Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 21, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

"لو جام"... والجوهرة صارت عطرًا مع بولغاري

"في فنّ صناعة العطور، يكمّل الفنّان الرائحة الأصليّة الموجودة في الطبيعة. فهو يحصد العطر ويرصّعه تماماً مثلما يفعل صانع المجوهرات بالحجر الكريم". يقول ج. ك. هويسمانز.
تُشكّل هذه المجموعة أرقى تعبير عن خبرة "بولغاري" BVLGARI في ترجمة مهارتها الفريدة في صناعة المجوهرات وتطبيقها على عالم العطور. مستوحيةً من تقاليد المجوهرات الراقية وقيَمها المرتبطة بالامتياز والتفرّد، تدخل الدار المجال الحصري لصناعة العطور الفاخرة مع مجموعة "لو جام" Le Gemme.
وتمثل هذه المجموعة المخصّصة للنساء التعبير الأسمى عن جوهر دار صناعة المجوهرات. فتمثّل العطور الستّة مجوهرات ستّ من الثراء النادر. وقام اللون والضوء الخاصّين بستّة أحجار كريمة أسطوريّة بتحديد شكل مجموعة من العطور الراقية، ما جعلها تستهدف أكثر النساء أناقةً فقط. وتربط أساطيرها وقصصها أصول هذه الأحجار الكريمة الرائعة، وتجمع في مسارٍ واحد بين ستّة مواقع أخاذة حول العالم.
وتُعبّر هذه العطور عن شغف "بولغاري" للمواد الخام الاستثنائيّة حيث أنها تنطلق في رحلةٍ حول العالم عبر الطريق السريّة للأحجار الكريمة. يتناغم كلّ عطر مع حجر أيقوني من قصّة "بولغاري" - الجمشت، والترمالين، والفيروز، والزبرجد، والسترين الأصفر، وحجر القمر – ويتناسب بترجمته مع لغة عطريّة للربط بين فنّه كصانع مجوهرات وفنّه كصانع عطور، وذلك أكثر من أيّ وقتٍ مضى.

Noorah Creative Shot

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

  • Dec 09, 2014
    عُزّزت دار أي ديليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN، ألق سلسلة ساعات Portofino التي تعتبر الانعكاس الأمثل للأناقة والذوق الرفيع على مدى أكثر من 30 عامًا، من خلال مجموعة Portofino Midsize الجديدة التي حظيت بإعجاب عشاق الساعات الذين يفضلون التصاميم الأصغر قليلًا. وتتوفر ساعتا Portofino Midsize Automatic Moon Phase و Portofino Midsize Automatic Day&Night المميزتين بسبعة إصدارات مختلفة؛ وتتكامل روعتهما مع حزام فاخر من جلد التمساح وتصميم Santoni الحصريّ بعلامة IWC. وتتألق هذه الأحزمة الجلدية الفاخرة بلمسات يدويّة متقنة مع رشقات لونيّة حصريّة تحاكي صدأ النحاس.
  • Mar 24, 2015
    يتمّ شراء العديد من الساعات من قبل أشخاص يرغبون في التعبير عن شخصيّاتهم من خلال أسلوب متألّق وشبابي. وفي هذا السياق، تعدّ ساعة Supercharged PONTOS S أحدث الساعات الجريئة من MAURICE LACROIX، وهي ساعة تجمع بين السمات الجماليّة المعاصرة والخطوط الرياضيّة. تأتي الساعة الجديدة في علبة كبيرة يبلغ قطرها 48 مم، وهي تعبّر تعبيرًا صارخًا عن شخصية مرتديها. مخصّصة لهواة السرعة وللساعين إلى الأداء المتميّز في جميع جوانب حياتهم. علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بالفرشاة والملمّع، مع تفاصيل حمراء وبيضاء، على خلفية قرص أسود مباين، توفّر خيارًا زاهيًا للشاري المحتمل. كما يتوافر للشاري خيار انتقاء العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالرمادي الأنتراسيت المطلي بمادة PVD، ذات السطح الخارجي الأسود الساحر، والتي تبرز بشكل خاص بفضل العقارب والمؤشرات والإطار الداخلي الدوّار، الصفراء والبيضاء. أمّا الإطار والتاج فمخرّشان وهما يجذبان الأصابع إلى استكشاف ملمسهما الرائع. يوفّر اتّساع قطر العلبة مساحة كبيرة لعرض مختلف وظائف Supercharged. والجدير بالذكر أنّ سهولة قراءة الوظائف تسمح لك بالحصول على المعلومات اللازمة بوضوح تام عندما ترغب في التركيز على المهمّة التي أنت في صددها. عقربان مصممان على شكل حبات الألماس و مصقلان بخامة مضيئة يظهران الساعات والدقائق، مع الإشارة إلى أنّ لون عقرب الدقائق مطابق للون الإطار الداخلي الدوّار. أمّا المؤشرات المثبّتة على القرص، والمصمّمة أيضًا على شكلّ حبّات الألماس، فتحيط بمنطقة القرص المركزي، مع العلم بأنّها تلمع بلون أزرق ساحر عندما لا يكون النور ساطعًا. هذه الساعة مزوّدة أيضًا بوظيفة كرونوغراف تشمل مؤقّتًا ذا عقرب ثوان مركزي، ومسجلًا لمدة 30 دقيقة، وعدادًا لمدة 12 ساعة. وعند مؤشّر الساعة 9، ثمّة نافذة دائرية صغيرة لعرض الثواني، تقابلها نافذة مستطيلة لعرض التاريخ. ولا يكتمل موديل الساعة من دون سوار من جلد العجل المقصوص بالليزر مع أجزاء مغلّفة بالمطاط، والمزيّن بخياطة صفراء أو حمراء مطابقة للون الإطار الداخلي. وهو يضفي على الساعة جاذبية لافتة للنظر من الصعب تجاهلها. مزوّدة بمحرّك كبير يحجبه غطاء ظهر الساعة المثبّت بالبراغي. وهو بالفعل من أكبر المحرّكات المتوافرة على الإطلاق، إذ يبلغ قطره 37.32 مم (16.5 لين). أمّا ETA Valgranges فحركة معدّلة ذاتية التعبئة معروفة بالدقة والمتانة. وتشهد زخرفة الحركة، المطلية بالروديوم والمزيّنة بتقنية perlage لنقش دوائر متشابكة، وبزخرفات عمودية من طراز Côtes De Genève، على الصناعة السويسرية العالية الجودة. الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ استخدام حركة صغيرة داخل علبة كبيرة قد يؤدي في بعض الحالات إلى ظهور التفاصيل على القرص قريبة جدًا من بعضها البعض. وعبر اختيار حركة كبيرة لهذه الساعة، تمّ التوصّل إلى التصميم الأمثل للعناصر الظاهرة على القرص.
  • Nov 26, 2014
    أعلنت دار مون بلان MONTBLANC أنها قدّمت أداة كتابة الإلكترونية الأولى على الإطلاق إي-ستارووكر e-Starwalker والقلم پيكس پين Pix Pen، كي تضفي الأناقة المفعمة بالإرث العريق مزيدًا من الرُقي والفخامة على الجهاز غالكسي نوت 4.

مواضيع عشوائية

  • Sep 15, 2014
    يُعدّ الشيف لوكا منفي الفائز بالموسم الرابع لمسابقة ماتسر شيف المثال النموذجيّ للرجل الذي يجسّد "فلسفة حياة" "جانريشار" JEANRICHARD. بدأت حكاية هذا الطاهي الإيطالي حين هاجر من إيطاليا إلى مدينة نيويورك سنة 2005. بدأ "منفي" حياته المهنيّة في رحلته لاقتحام صناعة المطاعم التي تشهد منافسة هائلة بإدارة المطاعم قبل أن يصبح أوّل رجل متسابق ومشارك للمرة الثانية في الموسم السابق للفوز بجائزة ماستر شيف على قناة فوكس.
  • Jan 24, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    اختارت دار كاريرا اي كاريرا CARRERA Y CARRERA رمز الضفدع من عالم الطبيعة لمجموعتها الجديدة، ففي أحد الأيّام، قبل ما يزيد على نحو خمسين عاماً، التقى مؤسّس علامة CARRERA Y CARRERA مانويل كاريرا بفتاة جميلة تدعى "مارينا".
  • Jun 15, 2015
    بعدما أعادت CONCORD إطلاق الإصدار الأرفع والأصغر حجمًا من مجموعة C1 في العام 2013، ها هي تقدّم الآن لمحةً فريدة عن أسرار جوهرها مع إطلاق ساعة C1 Tourbillon الجديدة بقطر 47 ملم. يطلعنا القرص الأسود المصنوع من الألياف الكربونيّة على الجوانب الغامضة، مزيحًا الستارة عن أسرار هذه الساعة الرمزيّة إذ يشير إلى سنين الخبرة الواسعة والمتزايدة في صناعة الساعات. فهذا التصميم الآسر الذي يلفّه الغموض يسمح لمن يطّلع على الساعة أن يكتشف ويتأمل التعقيد والتناغم للعناصر الداخليّة التي تؤلّف C1 Tourbillon. العلبة المصنوعة من التيتانيوم المطلي بمادّة PVD باللون الأسود تتماشى بشكل مثاليّ مع الإطار الثانوي المبتكر والمعدّ من الألياف الكربونيّة. وتضفي مؤشّرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق الملوّنة بالرماديّ الرصاصيّ والمطليّة بمادة تشعّ في الظلمة. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّها مناسبة تمامًا لأكثر الرجال الرياضيين جرأة وشجاعة، وهي مقاومة للماء حتّى عمق 200 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، ثُبّتت الساعة بإحكام على حزام من جلد التمساح المطاطيّ بلون الأسود الداكن جدًا أو الأحمر الياقوتيّ، كما صُمّمت بخلفيّة علبة شفّافة نقشت بعبارة Concord التقليديّة Audace –Savoir Faire – Avant Garde للإشادة المعتادة بالتصميم.
  • Dec 17, 2014
    إيذانًا ببدء عهد جديد في فنون الكتابة، كشفت "مون بلان" MONTBLANC النقاب عن مجموعتها "مون بلان هيريتيج 1912" MONTBLANC HERITAGE 1912 ، لتستعيد بذلك الروح الرياديّة في بدايات القرن العشرين، والتي تشكّل جزءًا جوهريًا من إرث الشركة العريق.
  • May 01, 2014
    روحيّة جديدة اعتمدتها علامة CONCORD بالتصميم المرح والمتألق والوظائف المتطورة التي تعرف بها مجموعة ساعات C2 مع طرحها ساعة C2 Big Date المزودة بمعيار حركة "كوارتز"، بينما هي تحافظ على مبادئها المميزة والطابع الطليعيّ الذي عرفت به.
  • Jul 05, 2014
    إضافة مبدعة إلى مجموعة ساعات «إنفانتري» Infantry لعام 2014 قدّمتها دار الساعات السويسريّة «فيكتورينوكس» VICTORINOX وتجلّت في ساعة «إنفانتري جي إم تي» Infantry GMT الكلاسيكيّة والمتينة والعمليّة والمتعددة المهام. وتُعَدُّ الساعة الجديدة مثاليّة لمن يكثرون السفر والترحال حول العالم، إذ تظهر لمرتديها الوقت في البلد الذي سافر إليه وفي بلده في آنٍ معًا. وزُوِّدت ساعة «إنفانتري جي إم تي» بحركة كوارتز فائقة الدقّة، وتشدّ الأنظار إليها بلون الميناء الرمادي الداكن.