Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 03, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
FABERGÉ

فابرجيه تقدّم بيض الفصح برؤية زها حديد

إسمان أشهر من يُعرّفا، دار فابرجيه FABERGÉ المولودة في سنة 1842، بعد تعيين بيتر كارل فابرجيه جوهرجيًّأ لبلاط قيصر روسيا، لا سيما حين ابتكر للقيصر، مجموعة بيض الفصح المصنوعة من المعدن الثمين والمزينة بأرقى أنواع الحجارة الكريمة. منذ ذلك الزمن وأعمال الدار مرادفة للفخامة والرقي والحجارة الكريمة ذات الألوان الجذّابة والجريئة. وهي اليوم تبتكر المجوهرات الراقية بموادها وتصميمها ولا سيما ألوانها. 

زها حديد  Zaha Hadid من جهتها، مهندسة بريطانيّة من أصول عراقيّة ابتكرت العديد من المعالم العالميّة بهندسة مستقبليّة ورؤية طليعيّة. إنطلاقتها المميزة ارتبطت بجائزة Pritzker Architecture  التي نالتها في سنة 2004. وهي تنتقل من نجاح إلى آخر في مختلف المشاريع والتحدّيات التي تأخذها. لقاؤها مع الجوهرجي المميز، جاء ضمن إطار حملة تبرعيّة أطلقتها الدار لجمع الأموال لأهداف خيريّة، حيث يستعرض العديد من الفنانين العالميين والمنتمين إلى مختلف أنواع الإبداع (هندسة؛ تصميم؛ تصوير؛ رسم؛ نحت...)   أعمالهم في مدينة نيويورك وهي عبارة عن 260 بيضة ضخمة من الأول من نيسان/أبريل حتى السابع عشر منه 2014. 
اخترنا أن نشارك قراء غالنت Gallant  بهذه الأعمال الرائعة والمستقبليّة الطابع ،لا سيما أعمال زها الحديد الطليعيّة بلا منافس! 


Zaha Hadid Egg Sculpture at Fabergé


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Feb 06, 2015
    لمناسبة عيد الحبّ قدّمت دار HERMĒS هيرميس ساعة Arceau Petite Lune الجديدة المصنّعة من قبل الشركة للتأثير بمشاعر المرأة في عيد الحبِّ هذا. إذ بالإضافة لتصنيعها لمنظومة الحركة للساعة وإطارها البالغ عرضه 38 ملم والمحاط بـ 60 ألماسة. تأتي ساعة Arceau Petite Lune مع سوار مصنوع إمَّا من جلد التمساح البنفسجيّ الرقيق أو الفايسيل، كما بالإمكان تغيير السوار بتشكيلة واسعة من الألوان، وكلّها مصنوعة من جلد التمساح، من ضمنها الجلد الأبيض؛ النيلي؛ الأحمر؛ لون الجمر؛ التوتي والرمادي.
  • Sep 16, 2014
    اللؤلؤ هو أحد الأحجار الكريمة التي كانت محبّبة ومفضلة لدى الإمبراطورية الرومانية، وهي كذلك جوهرة فريدة ومتميزة استخدمت للزينة على مدى قرون خلت. وما تزال تحتفظ بجاذبيتها ورونقها.
  • Feb 22, 2015
    افتتحت صالة عرض شوبارد CHOPARD أبوابها في المنطقة الحرّة بمطار حمد الدولي بتصميم داخلي تمّ وضعه في سنة 2007 خصيصًا لصالات عرض شوبارد حول العالم. وكانت أطلقت شوبارد في ذلك العام مفهومها الجديد في تصميم صالات العرض بافتتاحها لصالة العرض الرئيسية في جادة ماديسون 709 بمدينة نيويورك التي أبدع تصميمها المهندس المعماري الفرنسي تيري ديسبون. ومنذ ذلك الحين تم تطبيق هذا المفهوم على كافة صالات العرض التي دشنتها الدار، كما سيتم تطبيقه تباعًا.

مواضيع عشوائية

  • Mar 31, 2014
    احتفالاً بافتتاح محلّها التجاريّ التاريخيّ والذكرى المئة والثلاثين لتأسيسها، أهدت دار "بولغاري" Bvlgari مبلغ مليون ونصف يورو لمدينة روما لترميم "السلالم الإسبانيّة" (Spanish Steps)، وهو الموقع والنُصب التذكاريّ الأكثر شهرةً ويعدّ أيقونيّةً في روما.
  • Dec 09, 2014
    عُزّزت دار أي ديليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN، ألق سلسلة ساعات Portofino التي تعتبر الانعكاس الأمثل للأناقة والذوق الرفيع على مدى أكثر من 30 عامًا، من خلال مجموعة Portofino Midsize الجديدة التي حظيت بإعجاب عشاق الساعات الذين يفضلون التصاميم الأصغر قليلًا. وتتوفر ساعتا Portofino Midsize Automatic Moon Phase و Portofino Midsize Automatic Day&Night المميزتين بسبعة إصدارات مختلفة؛ وتتكامل روعتهما مع حزام فاخر من جلد التمساح وتصميم Santoni الحصريّ بعلامة IWC. وتتألق هذه الأحزمة الجلدية الفاخرة بلمسات يدويّة متقنة مع رشقات لونيّة حصريّة تحاكي صدأ النحاس.
  • Jan 09, 2016
    أضافت موفادو Movado ساعتين جديدتين إلى مجموعة TC™ (Thin Classic) للرجال والنساء التي كانت أطلقتها في العام 2013. وتتألف المجموعة من ساعات أنيقة مزودة بعلبة ذات تصميم مريح ورفيع للغاية مع إطار خارجي ضيق يوحي بكبر حجم القرص على نحوٍ ملحوظ. في العام الماضي، أُضيفت إلى المجموعة موديلات رجالية جديدة رسميّة مع أقراص متسمة بزخرفة منمنمة وأحزمة جلدية سوداء ناعمة.
  • Aug 24, 2015
    تزخر مجموعة فانغارد Vanguard من فرانك مولر FRANCK MULLER بتعاريف جديدة للأنوثة تبرز التفاصيل الحيويّة وكذلك المزايا الأنيقة. تحمل ساعة فانغارد لايدي بريق الشمس أرقامًا مموجة زهريّة وبيضاء. إذ تتمم الأرقام الواضحة الرقيقة التصميم الرياضيّ والجريء للساعة بشكل تامّ. وحيث يبقى تصميم فانجارد الأصلي كما هو، وتستكمل فانغارد ليدي بحزام اليد ذي المربعات المطاطيّة بقطب الخياطة باللون الزهري النسائي. تتوفر ساعة فانغارد ليدي بلون الستينلس ستيل والذهبيّ الزهريّ مع الحركة بالكوارتز. تعتبر هذه المجموعة الجديدة رياضيّة من جهة شكلها الرائع وأنثويّة جدًا من حيث أناقة التصميم. وهي حائزة على شهادة "كوت دو جنيف" مع نقش دائريّ.
  • Oct 05, 2014
    انضمت اوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI إلى العلامات التجاريّة الفلورنسيّة المرموقة المشاركة في الدورة العشرين من حفل “Celebrity Fight Night”، أحد أهم الحفلات الخيريّة الأميركيّة الحصريّة التي تجمع عددًا كبيرًا من مشاهير عالم الرياضة والأفلام.
  • Jan 30, 2015
    كشفت دار المجوهرات «فان كليف أند آربلز» VAN CLEEF & ARPELS عن أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»، بالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي».