Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

May 30, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

ساعة Octo Bi-Retro Brazil من بولغاري تكريمٌ للألوان البرازيليّة في إصدار محدود رياضيّ

تكريمًا للبرازيل ولمناسبة استضافتها كأس العالم، أطلقت دار "بولغاري" Bvlgari ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil مرتديةً ألوان علَم بلاد ثوريّة على أكثر من صعيد.
تظهر الساعة الغنيّة بالألوان والجريئة ضمن مجموعة محدودة الكميّة من 50 قطعة باللون الأزرق والأصفر والأخضر. وهي من  ابتكار الحرفيين البارعين في مصنع "بولغاري" في قلب منطقة جورا السويسريّة. يأتي قرص ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" مصنوعًا يدويًا بثلاثة ألوان مختلفة، وبواسطة تقنية التزيين بالمينا المفتوحة champlevé الدقيقة والمعقّدة. لا يستثني هذا الاحترام لمهارات صناعة الساعات الفاخرة التقليديّة بعض اللمسات الحديثة والمميّزة حيث أن النمط المُختار للتذكير بالبرازيل هو تعبير معاصر عن ألوان العلَم الذي اعتمدته جمهورية البرازيل الاتحاديّة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1889.
يشير اللون الأخضر، لون بيت براجانزا التقليدي، بيت العائلة الملكيّة البرازيليّة السابقة، إلى الأمل والطبيعة وهو إشارة مباشرة إلى غابة الأمازون، أحد كنوز العالم الأهمّ.
اللون الأصفر مرادف لأثرياء البرازيل، فهو يذكّر بالذهب وهو اللون الرمزيّ لأسرة هابسبورغ الحاكمة، وبالموارد الطبيعيّة لبلاد قادرة على الاعتماد على جذورها وتاريخها وأرضها الأمّ لاحتضان نموّها وتطوّرها.
وأخيرًا، يشكّل اللون الأزرق تكريمًا للسماء الرائعة فوق مدينة ريو دو جانيرو، أحد أكثر المدن مَيلًا إلى الاحتفال والتي ستستضيف مباراة كأس العالم للعام 2014 وعاصمة الأمّة من 1763 إلى 1960، سنة تشييد مدينة برازيليا الحديثة على يَد المهندس أوسكار نيماير.
إن الطبيعة الفريدة وتأنّق ساعة "أوكتو" Octo من "بولغاري" تسمح لها بتأكيد سماتها الفريدة الناجمة عن مزيج ذكيّ بين ميّزات صناعة الساعات الفاخرة والهندسة. فتشكّل علبتها بقطر 43 ملم المتوفّرة في هذه الحالة بمادة الفولاذ والسيراميك مع إدخالات من الروديوم، والمزوّدة بسوار مطاطي مثبّت بمشبك فولاذي قابل للطيّ، مصدرًا مستمرًّا من المفاجآت مع أوجُهها الـ110. وإن الشكل المثمّن مستوحى مباشرةً من النمط المثمّن لسقف بازيليكا ماكسانتيوس الرومانية كما يذكّر بأعمال ليوناردو دا فينشي العبقريّة أو بجرأة حركة الحداثة التي كان أوسكار نيماير أحد ممثّليها. 
تعمل ساعة "أوكتو بي-ريترو" Octo Bi-Retro بواسطة نظام حركة من تطوير وإنتاج مصنع "بولغاري" وهو نظام حركة ميكانيكيّ وذاتيّ التعبئة عيار GG7722 مع قوة احتياطيّة لمدّة 45 ساعة، وهي ساعة رياضيّة مصمّمة للعيش بشغف. يتميّز هذا الطراز الاستثنائيّ بأسطوانة دوّارة وعرض ارتجاعيّ للدقائق والتاريخ وهو متوفّر ضمن إصدار محدود الكميّة من 50 قطعة. 
تسمح شاشة عرض الساعة بقراءة سريعة وفعّالة. فتكون الساعات ظاهرة فورًا بفضل تقنية الأسطوانة الدوّارة التي تكشف عن الساعات من خلال فتحة في موقع الساعة الثانية عشر. ولتوفير عرض دقيق للدقائق والثواني، يأتي تصميم القرص شبيهًا بلوحة مؤشرات ذكيّة: فيشير عقرب ارتجاعي يغطّي نطاقًا من 210 درجة إلى الدقائق بفضل مؤشرات على الإطار تساهم في قراءة الدقائق وفق أجزاء من عشر دقائق. كذلك، يظهر عرض التاريخ الارتجاعي على نطاق من 180 درجة في أسفل القرص. وتُعرَض كافة المعلومات بأسلوب فريد.  

خصائص "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil 
علبة فولاذية بقطر 43 ملم، إطار من السيراميك وناحية العلبة الخلفيّة من السافير؛ تاج مرصّع بحجرة من السيراميك بقصّة كابوشون.
نظام حركة مصنوع في الدار، عيار GG7722 ذاتيّ التعبئة؛ أسطوانة دوّارة في موقع الساعة الثانية عشر، عرض ثنائي ارتجاعي للدقائق على نطاق 280 درجة وللتاريخ على نطاق 180 درجة؛ 28،800 ذبذبة في الساعة، قوة احتياطية لمدّة 45 ساعة.
قرص من اللّكر بثلاثة ألوان، أزرق وأخضر وأصفر، مع تقنية التزيين بالميناء المفتوحة champlevé؛ عقارب مطليّة بالروديوم.
سوار مطاطيّ باللون الأسود مع مشبك قابل للطيّ من الفولاذ المقاوم للصدأ بثلاث شفرات.
إصدار محدود الكمية من 50 قطعة مرقّمة بشكل فردي.

Bulgari BI RETRO BRAZIL


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

  • Jun 03, 2015
    احتفلت HUBLOT هوبلو بالذكرى العاشرة على إطلاق مجموعة Big Bang من خلال أنشطة متنوّعة كان أبرزها لافتتاح الكبير لمحلها العاشر في الشرق الأوسط، في دبي مول، وجهة التسوّق الأكبر والأكثر استقطابًا في المنطقة. انضمّ الضيوف وهواة جمع الساعات والصحافيون إلى رئيس مجلس إدارة HUBLOT، جان-كلود بيفير، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا ماركو تيديسكي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أحمد صديقي وأولاده، عبد الحميد أحمد صديقي، ونائب رئيس قسم المبيعات والتجزئة للشركة، محمد عبد المجيد صديقي، لاكتشاف البوتيك الجديد وبعض ساعات Big Bang الي أُطلقت خلال العقد الماضي. وحضر سوبرستار العرب الفنان راغب علامة الاحتفال كضيف مميّز. وكانت بدأت فعاليات المناسبة في وسط ردهة "غراند أتريوم" حيث تمّ عرض صور لقطع من مجموعة Big Bang للمرة الأولى على مستوى العالم، ثمّ انتقل الحضور إلى البوتيك الذي تمّ الكشف عنه بعد حجبه بواسطة غطاء من وحي شعار“Hublot Loves Dubai” (Hublot تحبّ دبي)، على أنغام أغنية “All You Need Is Love” من فريق البيتلز. كما تميّزت الأمسية بعرض رائع للمنسّق والمنتج الموسيقي بيار رافان، إضافة الى تخطيط مباشر باللغة العربية لشعار "هوبلو تحبّ دبي" من الخطّاط المشهور وسام شوكت. وعزّز حضور سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الرابط الخاص بين العلامة التجاريّة ودبي. والجدير بالذكر أنّ مفهوم “Art of Fusion” أو "فنّ الانصهار" الشهير الذي تعتمده الماركة يتجلّى بوضوح في البوتيك الجديد من خلال انصهار مواد وأساليب مختلفة في أجواء ودّية ومرحبة. تكمّل نسخ معاصرة من الحلى المعمارية للأسقف العائدة للقرن السادس عشر، وأرضيات من خشب البلوط المصقول باللون الفضي، وجدران منجدة ومغطاة بالأقمشة الحريرية تتخلّلها تفاصيل من الخشب الأسود والكروم، الأثاث المعاصر الإيطالي المصنوع يدويًا، معزّزة أجواء الفخامة المحيطة بالبوتيك، بما يتماشى مع روعة الساعات المعروضة.
  • May 10, 2015
    مرّة جديدة تأخذنا دار هيرميس HERMÈS إلى التقاليد اليابانيّة وتحديدًا إلى تقاليد ترافق سباق الخيل الياباني الشهير المعروف باسم كوما كوربا KUMA KURABE ويعود تاريخه إلى ما يزيد على ألف سنة. من خلال مجموعة من الساعات تقدّم الدار 12 موديلاً فريدًا من نوعه، كلّ واحد ينفرد بتفاصيل تميّزه عن الآخر، وجميعها مستوحاة من النهار الغنيّ بالتقاليد حيث تتجمّع الناس لقضاء يوم ربيعيّ والتمتّع بمشاهدة الخيول. تتميّز المجموعة الجديدة بأنها تجمع بين فنّ الخزف الفرنسيّ والفنّ اليابانيّ من خلال الرسم الإلكترونيّ أكا"، هذه الساعات التي تجمع بين الإتقان الفرنسي والمهارة المطلقة والتقاليد اليابانية العريقة، تعمل بمحرّك ميكانيكيّ أوتوماتيكيّ التعبئة مصنوع في سويسرا خصيصًا لدار هيرميس H1950، وتقدّم وظيفتي الساعاتو الدقائق، وتتمتع صغير وجسور صناعة يدوية، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض إضافة الى العديد من المواصفات التقنيّة التي تجعلها ملفتة وأنيقة.
  • Apr 02, 2014
    تُعبّر ساعة "ديفا" Diva عن تأصّل جذورها في القيَم المؤسّسِة لمجوهرات دار "بولغاري" Bvlgari. وهي تجسّد مرجعًا للعهد الذهبي الخاصّ بأساطير الشاشة الفضيّة وحقبة الدولتشي فيتا حين كان يتعذّر فصل اسم "بولغاري" Bvlgari عن عالم الأفلام. وبالفعل، قام عددٌ كبيرٌ من الصور الكلاسيكيّة بتخليد التدفّق الثابت لنجوم الأفلام من وإلى المحلّ الرئيسي في شارع "فيا دي كوندوتي" Via dei Condotti.

مواضيع عشوائية

  • Sep 30, 2014
    قدّمت Messika Paris مجموعتها الأخيرة من المجوهرات الفاخرة الاستثنائية التي تتحدّى قوانين الجاذبية. ويأتي عقد Victoria Necklace مزيّنًا بقطعة من الألماس الأصفر النقي والفاخر بشكل وسادة، وبتصميمٍ مبتكر يجعل منه إنجازًا تقنيًا فريدًا من نوعه. استغرقت عملية تحويل هذا الحجر الكريم إلى قطعة استثنائية من 60.06 قيراطات حوالى 6500 ساعة من العمل المعقّد.
  • Jan 10, 2015
    النور، والتألق، والبريق الخفي كلها خصائص رئيسية تشير فورًا الى أسلوب سواروفسكي SWAROVSKI المميز والخاص. في كلّ موسم، يتمّ إعادة ترجمة هذه الصفات في عملية إبتكار قطع رائعة تناسب اللحظة، فإلى جانب التصاميم الرائجة، نجد ابتكارات متعددة الجوانب يمكن للمرأة أن تلبسها من النهار حتى الليل، أيًا كان أسلوبها وطلّتها.
  • Jul 21, 2015
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعتها الجديدة GANCINO CHIC وجاءت في تصميم يعكس توازنًا مثاليًا بين الصنعة اليدويّة الفاخرة والعمليّة. أبرز ما تتميز به قطع التشكيلة هو التصميم الراقي للعلبة والسوار كقطعة واحدة، حيث يأتي السوار من جلد العجل مع تأثيرات باللون البنيّ أو البرتقاليّ بستة أطياف مختلفة مع غرزات بألوان متباينة. أما الميناء فيأتي كشهادة حقيقيّة على فخامة التشكيلة، مع تزيّينات نمط غانشينو الرائعة ولمسة "كلو دو باري"، التي يمكن أن تحلّ مكانها أحجار الألماس عند المؤشرات. كما تأتي الفئة الأعلى من هذه التشكيلة مع قطع ألماس على القرص. من مميزات هذه الساعة أن علبتها تأتي مع السور في قطعة واحدة بقطر 34 ملم مصنوعة من الذهب، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، وتعمل بحركة كوارتز سويسرية (روندا ISA K62/132).
  • Oct 30, 2015
    كشفت دار ميسيكا MESSIKA للمجوهرات عن تشيكلة Noa التميّزة بثلاث قطع متحركة من الألماس ترمز للأمس واليوم والغد، ما يمنح كلّ قطع التشكيلة لمسة خاصة من الفرادة والرقي. وتُعلَّق قطع الألماس على سوار غير سميك، يجعلها مركز الاهتمام ولفت الأنظار بطريقة ناعمة وبسيطة. تُعدُّ التشكيلة تعبيرًا مثاليًا عن المرح والجاذبية وهما صفتان مميزاتان لتصاميم Messika، مع لمسات إضافيّة من التألق والفخامة.
  • Nov 21, 2014
    ألتيبلانو 900P في علبتها ذات الـ 38 ميليمترًا هي الساعة الميكانيكيّة الأشدّ نحافةً في العالم.
  • Jan 13, 2015
    جديد سنشوري CENTURY ساعة Crescendo التي تعلن عودة الفصل الذي يزهر فيه الوقت. كما تحتفل الساعة الجديدة الإستثنائيّة وبمهارة باللحظات الثمينة والنادرة. وهي تدخل ضمن مجموعةMaster Imperial وهي تشهد إطلالة فصل الربيع ليحلّ مكان الشتاء القارص. عودة الشمس التي تسطع برقة يومًا بعد يوم. إنها فترة ذوبان الثلوج عن الجبال الذي يفصح عن النباتات والأعشاب. ساعة خارجة عن المألوف