Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 23, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

جوهرة عطريّة تحمل فتنة الهند ورونقها

ليتحول الحجر الكريم إلى عطر، لا يكون ذلك إلاّ على يدّ جوهرجي مشهود له وعطّار صاحب أنف لا يخطىء، ودار بولغاري Bvlgari جمعت الصفتين، لذا جاء عطرها مشبعًا بفتنة الجواهر والنوتات التي تميّز اللحظة فتجعلها خالدة في الأذهان كما بريق المواد الثمينة والاستثنائيّة.     
عطر "أومنيا إنديان غارنيت" Omnia Indian Garnet، وهو الابتكار الجديد من دار "بولغاري" Bvlgari وألبيرتو مورياس، وهو يتمحور حول حجر العقيق البرتقالي الفريد، فيأخذنا في رحلة عطريّة ومترفة إلى قلب الهند بلاد الفتنة والغموض.
تتداخل مكوّنات العطر الاستثنائية الفاخرة بكامل قوّة كيميائها الثمينة: فيمتزج مسك الروم، وهو زهرة الشغف والإرهاف في قلب "أومنيا إنديان غارنيت" مع زهرة الأسمنتوس، وهي الديفا الصينيّة التي تُحسن إخفاء نفسها جيدًا.

وفي تحديد للهرم العطري نجد:
 الدرجات العليا مكوّنة من: المندرين والزعفران، والدرجات الوسطى من المسك الرومي الهندي والأوسمنتوس، أما الدرجات الخفيفة فمن الخشب الهندي والكهرمان. ويتوفر العطر بأحجام مختلفة من ماء التواليت، ومع صابونة عطرية في إصدار محدود.  

Bvlgari Omnia

Bvlgari Perfume


مواضيع ذات صلة

  • Mar 14, 2014
    أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.
  • Oct 21, 2015
    تفتخر دار بولغاري BVLGARI بساعتها- الجوهرة طيفا DIVA لأنها تجسد حقبة "الدولتشي فيتا" (الحياة اللذيذة) التي كان يتعذّر فيها الفصل بين اسم "بولغاري" وبين عالم السينما. وثمة صور كلاسيكيّة قديمة لا تعد ولا تحصى قد أسهمت يقيناً في تخليد ذلك التدفّق المطّرد لنجوم السينما على متجر بولغري الرئيسي في شارع "فيا دي كوندوتي" Via dei Condotti. وتجسّد هذه الساعة تكريم دار بولغري لهذه اللحظات الخالدة، فإن إصدارات مجموعة ساعات ديفا، التي طرحت في العام 2013 انطلاقاً من هذه الفكرة، قد جرت صياغتها من خلال طيف واسع من الأساليب والأنماط التي ابتدعتها دار صناعة الساعات الشهيرة هذه. واستلهامًا منها لمشاهد مغنيات الأوبرا (البريمادونا) في عصرنا الحديث هذا، تستأثر هذه المجموعة بروحية الفتنة والجاذبية، وتسمو بمعالم السحر المبهجة، وتعكس ألق رموز أنثوية أيقونية معاصرة؛ فيجسد كل إصدار إبداعي من إصداراتها شخصية المرأة التي يتمثل فيها، بفضل التوافق التام مع مبتكرات بولغري، مزيج رائع من الفتنة والجاذبية والإثارة والشغف. ففي فيض من توليفات الأحجار الكريمة والتكوينات اللونية تتشكل مشاهد ولوحات المجوهرات التي تتميز بسلسلة عريضة من الألوان المبتكرة. وابتداءً من أحجار التركواز والماس والتورمالين الكريمة المتلألئة ومرورًا بجمال اللون الأبيض الفطري الأصيل وليس انتهاءً بوهج الذهب المخفف والمعزز بتباينات لونية رقيقة لحبات اللؤلؤ، فإن مبتكرات مجموعة ساعات ديفا تعرض صورة مشرقة زاهية لتاريخ دار بولغري والرموز التي أثرت هذا التاريخ طوال عقود. وتشكّل الألماسات الـ 302 المقطوعة بأسلوب "الباغيت"، والألماسات الـ 16 المقصوصة بطريقة القطع الوجهي المستدير، والألماسات الـ 394 المقصوصة بأسلوب القطع اللماع (والتي تزن مجتمعة 22.62 قيراطًا)، تركيبةً رائعة تتجلّى فيها وريقات "التويج" المنمنمة وهي تمتد عبر تفاصيل نماذج الساعات ذات الحجم الكبير. وتأخذ مراوحها الصغيرة هيئة "باقات" أنيقة مستوحاة من رموز شرقية، في حين يزدان السوار بزخارف ذات شكل مخروطي بسيط أو مزدوج. وإلى جانب ذلك، تسهم رقة السوار ونحافته في توليد تأثير رقيق ومعقد يعكس نعومة القرص الرئيسي المرصّع بالألماس باستخدام ما صار يعرف بتقنية صياغة الرصف بالثلج "snow-setting" التي تقوم على تزيين القرص بقطع من الألماس يختلف قطر كلّ واحدة منها عن الأخرى. وفي المحصلة النهائية، تأتي ساعة ديفا كتحفة حقيقية من إبداعات المهارة الحرفية في ميدان صناعة الساعات.
  • Jan 17, 2016
    أضافت دار بولغري BVLGARI إنجازًا مبهرًا جديدًا لمجموعة سربنتي توبوغاز Serpenti Tubogas النسائيّة، فالساعة الجديدة تحمل في ثناياها لمسة جريئة أرجوانية اللون، وقد صمّمت للأنثى القويّة الجذابة.

مواضيع مميزة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Sep 17, 2014
    لدار موفادو MOVADO أسلوبها الخاص بالاحتفاء بإرثها، وها هي تقوم بذلك من خلال مجموعة "ريد لايبل" Red Label. هذه المجموعة متألقة من الساعات تدعمها آليات الحركة الأوتوماتيكيّة السويسريّة، وتميّزها الكتابة باللون الأحمر، وتضم ساعات تتراوح بين قرص Museum الأيقونيّ وصولًا إلى الإصدارات المحدودة التي تتميز بأقراص تعكس صورًا فوتوغرافيّة معزّزة للمجموعات النجميّة والقارات، ومراحل اكتمال القمر ونوافذ عرض التاريخ المتحركة الفريدة.
  • Mar 05, 2014
    صنّف تقرير «اتّحاد صناعة الساعات السويسريّة» لسنة 2013 الإمارات العربيّة المتحدة كأبرز دولة شرق أوسطيّة تحافظ على مكانتها ضمن قائمة أبرز عشرة مستوردين للساعات السويسريّة الفاخرة في العالم. وتقدر قيمة وارداتها 934.1 فرنك سويسري، وقد ارتفعت نسبة هذه الواردات بنسبة 36 بالمائة منذ سنة 2011 وبنسبة 9 بالمائة منذ سنة 2012 ما يعكس عودة قويّة لثقة المستهلك والمكانة المتنامية لسوق المنتجات الفاخرة في الإمارات.
  • Oct 31, 2014
    AUDEMARS PIGUET
    ساعة مميزة من دار أوديمارس بيجو Audemars Piguet لقاء التناقضات في علم الساعات. مع وجهان لساعة مميزة.

مواضيع عشوائية

  • Jul 24, 2015
    أصدرت مون بلان MONTBLANC الذائعة الصيت في عالم الساعات وأدوات الكتابة والأكسسوارات الفخمة، أداوت كتابة محدودة الإصدار تكريمًا لأسطورة الأوبرا الراحل لوتشيانو بافاروتي، ويتوفر كلّ من إصدار "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" المحدود بـ 4810 قطعة و 888، وإصدار "لوتشانو بافاروتي" المحدود 98.
  • Jun 24, 2015
    قدّمت EBEL تصميمًا جديدًا ينضم إلى مجموعة Wave بحلّتها الجديدة..ويتميّز قرص الساعة الورديّ بتأثير مغلفن بثمانيّة علامات وقت برّاقة من الألماس، وثلاثة مؤشرات بارزة، إضافة إلى شعار EBEL عن مؤشر الساعة 12:00 ونافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 3:00. أما علبة الساعة وسوارها فمصنوعان من الستانلس ستيل بتأثير متبادل للمعدن المصقول وغير اللامع لإطلالة أنيقة. وتجمع ساعة Wave Lady الجديدة بين إرث العلامة العريق في صناعة الساعات الراقية وبين أحدث خطوط الموضة المعاصرة بخطوط انسيابيّة وانحناءات جذّابة وقرص ورديّ متميّز لساعة جديدة أنيقة صمّمت خصيصًا للمرأة التي تتبع أحدث خطوط الموضة وتتمتع بالذوق الرفيع. وهي تعمل بآليّة حركة كوارتز بمعيار Ronda 773.
  • Aug 27, 2014
    VACHERON CONSTANTIN
    غني عن القول إن دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN، هي من أقدم الشركات التي تُنتج الساعات في العالم بشكل متواصل منذ أكثر من 260 عامًا
  • Dec 20, 2015
    اختُتمت في "سيسيتي" الدورة الـ 18 من سباق “RAID DELL’ETNA” الذي شاركت فيه 80 سيارة كلاسيكية من 6 دول مختلفة، وقد تبارى السائقون بسياراتهم الكلاسيكية في سباق رائع وسط مجموعة من أروع المناظر الطبيعية. وبكل تأكيد كانت الموديلات القديمة المهيبة من العام 1969 هي النجوم الحقيقية للحدث الشاق حيث أظهرت السيارات سرعاتها بأفضل ما يمكن. كما تم تكريم سيارات بورشه الكلاسيكية والمعاصرة. كانت إبرهارد آند كو EBERHARD & CO من اللاعبين الرئيسيين في سباق السيارات الكلاسيكية على مدى أكثر من 20 عامًا حيث كانت الميقاتي الرسمي لـ 50 جولة، كما أهدت الفائزين أكثر موديلاتها روعة وتميزًا وهي ساعات "تروفيو إبرهارد آند كو" و"إبرهارد آند كو ليدي كاب". حصل "ماريو كروجنولا" و"إدفج دو فيتو"، الطاقم الأفضل الذي حل أولا في السباق النظامي، في سيارة لانشيا فولفيا HF 1600 (1971)، حصل على اثنين من كرونوغرافات "تازيو نوفولاري"، فيما كان اثنان من موديلات "جيلدا" الأنيقة من نصيب الفائزتين بكأس السيدات - "أورنيلا بيتروباولو" و"إدفج دو فيتو" في نفس السيارة لانشيا فولفيا HF 1600 (1971)- الذي أقيم ليلا في وسط كاتنيا التاريخي. وفي سباق "جراند تور" في سيسيتي" قدمت إبرهارد آند "تازيو نوفولاري 336"، أول ساعة "توقيت مزدوج" في تشكيلة تازيو نوفولاري" يتم إنتاجها في إصدار محدود من 336 قطعة مخصصة لرقم السرعة القياسي العالمي الذي سجله السائق على طريق "فيرنز مار" السريع العام 1935. يعد Raid dell’Etna سباقا فريدا بصياغة ساحرة تجمع بين المنافسة وفرصة قيادة سيارة الفرد الكلاسيكية وسط مناظر صقلية الساحرة، وزيارة معالم الدولة والقصور الارستقراطية التي منحت الزوار البهجة والتنافسية والثقافة في تناغم بديع.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Mar 16, 2015
    شاركت شوبارد CHOPARD في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات،nحيث عرضت بعضاً من روائع مجموعاتها من المجوهرات الفاخرة إلى جانب إبداعاتها من مجموعات ساعات L.U.C. فقد افتتحت شوبارد أبواب جناحها الجديد في المعرض بالتعاون مع شركة مجوهرات الفردان. واكتسى الجناح fالحلة الجديدة والمميزة لمفهوم التصميم الذي أبدعه المهندس المعماري الشهير تيري ديسبون ليكون التصميم المميز لجميع صالات عرض شوبارد في العالم. عرضت شوبارد مجموعة كبيرة من روائعها الاستثنائيّة بتصاميمها العصرية لتعبّر بها عن قدراتها الإبداعيّة الخلاقة. كما عرضت شوبارد للمرة الأولى في قطر عقداً بهياً من مجموعة Red Carpet بتصميم مذهل يزينه حجر روبليت كمثري الشكل بوزن 123 قيراطًا وأحجار ألألماس بوزن 65 قيراطًا. بنت شوبارد سمعتها على إبداعها لمجموعات ساحرة مثل: Happy Diamonds و Happy Sport و Imperiale و Mille Miglia. كما تشتهر شوبارد على الصعيد العالمي بإبداعاتها من المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية علاوة على خبراتها في مجال التصنيع، وهو ما ترجمته على أرض الواقع في صنعها لروائع مجموعة ساعات L.U.C البالغة الدقّة. وقد عرضت شوبارد روائعها من هذه المجموعات ضمن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015.