Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 25, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHRISTOPHE CLARET

ساعة جديدة وبإصدار محدود من "كلاريه"

قطعة جديدة  ومحدودة بثماني قطع أطلقتها دار  "كريستوف كلاريه" Christophe Claret إلى مجموعة ساعات "أكستريم-١" X-TREM-1 بالذهب الأحمر والتيتانيوم البنيّ المعالج بمادة PVD.

أضافت دار "كريستوف كلاريه" ساعة "أكستريم-١ شوكولات" X-TREM-1 Chocolate التي تتميّز بالذهب الأحمر وبغلاف معدنيّ من التيتانيوم من الدرجة ٥ معالج بمادة PVD  باللون البنيّ، مع سوار من جلد التمساح باللون البني نفسه. إطلالة الساعة الملفتة للنظر لا تقلّ شأنًا عن ابتكارها التقنيّ المميز.
منذ انطلاقتها ركّزت "كريستوف كلاريه" على تقديم ساعات مميزة تضمّ أحدث الإبداعات التكنولوجيّة. كما أنها تتخطّى الحدود في ابتكار الساعات التي تعمل بآليّة حركة ميكانيكيّة مع الابتعاد عن صناعة الساعات التي تعمل بعقارب تدور وتدّق. تُعتبر ساعة "أكستريم-١" X-TREM-1 التي طُرحت للمرّة الأولى في العام ٢٠۱٢ دليلًا على هذا المسعى، وتجسّد أسلوبًا جديدًا كليًا لتحديد الوقت. 
تعرض "أكستريم-١" X-TREM-1 الساعة والدقائق بواسطة كرتَيْن فولاذيتين صغيرتَيْن ومجوفتَيْن، وهما مفصولتان عن بعضهما البعض داخل أنبوبَيْن من الياقوت متواجدَيْن على جانبَيْ الطوق الذي يلتف حول إطار الساعة المعدنيّ. فالآليّة ثوريّة ككلّ: يتحرّك الحقلان المغناطيسيان اللذان يولّدهما مغناطيسان، عن طريق خيط حريريّ دقيق ورفيع للغاية ويتحكّمان بالكرتَيْن الصغيرتَيْن اللتيْن تبدوان وكأنّهما تطفوان في الأنبوبيْن. وبفضل هذين الحقليْن المغناطيسيَيْن، لا اتّصال ميكانيكيّ يربط الكرتين بآليّة الحركة، وتطفوان بالتالي داخل الأنبوبَيْن وكأنّما في ذلك سحر ما.
يرتكز الحقلان المغنطيسيان أساسًا على الدقّة لكي لا يكون لهما أي تأثير من أي نوع كان على آليّة الحركة، بصرف النظر عن وظيفتهما في عرض الوقت بطريقة مميزة وبديعة.
جدير بالذكر أنّ ساعة "أكستريم-١ شوكولات" X-TREM-1 Chocolate زُوّدت بتوربيون محلّق ومائل بزاوية ٣۰ درجة. كما أنه مركّب على صفيحة محدّبة من التيتانيوم. الساعة متوفرة بمجموعة محدودة الإصدار تضمّ ثماني قطع.


مواضيع ذات صلة

  • Aug 14, 2014
    تحفة جديدة تكشف عنها دار "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET، هي ساعة مارغو Margot التي تعيد إلى الأذهاب لعبة المحبّين المفضلة: انتزاع بتلات الأزهار لمعرفة مشاعر الحبيب... ولتنفيذها اختارت الدار المميزة أن تبتكر آليّة غير مسبوقة لساعة نسائيّة تجمع كلّ الأنوثة والرومانسيّة والشعر والشفغ، وقد اختارت أن تزينها بأبيات من شعر فيكتور هوغو، أبرز الشعراء الفرنسيين الذين أرسوا الرومانسيّة الأدبيّة وثبتوها في القرن التاسع عشر. "يحبني...لا يحبني"! الإجابة الصعبة على هذا السؤال تكمن في بتلة زهرة رقيقة، تعلن عنها دقّات رقيقة تعيد إلى الذهن صورة شخصيّة "تينكر بل". ولأنها قطعة مميزة تزهر ساعة Margot بأربعة إصدارات محدودة يضمّ كلّ منها 20 قطعة فقط (معدل ثمن الساعة الواحدة حوالى 198000 فرنك سويسريّ بدون احتساب القيمة المضافة).
  • Jan 06, 2015
    كشفت دار الساعات MB&F ضمن فئة "آلات قياس الزمن" التي توفّر الآت زمن عصريّة مستوحاة من أحلام الطفولة، عن ساعة محدودة الإصدار بـ 50 قطعة فقط من التيتانيوم، تعتبر آلة قياس الزمن HM6 سبايس بايروت أو "قرصان الفضاء" هي الساعة الأحدث التي تخرج عن هذه الدار الاستثنائيّة.
  • Jun 14, 2014
    في الأول من يونيو 2014، أعلنت ZENITH الدار المصممة لحركة ساعة El Primero منذ العام 1969، ، عن إطلاق كرونوماستر جديد El Primero Chronomaster 1969. جاء الإعلان على لسان كلّ من جان كلود بيفر Jean-Claude Biver، مدير مجموعة LVMH فرع الساعات وتوم بينيت Tom Bennett ، الرئيس التنفيذي لـ"برافادو" Bravado، مجموعة الموسيقى العالميّة قسم الترويج العالمي لواحد من فرق الروك البريطانية الشهير رولينغ ستونز Rolling Stones. ستكون هذه الساعة الأولى في سلسلة محدودة من الساعات التي ستصدرها Zenith.

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Oct 27, 2014
    تستوحي دار HERMÈS تصاميمها من ماضيها العريق ومن عوالم الخيول والصيد، فالتصميم أحيانًا هو إعادة اختراع الأشياء الجميلة وساعة Médor نموذج مثالي على هذا المبدأ.
  • Dec 25, 2014
    تقدم دار سلفاتوري فيراغامو FERRAGAMO جديدها للأعياد وهوي قطع مميزة من منتجاتها لا سيما ساعات باكل الخاصة بإصدار موسم الأعياد BUCKLE CHRISTMAS EDITION كما تتألق هذه الساعات الجديدة بإطلالة براقة تجسدت في حزامها البديع من لونين. وتمتاز الساعة بعلبة قطرها 37 مم وتصميم أنيق يحاكي شكل الكلوشيه؛ وهي معالجة بطلاء أيونات الذهب وتتكامل مع ميناء بلون فيراغامو الأحمر الدافئ أو الفوشيا الناعمة أو لون البيج الأنيق. ويزهو الميناء بنقوش زخرفية متقنة على هيئة خطوط مائلة متداخلة، ومؤشرات ساعة مرصعة بالألماس على الحافة الخارجية. وتم تزويد الساعات بآلية حركة كوارتز سويسرية الصنع مع تاج أنيق عند مؤشر الساعة 12.
  • Jan 30, 2015
    كشفت دار المجوهرات «فان كليف أند آربلز» VAN CLEEF & ARPELS عن أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»، بالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي».

مواضيع عشوائية

  • Dec 11, 2015
    مع ساعة الجيب هذه، تعيد دار هيرميس HERMÈSإحياء قطعةً أساسيةً وذلك لتعبّر عن تاريخ صناعة الساعات الممتد لأكثر من قرنٍ من الزمان. هناك تاريخ عائلي يمزج حب الخيول، وخبرات صناعة الجلود الاستثنائيّة، فضلًا عن دوام الإبداع المتجدد في ابتكار الأشياء الجميلة تلبيةً للحاجات العملية.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.
  • Nov 18, 2014
    للعام الجديد الموشك على الانطلاق قرّرت دار RALPH LAUREN رالف لورين أن تقدّم ساعة أوتوموتيف كرونوغراف، المستوحاة من لوحة القيادة في سيارة رالف لورين بوغاتي الأسطورية SC57 أتلانتيك كوبيه طراز عام 1938، وهي ساعة في قمة الوضوح والجمال
  • Mar 14, 2014
    أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.
  • Aug 08, 2015
    تتألق هذه الساعة من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS بإطلالات متغيّرة مع الذهب الورديّ والألماسات الذهبيّة والبيضاء. كلّ يوم يأتي بمزيد من الحظ. تتميّز ساعات هذه المجموعة بخطوطها الأنيقة الوفية للجماليّة الأنثويّة الرقيقة التي تعشقها الدار، وتبدو أكثر جمالاً من خلال الحليّة التي تتدلّى منها، فترافق بحركتها حركة الرسغ، وتمثّل رمزاً لحسن الطالع.
  • Apr 05, 2015
    أصدرا دار فرساتشي للساعات ساعة جديدة من مجموعة فرسوس. تتميز الساعة الجديدة Fire Island بالنعومة والخفّة الفائقة، وقد زُيّن سوارها بنقش ثلاثيّ الأبعاد لأسد فيرسوس فرساتشي الشهير. وزُيِّن ميناء الساعة بشعار فيرسوس الذي تتوزّع حروفه بين المؤشرات، ما يمنح عمقاً إضافياً للميناء. وتأتي الساعة بمجموعات لونيّة جريئة، تتنوّع بين الأسود مع الأصفر ولمسات اللون الذهبيّ، إلى الأبيض مع الفوشيا ولمسات من لون الفولاذ. وتأتي هذه الساعة لتجسّد الروح الفريدة لعلامة فيرسوس فرساتشي، والشخصية الثائرة لفرساتشي، والنظرة المستقبليّة لجيل الإنترنت في القرن الحادي والعشرين. الخصائص التقنية العلبة: فولاذ أو ذهب - 39 ملم Ø مع قرص مسنن وستة براغي مقاومة الماء: 30 متر/3 جو الحركة: كوارتز الميناء: أشعة سوداء في المركز مع نقش سكة حديدية وشعار فيرسوس بين مؤشرات الساعة. السوار: سيليكون أسود مع نقش أسد فيرسوس فيرساتشي وإبزيم مع لسان.