Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHRISTOPHE CLARET

Margot ساعة الحبّ والشعر الاستثنائيّة

تحفة جديدة تكشف عنها دار  "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET، هي ساعة مارغو Margot التي تعيد إلى الأذهاب لعبة المحبّين المفضلة: انتزاع بتلات الأزهار لمعرفة مشاعر الحبيب... ولتنفيذها اختارت الدار المميزة أن تبتكر آليّة غير مسبوقة لساعة نسائيّة تجمع كلّ الأنوثة والرومانسيّة والشعر والشفغ، وقد اختارت أن تزينها بأبيات من شعر فيكتور هوغو، أبرز الشعراء الفرنسيين الذين أرسوا الرومانسيّة الأدبيّة وثبتوها في القرن التاسع عشر.  
"يحبني...لا يحبني"! الإجابة الصعبة على هذا السؤال تكمن في بتلة زهرة رقيقة، تعلن عنها دقّات رقيقة تعيد إلى الذهن صورة شخصيّة "تينكر بل". ولأنها قطعة مميزة تزهر ساعة Margot بأربعة إصدارات محدودة يضمّ كلّ منها 20 قطعة فقط (معدل ثمن الساعة الواحدة حوالى 198000 فرنك سويسريّ بدون احتساب القيمة المضافة).
تقول الحكاية إن منطقة Île Saint-Louis الواقعة في وسط باريس، كانت خلال العصور الوسطى مرجًا غنيًا بأشجار الصفصاف والحور. كان البقعة المثاليّة للمحبين يتنزهون فيها و"يكتشفون" مدى عمق حبّهم لبعضهم البعض عبر قطف بتلات أزهار الأقحوان ترافقها عبارات "Il m’aime… il ne m’aime pas du tout" وترجمتها "يحبني...لا يحبني(على الإطلاق)". ويلاحظ أن هذه اللعبة بصورتها المذكورة تعطي احتمالاً بالكلّ أو لا شيء (يحبني،لا يحبني)، بينما تتيح بالفرنسيّة الكثير من الاحتمالات: يحبني قليلًا، يحبني كثيرًا، يحبني بشغف، يحبني بجنون، لا يحبني على الإطلاق. واستمر هذا العُرف عبر الزمن ليكون الحكاية المثاليّة التي تجسد رغبة كريستوف كلاريه في ابتكار ساعة جذّابة ومتطورة في الوقت نفسه، هي التجسيد الأمثل لشخصيّة وماهيّة المرأة. وكتعبير رائع عن الحب الحقيقيّ تأتي ساعة Margot لتحول مهارات وخبرات صناعة الساعة إلى وسيلة للتصريح عن الحبّ والغرام.  
Margot هي أول آليّة حركة من "كريستوف كلاريه" مخصّصة للساعات النسائيّة. تتميز هذه الساعة بآلية عبقريّة تتيح "التنبؤ" بإجابة واحد من أكثر الأسئلة إلحاحًا– أو على الأقل محاولة التنبؤ بإجابته – وهو سؤال "هل يحبني؟" وبضغطة بسيطة لزر عند مؤشر الساعة 2 تنبعث الحياة في هذه الساعة. ومع كل ضغطة تختفي واحدة من البتلات–وأحيانَا اثنتان، فمن المستحيل معرفة ذلك مسبقًا– بكل هدوء تحت قرص الساعة بحركة انسيابيّة لطيفة، تحاكي بصورة مثاليّة قطف بتلات الزهرة في الواقع. وفي النهاية تظهر الإجابة المرتقبة بشكل عشوائيّ بخط أنيق (باللغة الفرنسيّة) على قرص الساعة في نافذة عند مؤشر الساعة 4، واحتمالاتها هي: Un peu (قليلَا) – beaucoup (كثيرَا) – passionnément (بشغف) - à la folie (بجنون) - pas du tout (لا يحبني أبدَا)؟ وفي كل مرة تضغطين الزر يدقّ جرس معلنًا عن سير اللعبة. وتزين مطرقة الجرس ياقوتة ذات أوجه مدبّبة. وعند مؤشر الساعة 8 توجد نافذة تتيح رؤية المطرقة بوضوح وهي تضرب رأسًا جرس الكاتدرائيّة الموجود فوقها. وعند ضغط زر إعادة البدء الموجود عند مؤشر الساعة 4 تظهر جميع البتلات فجأة حول قلب الزهرة، بينما تدور نافذة عرض "المشاعر" الموجودة عند مؤشر الساعة 4، وقد منحت نافذة عرض البتلات وآليّة الحركة الخاصة بها براءة اختراع. 

Claret Margot Whitegold Baguette

Claret Margot Movement


قرص الساعة اللؤلؤي يشعّ أنوثة ورومانسيّة، حيث تتكشف أبيات شعريّة منقوشة من تأليف فيكتور هيغو الذي كان أحد أبرز أعلام الحركة الرومانسيّة الفرنسيّة خلال القرن التاسع عشر. هذه المقتطفات مقتبسة من قصيدته الكلاسيكية باسم Unité والتي وردت أيضَا في أحد مؤلفاته الذي ظهر بعنوان Les Contemplations. 
وعلى القرص تتألق ثلاثة ألماسات على شكل إجاصة عند مؤشرات الساعة 3 و6 و9، لتضبط إيقاعات المشهد بأسلوب شاعريّ. كما ينزلق زوج من عقارب الساعة المعدنيّة برؤوس مذهّبة – تمّ صقلها يدويًّا لمظهر رقيق – ليمر على 12 بتلة بيضاء من التيتانيوم المطلي باللاكر لملمس ناعم كالحرير، تتوزع متقاربة حول قلب الزهرة من السافير باللون الأصفر. أما تويج الزهرة بطبقاته المتعددة فيبرز الطابع الثلاثيّ الأبعاد لقرص الساعة. 
وتتميز الساعة أيضَا بألماسات قطع باغيت أو ألماسات بشكل بلورات الثلج، بحسب الموديل، بينما تتألق القضبان المرصّعة بالأحجار الكريمة.
ظهر الساعة الشفّاف يكشف عن قرص التعبئة الأوتوماتيكيّة الدوّار، بنقوشه الرقيقة وعرضه المذهل للألوان التي ترمز إلى أحاسيس الحبّ، بينما يخفي حجر كابوشون في الوسط الأثقال الكرويّة المثبّتة بالقرص الدوار. كلّ واحد من الأحجار الكريمة الرائعة بأشكالها المثلثة، وعددها ثمانية أحجار، يعكس أحد المشاعر – الأمل، الشغف، الرقة... فأيها سيظهر في مقابل القلب المطلي باللاكر الأحمر غندما تتوقف الزهرة عن رقصتها الحالمة؟
كتب جان دي لافونتين أن "الحبّ يحمل في ثنياته عالمًا من الغموض".
 ولا شك على الإطلاق من أن ساعة Margot تعكس هذه الكلمات.

Claret Margot Whitegold Baguette

مواضيع ذات صلة

  • Sep 05, 2014
    أن الجمال بالنسبة لكريستوف كلاريه CHRISTOPHE CLARET يستحق التحدّيات التي ترافق تحقيقه. والتزاماً منه بالحرفيّة الفائقة والراقية التي لطالما عرفت بها العلامة يقدّم ساعة Maestoso. واسم ساعة Maestoso يتحدث عن نفسه. ساعة فاخرة ذات حضور قوي بفضل طابعها المميز وتقنياتها. تم تطوير هذه الساعة بروح فريق يتفوق في مواجهة أصعب التحديات، مهما كلف ذلك من الوقت. وقد خطّت ساعة Maestoso فصلاً جديداً في تاريخ صناعة الساعات الراقية. وما هو التحدي؟ إنه تزويد ساعة اليد بميزان حركة تقليدي منفصل، وهي آلية حركة تصمم عادة لتعمل في وضع مستقر كليّاً.
  • Aug 25, 2014
    قطعة جديدة ومحدودة بثماني قطع أطلقتها دار "كريستوف كلاريه" Christophe Claret إلى مجموعة ساعات "أكستريم-١" X-TREM-1 بالذهب الأحمر والتيتانيوم البنيّ المعالج بمادة PVD.
  • Oct 10, 2014
    CHRISTOPHE CLARET
    ساعة مارغو Margot من دار "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET مع آلية مبهرة تساعد على الاجابة على السؤال الذي يدور في اذهان النساء "يحبني ام لا"

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

  • Sep 30, 2015
    كشفت دار الساعات السويسريّة Gc اللثام عن ساعة مفعمة بالأنوثة الواثقة ومرصّعة بالألماس وتتميّز بعرض اليوم/التاريخ. تمثل ساعة Femme Bijou قطعة مميزة وإضافة إلى الساعات النسائيّة الراقية، ومن المتوقّع طرح هذه الساعة المرصعة بالمجوهرات في أسواق الشرق الأوسط في شهر سبتمبر، وستتوافر لدى فروع «1915 من صدّيقي» في أنحاء الإمارات. يُذكر أن ساعات Gc تنتجها وتوزعها الشركة السويسريّة «سيكول أيه جي». تتوفّر ساعة Femme Bijou المرأة بالذهب الورديّ مع أرقام رومانيّة وعقارب، في تباين مبدع مع علبة الساعة المُصنعة من فولاذ مصقول وسوارها المنقوش. واللمسة المشتركة بين مجموعة ساعات Femme Bijou النقشة الدوامة التي تميّز ميناء الساعة المصنعة من عرق اللؤلؤ، مع عدادين لليوم والتاريخ، وحلقة خارجيّة منسابة، ومؤشرات من الألماس. ومن سماتها اللافتة حامية تاج الساعة وتصميمها الذي يجعلها مريحة ومنسابة على معصم اليد. وكريستال الياقوت المقاوم للخدش، وتاج الساعة ببراغيه المخفيّة، ومقاومتها للمياه حتى عمق 100 متر.
  • Mar 14, 2014
    أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.
  • Mar 16, 2014
    دار بياجيه PIAGET غنيّة عن التعريف في عالمي الساعات والمجوهرات الراقية، والإضافة الجديدة التي حققتها، هي افتتاح بوتيك جديد لها مع مجوهرات علي بن علي في مدينة جدّة عروس البحر الأحمر، وتحديدًا في مبنى جميل سكوير، شارع التحلية في قلب المدينة.

مواضيع عشوائية

  • Aug 22, 2014
    تستعيد دار زينيت ZENITH أحد النجاحات البارزة في تاريخها، من خلال ساعة EL PRIMERO STRATOS FLYBACK RAINBOW، إذ كانت قد قدّمت ساعة من طراز Rainbow Flyback في العام 1997 استنادًا إلى مواصفات فنيّة تمّ اعتمادها للساعات المصمّمة لقوات الجوّ الفرنسيّة. فكانت النتيجة ساعة قويّة البنية وعالية الأداء قادرة على مقاومة أشدّ الظروف قساوة. وتستمدّ الدار اليوم إلهامها من هذه الأداة العالية الدقة لتقديم نسخة رياضيّة بشكل بارز تحت اسم El Primero Stratos Flyback Rainbow. وتقود وظائفها حركة أوتوماتيكية El Primero Calibre 405 B . إلى جانب كون هذه الساعة تدقّ بشكل طبيعي على تردّد بمعدل 36000 ذبذبة في الساعة ما يسمح ببلوغ دقّة تصل إلى عُشر الثانية، تمّ تجهيزها أيضًا بوظيفة بيان التاريخ ومقياس تيليمتري، والأهم من ذلك كلّه، بوظيفة العودة الارتداديّة الشهيرة. وبنتيجة ارتباطها ارتباطًا وثيقًا بعالم الطيران، أتاحت هذه الأخيرة للطيارين إمكانية ايقاف الكرونوغراف وتدويره وإعادة تدويره بضغطة واحدة على الزرّ الخاص بهذه الوظيفة، مقارنة بثلاث ضغطات للكرونوغراف النموذجي.
  • Jul 14, 2014
    لطالما اعتبرت ساعة سربنتي SERPENTI علامة مميزة في تاريخ دار بولغاري BVLAGARI وها هي الدار تكشف عن مجموعة أكسسواراتها لخريف وشتاء 2014 للمرأة فإذا بها تترجم التقليد إلى ذكاءٍ عصريّ. وقد استلهمت الأشكال الابتكاريّة من العظمة القديمة التي تميّز معالم مدينة روما وهندستها، في حين تذكّر الألوان الغنيّة بنزهة عبر المدينة الخالدة.وقد اخرتنا حصريًّا مجموعة سربنتي للكلام عليها.
  • Dec 26, 2014
    قبل نهاية العام اختارت دار فرساتشي VERSACE أن تقدّم مجموعة من منتجاتها الملائمة لهذه الفترة من العام وهي تتنوّع بين المجوهرات والساعات والأقلام وأدوات المنزل الراقية. وهي تحتفي بموسم العطلات مع إصدار خاص من تشكيلة مجوهرات Fashion Jewellery وتتألف المجموعة من قلادة، وخاتم وزوجين مختلفين من الأقراط.
  • Aug 03, 2014
    تمضي أيام شهر رمضان المبارك وتتسارع ساعاتها ودقائقها لتلوح في الأفق بهجة العيد. وأصبح تقديم الهدايا للأعزاء من العادات الأكثر أهمية في هذه المناسبة السعيدة. وانطلاقًا من هذه الفكرة، تقدم BAUME & MERCIER دار صناعة الساعات السويسريّة، نموذجين جديدين من ساعات "Hampton Medium" للتعبير عن دفء الأجواء الاحتفالية بالعيد.
  • Aug 24, 2015
    تزخر مجموعة فانغارد Vanguard من فرانك مولر FRANCK MULLER بتعاريف جديدة للأنوثة تبرز التفاصيل الحيويّة وكذلك المزايا الأنيقة. تحمل ساعة فانغارد لايدي بريق الشمس أرقامًا مموجة زهريّة وبيضاء. إذ تتمم الأرقام الواضحة الرقيقة التصميم الرياضيّ والجريء للساعة بشكل تامّ. وحيث يبقى تصميم فانجارد الأصلي كما هو، وتستكمل فانغارد ليدي بحزام اليد ذي المربعات المطاطيّة بقطب الخياطة باللون الزهري النسائي. تتوفر ساعة فانغارد ليدي بلون الستينلس ستيل والذهبيّ الزهريّ مع الحركة بالكوارتز. تعتبر هذه المجموعة الجديدة رياضيّة من جهة شكلها الرائع وأنثويّة جدًا من حيث أناقة التصميم. وهي حائزة على شهادة "كوت دو جنيف" مع نقش دائريّ.
  • Aug 05, 2014
    تعد تشكيلة "أدميرالز كاب" ADMIRAL'S CUP من كوروم CORUM مثالًا للأناقة الرياضيّة في أبهى صورها والآن ترحب التشكيلة بحركة جديدة معقدة جدًا وهي معيار "CO 1008" اليدوي التعبئة. تتميز هذه الميكانيكيّة الحصريّة بالتوربيون المزدوج المقترن بتاريخ استرجاعيّ ونظام عبقريّ لضبط الوقت.