Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 06, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
ZENITH

إصدار محدود من زينيت تكريمًا لرائدي الطيران الأخوين "رايت"

منذ تأسيسها في العام 1865، شكّلت دار زينيت ZENITH جزءًا لا يتجزأ من المحاولات الجريئة التي تحوّل الأحلام الخياليّة إلى حقيقة. ومن بين المغامرات البشريّة التي برزت في تاريخها، هناك مغامرة محدّدة رافقتها الدار منذ بداياتها في أوائل القرن العشرين: ألا وهي غزو الفضاء. مدفوعة بروح المغامرة نفسها التي قادت الرائدين اللذين  حققا حلم ايكاروس بالطيران، تكرّم زينيت الأخوين "رايت" مع ساعة تطرحها بإصدار محدود من 1903 نسخة تحت اسم:  La Pilot Montre d’Aéronef Type 20 GMT 1903 .
في متجر للدراجات الهوائيّة في دايتون أوهايو، حلم كلّ من "ويلبور و اورفيل رايت" بمساحات من الحريّة المفتوحة على مصراعيها. فصوّر هذان المخترعان بالفطرة أول طائرة شراعيّة أطلقاها على كثبان كيتي هوك في ولاية كارولينا الشماليّة. وفي الوقت نفسه، قاما ببناء نفق هوائي لدراسة مختلف النواحي التقنيّة ومنها جانبيّة الأجنحة. وبعد تطوير نماذجهما المستمرّ، قاما بتركيب موازن في الجزء الأمامي من طائرة شراعيّة ثانيّة، ومن ثمّ إضافة ساعد للتحكّم في الجزء الخلفي لطائرة ثالثة يسمح بالتحكّم بها:  فكانت الأولى من نوعها في حقل الطيران!
وبعد مئات التجارب، قرّر الأخوان تحقيق خطوة متقدمة عن طريق تجهيز طائرتهما الشراعيّة بواسطة محرّك. مستلقيًا على الجناح السفلي للطائرة "FLYER” المجهزة بمروحة ثنائيّة، أنجز "أورفيل رايت" أول رحلة طيران مزودة بطاقة أثقل من الهواء في التاريخ فوق شاطئ كيتي هوك، اجتاز خلالها مسافة 40 مترًا على ارتفاع 60 سنتيمترًا من الأرض. جرى ذلك في السابع عشر من ديسمبر سنة 1903. وبعد أن مثّلت سنة 1903 معلمًا بارزًا في تاريخ الطيران، ها هي اليوم تمنح اسمها لإحدى ساعات زينيت تقديرًا للأخوين "رايت":PILOT MONTRE D’AÉRONEF TYPE 20 GMT 1903 .
المواصفات الفنيّة
PILOT MONTRE D’AÉRONEF TYPE 20 GMT 1903
- تكريم للأخوين "رايت"، الرائدان في تاريخ الطيران 
- علبة من التيتنيوم بحجم 48 ملم
- معايرة  أوتوماتيكيّة من جيل  ELITE 693مجهزة بمنطقة توقيتيّة ثنائيّة
- أعداد عربيّة مصنوعة كليًا من مادة سوبرلومينوفا 
- يزيّن الجهة الخلفيّة للعلبة شعار أدوات الطيران من زينيت وطائرة الأخوين "رايت" 
- إصدار محدود يضمّ 1903 ساعة


مواضيع ذات صلة

  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.
  • Dec 02, 2015
    احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد.
  • Apr 14, 2015
    أعلنت شركة كاسيو CASIOعن إطلاق أحدث موديلاتها من تشكيلتها الرئيسية MR-G من خط "جي شوك" للساعات المقاومة للصدمات. تتميز ساعة جي شوك MRG-G1000RT بخليط Ti64 المبلورللتعبير عن جودة عينة "nie" التي تعد واحدة من الأساليب التي تمثل السيوف اليابانيّة، وسيتم إنتاج الموديل في إصدار محدود من 100 ساعة فقط تتوفر حول العالم. ويعيد الإصدار الجديد من كاسيو إلى الأذهان قصص الساموراي من التراث اليابانيّ. تحتل سلسلة MR-G قمة خط جي شوك الذي يتضمن التقنية المتطورة والمواد الفاخرة التي تٌستخدم لتحقيق المتانة المطلقة وتصنع بأقصى اهتمام وتركيز على التفاصيل.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

  • Dec 25, 2014
    تقدم دار سلفاتوري فيراغامو FERRAGAMO جديدها للأعياد وهوي قطع مميزة من منتجاتها لا سيما ساعات باكل الخاصة بإصدار موسم الأعياد BUCKLE CHRISTMAS EDITION كما تتألق هذه الساعات الجديدة بإطلالة براقة تجسدت في حزامها البديع من لونين. وتمتاز الساعة بعلبة قطرها 37 مم وتصميم أنيق يحاكي شكل الكلوشيه؛ وهي معالجة بطلاء أيونات الذهب وتتكامل مع ميناء بلون فيراغامو الأحمر الدافئ أو الفوشيا الناعمة أو لون البيج الأنيق. ويزهو الميناء بنقوش زخرفية متقنة على هيئة خطوط مائلة متداخلة، ومؤشرات ساعة مرصعة بالألماس على الحافة الخارجية. وتم تزويد الساعات بآلية حركة كوارتز سويسرية الصنع مع تاج أنيق عند مؤشر الساعة 12.
  • Jul 15, 2015
    يجسّد مصنع روجيه دوبوي ROGER DUBUIS الالتزام بصون وترميم نماذج ساعات تُعدّ من الأرقى في تاريخ هذه الصناعة الحرفيّة وذلك باعتماده إعادة تجديد وإحياء هذا الإرث الساعاتيّ.
  • Apr 14, 2015
    أعلنت شركة كاسيو CASIOعن إطلاق أحدث موديلاتها من تشكيلتها الرئيسية MR-G من خط "جي شوك" للساعات المقاومة للصدمات. تتميز ساعة جي شوك MRG-G1000RT بخليط Ti64 المبلورللتعبير عن جودة عينة "nie" التي تعد واحدة من الأساليب التي تمثل السيوف اليابانيّة، وسيتم إنتاج الموديل في إصدار محدود من 100 ساعة فقط تتوفر حول العالم. ويعيد الإصدار الجديد من كاسيو إلى الأذهان قصص الساموراي من التراث اليابانيّ. تحتل سلسلة MR-G قمة خط جي شوك الذي يتضمن التقنية المتطورة والمواد الفاخرة التي تٌستخدم لتحقيق المتانة المطلقة وتصنع بأقصى اهتمام وتركيز على التفاصيل.

مواضيع عشوائية

  • Jan 27, 2014
    خلال المعرض الدولي للمجوهرات الراقية 2014 في جنيف (SIHH)، أحيت دار بياجيه حفلًا ساهرًا لمناسبة إطلاق مجموعة من مجوهراتها الراقية Piaget Rose Passion High Jewellery التي استوحتها من جمال الورود الآسر
  • Feb 19, 2015
    احتفلت دار بولغاري BVLGARI العلامة المشهورة في عالم المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة، بإقامة حفل عشائها الثاني لهذا العام في سانت موريتز حيث افتتحت أول بوتيك لها في سنة 1906. دعي الى هذا الحفل نخبة من محبّي بولغاري ومن المشاهير، وقد استضافت الى جانب بولغاري سموّ الأميرة Lilly zu Sayn Wittegenstein الزوار الذين طلب من النساء بينهم ارتداء فساتين تتناغم مع اللون الذهبي. أقيم الحفل في فندق Badrutt’s Palace Hotel حيث عرضت الدار خمسين قطعة من مجوهراتها المميزة، ما شكّل فرصة غير سبوقة لرواد الحفل الذين اطلعوا على القطع النادرة، وهم يستمعون الى غناء حيّ من Carlotta Truman وفرقة White Cats.
  • Jan 12, 2015
    تشكّل ساعتا CONCORD Mariner النسائية والرجالية المرصّعتان بالألماس، أحدث إضافة إلى التصاميم التي تشيد بأناقة لم نعهدها سابقًا في حياة المارينا العصرية. فهما تجسيد جريء للقيم التي تنبض بها حياة المارينا وحيث باتت اليوم جزءًا فريدًا وأساسيًّا من الحياة المُدنية. نهاية مشرقة وبداية جديدة وواعدة. إذ تسطع شمس الشتاء بنورها المتلألئ على البحار الزرقاء الداكنة
  • Nov 09, 2014
    طرحت "كوروم" Corum دار الساعات السويسريّة حديثًا في أسواق المنطقة موديلات جديدة عبر مجموعة "أحمد صدّيقي وأولاده"، وتجمع الساعات الجديدة بين براعة التصميم وأصالة "كوروم" منها: Admiral’s Cup AC-One 45 Squelette
  • Oct 13, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    الشاعريّة والرومنسيّة وحبّ الحياة... عناوين تترجمها دار فان كليف اند أربلز VAN CLEEF & ARPELS في مختلف إصداراتها، ولأول مرة، تستضيف مجموعة برليه Perlée™ أطيافًا جديدة من المواد الملونة والبهيجة للغاية. حيث يسهم الذهب والأحجار الصلبة في صنع بريق فريد من نوعه، يضفيه على إبداعات يمكن الجمع فيما بينها كي تناسب كل مزاج.
  • Mar 18, 2014
    بعد عرضها لأول مرة في "الصالون العالمي للساعات والمجوهرات الراقية" في جنيف، تقدّم صانعة الساعات الساكسونية «إيه. لانغيه آند صونه» A. Lange & Söhne مجموعتها الجديدة للعام 2014 في محلين لها في الشرق الأوسط في دبي مول، وفي آفينيو في أبراج الاتحاد في أبو ظبي (من 11حتى 17 مارس/آذار 2014). وشكل ذلك مناسبة لـ فيلهلم شميد Wilhelm Schmid الرئيس التنفيذي للعلامة الألمانية لتقديم المجموعة الجديدة التي قال فيها