Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 06, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
ZENITH

إصدار محدود من زينيت تكريمًا لرائدي الطيران الأخوين "رايت"

منذ تأسيسها في العام 1865، شكّلت دار زينيت ZENITH جزءًا لا يتجزأ من المحاولات الجريئة التي تحوّل الأحلام الخياليّة إلى حقيقة. ومن بين المغامرات البشريّة التي برزت في تاريخها، هناك مغامرة محدّدة رافقتها الدار منذ بداياتها في أوائل القرن العشرين: ألا وهي غزو الفضاء. مدفوعة بروح المغامرة نفسها التي قادت الرائدين اللذين  حققا حلم ايكاروس بالطيران، تكرّم زينيت الأخوين "رايت" مع ساعة تطرحها بإصدار محدود من 1903 نسخة تحت اسم:  La Pilot Montre d’Aéronef Type 20 GMT 1903 .
في متجر للدراجات الهوائيّة في دايتون أوهايو، حلم كلّ من "ويلبور و اورفيل رايت" بمساحات من الحريّة المفتوحة على مصراعيها. فصوّر هذان المخترعان بالفطرة أول طائرة شراعيّة أطلقاها على كثبان كيتي هوك في ولاية كارولينا الشماليّة. وفي الوقت نفسه، قاما ببناء نفق هوائي لدراسة مختلف النواحي التقنيّة ومنها جانبيّة الأجنحة. وبعد تطوير نماذجهما المستمرّ، قاما بتركيب موازن في الجزء الأمامي من طائرة شراعيّة ثانيّة، ومن ثمّ إضافة ساعد للتحكّم في الجزء الخلفي لطائرة ثالثة يسمح بالتحكّم بها:  فكانت الأولى من نوعها في حقل الطيران!
وبعد مئات التجارب، قرّر الأخوان تحقيق خطوة متقدمة عن طريق تجهيز طائرتهما الشراعيّة بواسطة محرّك. مستلقيًا على الجناح السفلي للطائرة "FLYER” المجهزة بمروحة ثنائيّة، أنجز "أورفيل رايت" أول رحلة طيران مزودة بطاقة أثقل من الهواء في التاريخ فوق شاطئ كيتي هوك، اجتاز خلالها مسافة 40 مترًا على ارتفاع 60 سنتيمترًا من الأرض. جرى ذلك في السابع عشر من ديسمبر سنة 1903. وبعد أن مثّلت سنة 1903 معلمًا بارزًا في تاريخ الطيران، ها هي اليوم تمنح اسمها لإحدى ساعات زينيت تقديرًا للأخوين "رايت":PILOT MONTRE D’AÉRONEF TYPE 20 GMT 1903 .
المواصفات الفنيّة
PILOT MONTRE D’AÉRONEF TYPE 20 GMT 1903
- تكريم للأخوين "رايت"، الرائدان في تاريخ الطيران 
- علبة من التيتنيوم بحجم 48 ملم
- معايرة  أوتوماتيكيّة من جيل  ELITE 693مجهزة بمنطقة توقيتيّة ثنائيّة
- أعداد عربيّة مصنوعة كليًا من مادة سوبرلومينوفا 
- يزيّن الجهة الخلفيّة للعلبة شعار أدوات الطيران من زينيت وطائرة الأخوين "رايت" 
- إصدار محدود يضمّ 1903 ساعة


مواضيع ذات صلة

  • Aug 17, 2015
    كشفت علامة CHARMEX للساعات السويسريّة عن مجموعة جديدة من الساعات الفاخرة والفريدة من نوعها بإصدار خاصّ ومحدود باسم Gold Ingot Collection. فالذهب يعبّر عن الفخامة الكاملة، حيث يرغب الجميع بإقتناء المعدن النفيس الذي يأسر الحواس ببريقه، و تقدّم المجموعة الجديدة ساعات مصنوعة من سبائك ذهبيّة صافيّة بنسبة 999.9 - 1 غ أو 2 غ والتي تتميّز بألوان غنيّة لامعة بفضل هذه السبائك. هذه المجموعة يأتي مع حزام مطلي بالذهب الأصفر بنسبة 5 ميكرون أو مع حزام جلد طبيعي باللون الأسود.
  • Oct 29, 2015
    كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.
  • Jan 09, 2015
    تقدّم فاندي FENDI ساعة Fendi My Way الجديدة في إصدار محدود يضم 50 قطعة تحمل أرقامًا متسلسلة، تتميز بعلبة وقرص مرصعين بألماسات براقة رائعة ترافقها قطعتان من أكسسوارات فراء الثعلب الأصلي من FENDI إضافة إلى ملاحظة شخصيّة موقّعة من سيلفيا فنتوريني فندي.

مواضيع مميزة

  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

  • Mar 22, 2015
    OFFICINE PANERAI
    أعادت دار أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI إفتتاح بوتيكها في نيويورك الواقع في 703 جادة ماديسون أفينيو، والذي يتميز بتصميم نفّذته المهندسة والمصممة الرائدة "باتريسيا أوركيولا". يقع المتجر هذه في منطقة التسوّق الأرقى والأفخر في مانهاتن. يُذكر بأن الشركة قامت بتوسيع مساحة هذا البوتيك الممتد على طابق واحد لتبلغ اليوم 700 قدم مربّع، مع نافذتي عرض كبيرتين تُطلان على جادة ماديسون أفينيو. يجسّد كل من النهج المعتمد والمواد المستخدمة لفلسفة وتاريخ أوفيتشيني بانيراي: فالتصميم الجديد يزخر برموز تُشير بوضوح لأصول الشركة الفلورنسيّة كما وعالم البحر، لا سيّما وأن الشركة لعبت دورًا تاريخيًا في تزويد أدوات الدقّة إلى القوات الخاصة في البحريّة الإيطاليّة بين ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي. من هنا، تجذب الأنظار مباشرة على الجدار الأمامي في مدخل البوتيك، صورة مطبوعة كبيرة الحجم لكاتدرائية فلورنسا تُذكّر بأصول العلامة التجارية. يتميز البوتيك الجديد بأناقته، عصريته وتطوّره حيث تسود أجواء ترحيبية: إلى جانب الجمال التقني البارز لساعات بانيراي، يمكن للعملاء الإسترخاء أيضًا في ظل أجواء مريحة وفاخرة. بالإضافة إلى جادة ماديسون أفينيو في نيويورك، تسلّم إستوديو "أوركيولا" مسؤولية تصميم متاجر بانيراي الجديدة أو تلك الخاضعة لعملية تجديد في كل من فلورنسا، باريس وهونغ كونغ، علمًا بأنها صممت أيضًا البوتيك الذي سيفتتح قريبًا في منطقة ميامي للتصميم ليكون المتجر الرئيسي للشركة في أميركا الشمالية. تجدر الإشارة إلى أنه مع هذه المتاجر الجديدة والمجددة التي تقدّمها بانيراي، يرتفع عدد متاجر الشركة من حول العالم إلى 64 بوتيكًا، منها 10 متاجر في الولايات المتحدة.
  • Sep 23, 2014
    أعادت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN أقدم شركة ساعات في العالم مع تاريخ متواصل منذ 260 عامًا، افتتاح متجرها رسميًا في مول الإمارات في دبي.
  • Jun 02, 2015
    الأزهار في مختلف صيحات الموضة لهذا الموسم، فهي تضفي لمسة أنوثة ودلال وتعكس إطلالةً مفعمة بالحيويّة والفرح، لذا قدّمت "ليالي" LIALI تشكيلة مجوهرات بتصاميم ترتدي حلّة الأزهار لموسم الربيع! وتعتبر التشكيلة الجديدة لهذا الموسم خيارًا مثاليًّا للتميّز بإطلالة استثنائيّة. وتنفردُ كلّ قطعة بلمسات فنيّة مفعمة بالرُقيّ والنعومة، وتتألّف من الأحجار الكريمة على شكل ورود تتداخل مع قطع الألماس لتعكس هالة من التألّق والبريق. تشكيلة موجهة إلى امرأة غير عاديّة تختار إطلالتها بدقّة وتهتمّ بأدق التفاصيل!

مواضيع عشوائية

  • Jan 27, 2015
    احتفالاً بإطلاق قلم الشاشة "ستار وولكر إكستريم" تعاونت دار مون بلان MONTBLANC مع شركة AKQA لتطوير تطبيق خاص بقلم الشاشة لأجهزة "آيباد" اللوحية، وبذلك، يفتح هذا القلم عالماً من الإمكانات، بما في ذلك تخطيط أو رسم الأفكار، وتدوين الملاحظات أو التعبير عن الآراء على جهاز لوحيّ.
  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.
  • Jul 01, 2015
    تحتفل ساعة Fiaba الجديدة من موريس لاكروا MAURICE LACROIX بجمال الشكل الدائريّ مع علبتها الدائريّة الجذّابة. تتوفّر هذه الساعات الجديدة بعلبة يبلغ قطرها إمّا 28 مم أو 32 مم، وهي تنضح بطابع أنثويّ واضح جدًا. لقد صمّمت تشكيلة Fiaba للسيّدات اللواتي يقدّرن الأناقة، وهي تأتي مع علبة بخيارات متعددة، زُوّد كلّ منها بسوار معدنيّ يتماشى معها.
  • Nov 10, 2014
    احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 90 لـ"مايسترستوك" استلهمت مون بلان MONTBLANC من روحية قلم الحبر السائل، بكل ما يجسّده من جوانب حرفيّة لا تُضاهى، وتصاميم أزلية مميّزة، ووظائف مُتـقنة تمامًا. وبتصوّر جديد للتصميم الأصلي، تأتي أداة الكتابة بغطاء مطلي بالروثينيوم وخزّان للحبر، كلاهما على شكل هيكليّ أنيق ومصقول بتدرّجات رماديّة. وتحتاج هذه الطريقة إلى عمل دقيق للغاية من قبل حرفيّي "مون بلان" بما في ذلك مراحل الصقل المكثّفة يدويًا
  • Apr 02, 2015
    أقامت تاغ هوير TAG HEUER احتفالاً ترحبياً لكارا ديليفين (مولودة في لندن العام 1992- كارا هي الملكة الحاكمة الجديدة في غابة وسائل الإعلام، إنها الناطق باسم "IT Girl" لجيل الانترنت، و عارضة الأزياء الأهم في يومنا هذا): "أهلاً بكِ إلى أسرة تاغ هوير" في صالة "ميلبومين"، الصالة الأجمل في مدرسة الفنون الجميلة في باريس. و هل من مكان آخر غير باريس، عشية أسبوع الموضة و الأزياء، يمكن لمثل هذا الاحتفال أن يُعقد؟!.. لقد كانت أميرة منصة الأزياء في كامل تألقها و جرأتها، فأذهلت الحضور الذي ضم 150 من الصحفيين و كبار الشخصيات. أطلِقَ اسمُ ملهمة و آلهة التراجيديا الإغريقية "ميلبومين" على صالة العرض التي تحولت بشكلٍ مشهدي، من أجل هذه المناسبة، إلى مسرح من العصور القديمة، مع الوقار الذي تضفيه السجادة الحمراء والحضور غير المتوقع للطبيعة الجامحة: كارا، و بدون أي خوفٍ أو وَجَل من سحر ملهمة التراجيديا الإغريقية، تقدمت بخطواتها الراسخة و بكل جرأةٍ و شجاعة في الممر المستدير... كأسَد.. نعم أسدٌ، يشبه إلى حدٍ بعيد ذلك الأسد المرسوم بالوشم على سبابتها، إنه شعارها - بعُرفِهِ و مشيته الرشيقة التي تتطابق مع كارا و مظهرها. أصيب الجمهور بالذهول و تجلى ذلك من خلال الصمت المطبق، لم يكن أحدٌ يتوقع ذلك، أو رأى مثل ذلك من قبل.. قام جان - كلود بيفير، الرئيس التنفيذي لتاغ هوير ورئيس قسم الساعات على مستوى العالم في شركة LVMH بالترحيب بكارا ديليفين من خلال تقديم ساعة تاغ هوير فورمولا1 من الفولاذ (الستيل) و السيراميك الأبيض، كرونوغراف و مرصعة بماسات متلألئة - إنها التطابق المثالي مع أسلوب كارا الفريد و المتألق. و تحدث السيد بيفير قائلاً: "يسعدني أن أرحب بكارا في أسرة تاغ هوير".
  • Sep 23, 2014
    أعادت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN أقدم شركة ساعات في العالم مع تاريخ متواصل منذ 260 عامًا، افتتاح متجرها رسميًا في مول الإمارات في دبي.