Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 24, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
MONTBLANC

أداوت كتابة بإصدار محدود تكريمًا لأسطورة الأوبرا لوتشانو بافاروتي

أصدرت مون بلان MONTBLANC الذائعة الصيت في عالم الساعات وأدوات الكتابة والأكسسوارات الفخمة، أداوت كتابة محدودة الإصدار تكريمًا لأسطورة الأوبرا الراحل لوتشيانو بافاروتي، ويتوفر كلّ من إصدار "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" المحدود بـ 4810 قطعة  و 888، وإصدار "لوتشانو بافاروتي" المحدود 98. 

MONTBLANC Patron of Art Edition Luciano Pavarotti

الإصدار المحدود 4810 - إجلالًا لفنان التينور بأسلوب لا مثيل له
يمثل خزان الحبر المطلي بالورنيش الأسود والغطاء بالورنيش الأبيض في الإصدار المحدود 4810 بدلة التوكسيدو السوداء التي كان يرتديها بافاروتي في معظم حفلاته على المسرح، مع ربطة عنق عريضة بيضاء، وقميص باللون الأبيض أيضًا. أما النمط الأنيق لرسومات الأزهار بالورنيش الأحمر والذي يُزّين الطرف العلوي لأداة الكتابة، والكابوشون من الراتنج الفيروزي على القاعدة؛ فهي تصوّر تلك القمصان المزركشة بتصاميم هاواي، والتي كان بافاروتي يحب ارتداءها خارج المسرح بصفته النجم التينور الشهير. ويأتي المشبك المطلي بالذهب لأداة الكتابة على شكل قطعة أخرى مسجّلة من خزانة ثيابه المميزة، وهي أحد أوشحته المفضلة والباهظة، حيث تحيط بالغطاء بتصميم ملفت وأنيق. وتبدو الحلقات الخمس المطلية بالذهب والتي تزيّن غطاء الإصدار المحدود 4810 لتعيد الذكريات بحفلات الأوبرا الخمس الشهيرة التي وضعت بافاروتي على خريطة الشهرة العالمية، وجعلته واحدًا من أرقى فناني التينور في القرن العشرين: "توراندوت"، "لا بوهيم"، "ريغوليتو"، "أون بالو إن ماسكرا"، و "لاليزير داموري". ولأن بافاروتي ما كان ليصعد أبدًا إلى خشبة المسرح بدون تميمة الحظّ الخاصة به، تمت زخرفة الطرف الذهبي الخالص من عيار 750 لأداة الكتابة برسمة المسمار المعكوف، والذي جلب له الحظ طوال مسيرته الفنية. ويعتلي أداة الكتابة شعار "مون بلان" الذي يعبّر عن الحرفية الراقية، حيث تمت صناعته بالراتنج الثمين باللونين الأسود والأبيض.

الإصدار المحدود 888 - روعة العروض المُذهلة
استُـلهم تصميم أداة الكتابة "مون بلان راعي الفنون لوشيانو بافاروتي" بالإصدار المحدود 888 من أوبرا بوتشيني "توراندوت"، وأغنية "نيسون دورما" التي قفزت ببافاروتي إلى النجوميّة العالميّة، وبقيت أهم وأبرز عمل مميز له حتى نهاية مسيرته الفنيّة. ونظرًا لأن الأوبرا أعدّت في الصين، ينعكس مدى تأثيرها في أنحاء الشرق الأقصى من خلال رسمة فنيّة على الغطاء لتنين بالورنيش الأسود والأبيض، مع عينيه البرّاقتين من العقيق الأحمر. أما الطرف العلوي المصنوع من الذهب الخالص بعيار 750، فيزدان بنقوش متداخلة من زخارف الأوبرا الشرقيّة، في حين تضم القاعدة قطعة برّاقة متعددة الأوجه من حجر العقيق. ومرة أخرى، يظهر المسمار المعكوف الذي حمله بافاروتي معه إلى كل مكان، في صورة نقش متقن على الطرف الذهبي الخالص من عيار 750، مع وشاح بافاروتي الشهير والملفت يحيط بالغطاء، ويحمل شعار "مون بلان" المصنوع من عرق اللؤلؤ الثمين.

MONTBLANC Patron of Art Edition Luciano Pavarotti

الإصدار المحدود 98 - توراندوت والشرق الأقصى
بمجموعة محدودة تتضمن 98 قطعة فقط حول العالم، يحيي رقم هذه المجموعة من الإصدار المحدود 98 لأداة الكتابة لوشيانو بافاروتي السنة التي حصل فيها بافاروتي على جائزة "غرامي ليجيند" عن إسهاماته وتأثيره في صناعة الموسيقى. ويستند التصميم العام لأداة الكتابة إلى العروض الاستثنائية التي لا تنسى لفنان التينور، وأدائه المبهر لأغنية بوتشيني "توراندوت" وصداها الواسع والمستوحى من التراث الثقافي الغني للصين. ويلتف التنين الصيني الأسطوري على غطاء وخزان أداة الكتابة، ليكوّن هيكلًا متقنًا ومميّزًا من الذهب الخالص بعيار 750. ولاستعادة صورة الوردة التي ألهمت العمل الموسيقيّ للأميرة توراندوت في شتى دور الأوبرا، نُقشت وردة ياسمين بعناية فائقة من حجر اليشب الثمين باللون الأبيض على الطرف العلوي المصنوع من الذهب الخالص بعيار 750. كما أن الستائر المخملية لمسرح الأوبرا "تياترو كوموناليه" في مودينا والذي يحمل اسمه الآن، فتبدو من خلال الورنيش الأحمر على الغطاء والخزان، معزّزة بنمط فني دقيق ومميز. وبلمسة أخيرة تكرّم ذلك الرجل الذي تميّز فعلًا بصوته الجهوري والقوي، وشغفه بالأعمال الإنسانية، تأتي صورة منقوشة ببراعة لنجمة الأوبرا لتزيّن الطرف الذهبي الخالص بعيار 750 في هذا الإصدار المحدود من أداة الكتابة.
على مدى قرابة نصف قرن، أبهـر الفنان التينور الإيطالي لوتشانو بافاروتي (1935-2007) الجمهور حول العالم بأدائه الفني المُذهل وبصوته الأوبراليّ الاستثنائيّ، ما جعله أول سوبر ستار لفنون الأوبرا عالميًا. وإلى جانب براعته الموسيقية على خشبة المسرح، كان مشهورًا أيضًا بإسرافه المادي، حيث تتجلّى هذه السمة الآن في تصميم أداة "مون بلان" للكتابة "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" بالإصدار المحدود، والتي تأتي تكريمًا لأسطورة الأوبرا العظيمة. 


مواضيع ذات صلة

  • Mar 14, 2015
    افتتحت داماس DAMAS دار المجوهرات والساعات العالمية، أحدث متاجرها في "ياس مول" في أبوظبي. يضم المتجر الجديد مجموعة متكاملة من المجوهرات الراقية والعصرية وتشكيلات الألماس والأحجار الكريمة التي تأتي بتصميمات مبتكرة، إضافة إلى مختارات من علامات تجارية عالمية. تعكس تفاصيل المتجر الداخلية حسّ الرفاهية والفخامة وتترافق مع خدمة عملاء مميزة تسعى إلى بناء علاقات طويلة الأمد وتوفر لقائمة عملاء داماس تجربة تسوق فريدة من نوعها في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويضم متجر داماس أيضاً تصاميم جديدة من علامات داماس التجارية المعروفة ومفضلة مثل "فرفشة"، و"فيرا"، و"أورانا"، و"سولانا"، و"فراشة"، و"سبرينغ"، فضلاً عن العلامات التجارية العالمية مثل "روبيرتو كوين"، و"فوبه"، و"ماركو بيتشيجو"، و"لويس موينت".
  • Feb 19, 2015
    احتفلت دار بولغاري BVLGARI العلامة المشهورة في عالم المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة، بإقامة حفل عشائها الثاني لهذا العام في سانت موريتز حيث افتتحت أول بوتيك لها في سنة 1906. دعي الى هذا الحفل نخبة من محبّي بولغاري ومن المشاهير، وقد استضافت الى جانب بولغاري سموّ الأميرة Lilly zu Sayn Wittegenstein الزوار الذين طلب من النساء بينهم ارتداء فساتين تتناغم مع اللون الذهبي. أقيم الحفل في فندق Badrutt’s Palace Hotel حيث عرضت الدار خمسين قطعة من مجوهراتها المميزة، ما شكّل فرصة غير سبوقة لرواد الحفل الذين اطلعوا على القطع النادرة، وهم يستمعون الى غناء حيّ من Carlotta Truman وفرقة White Cats.
  • Feb 09, 2015
    لطالما أثارت ساعات مون بلان MONTBLANC اهتمام المشاهير ومحبّي الساعات المميزة، وقد اختار الممثل مايلز تيلر، أن يرتدي ساعة "مون بلان نيكولا ريوسيك رايزنغ آورز" MONTBLANC Nicolas Rieussec Rising hours (رقم المنتج: 108789). جدير بالذكر أن مايلز تيلر هو مرشّح الأكاديميّة البريطانيّة لفنون الفيلم والتلفزيون عن جائزة "إي إي للمواهب الصاعدة 2015".

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • May 01, 2014
    روحيّة جديدة اعتمدتها علامة CONCORD بالتصميم المرح والمتألق والوظائف المتطورة التي تعرف بها مجموعة ساعات C2 مع طرحها ساعة C2 Big Date المزودة بمعيار حركة "كوارتز"، بينما هي تحافظ على مبادئها المميزة والطابع الطليعيّ الذي عرفت به.
  • Aug 24, 2015
    تزخر مجموعة فانغارد Vanguard من فرانك مولر FRANCK MULLER بتعاريف جديدة للأنوثة تبرز التفاصيل الحيويّة وكذلك المزايا الأنيقة. تحمل ساعة فانغارد لايدي بريق الشمس أرقامًا مموجة زهريّة وبيضاء. إذ تتمم الأرقام الواضحة الرقيقة التصميم الرياضيّ والجريء للساعة بشكل تامّ. وحيث يبقى تصميم فانجارد الأصلي كما هو، وتستكمل فانغارد ليدي بحزام اليد ذي المربعات المطاطيّة بقطب الخياطة باللون الزهري النسائي. تتوفر ساعة فانغارد ليدي بلون الستينلس ستيل والذهبيّ الزهريّ مع الحركة بالكوارتز. تعتبر هذه المجموعة الجديدة رياضيّة من جهة شكلها الرائع وأنثويّة جدًا من حيث أناقة التصميم. وهي حائزة على شهادة "كوت دو جنيف" مع نقش دائريّ.

مواضيع عشوائية