Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 29, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
RICHARD MILLE

ساعة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 في إصدار محدود

كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.
ولأن تلك القطع الإبداعية كانت تنتهك المحرمات التي حرصت عليها السلطات الدينيّة والسياسيّة، إذ كثيرًا ما تعرّضت هذه الساعات للحظر والمصادرة. لكن كما هو الحال بالنسبة إلى علاقات الغرام الممنوعة، لذا تمّ إخفاء الآليّة في قلب بعض الموديلات، ما سمح بحفظها إلى يومنا هذا.
أما ساعة RM 69 فهي على العكس من ذلك، إذ إنها تعبر عن الحبّ والإثارة - بصورة واضحة - بالكلمات. وعلى خلاف المشاهد التي تلعبها شخصيات آلية، تركز هذه القطعة الإبداعية على الرغبة في الإفصاح عن الشغف والمتعة بل حتى عن الرغبة.

تمّ صنع جسور وصفيحة عيار التوربيون ذو التعبئة اليدوية من التيتانيوم ذو الدرجة 5. وتضم هذه الآليّة التي صممت بالتعاون مع AudemarsPiguet Renaud & Papi 505 جزءًا و41 قطعة ياقوت، وتتميز بحجم صغير للغاية بفضل تصنيعها على طريقة Duoplan الفريدة من نوعها والتي تسمح بتركيب التوربيون والأسطوانة على محور واحد. ومع الجسور المنحنية التي تعلو قفص التوربيون، الذي يعمل بتردد 3 هرتز، لا بد له وللأسطوانة أن يلفتا الأنظار.
يشكل كل من التطويق وشطب الحواف والمصدات والتجاويف التي تم صقلها يدويًا، فضلًا عن السطوح التي تمت معالجتها بتقنية PVD، والملمعة والمصقولة بتقنية الكرات المجهرية، لمسات نهائية تعكس الحرص الفائق على جمال مُعاير الساعة.
ويقدم احتياطي طاقتها البالغ 69 ساعة عرضًا جديدًا عند رقم الساعة 4على شكل مسبار تحركه تروس كوكبية. ويتجلى من خلال هذا الاحتياطي الاستثنائي الناتج عن الأسطوانة البسيطة سعي الماركة السويسرية إلى بلوغ الأداء الفائق مع هذه الآلية المبتكرة. وهكذا، فإن ساعة RM 69 تمنح لصاحبها إمكانية التمتع الكامل بآلية Richard Mille الجديدة التي أطلق عليها اسم "أوراكل"، وهي عبارة عن آلية تطلق دوران البكرات الثلاث المنقوشة والمصنوعة من التيتانيوم من الدرجة 5، على غرار طواحين التبت، مما ينتج عنه عرض جمل عشوائية. 
وبمجرد أن يشغله حامل الساعة عبر الضغط على الزر الموجود عند رقم الساعة 10، فإنه يكشف عنأعمق رغباته مباشرة. 

وبغرض تسهيل القراءة، قام المهندسون بتطوير آلية تسمح بالفصل بين العقارب والتروس. فعند الضغط على الزر الموجود عند رقم الساعة 8 تختفي العقارب لتفسح المجال لرؤية البكرات. وعند إرخاء الزر، تعود العقارب تلقائيًا إلى وضعها الطبيعي للإشارة إلى الوقت.

تتم حماية مُعايرَ RM69 من خلال إطارٍ ثلاثي مصنوع من التيتانيوم من الدرجة 5 ذو أبعاد كبيرة 50.00 X 42.70 X 16.15 مم. ويتم تركيب هذا الإطار المريح للغاية، كما هو الحال دائمًا لدى Richard Mille، بواسطة 20 برغيًا من نوع Spline، مصنوعة هي الأخرى من التيتانيوم، والتي تضمن منع تسرب الماء إلى الساعة لغاية عمق 50 مترًا. 
تأتي ساعة RM 69 تكريمًا لإبداع صناع الساعات السابقون على مدى التاريخ. يمكن اقتناء الساعة بإصدارها المحدود إلى 30 قطعة من أحد متاجر Richard Mille الـ 24 الموجودة حول العالم.


مواضيع ذات صلة

  • Oct 21, 2014
    طرحت دار جيرار بيريغو GIRARD –PERREGAUX ثلاثة نماذج محدودة الإصدار بخمسين قطعة فقط لكل ّ نموذج من ساعات "بيور سان" (الحصان العربي)، "ذا ماب" (الخريطة) و"ذاغلوب" (الكوكب).
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Dec 11, 2015
    مع ساعة الجيب هذه، تعيد دار هيرميس HERMÈSإحياء قطعةً أساسيةً وذلك لتعبّر عن تاريخ صناعة الساعات الممتد لأكثر من قرنٍ من الزمان. هناك تاريخ عائلي يمزج حب الخيول، وخبرات صناعة الجلود الاستثنائيّة، فضلًا عن دوام الإبداع المتجدد في ابتكار الأشياء الجميلة تلبيةً للحاجات العملية.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها

الأكثر قراءة

  • Dec 09, 2014
    عُزّزت دار أي ديليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN، ألق سلسلة ساعات Portofino التي تعتبر الانعكاس الأمثل للأناقة والذوق الرفيع على مدى أكثر من 30 عامًا، من خلال مجموعة Portofino Midsize الجديدة التي حظيت بإعجاب عشاق الساعات الذين يفضلون التصاميم الأصغر قليلًا. وتتوفر ساعتا Portofino Midsize Automatic Moon Phase و Portofino Midsize Automatic Day&Night المميزتين بسبعة إصدارات مختلفة؛ وتتكامل روعتهما مع حزام فاخر من جلد التمساح وتصميم Santoni الحصريّ بعلامة IWC. وتتألق هذه الأحزمة الجلدية الفاخرة بلمسات يدويّة متقنة مع رشقات لونيّة حصريّة تحاكي صدأ النحاس.
  • May 14, 2015
    ديفيد جيتا هو نجم جميع الأندية الليليّة حول العام،من هونغ كونغ إلى دبي، ومن إيبيزا الى ميامي، ومن موسكو إلى سيدني مرورا بطوكيو، وله قاعدة جماهيريّة ضخمة. انضم أخيرًا إلى عائلة TAG HEUER كإضافة متميزة. وتمّ تخصيص إصدار ساعة TAG Heuer Formula 1 الجديد له. الساعة مصممة بطابع الترحال بفضل وظيفة GMT ورمز "النهار/الليل"، وتأتي بألوان تتناسب تمامًا مع حياة الأندية – أسود وأزرق – وتشتمل على سوار ساعة وثاقي مميز.
  • Oct 28, 2014
    لمناسبة حلول العيد العشرين لساعة لانغيه 1 (LANGE 1)، قدّمت ايه لانغيه اند سوهني A. LANGE & SÖHNE الشركة الساكسونيّة الشهيرة تشكيلة ساعات "الذكرى العشرين" من طراز لانغيه 1. تتألف هذه التشكيلة من عدد محدود يبلغ 20 زوجًا من الطرازين لانغيه 1 (LANGE 1) وليتل لانغيه 1 (LITTLE LANGE 1) وهما يجسّدان روعة قضاء الأوقات معًا؛ حيث يُحدِث تصميم الساعتين توازنًا رائعًا يشبه تناغم الأصوات في عرض غنائي ثنائي.

مواضيع عشوائية