Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Dec 02, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CORUM

كوروم تحتفل بعيدها الـ 50 لساعات Coin بإصدار محدود

احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin  الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد. 
"من التقاليد والأعراف المهمة أن يسير الأبناء على درب آبائهم. ولدينا إجابة جميلة لهذا التقليد المميّز. إرث قيّم لأحفاد أحفادك". لم يكن ذلك مجرد شعار لواحدة من أولى ساعات "كوين" من كوروم فحسب، وإنما أبرز التقدير والتكريم الذي توليه كوروم حتى اليوم لتاريخها العريق. 
وفي هذا العام، واحتفالًا بالعيد الخمسين للتشكيلة اختارت كوروم عملات Liberty Coins  من الذهب عيار 22 قيراطًا والفضّة 925 التي تمّ سكها في 2014. أنتجت الشركة إصدارًا محدودًا من 100 قطعة لكلّ معدن من المعدنين، والتي سيتمّ بيعها إما كطاقم أو بشكل منفرد. وبالعودة بالزمن إلى الوراء، فقد تمّ تصنيع أولى تشكيلات ساعات "كوين" من كوروم في العام 1964 بـ Coin أميركيّة تاريخيّة، الصقر المزدوج الشهير بـ 20 دولارًا، المدموغ بختم الحرية. تمّ إطلاق الأخير في العام 1849 وظلّ يستخدم حتى 1933، وهو رمز رائع لنشأة ونمو الوطن الأميركي. وعندما تمّ سحبها من التداول أصبحت هذه العملة من المقتنيات التي يحرص عليها التجار. 
تجسد العملات التي تمّ اختيارها للإصدار المحدود الصقر الذهبي الأميركي 50 دولارًا والصقر الفضيّ 1 دولار المسكوكين في 2014. لم يتمّ تدوير هاتين العملتين قط، والصقر المزدوج 20 دولارًا الذي يتسم برشاقة المظهر، الذي يحمل الطائر الأميركي الشهير، شعار الحرية وحرية المرأة، زين بفرع زيتون، رمز السلام. والتزامًا بتقاليد كوروم تحمل نسخة الذهب بقطر نحيف قدره 36 ملم ونسخة الفضة في علبة جريئة جدًا قطرها 43 ملم، تحملان ألماسة على التاجيْن. 
وفي قلب هاتين الساعتين الاستثنائيتين يدق معيار حركة CO 082 أوتوماتيكي، يبهر عشاق الآليات الدقيقة ويمثل الجذور التاريخيّة والبراعة الفنيّة المعاصرة. يعمل بـ 28.800 ذبذبة في الساعة، ويشغل عقربيْ الساعات والدقائق ويمكنها الاحتفاظ بالطاقة لمدة 42 ساعة. يدّق الوزن المذبذب المنقوش بشعار النبالة من كوروم، يدق بشكل مرئي تحت الغطاء الخلفي للساعة، ويمثل الجانب الخلفي للعملة الذي يصور سنة السك 2014. كلا الموديلين يمكنهما مقاومة تسرب المياه حتى 30 مترًا في النسخة الذهبيًة وحتى 10 أمتار في النسخة الفضة. 

Corum Coin Watch

مواضيع ذات صلة

  • Jan 09, 2015
    تقدّم فاندي FENDI ساعة Fendi My Way الجديدة في إصدار محدود يضم 50 قطعة تحمل أرقامًا متسلسلة، تتميز بعلبة وقرص مرصعين بألماسات براقة رائعة ترافقها قطعتان من أكسسوارات فراء الثعلب الأصلي من FENDI إضافة إلى ملاحظة شخصيّة موقّعة من سيلفيا فنتوريني فندي.
  • Oct 05, 2015
    كشفت دار Fendi Timepieces عن اهتمامها بشخصّيات Fendi Bag Bugs الشهيرة والمرغوبة جدّاً في مجموعة صغيرة من ساعات Momento Fendi. وكُشف عن التشكيلة الجديدة للمرّة الأولى في عرض أزياء دار Fendi، وقد استوحيت من الكائنات الفروية الصغيرة المعروفة بإسم Fendi Bag Bugs. والآن، تزيّن هذه الأخيرة مجموعة الساعات الجديدة إذ تطلّ كلّ قطعة منها مزدانة بأحد تعابير الوجه المشهورة هذه. في هذا السياق، صمّم كلّ قرص من ساعات كرونوغراف Momentum Fendi بأحد وجوه Bag Bugs حيث تبدو العيون الغاضبة على الأقراص الثانوية الصغيرة بأسلوب مرح وغير متوقّع. مع ذلك، تمّت المحافظة على التفاصيل المترفة التي تتميّز بها مجموعة الساعات، وفي كلّ مرّة يلتقي فيها عقرب الدقائق مع عقرب الثواني على القرص، تتلاقى التفريغات على العقربين مظهرة بصمة Fendi المميّزة. بالإضافة إلى ذلك، يشكّل نمط بصمة Fendiحلقة الدقائق على القرص. لا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ تشكيلة ساعات الكرونوغراف هذه تتالّف من خمسة إصدارات مُقدّمة في أمزجة ألوان مختلفة. كما ثمّة موديل واحد رُصّعت رسمة عينيه بحبّات الألماس لإبراز نظرة Bag Bug التي لا تشبه سواها. وكلّ من هذه الساعات زوّدت أخيراً إمّا بحزام من جلد العجل الأسود المطاطيّ أو بسوار من الستانلس ستيل.
  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Apr 05, 2015
    أصدرا دار فرساتشي للساعات ساعة جديدة من مجموعة فرسوس. تتميز الساعة الجديدة Fire Island بالنعومة والخفّة الفائقة، وقد زُيّن سوارها بنقش ثلاثيّ الأبعاد لأسد فيرسوس فرساتشي الشهير. وزُيِّن ميناء الساعة بشعار فيرسوس الذي تتوزّع حروفه بين المؤشرات، ما يمنح عمقاً إضافياً للميناء. وتأتي الساعة بمجموعات لونيّة جريئة، تتنوّع بين الأسود مع الأصفر ولمسات اللون الذهبيّ، إلى الأبيض مع الفوشيا ولمسات من لون الفولاذ. وتأتي هذه الساعة لتجسّد الروح الفريدة لعلامة فيرسوس فرساتشي، والشخصية الثائرة لفرساتشي، والنظرة المستقبليّة لجيل الإنترنت في القرن الحادي والعشرين. الخصائص التقنية العلبة: فولاذ أو ذهب - 39 ملم Ø مع قرص مسنن وستة براغي مقاومة الماء: 30 متر/3 جو الحركة: كوارتز الميناء: أشعة سوداء في المركز مع نقش سكة حديدية وشعار فيرسوس بين مؤشرات الساعة. السوار: سيليكون أسود مع نقش أسد فيرسوس فيرساتشي وإبزيم مع لسان.
  • Jan 04, 2016
    قام شريك ريتشارد ميل و لاعب التنس المحترف رافائيل نادال بزيارة إلى البوتيك الجديد في الدوحة لماركة ساعات ريتشارد ميل RICHARD MILLE، وذلك يوم الأحد 3 يناير 2016.
  • Jul 09, 2014
    رعى جانريشار JEANRICHARD النسخة السابعة لمباراة مؤسّسة ستيف ناش المنظمة في نيويورك في ملعب سارة روزفلت، ما يسلّط الضوء على التزام صانع الساعات السويسريّ المتواصل بعالم الرياضة وإيمانه بفلسفته للحياة والعطاء للمجتمع.

مواضيع عشوائية