Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHRISTOPHE CLARET

Margot ساعة الحبّ والشعر الاستثنائيّة

تحفة جديدة تكشف عنها دار  "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET، هي ساعة مارغو Margot التي تعيد إلى الأذهاب لعبة المحبّين المفضلة: انتزاع بتلات الأزهار لمعرفة مشاعر الحبيب... ولتنفيذها اختارت الدار المميزة أن تبتكر آليّة غير مسبوقة لساعة نسائيّة تجمع كلّ الأنوثة والرومانسيّة والشعر والشفغ، وقد اختارت أن تزينها بأبيات من شعر فيكتور هوغو، أبرز الشعراء الفرنسيين الذين أرسوا الرومانسيّة الأدبيّة وثبتوها في القرن التاسع عشر.  
"يحبني...لا يحبني"! الإجابة الصعبة على هذا السؤال تكمن في بتلة زهرة رقيقة، تعلن عنها دقّات رقيقة تعيد إلى الذهن صورة شخصيّة "تينكر بل". ولأنها قطعة مميزة تزهر ساعة Margot بأربعة إصدارات محدودة يضمّ كلّ منها 20 قطعة فقط (معدل ثمن الساعة الواحدة حوالى 198000 فرنك سويسريّ بدون احتساب القيمة المضافة).
تقول الحكاية إن منطقة Île Saint-Louis الواقعة في وسط باريس، كانت خلال العصور الوسطى مرجًا غنيًا بأشجار الصفصاف والحور. كان البقعة المثاليّة للمحبين يتنزهون فيها و"يكتشفون" مدى عمق حبّهم لبعضهم البعض عبر قطف بتلات أزهار الأقحوان ترافقها عبارات "Il m’aime… il ne m’aime pas du tout" وترجمتها "يحبني...لا يحبني(على الإطلاق)". ويلاحظ أن هذه اللعبة بصورتها المذكورة تعطي احتمالاً بالكلّ أو لا شيء (يحبني،لا يحبني)، بينما تتيح بالفرنسيّة الكثير من الاحتمالات: يحبني قليلًا، يحبني كثيرًا، يحبني بشغف، يحبني بجنون، لا يحبني على الإطلاق. واستمر هذا العُرف عبر الزمن ليكون الحكاية المثاليّة التي تجسد رغبة كريستوف كلاريه في ابتكار ساعة جذّابة ومتطورة في الوقت نفسه، هي التجسيد الأمثل لشخصيّة وماهيّة المرأة. وكتعبير رائع عن الحب الحقيقيّ تأتي ساعة Margot لتحول مهارات وخبرات صناعة الساعة إلى وسيلة للتصريح عن الحبّ والغرام.  
Margot هي أول آليّة حركة من "كريستوف كلاريه" مخصّصة للساعات النسائيّة. تتميز هذه الساعة بآلية عبقريّة تتيح "التنبؤ" بإجابة واحد من أكثر الأسئلة إلحاحًا– أو على الأقل محاولة التنبؤ بإجابته – وهو سؤال "هل يحبني؟" وبضغطة بسيطة لزر عند مؤشر الساعة 2 تنبعث الحياة في هذه الساعة. ومع كل ضغطة تختفي واحدة من البتلات–وأحيانَا اثنتان، فمن المستحيل معرفة ذلك مسبقًا– بكل هدوء تحت قرص الساعة بحركة انسيابيّة لطيفة، تحاكي بصورة مثاليّة قطف بتلات الزهرة في الواقع. وفي النهاية تظهر الإجابة المرتقبة بشكل عشوائيّ بخط أنيق (باللغة الفرنسيّة) على قرص الساعة في نافذة عند مؤشر الساعة 4، واحتمالاتها هي: Un peu (قليلَا) – beaucoup (كثيرَا) – passionnément (بشغف) - à la folie (بجنون) - pas du tout (لا يحبني أبدَا)؟ وفي كل مرة تضغطين الزر يدقّ جرس معلنًا عن سير اللعبة. وتزين مطرقة الجرس ياقوتة ذات أوجه مدبّبة. وعند مؤشر الساعة 8 توجد نافذة تتيح رؤية المطرقة بوضوح وهي تضرب رأسًا جرس الكاتدرائيّة الموجود فوقها. وعند ضغط زر إعادة البدء الموجود عند مؤشر الساعة 4 تظهر جميع البتلات فجأة حول قلب الزهرة، بينما تدور نافذة عرض "المشاعر" الموجودة عند مؤشر الساعة 4، وقد منحت نافذة عرض البتلات وآليّة الحركة الخاصة بها براءة اختراع. 

Claret Margot Whitegold Baguette

Claret Margot Movement


قرص الساعة اللؤلؤي يشعّ أنوثة ورومانسيّة، حيث تتكشف أبيات شعريّة منقوشة من تأليف فيكتور هيغو الذي كان أحد أبرز أعلام الحركة الرومانسيّة الفرنسيّة خلال القرن التاسع عشر. هذه المقتطفات مقتبسة من قصيدته الكلاسيكية باسم Unité والتي وردت أيضَا في أحد مؤلفاته الذي ظهر بعنوان Les Contemplations. 
وعلى القرص تتألق ثلاثة ألماسات على شكل إجاصة عند مؤشرات الساعة 3 و6 و9، لتضبط إيقاعات المشهد بأسلوب شاعريّ. كما ينزلق زوج من عقارب الساعة المعدنيّة برؤوس مذهّبة – تمّ صقلها يدويًّا لمظهر رقيق – ليمر على 12 بتلة بيضاء من التيتانيوم المطلي باللاكر لملمس ناعم كالحرير، تتوزع متقاربة حول قلب الزهرة من السافير باللون الأصفر. أما تويج الزهرة بطبقاته المتعددة فيبرز الطابع الثلاثيّ الأبعاد لقرص الساعة. 
وتتميز الساعة أيضَا بألماسات قطع باغيت أو ألماسات بشكل بلورات الثلج، بحسب الموديل، بينما تتألق القضبان المرصّعة بالأحجار الكريمة.
ظهر الساعة الشفّاف يكشف عن قرص التعبئة الأوتوماتيكيّة الدوّار، بنقوشه الرقيقة وعرضه المذهل للألوان التي ترمز إلى أحاسيس الحبّ، بينما يخفي حجر كابوشون في الوسط الأثقال الكرويّة المثبّتة بالقرص الدوار. كلّ واحد من الأحجار الكريمة الرائعة بأشكالها المثلثة، وعددها ثمانية أحجار، يعكس أحد المشاعر – الأمل، الشغف، الرقة... فأيها سيظهر في مقابل القلب المطلي باللاكر الأحمر غندما تتوقف الزهرة عن رقصتها الحالمة؟
كتب جان دي لافونتين أن "الحبّ يحمل في ثنياته عالمًا من الغموض".
 ولا شك على الإطلاق من أن ساعة Margot تعكس هذه الكلمات.

Claret Margot Whitegold Baguette

مواضيع ذات صلة

  • Oct 10, 2014
    CHRISTOPHE CLARET
    ساعة مارغو Margot من دار "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET مع آلية مبهرة تساعد على الاجابة على السؤال الذي يدور في اذهان النساء "يحبني ام لا"
  • Aug 25, 2014
    قطعة جديدة ومحدودة بثماني قطع أطلقتها دار "كريستوف كلاريه" Christophe Claret إلى مجموعة ساعات "أكستريم-١" X-TREM-1 بالذهب الأحمر والتيتانيوم البنيّ المعالج بمادة PVD.
  • Sep 05, 2014
    أن الجمال بالنسبة لكريستوف كلاريه CHRISTOPHE CLARET يستحق التحدّيات التي ترافق تحقيقه. والتزاماً منه بالحرفيّة الفائقة والراقية التي لطالما عرفت بها العلامة يقدّم ساعة Maestoso. واسم ساعة Maestoso يتحدث عن نفسه. ساعة فاخرة ذات حضور قوي بفضل طابعها المميز وتقنياتها. تم تطوير هذه الساعة بروح فريق يتفوق في مواجهة أصعب التحديات، مهما كلف ذلك من الوقت. وقد خطّت ساعة Maestoso فصلاً جديداً في تاريخ صناعة الساعات الراقية. وما هو التحدي؟ إنه تزويد ساعة اليد بميزان حركة تقليدي منفصل، وهي آلية حركة تصمم عادة لتعمل في وضع مستقر كليّاً.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Jun 10, 2015
    ترسل أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN الساعة الجديدة Pilot’s Watch Double Chronograph Edition “Le Petit Prince” في رحلة بعد تجهيزها بعرض نجمي قفاز جديد بالكامل تقوم وظيفته على تحديد أيام الأسبوع. في كلّ يوم، تضيء إحدى النجوم السبعة داخل الدائرة الداخليّة للميناء باللون الذهبيّ رمزًا لزيارة الأمير الصغير أنطوان دو سانت إكزوبيري لكوكب مختلف. وقد حفرت هذه النجوم السبعة أيضًا كزينة على الجهة الخلفيّة للساعة وتضمنت اسم ساكن الكوكب الذي كان الأمير الصغير يمضي الوقت معه في تلك الأثناء . ملك يحكم على عالم وهميّ، رجل أعمال يعتقد بأنه يمتلك النجوم، عالم جغرافيا لم يغادر مكتبه يومًا، جميعهم قد هجروا كويكبهم الصغير بحثًا عن صديق. في هذا السياق، يلتقي الأمير الصغير سكانًا مختلفين من كواكب أخرى يعيشون حياتهم بطرق غير مألوفة. فسافرت أي دبليو سي شافها وزن بهذه الرحلة عبر العالم من وجهة نظر "الأمير الصغير" لأنطوان دو سانت إكزوبيري لتتويج الساعة الجديدة PILOT’S WATCH DOUBLE CHRONOGRAPH EDITION “LE PETIT PRINCE فقصة "الأمير الصغير" قد احتفلت بمرور سبعين عامًا منذ سنتين، ولا تتميز هذه النسخة الأخيرة بآليّة لشطور الثواني المثيرة للإعجاب وحسب، بل كذلك بعنصر نجمي متقلّب قد لا يلاحظه المرء للوهلة الأولى. ليالٍ مرصعة بالنجوم وأيام يملك الميناء الأزرق الداكن إلى جانب ميزات تصميم قمرة الطيّار سمة مثيرة للدهشة؛ إذ تمّ ترتيب عرض نجمي قفاز داخل الخط الخافت للدائرة في وسطه. وتجدر الاشارة إلى أن صاحب الساعة هو الذي يقرّر أيّ نجمة على الميناء يجب أن تضاء في أي يوم من أيام الأسبوع وذلك باستخدام التاج لجعل النجمة الذهبيّة تقفز إلى موضع آخر
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Dec 22, 2014
    للمرة الخامسة على التوالي، مَنحَت «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE& SÖHNEجائزة الإنجاز لساعاتي مُتوقَع له النجاح. وهذا العام، ذهبت الجائزة التي تبلغ قيمتها 10,000 يورو إلى فنلندا.

مواضيع عشوائية

  • Jul 24, 2014
    يستقطب طلاء دولانو DELANEAU الشفاف ألوان الطبيعة من خلال قوة الضوء. تجمع هذه الساعات، كما يوحي اسمها (Translucent أي الشفافة)، بين قوة اللّون وقوة الضوء لإعطاء مظهر ذي جمال مُلفت ورصين.
  • Oct 29, 2014
    OFFICINE PANERAI
    افتتحت أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI متجرها الجديد في عاصمة الأناقة باريس. حضر الافتتاح الرئيس التنفيذي للماركة أنجلو بوناتي، وذلك وفق نهج جديد طوّرته المصممة باتريسيا أوركيولا.
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.
  • Jul 02, 2015
    أطلقت أوريس ORIS دار الساعات السويسريّة أحدث ساعاتها المتخصّصة والتي تمّ تطويرها ضمن تشكيلة "بروبايلوت"Propilot المميزة. يجسّد كرونوغراف "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" روح الطيران وهو عبارة عن ساعة عصريّة لمقصورة الطائرة تتمتع بمزايا طيران رائعة. يجمع ميناء الساعة الأسود بين الوظيفة والدقّة، ويحتوي على كرونوغراف بعقرب ثواني التوقف، إضافة إلى عداديْ الدقائق والساعات باللون الأحمر ليميّز بكلّ وضوح وظيفة الكرونوغراف ويعزّز وضوح القراءة. لا يزال العقرب الصغير عند الساعة 9 تمامًا باللون الأبيض متماشيًا مع عقربيْ الدقائق والساعات. يصلّ العقرب الذي يتّسم بطرف طائرة أصفر اللون إلى حافة الميناء الخارجيّة ليشير إلى التوقيت في منطقة توقيت ثانية، أي التوقيت المحليّ، على مدار 24 ساعة. تم تصنيع كرونوغراف أوريس" بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" بعلبة استنلس قوية التحمّل متعددة القطع بتشطيب ساتاني باهت، ويتّسم الكرونوغراف بحلقة محفوفة من الأعلى مستوحاة من محركات طائرة التوربين التي تشغّل الطائرة في السماء. وتكتمل أحد ساعات طيران أوريس بحزام قماشيّ يتميّز بمشبك مطوي فريد يعتمد على تصميم حزام أمان الطائرات. يمزج الكرونوغراف بين الوظيفة والتصميم في آلة توقيت تعجّ بالمواصفات، ومؤهّلة للإقلاع أو الهبوط، هذه الساعة الرائعة هي الشريك الأمثل للمسافر العالميّ الجاد.
  • Jan 10, 2015
    النور، والتألق، والبريق الخفي كلها خصائص رئيسية تشير فورًا الى أسلوب سواروفسكي SWAROVSKI المميز والخاص. في كلّ موسم، يتمّ إعادة ترجمة هذه الصفات في عملية إبتكار قطع رائعة تناسب اللحظة، فإلى جانب التصاميم الرائجة، نجد ابتكارات متعددة الجوانب يمكن للمرأة أن تلبسها من النهار حتى الليل، أيًا كان أسلوبها وطلّتها.
  • Jul 01, 2014
    تقترح دار معوض مجموعة من القطع المميزة كهدايا للمشاركة مع الأهل والأحبّاء خلال شهر رمضان المبارك. تتنوّع هذه القطع بين قلادات، وسلاسل، ومسابح، وأساور، وخواتم، وأدوات كتابة، أكسسوارات رجاليّة، مصنوعة من الذهب بلونيه الأبيض والأصفر، ومرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الفاخرة.