Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

May 30, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

ساعة Octo Bi-Retro Brazil من بولغاري تكريمٌ للألوان البرازيليّة في إصدار محدود رياضيّ

تكريمًا للبرازيل ولمناسبة استضافتها كأس العالم، أطلقت دار "بولغاري" Bvlgari ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil مرتديةً ألوان علَم بلاد ثوريّة على أكثر من صعيد.
تظهر الساعة الغنيّة بالألوان والجريئة ضمن مجموعة محدودة الكميّة من 50 قطعة باللون الأزرق والأصفر والأخضر. وهي من  ابتكار الحرفيين البارعين في مصنع "بولغاري" في قلب منطقة جورا السويسريّة. يأتي قرص ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" مصنوعًا يدويًا بثلاثة ألوان مختلفة، وبواسطة تقنية التزيين بالمينا المفتوحة champlevé الدقيقة والمعقّدة. لا يستثني هذا الاحترام لمهارات صناعة الساعات الفاخرة التقليديّة بعض اللمسات الحديثة والمميّزة حيث أن النمط المُختار للتذكير بالبرازيل هو تعبير معاصر عن ألوان العلَم الذي اعتمدته جمهورية البرازيل الاتحاديّة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1889.
يشير اللون الأخضر، لون بيت براجانزا التقليدي، بيت العائلة الملكيّة البرازيليّة السابقة، إلى الأمل والطبيعة وهو إشارة مباشرة إلى غابة الأمازون، أحد كنوز العالم الأهمّ.
اللون الأصفر مرادف لأثرياء البرازيل، فهو يذكّر بالذهب وهو اللون الرمزيّ لأسرة هابسبورغ الحاكمة، وبالموارد الطبيعيّة لبلاد قادرة على الاعتماد على جذورها وتاريخها وأرضها الأمّ لاحتضان نموّها وتطوّرها.
وأخيرًا، يشكّل اللون الأزرق تكريمًا للسماء الرائعة فوق مدينة ريو دو جانيرو، أحد أكثر المدن مَيلًا إلى الاحتفال والتي ستستضيف مباراة كأس العالم للعام 2014 وعاصمة الأمّة من 1763 إلى 1960، سنة تشييد مدينة برازيليا الحديثة على يَد المهندس أوسكار نيماير.
إن الطبيعة الفريدة وتأنّق ساعة "أوكتو" Octo من "بولغاري" تسمح لها بتأكيد سماتها الفريدة الناجمة عن مزيج ذكيّ بين ميّزات صناعة الساعات الفاخرة والهندسة. فتشكّل علبتها بقطر 43 ملم المتوفّرة في هذه الحالة بمادة الفولاذ والسيراميك مع إدخالات من الروديوم، والمزوّدة بسوار مطاطي مثبّت بمشبك فولاذي قابل للطيّ، مصدرًا مستمرًّا من المفاجآت مع أوجُهها الـ110. وإن الشكل المثمّن مستوحى مباشرةً من النمط المثمّن لسقف بازيليكا ماكسانتيوس الرومانية كما يذكّر بأعمال ليوناردو دا فينشي العبقريّة أو بجرأة حركة الحداثة التي كان أوسكار نيماير أحد ممثّليها. 
تعمل ساعة "أوكتو بي-ريترو" Octo Bi-Retro بواسطة نظام حركة من تطوير وإنتاج مصنع "بولغاري" وهو نظام حركة ميكانيكيّ وذاتيّ التعبئة عيار GG7722 مع قوة احتياطيّة لمدّة 45 ساعة، وهي ساعة رياضيّة مصمّمة للعيش بشغف. يتميّز هذا الطراز الاستثنائيّ بأسطوانة دوّارة وعرض ارتجاعيّ للدقائق والتاريخ وهو متوفّر ضمن إصدار محدود الكميّة من 50 قطعة. 
تسمح شاشة عرض الساعة بقراءة سريعة وفعّالة. فتكون الساعات ظاهرة فورًا بفضل تقنية الأسطوانة الدوّارة التي تكشف عن الساعات من خلال فتحة في موقع الساعة الثانية عشر. ولتوفير عرض دقيق للدقائق والثواني، يأتي تصميم القرص شبيهًا بلوحة مؤشرات ذكيّة: فيشير عقرب ارتجاعي يغطّي نطاقًا من 210 درجة إلى الدقائق بفضل مؤشرات على الإطار تساهم في قراءة الدقائق وفق أجزاء من عشر دقائق. كذلك، يظهر عرض التاريخ الارتجاعي على نطاق من 180 درجة في أسفل القرص. وتُعرَض كافة المعلومات بأسلوب فريد.  

خصائص "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil 
علبة فولاذية بقطر 43 ملم، إطار من السيراميك وناحية العلبة الخلفيّة من السافير؛ تاج مرصّع بحجرة من السيراميك بقصّة كابوشون.
نظام حركة مصنوع في الدار، عيار GG7722 ذاتيّ التعبئة؛ أسطوانة دوّارة في موقع الساعة الثانية عشر، عرض ثنائي ارتجاعي للدقائق على نطاق 280 درجة وللتاريخ على نطاق 180 درجة؛ 28،800 ذبذبة في الساعة، قوة احتياطية لمدّة 45 ساعة.
قرص من اللّكر بثلاثة ألوان، أزرق وأخضر وأصفر، مع تقنية التزيين بالميناء المفتوحة champlevé؛ عقارب مطليّة بالروديوم.
سوار مطاطيّ باللون الأسود مع مشبك قابل للطيّ من الفولاذ المقاوم للصدأ بثلاث شفرات.
إصدار محدود الكمية من 50 قطعة مرقّمة بشكل فردي.

Bulgari BI RETRO BRAZIL


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Oct 06, 2014
    إنّها الجوهرة الجديدة لقياس الوقت التي كشفت عنها دار "دو غريزوغونو" DE GRISOGONO مصنوعة من عناقيد لعوب من الحجارة الكريمة المرصوفة في توليفة من أشكال بهيّة، تُبرز جمال الألماس الأبيض والزمرد والأميتيست (الجمشت) والسافير الأزرق أو البرتقاليّ وكأنّها نُتَف ثلجٍ متوهجة بالجواهر. درجات الألوان وإشراقة قطع هذه الحجارة الثمينة وتيجان العناقيد تتراقص حول المعصم في عرض مغناطيسيّ وفوّار، وحدها، إبتكارات "دو غريزوغونو" قادرة على إبداعه وتنفيذه. كزهرة رقيقة تلامسها الريح، تهمس الجواهر ذات قطع "البريوليت" وتتمايل مع إيقاع السيّدة الجملية التي ترتدي هذه الساعة –الجوهرة.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"
  • Oct 08, 2014
    سبعون سنة مرّت على رحلة أنطوان دو سانت اكزوبيري، حين أقلع في رحلة استكشافيّة فوق فرنسا فكانت بلا عودة. إحياءً لذكرى هذه الرحلة الأخيرة للطيّار الشهير والكاتب المميز، قدّمت آي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN ثلاث نسخ خاصة ومحدودة في إطار شراكتها مع أحفاد سانت اكزوبيري. وستخصّص كامل المبلغ الناتج عن بيع ساعة "الرحلة الأخيرة" المصنوعة من البلاتين The Last Flight Pilot’s Watch Chronograph Edition ، في المزاد العلني الذي سيقام لاحقًا خلال هذا العام لدعم الأعمال الخيرية لمؤسّسة أنطوان دو سانت اكزوبيري.

مواضيع عشوائية

  • Sep 15, 2015
    قدّمت دار فرانك مولر FRANCK MULLER مجموعتها الجديدة "ذا جراند ديت". يتميّز تصميم المجموعة بملامحه القوّية ودرجة تطويره العالية. فهو تصميم مبتكر جدًا يبرز المزايا الرياضيّة والفنيّة التي تمنحها الساعة. ويمكن من خلال طريقة العمل المفتوحة في الساعة رؤية بالتصميمات أثناء الحركة. وتمّ رصف المكوّنات يدويًا ونقشها بشكل دائري وتزيينها بخطوط "كوت دو جنيف". كما تضفي الواجهة المفتوحة للساعة لمسة من الأناقة والأداء. تظهر هذه القطعة ساعة دائرية وعدادًا للدقائق عند الساعة الثالثة وعداداً للثواني عند الساعة التاسعة وتاريخ كبير عند الساعة السابعة والنصف، ما يذكّرنا بالميزة الفنيّة القوّية. يشمل هذا العمل الفنيّ الحصريّ الحركة الذاتيّة ويقدّم مزايا كاحتياطي التشغيل لمدة 46 ساعة. كما يبرز في خانة مزاياها الجديدة نظام الرياح بوضعيتين: وضعيّة الجري، وزر إعادة الضبط. كما تحتوي كلّ ساعة على 25 جوهرة. تتوفّر هذه المجموعة باللون الذهبيّ الورديّ، والذهبيّ الأبيض والبلاتيني، وتأتي بحزام ملون من جلد التمساح.
  • Apr 29, 2015
    أضفى مزيج الفولاذ والألماس طابعًا من الجرأة والحداثة على ساعة Happy Sport من شوبارد CHOPARD التي تعود من جديد لتحتل موقع الصدارة بإصدار جديد يتميز بآليّة حركة أوتوماتيكيّة التعبئة وحجم أصغر من الإصدارات السابقة، في حين تتجلّى الدقة والبراعة فيها أكثر من أي وقت مضى جماليًا وتقنيًا.
  • Aug 01, 2014
    في إطار التعاون الذي يجمع بين دار زينيث ZENITH للساعات السويسريّة والدكتور مجد ناجي مؤسس ورئيس قسم التجميل في عيادة "ليبرتي" لطبّ الأسنان كسفير للدار في المنطقة، قام جورج بشارة المدير الإقليميّ لزينيث بزيارة عيادة "ليبرتي" وتمّ سليم الدكتور مجد ناجي نخبة من ابتكارات دار زينيث السويسريّة علىى أن تكون الساعات الرسميّة الوحيدة المعتمدة في جميع العيادات.
  • Jan 07, 2015
    تقدم استانا ASTANA العلامة التجارية الرائدة في عالم المجوهرات والساعات في دولة الإمارت العربيّة المتّحدة مجموعة أساور السيراميك الألماسيّة من أيس لينك (Icelink)، وهي مصنوعة من السيراميك الأسود والستينلس الستيل 316 ومرصَّعة بحبات الألماس التي تحاكي نمط البساطة الراقية.
  • Sep 19, 2014
    يرتبط اسم تاغ هوير TAG HEUER الدار السويسريّة المتميزة بعالم سباقات السيارات، وتحديدًا مع ساعة "كاريرا" Carrera لكنّها اليوم تعود وبعد مضي ما يزيد على خمسين سنة مع مجموعة نسائيّة. تأتي المجموعة النسائية الجديدة "كاريرا ليدي" Carrera Lady Collection جميلة وقوّية في أدقّ التفاصيل تمامًا كالسيّدة المتألقة التي ساعدت في تصميمها: ماريا شارابوفا الفائزة ببطولة التنس "غراند سلام - Grand Slam" خمس مرات.
  • Mar 13, 2014
    أعلنت دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX عن توقيع اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع فريق نادي برشلونة -والذي يعتبر ببساطة نادي كرة القدم الأبرز والأكثر تميزًا حيث يبلغ عدد مشجعيه أكثر من 300 مليون مشجع، بينما يتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحو 100 مليون شخص. وتمثل اتفاقية "شريك الساعات الرسمي لفريق برشلونة" إنجازًا مهمًا في تاريخ مويس لاكروا. ستتعاون العلامة مع نادي فريق برشلونة بموجب هذه الشراكة لتسهيل وصول واستمتاع عشاق كرة القدم والساعات على السواء إلى عالم الفخامة والجودة السويسرية.