Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 24, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
MONTBLANC

أداوت كتابة بإصدار محدود تكريمًا لأسطورة الأوبرا لوتشانو بافاروتي

أصدرت مون بلان MONTBLANC الذائعة الصيت في عالم الساعات وأدوات الكتابة والأكسسوارات الفخمة، أداوت كتابة محدودة الإصدار تكريمًا لأسطورة الأوبرا الراحل لوتشيانو بافاروتي، ويتوفر كلّ من إصدار "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" المحدود بـ 4810 قطعة  و 888، وإصدار "لوتشانو بافاروتي" المحدود 98. 

MONTBLANC Patron of Art Edition Luciano Pavarotti

الإصدار المحدود 4810 - إجلالًا لفنان التينور بأسلوب لا مثيل له
يمثل خزان الحبر المطلي بالورنيش الأسود والغطاء بالورنيش الأبيض في الإصدار المحدود 4810 بدلة التوكسيدو السوداء التي كان يرتديها بافاروتي في معظم حفلاته على المسرح، مع ربطة عنق عريضة بيضاء، وقميص باللون الأبيض أيضًا. أما النمط الأنيق لرسومات الأزهار بالورنيش الأحمر والذي يُزّين الطرف العلوي لأداة الكتابة، والكابوشون من الراتنج الفيروزي على القاعدة؛ فهي تصوّر تلك القمصان المزركشة بتصاميم هاواي، والتي كان بافاروتي يحب ارتداءها خارج المسرح بصفته النجم التينور الشهير. ويأتي المشبك المطلي بالذهب لأداة الكتابة على شكل قطعة أخرى مسجّلة من خزانة ثيابه المميزة، وهي أحد أوشحته المفضلة والباهظة، حيث تحيط بالغطاء بتصميم ملفت وأنيق. وتبدو الحلقات الخمس المطلية بالذهب والتي تزيّن غطاء الإصدار المحدود 4810 لتعيد الذكريات بحفلات الأوبرا الخمس الشهيرة التي وضعت بافاروتي على خريطة الشهرة العالمية، وجعلته واحدًا من أرقى فناني التينور في القرن العشرين: "توراندوت"، "لا بوهيم"، "ريغوليتو"، "أون بالو إن ماسكرا"، و "لاليزير داموري". ولأن بافاروتي ما كان ليصعد أبدًا إلى خشبة المسرح بدون تميمة الحظّ الخاصة به، تمت زخرفة الطرف الذهبي الخالص من عيار 750 لأداة الكتابة برسمة المسمار المعكوف، والذي جلب له الحظ طوال مسيرته الفنية. ويعتلي أداة الكتابة شعار "مون بلان" الذي يعبّر عن الحرفية الراقية، حيث تمت صناعته بالراتنج الثمين باللونين الأسود والأبيض.

الإصدار المحدود 888 - روعة العروض المُذهلة
استُـلهم تصميم أداة الكتابة "مون بلان راعي الفنون لوشيانو بافاروتي" بالإصدار المحدود 888 من أوبرا بوتشيني "توراندوت"، وأغنية "نيسون دورما" التي قفزت ببافاروتي إلى النجوميّة العالميّة، وبقيت أهم وأبرز عمل مميز له حتى نهاية مسيرته الفنيّة. ونظرًا لأن الأوبرا أعدّت في الصين، ينعكس مدى تأثيرها في أنحاء الشرق الأقصى من خلال رسمة فنيّة على الغطاء لتنين بالورنيش الأسود والأبيض، مع عينيه البرّاقتين من العقيق الأحمر. أما الطرف العلوي المصنوع من الذهب الخالص بعيار 750، فيزدان بنقوش متداخلة من زخارف الأوبرا الشرقيّة، في حين تضم القاعدة قطعة برّاقة متعددة الأوجه من حجر العقيق. ومرة أخرى، يظهر المسمار المعكوف الذي حمله بافاروتي معه إلى كل مكان، في صورة نقش متقن على الطرف الذهبي الخالص من عيار 750، مع وشاح بافاروتي الشهير والملفت يحيط بالغطاء، ويحمل شعار "مون بلان" المصنوع من عرق اللؤلؤ الثمين.

MONTBLANC Patron of Art Edition Luciano Pavarotti

الإصدار المحدود 98 - توراندوت والشرق الأقصى
بمجموعة محدودة تتضمن 98 قطعة فقط حول العالم، يحيي رقم هذه المجموعة من الإصدار المحدود 98 لأداة الكتابة لوشيانو بافاروتي السنة التي حصل فيها بافاروتي على جائزة "غرامي ليجيند" عن إسهاماته وتأثيره في صناعة الموسيقى. ويستند التصميم العام لأداة الكتابة إلى العروض الاستثنائية التي لا تنسى لفنان التينور، وأدائه المبهر لأغنية بوتشيني "توراندوت" وصداها الواسع والمستوحى من التراث الثقافي الغني للصين. ويلتف التنين الصيني الأسطوري على غطاء وخزان أداة الكتابة، ليكوّن هيكلًا متقنًا ومميّزًا من الذهب الخالص بعيار 750. ولاستعادة صورة الوردة التي ألهمت العمل الموسيقيّ للأميرة توراندوت في شتى دور الأوبرا، نُقشت وردة ياسمين بعناية فائقة من حجر اليشب الثمين باللون الأبيض على الطرف العلوي المصنوع من الذهب الخالص بعيار 750. كما أن الستائر المخملية لمسرح الأوبرا "تياترو كوموناليه" في مودينا والذي يحمل اسمه الآن، فتبدو من خلال الورنيش الأحمر على الغطاء والخزان، معزّزة بنمط فني دقيق ومميز. وبلمسة أخيرة تكرّم ذلك الرجل الذي تميّز فعلًا بصوته الجهوري والقوي، وشغفه بالأعمال الإنسانية، تأتي صورة منقوشة ببراعة لنجمة الأوبرا لتزيّن الطرف الذهبي الخالص بعيار 750 في هذا الإصدار المحدود من أداة الكتابة.
على مدى قرابة نصف قرن، أبهـر الفنان التينور الإيطالي لوتشانو بافاروتي (1935-2007) الجمهور حول العالم بأدائه الفني المُذهل وبصوته الأوبراليّ الاستثنائيّ، ما جعله أول سوبر ستار لفنون الأوبرا عالميًا. وإلى جانب براعته الموسيقية على خشبة المسرح، كان مشهورًا أيضًا بإسرافه المادي، حيث تتجلّى هذه السمة الآن في تصميم أداة "مون بلان" للكتابة "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" بالإصدار المحدود، والتي تأتي تكريمًا لأسطورة الأوبرا العظيمة. 


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Oct 30, 2015
    كشفت دار ميسيكا MESSIKA للمجوهرات عن تشيكلة Noa التميّزة بثلاث قطع متحركة من الألماس ترمز للأمس واليوم والغد، ما يمنح كلّ قطع التشكيلة لمسة خاصة من الفرادة والرقي. وتُعلَّق قطع الألماس على سوار غير سميك، يجعلها مركز الاهتمام ولفت الأنظار بطريقة ناعمة وبسيطة. تُعدُّ التشكيلة تعبيرًا مثاليًا عن المرح والجاذبية وهما صفتان مميزاتان لتصاميم Messika، مع لمسات إضافيّة من التألق والفخامة.
  • Jul 31, 2014
    ساعة Grand Prix de Monaco Historique Chrono من شوباردCHOPARD هي ساعة سباق بالمعنى الصحيح والمجازي. للساعة القدرات والوظائف والألوان الضرورية لذلك. بفضل إعادة تصميمها وعلبتها المصنوعة من التيتانيوم الباهت، وبفضل لونها الأصفر الرمزي، تكرّم هذه الساعة بشكل حيويّ عالم سباقات الفورمولا واحد القديمة. ساعة متينة وفعّالة، تقنية ومريحة، مصممة كأداة للقيادة.
  • Sep 08, 2015
    مجموعة Eliros من موريس لاكروا MAURICE LACROIX تقدّم ساعات بسيطة وراقية بتصميم عصريّ غاية في الأناقة والبساطة. تشير ثلاثة عقارب متناغمة إلى الوقت بسلاسة وأناقة. وتكمّل مجموعة الوظائف التي تمتاز بها الساعة، نافذة لعرض التاريخ. فما من تفاصيل غير جوهريّة لإرباك أو لصرف انتباه من يزيّن معصمه بها. فالهدف منها هو تحديد الوقت بشكل واضح تمامًا. وعلى الرغم من البساطة الظاهرة للتصميم، ثمّة تفاصيل متقنة لتعزيز متعة اقتناء قطعة مماثلة. أمّا الخطوط النقيّة والواضحة لساعات Eliros فتعكس أناقة تامّة. فقد زُوّد كلّ موديل بحركة كوارتز سويسريّة الصنع وعالية الجودة، كما عولج كريستال السافير في هذه المجموعة بمادّة مضادّة للانعكاس لضمان قراءة مثاليّة للوقت، وهي ميزة جليّة لدى إلقاء نظرة خاطفة على القرص. وتضمّ المجموعة موديلات نسائيّة ورجالية، ما يسمح للثّنائي الرومنسيّ بشراء ساعتين متناسقتين لكلّ منهما كرمز رائع لعاطفة جيّاشة. كما يمكن أن تكون غير مرتبط وتختار أن تدلّل نفسك بساعة مترفة تلبّي احتياجاتك بعد أن يكون شكل الساعة المنمّق بتصميمها الفاخر قد جذبك إلى أبعد الحدود. تطلّ ساعة Eliros بأحد إصداراتها مع سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بتقنية Milanese. إضافة إلى ذلك، يتوفّر كلّ قرص آخر في المجموعة مع سوار من جلد العجل باللون نفسه. ولقد أعيد تحسين السوار استنادًا إلى "شغف الدار بالتقدّم". كما يزدان هذا السوار بشعار M الأنيق الذي يظهر مجدّداً ولكن هذه المرّة ثُبّت على الجلد، مضفيًا بذلك تناغمًا أكبر.توفّر ساعات المجموعة كلّ الوظائف الأساسية لتحديد الوقت في ساعة أنيقة ويسيرة التكلفة، بحيث تلبّي إحتياجات السيّدات والرجال إلى أبعد الحدود.

مواضيع عشوائية

  • Jul 02, 2015
    أطلقت أوريس ORIS دار الساعات السويسريّة أحدث ساعاتها المتخصّصة والتي تمّ تطويرها ضمن تشكيلة "بروبايلوت"Propilot المميزة. يجسّد كرونوغراف "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" روح الطيران وهو عبارة عن ساعة عصريّة لمقصورة الطائرة تتمتع بمزايا طيران رائعة. يجمع ميناء الساعة الأسود بين الوظيفة والدقّة، ويحتوي على كرونوغراف بعقرب ثواني التوقف، إضافة إلى عداديْ الدقائق والساعات باللون الأحمر ليميّز بكلّ وضوح وظيفة الكرونوغراف ويعزّز وضوح القراءة. لا يزال العقرب الصغير عند الساعة 9 تمامًا باللون الأبيض متماشيًا مع عقربيْ الدقائق والساعات. يصلّ العقرب الذي يتّسم بطرف طائرة أصفر اللون إلى حافة الميناء الخارجيّة ليشير إلى التوقيت في منطقة توقيت ثانية، أي التوقيت المحليّ، على مدار 24 ساعة. تم تصنيع كرونوغراف أوريس" بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" بعلبة استنلس قوية التحمّل متعددة القطع بتشطيب ساتاني باهت، ويتّسم الكرونوغراف بحلقة محفوفة من الأعلى مستوحاة من محركات طائرة التوربين التي تشغّل الطائرة في السماء. وتكتمل أحد ساعات طيران أوريس بحزام قماشيّ يتميّز بمشبك مطوي فريد يعتمد على تصميم حزام أمان الطائرات. يمزج الكرونوغراف بين الوظيفة والتصميم في آلة توقيت تعجّ بالمواصفات، ومؤهّلة للإقلاع أو الهبوط، هذه الساعة الرائعة هي الشريك الأمثل للمسافر العالميّ الجاد.
  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Sep 04, 2014
    فرساتشي VERSACE العلامة الإيطاليّة الغنية عن التعريف في عالم الموضة والرفاهية، قامت أخيرًا بافتتاح المتجر الثاني لها في هونغ كونغ، وذلك بتصميم وضعته دوناتيلا فرساتشي Donatella Versace والمهندس الإنكليزي الشهير جايمي فوبيرت Jamie Fobert.
  • Jan 05, 2015
    ساعة نبيلة وفريدة ورمزية من جيرار بيريغو GIRARD PERREGAUX وهي عزيزة على مصنع الساعات الفاخرة الواقع في "لاشو دو فون"، إنّها جيرارد بيريغو 1966 41 ملم. ساعة تجسّد الأناقة المطلقة للون الأزرق العابر للزمن.
  • Jun 23, 2014
    أنيق ومنمّق، ينضمّ عطر "مادوموازيل جيرلان" Mademoiselle Guerlain إلى مجموعة "لي باريزيان" Les Parisiennes إلى جانب مستحضرات أيقونيّة شأن "نوي دامور" Nuit d’Amour، "مون بريسيو نكتار" Mon Précieux Nectar و"لار دو نوي" L’Heure de Nuit.
  • Mar 04, 2014
    كشفت دار هيرميس HERMĒS عن ساعة "أرسو تيماري" Arceau Temari المميزة التصميم والترصيع والزخرفة، إذ يجمع هذا الموديل الياباني الملهم مهارات الترصيع الثلجي والتطعيم بالأحجار الكريمة في تشكيلة استثنائية من ساعات المجوهرات.