Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Dec 02, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CORUM

كوروم تحتفل بعيدها الـ 50 لساعات Coin بإصدار محدود

احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin  الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد. 
"من التقاليد والأعراف المهمة أن يسير الأبناء على درب آبائهم. ولدينا إجابة جميلة لهذا التقليد المميّز. إرث قيّم لأحفاد أحفادك". لم يكن ذلك مجرد شعار لواحدة من أولى ساعات "كوين" من كوروم فحسب، وإنما أبرز التقدير والتكريم الذي توليه كوروم حتى اليوم لتاريخها العريق. 
وفي هذا العام، واحتفالًا بالعيد الخمسين للتشكيلة اختارت كوروم عملات Liberty Coins  من الذهب عيار 22 قيراطًا والفضّة 925 التي تمّ سكها في 2014. أنتجت الشركة إصدارًا محدودًا من 100 قطعة لكلّ معدن من المعدنين، والتي سيتمّ بيعها إما كطاقم أو بشكل منفرد. وبالعودة بالزمن إلى الوراء، فقد تمّ تصنيع أولى تشكيلات ساعات "كوين" من كوروم في العام 1964 بـ Coin أميركيّة تاريخيّة، الصقر المزدوج الشهير بـ 20 دولارًا، المدموغ بختم الحرية. تمّ إطلاق الأخير في العام 1849 وظلّ يستخدم حتى 1933، وهو رمز رائع لنشأة ونمو الوطن الأميركي. وعندما تمّ سحبها من التداول أصبحت هذه العملة من المقتنيات التي يحرص عليها التجار. 
تجسد العملات التي تمّ اختيارها للإصدار المحدود الصقر الذهبي الأميركي 50 دولارًا والصقر الفضيّ 1 دولار المسكوكين في 2014. لم يتمّ تدوير هاتين العملتين قط، والصقر المزدوج 20 دولارًا الذي يتسم برشاقة المظهر، الذي يحمل الطائر الأميركي الشهير، شعار الحرية وحرية المرأة، زين بفرع زيتون، رمز السلام. والتزامًا بتقاليد كوروم تحمل نسخة الذهب بقطر نحيف قدره 36 ملم ونسخة الفضة في علبة جريئة جدًا قطرها 43 ملم، تحملان ألماسة على التاجيْن. 
وفي قلب هاتين الساعتين الاستثنائيتين يدق معيار حركة CO 082 أوتوماتيكي، يبهر عشاق الآليات الدقيقة ويمثل الجذور التاريخيّة والبراعة الفنيّة المعاصرة. يعمل بـ 28.800 ذبذبة في الساعة، ويشغل عقربيْ الساعات والدقائق ويمكنها الاحتفاظ بالطاقة لمدة 42 ساعة. يدّق الوزن المذبذب المنقوش بشعار النبالة من كوروم، يدق بشكل مرئي تحت الغطاء الخلفي للساعة، ويمثل الجانب الخلفي للعملة الذي يصور سنة السك 2014. كلا الموديلين يمكنهما مقاومة تسرب المياه حتى 30 مترًا في النسخة الذهبيًة وحتى 10 أمتار في النسخة الفضة. 

Corum Coin Watch

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Jan 07, 2015
    تقدم استانا ASTANA العلامة التجارية الرائدة في عالم المجوهرات والساعات في دولة الإمارت العربيّة المتّحدة مجموعة أساور السيراميك الألماسيّة من أيس لينك (Icelink)، وهي مصنوعة من السيراميك الأسود والستينلس الستيل 316 ومرصَّعة بحبات الألماس التي تحاكي نمط البساطة الراقية.
  • Aug 03, 2014
    تمضي أيام شهر رمضان المبارك وتتسارع ساعاتها ودقائقها لتلوح في الأفق بهجة العيد. وأصبح تقديم الهدايا للأعزاء من العادات الأكثر أهمية في هذه المناسبة السعيدة. وانطلاقًا من هذه الفكرة، تقدم BAUME & MERCIER دار صناعة الساعات السويسريّة، نموذجين جديدين من ساعات "Hampton Medium" للتعبير عن دفء الأجواء الاحتفالية بالعيد.
  • Feb 26, 2014
    تميّزت دار الساعات السويسرية بوم ايه مرسييه Baume & Mercier في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي يقام في المركز الوطني للمؤتمرات في قطر. ويتميز هذا الحدث اللامع بكونه منصة لإطلاق المنتجات العالمية في قطاع تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. وقد تميز حضور بوم ايه مرسييه في هذا المعرض بخصوصيّة لافتة مع احتفال دار الساعات البارزة بشراكة ترقى إلى خمسين سنة مع "مجموعة الفردان" في قطر.

مواضيع عشوائية

  • Nov 25, 2015
    افتتحت دار شوبارد CHOPARD والنجم روبي ويليامز محلاً جديدًا في يورتو سيرفيو في جزيرة سردينيا، وذلك بحضور السيدة كارولين وشيفلي الرئيس الشريك والمدير الإبداعي في الدار. وجمل الحفل العديد من الوجوه الوفية للدار والمحبّة للمغني الإنكليزي الشهير.
  • Oct 23, 2014
    أعلنت مجموعة فنادق "روكو فوريته" Rocco Forte عن ليلة مميزة وحصرية مع صانع المجوهرات السويسري اللامع BUCHERRER CARL في فندق تشارلز (ميونيخ) تصادف في ليلة الاحتفال بنهاية السنة، وذلك بتقديم أنواع من المشروبات غير المسبوقة
  • Sep 26, 2014
    لطالما عُرفت دار موفادو MOVADO بحبّها للبساطة الشديدة الأناقة، وساعة Movado Sapphire لافتة وبسيطة في آن معًا، تتألّق بإطلالة مميزة بفضل سطح من كريستال السافير المسطّح الذي ينساب حتى حافة علبة الساعة المستديرة التي لا تحتوي على إطار. وللعام 2014، تعكس هذه المجموعة جوهر العناصر الجماليّة لدى Movado عبر موديل جديد للمرأة.
  • Jun 13, 2014
    تستمدّ ساعةV-Metal Icon الهامها من قفل ذي حزام بطابع قديم، يُعاد تصميمه بنسخة مبتكرة، لتؤكّد على حيوية وطاقة ساعات فرساتشي VERSACE. ولعل أكثر ما يجذب الانتباه هو رسم الميدوزا البارزة في وسط المينا، والمحاطة بنقشة المفتاح اليوناني. أما الإطار فمزخرف بنمط هو أقرب إلى "الغورميت"، وهي السلسلة الكلاسيكيّة ذات القطع المترابطة. ولكن تبقى الميزة الأكثر إبداعًا هي العرض الذي يذكرنا بساعات "الألغاز".
  • Jul 21, 2015
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعتها الجديدة GANCINO CHIC وجاءت في تصميم يعكس توازنًا مثاليًا بين الصنعة اليدويّة الفاخرة والعمليّة. أبرز ما تتميز به قطع التشكيلة هو التصميم الراقي للعلبة والسوار كقطعة واحدة، حيث يأتي السوار من جلد العجل مع تأثيرات باللون البنيّ أو البرتقاليّ بستة أطياف مختلفة مع غرزات بألوان متباينة. أما الميناء فيأتي كشهادة حقيقيّة على فخامة التشكيلة، مع تزيّينات نمط غانشينو الرائعة ولمسة "كلو دو باري"، التي يمكن أن تحلّ مكانها أحجار الألماس عند المؤشرات. كما تأتي الفئة الأعلى من هذه التشكيلة مع قطع ألماس على القرص. من مميزات هذه الساعة أن علبتها تأتي مع السور في قطعة واحدة بقطر 34 ملم مصنوعة من الذهب، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، وتعمل بحركة كوارتز سويسرية (روندا ISA K62/132).
  • Jul 28, 2014
    تتشارك دار جانريشار JEANRICHARD السويسريّة مع الفنّان المعاصر غولي GULLY، واحتفالًا بهذه الشراكة يبدأ معرض "فلسفة الفن" في 19 سبتمبر/أيلول 2014 في أوبرا غاليري في باريس. يضمّ المعرض أحدث أعمال غولي وتعاونه مع جانريشار، كما سيتم الكشف عن مجموعة "غرافيسكوب"، المؤلفة من ثلاثة موديلات "تيراسكوب" في إصدار محدود، والمستوحاة من أعمال الفنان والحاملة لتوقيعه.