Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 05, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
ZENITH

500 قطعة فقط تخليدًا لذكرى السير على خطى الأسطورة

في قلب أحدث ساعات زينيت ZENITH تنبض حركة معروفة جدًا لدى هواة المجموعات وهي:حركة 410. فالرموز لا تموت أبدًا، وزينيت تحيي هذا الرمز حاليًا في سلسلة محدودة من 500 ساعة تتميز بميناء يكتسي بلون رمادي داكن.
تمّ تصميم هذه الحركة سنة 1969 كإحدى العيارات التي أدخلت على حركة El Primero الأسطوريّة. وهي تجمع بين وظائف الكرونوغراف لأوتوماتيكي الأعلى دقة في العالم والتقويم الثلاثي ومؤشرات أوجه القمر. استمرّت عبر السنين بثبات وهي تتجلّى اليوم في شكل جسر يربط بين الماضي والحاضر ومنسّقة حول عرض للوظائف بقي وفيًا للتصميم الأصلي في حين تعرض العلبة خطوطًا عصريّة حادة. 
بينما كان رجل واحد يطأ بتلك الخطوة الصغيرة على سطح القمر محققًا قفزة عملاقة للبشريّة، حققت زينيت إنجازًا مماثلًا في قطاع صناعة الساعات في تلك السنة. بعد سبع سنوات من الأبحاث، قدمت الدار ساعة EL PRIMERO، فكان الكرونوغراف الاوتوماتيكي المدمّج الأول من نوعه والمجهز أيضًا بوظيفة التاريخ وميزان تاكومتري. اعتبر ذلك حينها إنجازًا مثيرًا للانطباع بحدّ ذاته تدعمه دقة استثنائيّة بما أن المعايرة تدقّ بسرعة استثنائيّة تبلغ 000 36 ذبذبة في الساعة، أي بدقة توازي عشر الثانية.  وفي تلك السنة نفسها، ومدعومة بالجرأة التي وجّهت خطواتها منذ تأسيسها في عام 1865 بحسب ما أكدته أكثر من 300 براءة اختراع مسجلة حتى الآن، أعادت دار زينيت رسم حدود فنها بشكل إضافي من خلال تجهيز حركتها – والتي أصبحت في ذلك الوقت رمزًا لصناعة الساعات – بالتقويم الثلاثي ومؤشرات أوجه القمر. فولد اسم هذه الحركة في عام 1969 وكان EL PRIMERO 3019 PHF، المُشار إليها في ما بعد بـ"410". بنيت هذه الحركة حول ترس عمودي وتمّ تجهيزها باحتياطي للطاقة يبلغ 50 ساعة. ومثل جميع حركات EL PRIMERO التي من شأنها التأكيد على مجموعات زينيت، شقّت حركة 410 طريقها عبر العقود حتى سنة 2000 وذلك بفضل موثوقيّتها الملحوظة التي اقترنت بدقة استثنائيّة. لكن الرموز لا تموت أبدًا، وزينيت تحيي هذا الرمز حاليًا في عام 2013 في سلسلة محدودة من 500 ساعة تتميز بميناء يكتسي بلون رمادي داكن.
من سبعينيات القرن العشرين إلى القرن الواحد والعشرين
بعد قرابة الربع قرن على تصميمها، تطورت معايرة EL PRIMERO CALIBRE 410 بطرق مختلفة، ويتضمّن ذلك ساعة كاملة تحمل اسمها شقّت طريقها عائدة ًإلى مجموعة EL PRIMERO الأسطوريّة. تمّ تقديمها في تلك السنة مع ميناء مطليّ بالفضة، فأعادت ترجمة تصميم الوظيفة الأصليّة في روحيّة السبعينيات على نحو متميز. أعداد الأيام والأشهر تسير بدورها من الخلف إلى الأمام عند مؤشري الـ10 والـ2 على التوالي، بينما يبقى التاريخ متربعًا على عرشه بهدوء بين مؤشري الـ4 والـ5. من خلال دمجها في عداد الساعات عند مؤشر الـ6، تصوّر أوجه القمر دوران نجم الليل من خلال فتحة ذات شكل خاص مع نافذتين مستديرتين تولدان الجهة المظلمة للقمر. فيكشف الأخير عن أدواره – وأوجهه- المتتالية من خلال دورته (هلال، بدر، أحدب متناقص، محاق) فيما يقود القرص الذي يحمل قمرين ترس ذو 59 سنًا تقابله دورتين قمريتين (2 X 29.5 يومًا). إنه نموذج يعيد اختراع وظيفة أوجه القمر ببراعة من خلال الجمع بين التكنولوجيا والشعر.
وتعتبر الوظائف المتطورة التي تصنعها الشركة لتشغيل حركة EL PRIMERO CALIBRE 410 كلاسيكيّة تمامًا ومع ذلك فهي نادرة. فدار زينيت التي كانت ترغب في المحافظة على الطابع الأصلي لأيقونة القرن العشرين، قد نجحت في تشريبها بذلك  "الشيء الصغير الإضافي" الذي يضفي لمسة عصريّة ويجعلها فريدة من نوعها حقًا. وفي حجم يبلغ 42 ملم حديث الطراز، تعرض العلبة المصنوعة من الفولاذ منحنيات عصريّة بشكل حاسم مع تشطيبات لمّاعة ومصقولة بالفرشاة  وتُظهر أزرار الدفع العائدة للكرونوغراف المستدير أصالتها في حين تخلق العدادات الحلزونيّة الشكل تناقضًا دقيقًا مع  رسم أشعة الشمس الذي يزين الميناء. بالمقابل، يبرز الميزان التاكومتري كإطارٍ لحافة حلقة الإطار الداخلي المصنوع من الاوبالين وتظهر مؤشرات الوقت المصنوعة من الروديوم بوضوح لضمان مقروئيّة مثاليّة بينما يحلّق نجم زينيت على رأس عقرب ثواني الكرونوغراف المركزيّة الزرقاء حول الميناء وكأنه يؤكّد على صلة القرابة المرموقة بأدق كرونوغراف في العالم متسلسل الصنع. وكالقلب النابض في ساعة أصليّة من صنع الدار تقودها الروحيّة الجريئة لتلك التي ستبقى "الاولى" إلى الأبد، تكشف EL PRIMERO CALIBRE 410 عن آلية مدهشة تتألف من 390 جزءًا من خلال خلفيّة العلبة المصنوعة من كريستال السافير، فتجلب إلى المعصم متعة فريدة بامتلاك أيقونة.


مواضيع ذات صلة

  • Oct 08, 2014
    سبعون سنة مرّت على رحلة أنطوان دو سانت اكزوبيري، حين أقلع في رحلة استكشافيّة فوق فرنسا فكانت بلا عودة. إحياءً لذكرى هذه الرحلة الأخيرة للطيّار الشهير والكاتب المميز، قدّمت آي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN ثلاث نسخ خاصة ومحدودة في إطار شراكتها مع أحفاد سانت اكزوبيري. وستخصّص كامل المبلغ الناتج عن بيع ساعة "الرحلة الأخيرة" المصنوعة من البلاتين The Last Flight Pilot’s Watch Chronograph Edition ، في المزاد العلني الذي سيقام لاحقًا خلال هذا العام لدعم الأعمال الخيرية لمؤسّسة أنطوان دو سانت اكزوبيري.
  • Sep 05, 2014
    أن الجمال بالنسبة لكريستوف كلاريه CHRISTOPHE CLARET يستحق التحدّيات التي ترافق تحقيقه. والتزاماً منه بالحرفيّة الفائقة والراقية التي لطالما عرفت بها العلامة يقدّم ساعة Maestoso. واسم ساعة Maestoso يتحدث عن نفسه. ساعة فاخرة ذات حضور قوي بفضل طابعها المميز وتقنياتها. تم تطوير هذه الساعة بروح فريق يتفوق في مواجهة أصعب التحديات، مهما كلف ذلك من الوقت. وقد خطّت ساعة Maestoso فصلاً جديداً في تاريخ صناعة الساعات الراقية. وما هو التحدي؟ إنه تزويد ساعة اليد بميزان حركة تقليدي منفصل، وهي آلية حركة تصمم عادة لتعمل في وضع مستقر كليّاً.
  • Aug 18, 2015
    تبنياً لتاريخها البحري الغني كمرجعيّة في صناعة الساعات المصممة للغوص والملاحة البحرية، كشفتULYSSE NARDIN "أوليس ناردين" عن أحدث طرازاتها من مجموعة ساعات "بلاك سي" Black Sea وهو يأتي في إصدار محدود. إلى جانب المواصفات الخاصة بهذه المجموعة تتميّز ساعة "بلاك سي" الجديدة بمتانة عالية مع تصميم ملائم للرياضيّين وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطاط المغلفن التي تعزّز من رفاهية الساعة ومرونتها. من العناصر البارزة في الساعة هناك إطار الميناء الذي يدور في اتجاه أحادي لحماية الغواصين بشكل إضافي؛ والتاج اللولبي المعالج بالمطاط لتعزيز مقاومة الماء حتى عمق 200 متر؛ سوار من المطاط مع عنصرين من الخزف وإبزيم قابل للطيّ لمتانة أفضل. عند مؤشر الساعة 12 يظهر مبيّن احتياطي الطاقة والبالغة 42 ساعة في حين يظهر عدّاد الثواني والتاريخ بحجمهما الكبير عند مؤشر الـ6 ليبقى المستخدم على اطلاع تامّ بصورة دائمة. إضافة الى العديد من المواضفات التقنية التي تميّز هذه الساعة وتجعلها الخيار الأول للرياضيين ومحبّي النشاطات الجريئة.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية