Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 31, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
VERSACE

"ديلوس" ساعة مادونا من فرساتشي في إصدار محدود

كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION  وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. 
تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة.
تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

Madonna Versace 2015

مواضيع ذات صلة

  • Dec 02, 2015
    احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد.
  • May 26, 2015
    تواصل «إم بي آند إف» MB&F، دار الساعات السويسريّة التي أسَّسها ماكسميليان بوسير بجنيف العام 2005 ويختصر اسمها عبارة Maximilian Büsser & Friends، رحلتها الإبداعيّة مع ساعة «ليغاسي ماشين 101» التي أطلقتها في العام 2014 كتعبير أخّاذ عن الساعة الميكانيكيّة المبهرة. أضافت الدار هذه المرة تقنيّة صقل كلاسيكيّة تعود إلى القرن الثامن عشر. وذلك بإطلاق ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار. تجسّد ساعة «ليغاسي ماشين 101» كلّ سمة أساسيّة في صناعة ساعة المعصم: عجلة التوازن الضابطة للدقة؛ مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الذي ينبه إلى حاجة الساعة إلى التعبئة؛ وإظهار الوقت. أما في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» الجديدة والمحدودة الإصدار فتتمايز هذه العناصر الأساسيّة بشكل بارز مع ميناء الساعة الذهبيّة التي تمثل الصفيحة العلوية لحركة الساعة. كذلك تتمايز الساعة الجديدة بفعل الحواف والأطراف المصقولة صقلاً مكثّفاً والتي تتباين مع الميناء. إنّ أول ما يشد الأنظار في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» عجلة التوازن المعلقة والبارزة المطلية في هذا الإصدار المحدود بالروديوم في لمسة جماليّة إضافيّة. ويتأرجح ميناءان فرعيّان أبيضان فوق صفيحة الحركة العلوية: ويُظهر العقربان الذهبيّان باللون الأزرق الساعة والدقائق في الزاوية اليمنى، في ما يظهر في الطرف الأسفل مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الممتدّ لغاية 45 ساعة. يُذكر أن صانع الساعات المستقلّ والحائز على جوائز عالميّة كاري ڤوتيلاينِن أخذ على عاتقه مسؤوليّة الصقل الدقيق للحركة ومناغمتها مع التاريخ العريق لصناعة الساعات، في ما تمّ تصميم الساعة ورسم معالم بنيتها الداخليّة في دار «إم بي آند إف». تتوفر ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار في 33 قطعة من الذهب الأحمر، ومن 18 قطعة من الذهب الأصفر وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس «إم بي آند إف». وهي متوفرة في منطقة الخليج لدى متاجر «أحمد صدّيقي وأولاده».
  • Oct 28, 2014
    لمناسبة حلول العيد العشرين لساعة لانغيه 1 (LANGE 1)، قدّمت ايه لانغيه اند سوهني A. LANGE & SÖHNE الشركة الساكسونيّة الشهيرة تشكيلة ساعات "الذكرى العشرين" من طراز لانغيه 1. تتألف هذه التشكيلة من عدد محدود يبلغ 20 زوجًا من الطرازين لانغيه 1 (LANGE 1) وليتل لانغيه 1 (LITTLE LANGE 1) وهما يجسّدان روعة قضاء الأوقات معًا؛ حيث يُحدِث تصميم الساعتين توازنًا رائعًا يشبه تناغم الأصوات في عرض غنائي ثنائي.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Jul 22, 2014
    تجعل سرتينا CERTINAمن ارتداء الساعة أمرًا يجلب الفخر والاعتزاز. وساعة DS Sport تتسّم بالجرأة والدقّة والأناقة العالية وبقمة الانضباط ليلاً ونهارًا، وذلك بفضل آليًة الحركة الكوارتز Precidrive السويسريّة الصنع. إضافة إلى كرونومتر على مستوى عالٍ من الدقّة يضفي على الساعة سمات رياضيّة خالصة. جسم الساعة مصنوع من الاستانلس ستيل 316L الممشط إلى جانب تاج الضبط اللامع ولأزرار الانضغاطيّة.
  • Jun 15, 2015
    بعدما أعادت CONCORD إطلاق الإصدار الأرفع والأصغر حجمًا من مجموعة C1 في العام 2013، ها هي تقدّم الآن لمحةً فريدة عن أسرار جوهرها مع إطلاق ساعة C1 Tourbillon الجديدة بقطر 47 ملم. يطلعنا القرص الأسود المصنوع من الألياف الكربونيّة على الجوانب الغامضة، مزيحًا الستارة عن أسرار هذه الساعة الرمزيّة إذ يشير إلى سنين الخبرة الواسعة والمتزايدة في صناعة الساعات. فهذا التصميم الآسر الذي يلفّه الغموض يسمح لمن يطّلع على الساعة أن يكتشف ويتأمل التعقيد والتناغم للعناصر الداخليّة التي تؤلّف C1 Tourbillon. العلبة المصنوعة من التيتانيوم المطلي بمادّة PVD باللون الأسود تتماشى بشكل مثاليّ مع الإطار الثانوي المبتكر والمعدّ من الألياف الكربونيّة. وتضفي مؤشّرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق الملوّنة بالرماديّ الرصاصيّ والمطليّة بمادة تشعّ في الظلمة. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّها مناسبة تمامًا لأكثر الرجال الرياضيين جرأة وشجاعة، وهي مقاومة للماء حتّى عمق 200 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، ثُبّتت الساعة بإحكام على حزام من جلد التمساح المطاطيّ بلون الأسود الداكن جدًا أو الأحمر الياقوتيّ، كما صُمّمت بخلفيّة علبة شفّافة نقشت بعبارة Concord التقليديّة Audace –Savoir Faire – Avant Garde للإشادة المعتادة بالتصميم.
  • Jul 09, 2015
    تمّ تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين بتسليمها جائزة لونجين LONGINES للسيدات في حفل أقيم بحضور قادة قطاع الفروسيّة الدوليّة. تسلمت صاحبة السمو الملكيّ الأميرة هيا جائزة لونجين للسيّدات لعام 2015، وهي عبارة عن ساعة جيب تحمل توقيع لونجين من طراز The Longines Equestrian Pocket Watch Horses Trio 1911. وتجدر الإشارة إلى أن التصميم الذي كان وراء إلهام هذه النسخة المحدودة جدًا المصنوعة من الذهب الورديّ عيار 18 قيراطًا هو ساعة جيب من لونجين تعود إلى العام 1911 مع خلفية مشغولة بمهارة يدويّة عالية تصوّر ثلاثة خيول، تبرز رؤوسها بشموخ على خلفية من أوراق الشجر مشغولة بدقّة عالية. تحتضن هذه الساعة معيارًا من جيل L878.4 ذات تعبئة يدويّة، وهي حركة من صنع لونجين. وكان جرى تكريم الفارسة الأولمبيّة في سباقات قفز الحواجز والرئيسة السابقة للاتّحاد الدوليّ للفروسيّة لدورتين والرئيسة الفخريّة للاتّحاد الدولي للفروسيّة وصاحبة جواد السباق الفائز بجائزة (كلاسيك)، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا تقديرًا "لأناقتها البارزة كمنافسة وقائدة وسيّدة تعمل بلا كلل لدعم رياضة الفروسيّة، كما جاء على لسان السيد خوان كارلوس كابيللي، نائب الرئيس ورئيس التسويق الدولي لدى دار لونجين. من جهتها قالت صاحبة السمو الملكيّ الأميرة هيا "إنه لشرف عظيم لي أن أفوز وأتسلّم هذه الجائزة. ولا بدّ لي من شكر العديد من الاشخاص وأنا أتسلّم هذه الجائزة باسم جميع السيدات اللواتي قدّمن لي المساعدة في حياتي من جميع النواحي" مضيفة "الحقيقة هي أن الخيول تُبرز أفضل ما في الإنسان، ويكمن ذلك في العمل المشترك ذلك أنني لم أحقق أي إنجاز على الإطلاق بالعمل لوحدي".

مواضيع عشوائية

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jan 27, 2015
    احتفالاً بإطلاق قلم الشاشة "ستار وولكر إكستريم" تعاونت دار مون بلان MONTBLANC مع شركة AKQA لتطوير تطبيق خاص بقلم الشاشة لأجهزة "آيباد" اللوحية، وبذلك، يفتح هذا القلم عالماً من الإمكانات، بما في ذلك تخطيط أو رسم الأفكار، وتدوين الملاحظات أو التعبير عن الآراء على جهاز لوحيّ.
  • Mar 24, 2015
    يتمّ شراء العديد من الساعات من قبل أشخاص يرغبون في التعبير عن شخصيّاتهم من خلال أسلوب متألّق وشبابي. وفي هذا السياق، تعدّ ساعة Supercharged PONTOS S أحدث الساعات الجريئة من MAURICE LACROIX، وهي ساعة تجمع بين السمات الجماليّة المعاصرة والخطوط الرياضيّة. تأتي الساعة الجديدة في علبة كبيرة يبلغ قطرها 48 مم، وهي تعبّر تعبيرًا صارخًا عن شخصية مرتديها. مخصّصة لهواة السرعة وللساعين إلى الأداء المتميّز في جميع جوانب حياتهم. علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بالفرشاة والملمّع، مع تفاصيل حمراء وبيضاء، على خلفية قرص أسود مباين، توفّر خيارًا زاهيًا للشاري المحتمل. كما يتوافر للشاري خيار انتقاء العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالرمادي الأنتراسيت المطلي بمادة PVD، ذات السطح الخارجي الأسود الساحر، والتي تبرز بشكل خاص بفضل العقارب والمؤشرات والإطار الداخلي الدوّار، الصفراء والبيضاء. أمّا الإطار والتاج فمخرّشان وهما يجذبان الأصابع إلى استكشاف ملمسهما الرائع. يوفّر اتّساع قطر العلبة مساحة كبيرة لعرض مختلف وظائف Supercharged. والجدير بالذكر أنّ سهولة قراءة الوظائف تسمح لك بالحصول على المعلومات اللازمة بوضوح تام عندما ترغب في التركيز على المهمّة التي أنت في صددها. عقربان مصممان على شكل حبات الألماس و مصقلان بخامة مضيئة يظهران الساعات والدقائق، مع الإشارة إلى أنّ لون عقرب الدقائق مطابق للون الإطار الداخلي الدوّار. أمّا المؤشرات المثبّتة على القرص، والمصمّمة أيضًا على شكلّ حبّات الألماس، فتحيط بمنطقة القرص المركزي، مع العلم بأنّها تلمع بلون أزرق ساحر عندما لا يكون النور ساطعًا. هذه الساعة مزوّدة أيضًا بوظيفة كرونوغراف تشمل مؤقّتًا ذا عقرب ثوان مركزي، ومسجلًا لمدة 30 دقيقة، وعدادًا لمدة 12 ساعة. وعند مؤشّر الساعة 9، ثمّة نافذة دائرية صغيرة لعرض الثواني، تقابلها نافذة مستطيلة لعرض التاريخ. ولا يكتمل موديل الساعة من دون سوار من جلد العجل المقصوص بالليزر مع أجزاء مغلّفة بالمطاط، والمزيّن بخياطة صفراء أو حمراء مطابقة للون الإطار الداخلي. وهو يضفي على الساعة جاذبية لافتة للنظر من الصعب تجاهلها. مزوّدة بمحرّك كبير يحجبه غطاء ظهر الساعة المثبّت بالبراغي. وهو بالفعل من أكبر المحرّكات المتوافرة على الإطلاق، إذ يبلغ قطره 37.32 مم (16.5 لين). أمّا ETA Valgranges فحركة معدّلة ذاتية التعبئة معروفة بالدقة والمتانة. وتشهد زخرفة الحركة، المطلية بالروديوم والمزيّنة بتقنية perlage لنقش دوائر متشابكة، وبزخرفات عمودية من طراز Côtes De Genève، على الصناعة السويسرية العالية الجودة. الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ استخدام حركة صغيرة داخل علبة كبيرة قد يؤدي في بعض الحالات إلى ظهور التفاصيل على القرص قريبة جدًا من بعضها البعض. وعبر اختيار حركة كبيرة لهذه الساعة، تمّ التوصّل إلى التصميم الأمثل للعناصر الظاهرة على القرص.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"
  • Jul 08, 2015
    تعتبر زخرفات ونقوش البايثون (جلد الأفعى) من أسرار براعة دار الساعات السويسريّة Gc في تصميم ساعات نسائيّة أخّاذة، حيث طرحت تصاميم بألوان مختلفة على مدى السنوات التي مرّت. هذا العام تميط دار الساعات Gc اللثام عن ساعة جديدة مفعمة بالأنوثة الواثقة هي Gc LadyChic Turquoise Python. يُذكر أن ساعات Gc تنتجها وتوّزعها الشركة السويسريّة «سيكول أيه جي». تجمع الساعة الجديدة بين علبة دائريّة الشكل مصنوعة من الذهب الورديّ وتتألّق الحافة بنقشة البايثون المنفّذة بطريقة الشاشة الحريريّة. مينا الساعة مصنوع من عرق اللؤلؤ بنقشة حريريّة مصقولة، وتظهر الأرقام الرومانيّة الكبيرة المتباينة مع المؤشرات السهميّة والهرميّة. وعند اقتران كلّ ما سبق مع وصلة حزام الساعة الشهير على شكل حرف "تي" باللغة الإنكليزيّة تحصل المرأة العصرية على ساعة مفعمة بالأنوثة. تتوفّر ساعة Gc LadyChic Turquoise Python في ثلاثة أحجام مختلفة، هي: طراز اليوم والتاريخ بقُطر 36.5 ملم، وطراز بثلاثة عقارب بقُطر 32 ملم، وطراز مصغّر مفعم بأنوثة استثنائية بقُطر 25 ملم.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.