Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Dec 02, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CORUM

كوروم تحتفل بعيدها الـ 50 لساعات Coin بإصدار محدود

احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin  الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد. 
"من التقاليد والأعراف المهمة أن يسير الأبناء على درب آبائهم. ولدينا إجابة جميلة لهذا التقليد المميّز. إرث قيّم لأحفاد أحفادك". لم يكن ذلك مجرد شعار لواحدة من أولى ساعات "كوين" من كوروم فحسب، وإنما أبرز التقدير والتكريم الذي توليه كوروم حتى اليوم لتاريخها العريق. 
وفي هذا العام، واحتفالًا بالعيد الخمسين للتشكيلة اختارت كوروم عملات Liberty Coins  من الذهب عيار 22 قيراطًا والفضّة 925 التي تمّ سكها في 2014. أنتجت الشركة إصدارًا محدودًا من 100 قطعة لكلّ معدن من المعدنين، والتي سيتمّ بيعها إما كطاقم أو بشكل منفرد. وبالعودة بالزمن إلى الوراء، فقد تمّ تصنيع أولى تشكيلات ساعات "كوين" من كوروم في العام 1964 بـ Coin أميركيّة تاريخيّة، الصقر المزدوج الشهير بـ 20 دولارًا، المدموغ بختم الحرية. تمّ إطلاق الأخير في العام 1849 وظلّ يستخدم حتى 1933، وهو رمز رائع لنشأة ونمو الوطن الأميركي. وعندما تمّ سحبها من التداول أصبحت هذه العملة من المقتنيات التي يحرص عليها التجار. 
تجسد العملات التي تمّ اختيارها للإصدار المحدود الصقر الذهبي الأميركي 50 دولارًا والصقر الفضيّ 1 دولار المسكوكين في 2014. لم يتمّ تدوير هاتين العملتين قط، والصقر المزدوج 20 دولارًا الذي يتسم برشاقة المظهر، الذي يحمل الطائر الأميركي الشهير، شعار الحرية وحرية المرأة، زين بفرع زيتون، رمز السلام. والتزامًا بتقاليد كوروم تحمل نسخة الذهب بقطر نحيف قدره 36 ملم ونسخة الفضة في علبة جريئة جدًا قطرها 43 ملم، تحملان ألماسة على التاجيْن. 
وفي قلب هاتين الساعتين الاستثنائيتين يدق معيار حركة CO 082 أوتوماتيكي، يبهر عشاق الآليات الدقيقة ويمثل الجذور التاريخيّة والبراعة الفنيّة المعاصرة. يعمل بـ 28.800 ذبذبة في الساعة، ويشغل عقربيْ الساعات والدقائق ويمكنها الاحتفاظ بالطاقة لمدة 42 ساعة. يدّق الوزن المذبذب المنقوش بشعار النبالة من كوروم، يدق بشكل مرئي تحت الغطاء الخلفي للساعة، ويمثل الجانب الخلفي للعملة الذي يصور سنة السك 2014. كلا الموديلين يمكنهما مقاومة تسرب المياه حتى 30 مترًا في النسخة الذهبيًة وحتى 10 أمتار في النسخة الفضة. 

Corum Coin Watch

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Aug 14, 2015
    كشفت دار فرساتشي عن تصميم محدود الإصدار بتحت اسم ساعة DV-25 احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لانطلاق ساعات فرساتشي. تضم العلبة المصنوعة من الذهب الأصفر جميع الرموز الأسطوريّة لدار فرساتشي، من نقش المفتاح الإغريقيّ على القرص وصولاً إلى المسامير الشهيرة على المحيط الداخليّ وعلامة رأس الميدوزا على التاج، إلى جانب رمز الحرف V على السوار. وتأتي المؤشرات مزينة بقطع الألماس، مع عقارب على شكل سيوف وحركة سويسريّة، وكلّ هذا باللونين الأنيقين الأبيض والأسود. تتوفر ساعة DV-25 أيضاً بنسخة حصريّة تتميّز بقطع الألماس على القرص، مؤلفة من 150 ساعة فقط. تأتي النسخة الأثمن من الساعة على شكل قطعة مجوهرات نفيسة تضم 18 قيراطًا من الذهب في العلبة التي تبلغ 34 ملم في القطر من كلّ جانب، وهي مزينة بـ 28 قطعة ألماس بقطع باغيت على القرص، وتاج مزيّن بقطع الألماس بشكل كامل. تتميّز الحركة الميكانيكيّة بالنقوش المخصّصة، كمال أنها أوتوماتيكيّة التعبئة. ولم تصنع من هذه الساعة الفريدة سوى قطعتين فقط، الأولى تحتفظ بها دوناتيلا فرساتشي/ المدير الإبداعيّ للدار، والثانية ستتبرّع بها الدار للجمعيّات الخيريّة.
  • Jul 03, 2014
    قطع مستوحاة من الأزياء التي كانت ترتديها أول عميلة في شركة بريغيه BREGUET، “ماري أنطوانيت” ملكة فرنسا. تجسّد هذه المجموعة الفاخرة الجديدة هيكليّة مذهلة من حيث الشكل، تعيد بالذاكرة المهارات الأنيقة والقبب المخرّمة التي إشتهرت بها تلك الحقبة. لطالما إستمد صانعو الساعات لدى بريغيه إلهامهم من هذا العالم الأنثوي بغية تقديم ساعات بتصميم المجوهرات الأنيقة. فقد صنع الخياطون أزياءً أنيقة مفعمة بالألوان، تميّزت بأقواس، وأشرطة، وتخاريم وأهداب تؤكّد على ثقة ومركز من ترتديه.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Mar 04, 2015
    يكرّم مصنع جيرارد بيريغو GIRARD-PERREGAUX النساء من جديد ويصدر صيغةً جديدة للساعة "فينتج 1945 ليدي" مزوّدة بميناء حصريّ بلون بُني شوكولاته وبعلبة من الفولاذ المرصّع بـ30 ألماسة. هذه الساعة الكلاسيكيّة والعابرة للزمن مستوحاة من ساعة صدرت قبل 70 سنة وهي مُجهّزة بمحرّك رائع وتنفرد بألوان دافئة.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"