Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

May 30, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

ساعة Octo Bi-Retro Brazil من بولغاري تكريمٌ للألوان البرازيليّة في إصدار محدود رياضيّ

تكريمًا للبرازيل ولمناسبة استضافتها كأس العالم، أطلقت دار "بولغاري" Bvlgari ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil مرتديةً ألوان علَم بلاد ثوريّة على أكثر من صعيد.
تظهر الساعة الغنيّة بالألوان والجريئة ضمن مجموعة محدودة الكميّة من 50 قطعة باللون الأزرق والأصفر والأخضر. وهي من  ابتكار الحرفيين البارعين في مصنع "بولغاري" في قلب منطقة جورا السويسريّة. يأتي قرص ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" مصنوعًا يدويًا بثلاثة ألوان مختلفة، وبواسطة تقنية التزيين بالمينا المفتوحة champlevé الدقيقة والمعقّدة. لا يستثني هذا الاحترام لمهارات صناعة الساعات الفاخرة التقليديّة بعض اللمسات الحديثة والمميّزة حيث أن النمط المُختار للتذكير بالبرازيل هو تعبير معاصر عن ألوان العلَم الذي اعتمدته جمهورية البرازيل الاتحاديّة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1889.
يشير اللون الأخضر، لون بيت براجانزا التقليدي، بيت العائلة الملكيّة البرازيليّة السابقة، إلى الأمل والطبيعة وهو إشارة مباشرة إلى غابة الأمازون، أحد كنوز العالم الأهمّ.
اللون الأصفر مرادف لأثرياء البرازيل، فهو يذكّر بالذهب وهو اللون الرمزيّ لأسرة هابسبورغ الحاكمة، وبالموارد الطبيعيّة لبلاد قادرة على الاعتماد على جذورها وتاريخها وأرضها الأمّ لاحتضان نموّها وتطوّرها.
وأخيرًا، يشكّل اللون الأزرق تكريمًا للسماء الرائعة فوق مدينة ريو دو جانيرو، أحد أكثر المدن مَيلًا إلى الاحتفال والتي ستستضيف مباراة كأس العالم للعام 2014 وعاصمة الأمّة من 1763 إلى 1960، سنة تشييد مدينة برازيليا الحديثة على يَد المهندس أوسكار نيماير.
إن الطبيعة الفريدة وتأنّق ساعة "أوكتو" Octo من "بولغاري" تسمح لها بتأكيد سماتها الفريدة الناجمة عن مزيج ذكيّ بين ميّزات صناعة الساعات الفاخرة والهندسة. فتشكّل علبتها بقطر 43 ملم المتوفّرة في هذه الحالة بمادة الفولاذ والسيراميك مع إدخالات من الروديوم، والمزوّدة بسوار مطاطي مثبّت بمشبك فولاذي قابل للطيّ، مصدرًا مستمرًّا من المفاجآت مع أوجُهها الـ110. وإن الشكل المثمّن مستوحى مباشرةً من النمط المثمّن لسقف بازيليكا ماكسانتيوس الرومانية كما يذكّر بأعمال ليوناردو دا فينشي العبقريّة أو بجرأة حركة الحداثة التي كان أوسكار نيماير أحد ممثّليها. 
تعمل ساعة "أوكتو بي-ريترو" Octo Bi-Retro بواسطة نظام حركة من تطوير وإنتاج مصنع "بولغاري" وهو نظام حركة ميكانيكيّ وذاتيّ التعبئة عيار GG7722 مع قوة احتياطيّة لمدّة 45 ساعة، وهي ساعة رياضيّة مصمّمة للعيش بشغف. يتميّز هذا الطراز الاستثنائيّ بأسطوانة دوّارة وعرض ارتجاعيّ للدقائق والتاريخ وهو متوفّر ضمن إصدار محدود الكميّة من 50 قطعة. 
تسمح شاشة عرض الساعة بقراءة سريعة وفعّالة. فتكون الساعات ظاهرة فورًا بفضل تقنية الأسطوانة الدوّارة التي تكشف عن الساعات من خلال فتحة في موقع الساعة الثانية عشر. ولتوفير عرض دقيق للدقائق والثواني، يأتي تصميم القرص شبيهًا بلوحة مؤشرات ذكيّة: فيشير عقرب ارتجاعي يغطّي نطاقًا من 210 درجة إلى الدقائق بفضل مؤشرات على الإطار تساهم في قراءة الدقائق وفق أجزاء من عشر دقائق. كذلك، يظهر عرض التاريخ الارتجاعي على نطاق من 180 درجة في أسفل القرص. وتُعرَض كافة المعلومات بأسلوب فريد.  

خصائص "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil 
علبة فولاذية بقطر 43 ملم، إطار من السيراميك وناحية العلبة الخلفيّة من السافير؛ تاج مرصّع بحجرة من السيراميك بقصّة كابوشون.
نظام حركة مصنوع في الدار، عيار GG7722 ذاتيّ التعبئة؛ أسطوانة دوّارة في موقع الساعة الثانية عشر، عرض ثنائي ارتجاعي للدقائق على نطاق 280 درجة وللتاريخ على نطاق 180 درجة؛ 28،800 ذبذبة في الساعة، قوة احتياطية لمدّة 45 ساعة.
قرص من اللّكر بثلاثة ألوان، أزرق وأخضر وأصفر، مع تقنية التزيين بالميناء المفتوحة champlevé؛ عقارب مطليّة بالروديوم.
سوار مطاطيّ باللون الأسود مع مشبك قابل للطيّ من الفولاذ المقاوم للصدأ بثلاث شفرات.
إصدار محدود الكمية من 50 قطعة مرقّمة بشكل فردي.

Bulgari BI RETRO BRAZIL


مواضيع ذات صلة

  • Aug 18, 2015
    تبنياً لتاريخها البحري الغني كمرجعيّة في صناعة الساعات المصممة للغوص والملاحة البحرية، كشفتULYSSE NARDIN "أوليس ناردين" عن أحدث طرازاتها من مجموعة ساعات "بلاك سي" Black Sea وهو يأتي في إصدار محدود. إلى جانب المواصفات الخاصة بهذه المجموعة تتميّز ساعة "بلاك سي" الجديدة بمتانة عالية مع تصميم ملائم للرياضيّين وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطاط المغلفن التي تعزّز من رفاهية الساعة ومرونتها. من العناصر البارزة في الساعة هناك إطار الميناء الذي يدور في اتجاه أحادي لحماية الغواصين بشكل إضافي؛ والتاج اللولبي المعالج بالمطاط لتعزيز مقاومة الماء حتى عمق 200 متر؛ سوار من المطاط مع عنصرين من الخزف وإبزيم قابل للطيّ لمتانة أفضل. عند مؤشر الساعة 12 يظهر مبيّن احتياطي الطاقة والبالغة 42 ساعة في حين يظهر عدّاد الثواني والتاريخ بحجمهما الكبير عند مؤشر الـ6 ليبقى المستخدم على اطلاع تامّ بصورة دائمة. إضافة الى العديد من المواضفات التقنية التي تميّز هذه الساعة وتجعلها الخيار الأول للرياضيين ومحبّي النشاطات الجريئة.
  • Nov 06, 2014
    أعلنت دار بولغاري BVLGARI بغبطة كبيرة فوز ساعتها "ديفا" DIVA المصنوعة من الألماس والزمرد الأخضر، بجائزة الدورة الرابعة عشرة من المسابقة الراقية للمجوهرات في جنيف Grand Prix d’Horlogerie de Genève. وكانت الدار الإيطالية صاحبة الشهرة العالمية احتفلت بالعيد الـ130 لتأسيسها. وتعتبر ساعة ديفا قطعة تعكس روحية الدار وفلسفتها بعمق.
  • Jan 06, 2015
    كشفت دار الساعات MB&F ضمن فئة "آلات قياس الزمن" التي توفّر الآت زمن عصريّة مستوحاة من أحلام الطفولة، عن ساعة محدودة الإصدار بـ 50 قطعة فقط من التيتانيوم، تعتبر آلة قياس الزمن HM6 سبايس بايروت أو "قرصان الفضاء" هي الساعة الأحدث التي تخرج عن هذه الدار الاستثنائيّة.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Jan 03, 2014
    أعلنت دار بياجيه PIAGET عن طرح مجموعة مجوهرات "لايملايت غالا" Limelight Gala بحضور فيليب ليوبولد ميتزجر، الرئيس التنفيذي للدار، وسفيرتها يارا في حفل أقيم في VIP lounge، أحد المواقع الراقية في دبي مول. تعكس المجموعة ذروة الابداع في بوتيك بياجيه المجدّد حديثًا في دبي مول.
  • Dec 25, 2014
    تقدم دار سلفاتوري فيراغامو FERRAGAMO جديدها للأعياد وهوي قطع مميزة من منتجاتها لا سيما ساعات باكل الخاصة بإصدار موسم الأعياد BUCKLE CHRISTMAS EDITION كما تتألق هذه الساعات الجديدة بإطلالة براقة تجسدت في حزامها البديع من لونين. وتمتاز الساعة بعلبة قطرها 37 مم وتصميم أنيق يحاكي شكل الكلوشيه؛ وهي معالجة بطلاء أيونات الذهب وتتكامل مع ميناء بلون فيراغامو الأحمر الدافئ أو الفوشيا الناعمة أو لون البيج الأنيق. ويزهو الميناء بنقوش زخرفية متقنة على هيئة خطوط مائلة متداخلة، ومؤشرات ساعة مرصعة بالألماس على الحافة الخارجية. وتم تزويد الساعات بآلية حركة كوارتز سويسرية الصنع مع تاج أنيق عند مؤشر الساعة 12.
  • Dec 25, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    صنَعَ الحرفيون الماهرون في دار Carrera y Carrera قطعًا من الذهب الأصفر والذهب الأبيض والكوارتز الرماديّ والألماس. النتيجة؟ مجوهرات فريدة إلى أبعد الحدود. فالتصاميم الطبيعيّة والأشكال التي تحاكي الحيوانات تزخر بالتفاصيل والرموز، الأمر الذي يصبغ كلّ عمل فنيّ بالحياة والعاطفة. وعليه، قدّمت الدار دار مجموعةً يتماشى مع أحدث الصيحات الرائجة. فأي قطعة من مجموعة Savia تحمل طعم جوهر الطبيعة من خلال تصاميم مفعمة بالواقعيّة. يرمز الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والألماس والكوارتز الرمادي قوّة الطبيعة الأمّ. ويظهر سنجابان متماثلان على جهتَيْ الذراع في آن. يمسك أحدهما بيدَيْه ذيل السنجاب الآخر الذي يلعب بحبّة ألماس ترمز إلى اللانهاية. وبدقّة بالغة وأصالة، تجسّد أربع حبّات ألماس سوداء الأعين الثاقبة النظر للسنجابَيْن. على الأذنَيْن والذيل تستريح قطعة مثالية من الكوارتز الرمادي تتّخذ شكل ظلّ الشجرة. وتعتبر القلادة قطعةً رومانسيةً للغاية حيث يدلّل سنجابان بعضهما البعض ويتبادلان القبل. وبعاطفة بالغة، يحيطان بقطعة الكوارتز الرمادي المستديرة التي ترمز إلى الاتحاد والمطلق. حبّ يدوم... كما يجسّد الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع حبّات الألماس التي تعبّر عن فكرة "أنتَ وأنا" بواسطة حبّتَيْ أناناس. وبدءًا من الذراع التي تأخذ شكل جذع، ترتفع حبّتا الأناناس بشكل متناظر في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن.

مواضيع عشوائية

  • Mar 06, 2015
    Doha Jewellery
    استطاع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الثانية عشرة Doha Jewellery and Watches Exhibition، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار وذلك منذ الساعات الأولى لانطلاقه. وقام الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة بقص شريط الافتتاح، معلنًا عن بداية المعرض الذي استمر خمسة أيام.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.
  • Jul 01, 2015
    تحتفل ساعة Fiaba الجديدة من موريس لاكروا MAURICE LACROIX بجمال الشكل الدائريّ مع علبتها الدائريّة الجذّابة. تتوفّر هذه الساعات الجديدة بعلبة يبلغ قطرها إمّا 28 مم أو 32 مم، وهي تنضح بطابع أنثويّ واضح جدًا. لقد صمّمت تشكيلة Fiaba للسيّدات اللواتي يقدّرن الأناقة، وهي تأتي مع علبة بخيارات متعددة، زُوّد كلّ منها بسوار معدنيّ يتماشى معها.
  • Feb 27, 2014
    منذ اكثر من ستين عامًا وتحديدًا منذ تأسيس Fifty Fathoms وبلان بان Blancpain تساهم في اسكتشاف المحيطات، اقتناعًا منها بأننا نحترم ما نحبّ ونحميه، وأننا نحبّ ما نعرفه، لذا تسعى هذه العلامة السويسريّة إلى دعم غالبية البعثات العلميّة وحملات التصوير تحت الماء، لزيادة الوعي بين الناس حول أهمية المحيطات ولإثارة اهتمامهم بها.
  • Jul 23, 2015
    كشفت دار جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX ولأوّل مرّة أنها زُوّدت الساعة الرمزيّة ترافلر ذات التاريخ الكبير ومراحل القمر والتوقيت العالمي جي أم تي بميناء شفاف. تتميّز هذه الصيغة الجديدة بطابع قوي وتنفرد بمستو عالٍ من التطوّر وبطابع أصيل في صيغتها المصنوعة من الفولاذ وبأناقة في صيغتها المصنوعة من الذهب الورديّ. وبفضل طابعها التقنيّ والمتطوّر، تحتضن علبتها محرّكًا ميكانيكيًّا مصنوعًا في مصنع جيرارد بيريغو ويعرض أساسًا وظائف التاريخ الكبير والمنطقة الزمنيّة الثانية ومراحل القمر والميناء الفرعيّ للثواني.
  • Sep 27, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    مجموعة Origen من كاريرا إي كاريرا CARRERA Y CARRERA تكشف عن أسلوب رائد بلمسة قديمة لأشكال متموجة وزاخرة بالطاقة يزيّنها تألق أحجار الجمشت والبرازيوليت. وتمثّل المجموعة وهج الألماس والذهب الأبيض والأصفر، وتملؤها الطاقة، والتعبير، والدلالات العميقة. وهي ترمز إلى النار بصفتها المنشأ والأسطورة والطاقة الإبداعيّة. تضمّ المجموعة أشكالًا غير متماثلة، ومنحنيات، وحلزونات، وأطرًا عصية على الزمن. هي مجموعة مصممة للمرأة الجريئة والمقدامة العازمة. تتألف مجموعة Origen من خواتم، وقلادات وأقراط، كما يبرز خاتم ماكسي بالذهب الأصفر والألماس والجمشت، وأيضاً بالذهب الأبيض مع الألماس والبرازيوليت. وهي مصنوعة من أحجار تتّسم بجمال فريد وبأحجام خاصّة حصرياً بـالدار. وتشير هذه القطع إلى عناصر أكثر طبيعيّة وأقلّ نحتيّة.