Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 29, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
RICHARD MILLE

ساعة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 في إصدار محدود

كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.
ولأن تلك القطع الإبداعية كانت تنتهك المحرمات التي حرصت عليها السلطات الدينيّة والسياسيّة، إذ كثيرًا ما تعرّضت هذه الساعات للحظر والمصادرة. لكن كما هو الحال بالنسبة إلى علاقات الغرام الممنوعة، لذا تمّ إخفاء الآليّة في قلب بعض الموديلات، ما سمح بحفظها إلى يومنا هذا.
أما ساعة RM 69 فهي على العكس من ذلك، إذ إنها تعبر عن الحبّ والإثارة - بصورة واضحة - بالكلمات. وعلى خلاف المشاهد التي تلعبها شخصيات آلية، تركز هذه القطعة الإبداعية على الرغبة في الإفصاح عن الشغف والمتعة بل حتى عن الرغبة.

تمّ صنع جسور وصفيحة عيار التوربيون ذو التعبئة اليدوية من التيتانيوم ذو الدرجة 5. وتضم هذه الآليّة التي صممت بالتعاون مع AudemarsPiguet Renaud & Papi 505 جزءًا و41 قطعة ياقوت، وتتميز بحجم صغير للغاية بفضل تصنيعها على طريقة Duoplan الفريدة من نوعها والتي تسمح بتركيب التوربيون والأسطوانة على محور واحد. ومع الجسور المنحنية التي تعلو قفص التوربيون، الذي يعمل بتردد 3 هرتز، لا بد له وللأسطوانة أن يلفتا الأنظار.
يشكل كل من التطويق وشطب الحواف والمصدات والتجاويف التي تم صقلها يدويًا، فضلًا عن السطوح التي تمت معالجتها بتقنية PVD، والملمعة والمصقولة بتقنية الكرات المجهرية، لمسات نهائية تعكس الحرص الفائق على جمال مُعاير الساعة.
ويقدم احتياطي طاقتها البالغ 69 ساعة عرضًا جديدًا عند رقم الساعة 4على شكل مسبار تحركه تروس كوكبية. ويتجلى من خلال هذا الاحتياطي الاستثنائي الناتج عن الأسطوانة البسيطة سعي الماركة السويسرية إلى بلوغ الأداء الفائق مع هذه الآلية المبتكرة. وهكذا، فإن ساعة RM 69 تمنح لصاحبها إمكانية التمتع الكامل بآلية Richard Mille الجديدة التي أطلق عليها اسم "أوراكل"، وهي عبارة عن آلية تطلق دوران البكرات الثلاث المنقوشة والمصنوعة من التيتانيوم من الدرجة 5، على غرار طواحين التبت، مما ينتج عنه عرض جمل عشوائية. 
وبمجرد أن يشغله حامل الساعة عبر الضغط على الزر الموجود عند رقم الساعة 10، فإنه يكشف عنأعمق رغباته مباشرة. 

وبغرض تسهيل القراءة، قام المهندسون بتطوير آلية تسمح بالفصل بين العقارب والتروس. فعند الضغط على الزر الموجود عند رقم الساعة 8 تختفي العقارب لتفسح المجال لرؤية البكرات. وعند إرخاء الزر، تعود العقارب تلقائيًا إلى وضعها الطبيعي للإشارة إلى الوقت.

تتم حماية مُعايرَ RM69 من خلال إطارٍ ثلاثي مصنوع من التيتانيوم من الدرجة 5 ذو أبعاد كبيرة 50.00 X 42.70 X 16.15 مم. ويتم تركيب هذا الإطار المريح للغاية، كما هو الحال دائمًا لدى Richard Mille، بواسطة 20 برغيًا من نوع Spline، مصنوعة هي الأخرى من التيتانيوم، والتي تضمن منع تسرب الماء إلى الساعة لغاية عمق 50 مترًا. 
تأتي ساعة RM 69 تكريمًا لإبداع صناع الساعات السابقون على مدى التاريخ. يمكن اقتناء الساعة بإصدارها المحدود إلى 30 قطعة من أحد متاجر Richard Mille الـ 24 الموجودة حول العالم.


مواضيع ذات صلة

  • Jan 06, 2014
    منذ تأسيسها في العام 1865، شكّلت دار زينيت ZENITH جزءًا لا يتجزأ من المحاولات الجريئة التي تحوّل الأحلام الخياليّة إلى حقيقة. ومن بين المغامرات البشريّة التي برزت في تاريخها، هناك مغامرة محدّدة رافقتها الدار منذ بداياتها في أوائل القرن العشرين: ألا وهي غزو الفضاء. مدفوعة بروح المغامرة نفسها التي قادت الرائدين اللذين حققا حلم ايكاروس بالطيران، تكرّم زينيت الأخوين "رايت" مع ساعة تطرحها بإصدار محدود من 1903 نسخة تحت اسم: La Pilot Montre d’Aéronef Type 20 GMT 1903 .
  • Jan 04, 2016
    قام شريك ريتشارد ميل و لاعب التنس المحترف رافائيل نادال بزيارة إلى البوتيك الجديد في الدوحة لماركة ساعات ريتشارد ميل RICHARD MILLE، وذلك يوم الأحد 3 يناير 2016.
  • Apr 14, 2015
    أعلنت شركة كاسيو CASIOعن إطلاق أحدث موديلاتها من تشكيلتها الرئيسية MR-G من خط "جي شوك" للساعات المقاومة للصدمات. تتميز ساعة جي شوك MRG-G1000RT بخليط Ti64 المبلورللتعبير عن جودة عينة "nie" التي تعد واحدة من الأساليب التي تمثل السيوف اليابانيّة، وسيتم إنتاج الموديل في إصدار محدود من 100 ساعة فقط تتوفر حول العالم. ويعيد الإصدار الجديد من كاسيو إلى الأذهان قصص الساموراي من التراث اليابانيّ. تحتل سلسلة MR-G قمة خط جي شوك الذي يتضمن التقنية المتطورة والمواد الفاخرة التي تٌستخدم لتحقيق المتانة المطلقة وتصنع بأقصى اهتمام وتركيز على التفاصيل.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Oct 31, 2014
    كشفت دار المجوهرات «تيفاني أند كو» TIFFANY & Co. عن عمل فني فريد احتفالًا بمجموعة "تيفاني تي" Tiffany T في متجرها في ركن الأزياء «فاشن دوم» في «مول الإمارات». يتألف العمل الفني التركيبي المعلّق من ثلاث حلقات كبيرة من المجموعة الجديدة بثلاثة ألوان معدنيّة أخّاذة: الذهب الأبيض، والأصفر، والوردي. وتستلهم أحدث مجموعة من «تيفاني أند كو» أفكارها من أول مجموعة أطلقتها مديرة التصميم التي تم تعيينها حديثًا فرانشيسكا أمفيثيتروف، والمستلهمة في الأصل من التصماميم المعماريّة النحتيّة والجريئة التي تشتهر بها مدينة نيويورك.
  • Jan 14, 2015
    قصيدة للأنوثة على يد جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX تزيد من جمال التوربيون الرمزيّ المركّب تحت جسر ذهبيّ لإغواء محبّات الساعات الجميلة. تجسّد ساعة كاتس آي توربيون المركّب تحت الجسر الذهبيّ التوفيقَ الكاملَ بين الخبرة المتقنة في صناعة الساعات والمجوهرات.
  • Sep 12, 2015
    كشفت سيتيزن CITIZEN للساعات اليابانيّة، النقاب عن أحدث إصداراتها وقدّمت موديلات جديدة من "ساتلايت ويف" فئة جي بي إس *3GPS والتي تتمتع بسرعة استقبال الإشارة من الأقمار الصناعيّة في العالم في غضون 3 ثوانٍ. تتكون الموديلات المتطورة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، من خمس ساعات "ساتلايت ويف" جديدة تتسم بتصميم أنيق، كلاسيكيّ، بسيط وبديهي، إضافة إلى موديل " ساتلايت ويف جي بي إس GPS" الجديد، وهو موديل التوقيت العالميّ المتعدد الوظائف، الذي يقدّم وظائف متعدّدة ومتطوّرة مثل بيان التوقيت المزدوج، والكرونوغراف.

مواضيع عشوائية

  • Dec 17, 2014
    إيذانًا ببدء عهد جديد في فنون الكتابة، كشفت "مون بلان" MONTBLANC النقاب عن مجموعتها "مون بلان هيريتيج 1912" MONTBLANC HERITAGE 1912 ، لتستعيد بذلك الروح الرياديّة في بدايات القرن العشرين، والتي تشكّل جزءًا جوهريًا من إرث الشركة العريق.
  • Jul 01, 2014
    تقترح دار معوض مجموعة من القطع المميزة كهدايا للمشاركة مع الأهل والأحبّاء خلال شهر رمضان المبارك. تتنوّع هذه القطع بين قلادات، وسلاسل، ومسابح، وأساور، وخواتم، وأدوات كتابة، أكسسوارات رجاليّة، مصنوعة من الذهب بلونيه الأبيض والأصفر، ومرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الفاخرة.
  • Feb 06, 2015
    لمناسبة عيد الحبّ قدّمت دار HERMĒS هيرميس ساعة Arceau Petite Lune الجديدة المصنّعة من قبل الشركة للتأثير بمشاعر المرأة في عيد الحبِّ هذا. إذ بالإضافة لتصنيعها لمنظومة الحركة للساعة وإطارها البالغ عرضه 38 ملم والمحاط بـ 60 ألماسة. تأتي ساعة Arceau Petite Lune مع سوار مصنوع إمَّا من جلد التمساح البنفسجيّ الرقيق أو الفايسيل، كما بالإمكان تغيير السوار بتشكيلة واسعة من الألوان، وكلّها مصنوعة من جلد التمساح، من ضمنها الجلد الأبيض؛ النيلي؛ الأحمر؛ لون الجمر؛ التوتي والرمادي.
  • Oct 17, 2014
    ساعة اليد التقليدية لها دور بسيط نسبيا، لكن ليس بمفهوم ام بي و اف MB&F. ساعة اتش ام فور HM4 هي ابداعات لأشخاص يحبون التميّز.
  • Jul 22, 2015
    قدّمت Movado جيلًا جديدًا من الساعات الأوتوماتيكيّة المعاصرة، عبر إطلاقها مجموعة 1881 Automatic للرجال. تتميّز ساعات 1881 Automatic الثلاث بعلب دائريّة بقطر 39.5 ملم، مصنوعة من الستانلس ستيل المصقول بالفرشاة والملمّع، أو من الستانلس ستيل الذهبيّ، المطلي بمادة PVD، وبظهر شفّاف من كريستال الصفير، يُظهر طريقة عمل حركة ETA 2824.2 السويسريّة الذاتيّة التدوير. أمّا القرص الجديد ذو التصميم المبسّط، المصقول بنقشة أشعة الشمس، المحاط بحلقة عاكسة مزخرفة بالرمل، فيوّلد تأثيرًا دقيقًا لكن لافتًا، ويبرز عليه مؤشّرا الدقائق والثواني المطبوعين، إضافة إلى علامات تحديد الوقت المثبتة على القرص، وعقربا الساعات والدقائق بتصميم "دوفين"، وعقرب الثواني على شكل عصا، والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة MOVADO، عند مؤشر الساعة 12، والتاريخ الذي يظهر عبر نافذة صغيرة دائريّة عند مؤشر الساعة 6. بالنسبة إلى الموديل المصنوع من الستانلس ستيل، يمكن الاختيار ما بين قرص أزرق أو أسود، مع علامات فضيّة وكتابة دقيقة باللون الأبيض. أمّا الموديل الذهبيّ المطلي بمادة PVD، فيتميّز بقرص أسود وبعلامات وكتابة ذهبية. والجدير بالذكر أنّ الموديلات الثلاث مزوّدة بأحزمة من جلد العجل الأسود الليّن، ذات مشابك لسانيّة كلاسيكيّة مطابقة، من الستانلس ستيل أو من الستانلس ستيل الذهبيّ المطلي بمادة PVD.
  • Mar 04, 2015
    يكرّم مصنع جيرارد بيريغو GIRARD-PERREGAUX النساء من جديد ويصدر صيغةً جديدة للساعة "فينتج 1945 ليدي" مزوّدة بميناء حصريّ بلون بُني شوكولاته وبعلبة من الفولاذ المرصّع بـ30 ألماسة. هذه الساعة الكلاسيكيّة والعابرة للزمن مستوحاة من ساعة صدرت قبل 70 سنة وهي مُجهّزة بمحرّك رائع وتنفرد بألوان دافئة.