Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 19, 2016
شارك هذه المقالة
Share This
MB&F

"ليغاسي ماشين 101" ثلاثيّة الأبعاد محدودة بـ33 قطع فقط!

كشفت دار MB&F عن ساعة "ليغاسي ماشين 101" (التي يُشار إليها اختصارًا بـ"إل إم 101"، وتنعم بحجم كلاسيكي أصيل يبلغ 40 مليمترًا) وتتمتّع بنطاق واسع من السمات والخصائص، وبتعبير أكثر دقةً، تستعرض ثمار أكثر من 100 عام من ثراء مصادر الإلهام وبراعة خبرات الإنتاج في عالم الساعات.
تجسّد الساعة الجديدة أهم العناصر التي لا غنى لساعة المعصم عنها وتبرزها في أجمل صورها، من حيث: ترس الموازنة المسؤول عن تنظيم دقة قياس الزمن، ومعدّل الطاقة المتبقية في الزنبرك الرئيسي الذي يشير إلى حاجة الساعة إلى التعبئة مجددًا حال انخفاض مستوى الطاقة المخزّنة به، وبالطبع مؤشرات الزمن.
وبعدما تمّ إطلاقها لأول مرة مصنوعةً من الذهب الأحمر أو الأبيض عيار 18 قيراطًا، ثمّ في إصداريّ "فروست" المحدوديّ الكمية بملمس متحبب كقطع الثلوج المتساقطة، ها هي "ليغاسي ماشين  101" تتوفر حاليًا بكمية محدودة تقتصر على 33 قطعة مصنوعة من بلاتين 950 – بإطلالة يسهل تمييزها بفضل وجهها الأزرق المثير، وهي ساعة ذات حركة ساعاتية ثلاثيّة الأبعاد تم تطويرها داخليًا في "إم بي آند إف"..
وتشتمل "إل إم 101" على سمة خاصة للغاية لا تظهر أمام الأنظار: حيث تحتضن بداخلها أول حركة تمّ تطويرها بكامل أجزائها داخليًا لدى دار "إم بي آند إف".
من ناحية الشكل، يسيطر على الإطلالة العامة لتصميم "إل إم 101" ترس موازنة ضخم معلّق أعلى الميناء، والذي يعمل على التقليل من وقع الذبذبات، مع جذب النظر إليه بشدة. ومن ناحية أخرى، يحوم ميناءان فرعيان باللون الأبيض أعلى الصفيحة العليا للحركة، المزدانة بزخارف على شكل أشعة الشمس، على النحو التالي: في القسم العلوي الأيمن يظهر الميناء الفرعي الأول بإطلالة عالية الوضوح يُشار عليه لمرور الزمن بالساعات والدقائق بعقربين جميلين مصنوعين من الذهب المزرقن بالتباين مع اللون الأبيض الناصع، فيما يُشار إلى الطاقة الاحتياطيّة التي تستمر حتى 45 ساعة على ميناء فرعي أصغر حجمًا يستقر بالقسم السفلي.
وبإطلالة مثيرة، تبدو البلّورة السافيرية التي تغطي الميناء وكأنها خفيّة، ما يشكّل خداعًا بصريًا يدفع المشاهد ليمدّ يده محاولًا مسّ ترس الموازنة المثير المعلّق أعلى الميناء بقوسين أنيقين مدهشين تمّ جرشهما من كتلة معدنيّة صلبة، وتطلّبا أكثر من خمس ساعات من الصقل اليدوي وصولًا إلى لمعتهما العاكسة المتقنة على هذا النحو.
وعند إقلاب "ليغاسي ماشين 101" تظهر بلّورة خلفية -مقببة لتقليل سماكة الحافة الجانبية للعلبة والساعة- تكشف عن الحركة المصقولة يدويًا بإتقان. وبإثارة بالغة، تحتفي الصفائح والجسور المنحنية بالأسلوب المميّز لساعات الجيب التاريخية العالية الجودة، كما تمثّل شكلًا من أشكال تبجيل والاحتفاء بالأصالة التاريخية.
وبفضل ما تشتمل عليه من الزخارف التي تُعرف بتموّجات جنيڤ، والحواف المصقولة والمشطوفة يدويًا، والتجاويف الذهبية والحواف التي تستقر بداخلها البراغي المزرقنة، فإن ما تتمتّع به حركة "إل إم 101" من جمال تصميمي يجعلها تفوق مجرّد الوفاء للعصور الماضية، كما يعلن في الوقت ذاته عن بزوغ فجر حقبة جديدة، كون هذه الحركة تمثّل أول كاليبر يتم تصميمه وتطويره بالكامل داخليًا لدى دار "إم بي آند إف".

ورغم أن صانع الساعات المستقلّ والحائز على الجوائز كاري ڤوتيلاينِن قد اضطلع بتنفيذ مواصفات الصقل الدقيق للحركة ومناغمتها مع التاريخ العريق لصناعة الساعات، فإن تصميمها وبنيتها المعمارية ينتميان إلى "إم بي آند إف" بنسبة %100.


مواضيع ذات صلة

  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • May 26, 2015
    تواصل «إم بي آند إف» MB&F، دار الساعات السويسريّة التي أسَّسها ماكسميليان بوسير بجنيف العام 2005 ويختصر اسمها عبارة Maximilian Büsser & Friends، رحلتها الإبداعيّة مع ساعة «ليغاسي ماشين 101» التي أطلقتها في العام 2014 كتعبير أخّاذ عن الساعة الميكانيكيّة المبهرة. أضافت الدار هذه المرة تقنيّة صقل كلاسيكيّة تعود إلى القرن الثامن عشر. وذلك بإطلاق ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار. تجسّد ساعة «ليغاسي ماشين 101» كلّ سمة أساسيّة في صناعة ساعة المعصم: عجلة التوازن الضابطة للدقة؛ مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الذي ينبه إلى حاجة الساعة إلى التعبئة؛ وإظهار الوقت. أما في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» الجديدة والمحدودة الإصدار فتتمايز هذه العناصر الأساسيّة بشكل بارز مع ميناء الساعة الذهبيّة التي تمثل الصفيحة العلوية لحركة الساعة. كذلك تتمايز الساعة الجديدة بفعل الحواف والأطراف المصقولة صقلاً مكثّفاً والتي تتباين مع الميناء. إنّ أول ما يشد الأنظار في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» عجلة التوازن المعلقة والبارزة المطلية في هذا الإصدار المحدود بالروديوم في لمسة جماليّة إضافيّة. ويتأرجح ميناءان فرعيّان أبيضان فوق صفيحة الحركة العلوية: ويُظهر العقربان الذهبيّان باللون الأزرق الساعة والدقائق في الزاوية اليمنى، في ما يظهر في الطرف الأسفل مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الممتدّ لغاية 45 ساعة. يُذكر أن صانع الساعات المستقلّ والحائز على جوائز عالميّة كاري ڤوتيلاينِن أخذ على عاتقه مسؤوليّة الصقل الدقيق للحركة ومناغمتها مع التاريخ العريق لصناعة الساعات، في ما تمّ تصميم الساعة ورسم معالم بنيتها الداخليّة في دار «إم بي آند إف». تتوفر ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار في 33 قطعة من الذهب الأحمر، ومن 18 قطعة من الذهب الأصفر وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس «إم بي آند إف». وهي متوفرة في منطقة الخليج لدى متاجر «أحمد صدّيقي وأولاده».
  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Mar 12, 2015
    تحت رعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة هيا بنت الحسين؛ حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اختتمت فعاليات بطولة تحدي كارتييه CARTIER دبي الدولية للبولو 2015 التي أقيمت في منتجع ونادي ديزرت بالم للبولو. تُعد هذه البطولة المرموقة الأكثر شهرة على روزنامة الرياضات في دبي، حيث حضر هذا الحدث الدولي الكثير من الشخصيات الهامة والمشاهير والعائلات الملكية، وبالطبع بعضًا من أفضل لاعبي البولو في العالم. يُجدر بالذكر أن بطولة تحدي كارتييه دبي الدولية للبولو الأولى قد أقيمت في شهر مارس سنة 2006. وفي هذا العام ولأول مرة تتنافس ستة فرق للبولو على الكأس.
  • Jun 17, 2014
    إصدار رجالي جديد من ساعة "آرتكود" ARTCODE كشفت عنه دار سانت هونوريه SAINT HONORE وهي تجمع بين التصميم الكلاسيكيّ الأنيق والكفاءة العالية.
  • Apr 09, 2015
    بالرغم من وتيرة الحياة العصريّة السريعة والمتطلبة على ما يبدو، تبقى الفرص متاحة دائماً لاغتنامها، وليس لأحد أكثر من مستكشفي العالم. هذا ما تؤكّده مجموعة أزرار الأكمام الجديدة من "مونبلان"، وقد تمّ تصميم التشكيلات الثلاث الجديدة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستكشفين العصريين كافة، من الإرادة والتصميم والحيوية، والابتكار، والاستعداد للمجازفة في سبيل الحصول على كلّ ما يعتقدون بأنه حقّ لهم. وتتصف هذه التصاميم الجديدة من "مونبلان" بأنها أنيقة ومصنوعة بحرفيّة رائعة، لتمزج ببراعة لا مثيل لها بين الأناقة المميزة للدار والاهتمام الدقيق بالتفاصيل سواء من حيث التصميم أو اللمسات الفنيّة النهائيّة. تشكيلة "أيربان سبيد" تهيمن الشخصية الذكوريّة الواثقة والحازمة على تشكيلة "أيربان سبيد" التي تتضمن أكسسوارات مُلفتة للحياة اليومية، بما في ذلك 3 تصاميم لأزرار الأكمام، ودبوس واحد لربطة العنق، وسوار ومشبك واحد للنقود. وتتضمن تشكيلة أزرار الأكمام قطع زجاجية صغيرة باللون الأزرق، وهي تحدث تأثيراً رخامياً بما يضمن لكل قطعة مظهرها الفريد والاستثنائي. وينسجم مع هذه الأزرار تماماً سوار جلدي أنيق ومصقول بحبيبات رملية مع أجزاء معدنية، والذي يتم ربطه بمشبك قابل للانزلاق ومصنوع من جلد "مونبلان" الفاخر على يد أمهر الحرفيين في مصنع الدار للجلود بضواحي فلورنسا. أزرار الأكمام "مايسترستوك" تتجّه أنظار المستكشفين العصريين الباحثين عن الإلهام نحو تشكيلة "مون بلان مايسترستوك". وتعتبر أداة الكتابة "مايسترستوك" رمزاً كلاسيكياً للتصميم، حيث رافقت العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم خلال مشوارهم عبر الحياة. ويتم تصنيع أزرار "مايسترستوك" للأكمام ذات التصاميم الأنيقة والأزلية من حجر العقيق اليماني، لتجسّد روعة هذا القلم الأسطوري، وتصبح الإضافة المثالية لساعة "مون بلان مايسترستوك". وإن الورنيش المستخدم في أزرار الأكمام هو نفسه تماماً الموجود في أقلام "مايسترستوك". أما الزخارف اللولبية الفنية، فتحاكي التصميم المنقوش على الخزان الدائري للقلم، في حين أن قاعدة أزرار الأكمام تشير إلى الحلقة العلوية لساعة "مايسترستوك". تشكيلة مميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق بملامح ذكورية واضحة وانطلاقة جديدة كلياً، تختزل التشكيلة المميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق ومشابك النقود نمط المونوجرام الزخرفي الجديد لحرف M. ومع التصاميم الملفتة والمعروفة بمجرد النظر إليها، تحمل هذه القطع اللونين الأحاديين المميّزين لعلامة "مونبلان" وهما الأسود والأبيض، وتتضمن زوجاً من أزرار الأكمام بوجهين، وذلك على إثر النجاح الذي حققته أول مجموعة من أزرار "مونبلان" للأكمام ذات الوجهين، والتي طرحت في العام 2013.

مواضيع عشوائية