Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 25, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
Petra Diamonds

الألماسة الأكبر والأنقى


تناقلت مختلف وسائل الإعلام خبرًا أعلنته شركة "بترا ديامونددز" Petra Diamonds إحدى أكبر شركات الألماس في العالم والتي تملك مناجم في مختلف أنحاء العالم. مفاد الخبر أنها عثرت على ألماسة استثنائيّة الحجم والنقاوة. وفي التفاصيل التي رافقت الخبر أنه " عثر على ألماسة وزنها 232,08 قيراطًا "بحجم ونقاوة استثنائيتين"  في منجم في جنوب افريقيا قرب بريتوريا يزخر بألماسات خارجة عن المألوف.
بالمقابل لم تكشف الشركة عن قيمة الحجر الذي يدخل في فئة "دي من النوع الثاني"، أي الشفاف والذي لا لون له، ولا يتضمن أية شوائب ظاهرة.


PETRA DIAMONDS BIGGEST DIAMOND

PETRA DIAMONDS BIGGEST DIAMOND

مواضيع ذات صلة

  • Nov 30, 2014
    أعلنت دار "كارتييه" CARTIER العالمية عن اختيار منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلاميّ لحكومة دبي رئيس مجلس إدارة مؤسّسة دبي للمرأة، في لجنة تحكيم "جوائز مبادرة كارتييه للمرأة"، ضمن المسابقة العالمية السنوية الهادفة الى دعم وتشجيع رائدات الأعمال.
  • Aug 19, 2014
    تجتمع ثلاثيّة الحرفيّة التقليديّة والتقنيات الحديثة والتصاميم الخالدة، خلف جدران معامل "مون بلان" MONTBLANC للمصنوعات الجلديّة ببلدة سكانديتشي الواقعة عند تخوم مدينة فلورنسا الإيطاليّة، لتُجسّد الإبداع في كل قطعة المبتكرات الجلدية التي تنتجها العلامة التجارية العريقة. ولطالما لعبت المنتجات الجلدية جزءًا مهمًا من تاريخ "مون بلان" التي بدأت العمل بهذه الفئة من المنتجات منذ العام 1926، وافتتحت ورشة خاصة بها لصناعة المنتجات الجلديّة في العام 1935 بمدينة أوفنباخ الألمانيّة لصناعة منتجات متعلقة بالكتابة كحافظات الأقلام والدفاتر. وقد أدركت "مون بلان"، بابتكارها إكسسوارات جلديّة أخرى، أهمية مزج الخبرة التاريخيّة التي اكتسبتها طيلة ما يزيد على 80 عامًا مع المعرفة والمهارات التي تزخر بها مدينة فلورنسا.
  • Jan 07, 2016
    ظهر عطر باشا دو كارتييه Pasha de CARTIER منذ تسعينات القرن العشرين، مبحراً في أمواج الأناقة الهادئة بسحر مميز منذ انطلاقته الأولى. عطر "سرخسي" كلاسيكي رائع، متميز بجاذبية تبرز فيها نفحات البتشولي الخشبيّ الذي دفع كارتييه، بعد عشر سنوات، إلى تعزيزه بلمسة حامضيّة نضرة تجلت في عطر إيديسيون نوار. عند خط البداية، يتسارع الإيقاع مع إيديسيون نوار سبورت ليصل هذا العطر الرجالي المبتكر إلى قمم جديدة. إثارة البحار ذات الآفاق اللانهائية، ونفحات نضرة منعشة حيوية يتناغم فيها شذى البطيخ مع الليمون، تمنح بهاءها لهذا العطر المغلف بذكريات عبقة تبرز فيها رائحة الأرض وخشب الصندل والعنبر والأرز. عبير يغوص في أعمال الطاقة البحرية. زجاجة عطر إيديسون نوار سبورت هي خير تجسيد لكل القواعد التي تتبعها دار كارتييه مع خاتم ترينيتي. أي بالحلقات الصقيلة اللامعة. تحمل الزجاجة ظلالاً تبدأ باللون الأحمر وتنتهي بالأسود، لتنطلق كشهاب زجاجي بخطوط في غاية الأناقة تنبض بالنجاح والتألق.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Jan 15, 2016
    تتمتّع ساعة EBEL Wave Diamond Powder بحضور لافت بعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبمظهرها المصقول الأملس. إطارها مرصّع بـ 85 ألماسة، ومزوّدة بزجاج سافيري مقاوم للانعكاس. ميناؤها مصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض وفيه تموّجات مرصّعة بـ94 ألماسة. تعمل الساعة بحركة كوارتز روندا 773، أما وظائفها فهي الساعات والدقائق مع مقرب وسطيّ للثوانيّ، سوارها منالفولاذ الأملس المقاوم للصدأ مع تموّجات مصقولة أيضًا، ومشبك قابل للطيّ وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.
  • Dec 02, 2015
    احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد.
  • Feb 14, 2015
    تمتاز مجموعة Eliros من MAURICE LACROIX بحلّة أنيقة وكلاسيكيّة تتّسم بقيمة عالية. صُمّمت المجموعة للرجال والنساء الذين يبحثون عن ساعة سويسريّة بالسعر الأدنى في مجال الساعات الفاخرة. فهي مثاليّة إن أردت إهداءها لنفسك أو في مناسبة مميّزة ، بدون المساومة على الجودة. في هذا السياق، زُوّدت موديلات Eliros الجديدة بحركة كوارتز سويسريّة عالية الجودة إضافة إلى ميّزات ساعات الدار مثل كريستال السافير المطلي بمادّة مقاومة للانعكاس والعلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المقاومة للماء حتّى ضغط 5 بار.

مواضيع عشوائية

  • Dec 25, 2014
    تقدم دار سلفاتوري فيراغامو FERRAGAMO جديدها للأعياد وهوي قطع مميزة من منتجاتها لا سيما ساعات باكل الخاصة بإصدار موسم الأعياد BUCKLE CHRISTMAS EDITION كما تتألق هذه الساعات الجديدة بإطلالة براقة تجسدت في حزامها البديع من لونين. وتمتاز الساعة بعلبة قطرها 37 مم وتصميم أنيق يحاكي شكل الكلوشيه؛ وهي معالجة بطلاء أيونات الذهب وتتكامل مع ميناء بلون فيراغامو الأحمر الدافئ أو الفوشيا الناعمة أو لون البيج الأنيق. ويزهو الميناء بنقوش زخرفية متقنة على هيئة خطوط مائلة متداخلة، ومؤشرات ساعة مرصعة بالألماس على الحافة الخارجية. وتم تزويد الساعات بآلية حركة كوارتز سويسرية الصنع مع تاج أنيق عند مؤشر الساعة 12.
  • May 02, 2015
    بعد أن ألهب الحماس على حلبات الفورمولا1 لما يزيد عن 10 أعوام، يخوض المتسابق الاسترالي في فريق بورشه موتورسبورت مارك ويبر تجربة مثيرة جديدة كسفير جديد لعلامة شوبارد CHOPARDالتي تتطلّع لانضمام مارك إلى صفوفها، وتعتبرها في سياق علاقتها المديدة والراسخة بعالم السباقات، والتي تتعزّز اليوم بشكل جلي من خلال الشراكة مع فريق بورشه موتورسبورت وتوليها مهمة مسجل التوقيت الرسمي للفريق.
  • Dec 02, 2014
    طرحتأم أم MM العلامة الإسبانيّة اليدوية عقدين جديدن في آخر إصداراتها. وتصرّ هذه العلامة على المنحى الشخصيّ والخاصّ لمجوهراتها، فهي تصنّع يدويًا بالكامل، وتنتج قطعة فريدة وغير مكرّرة موجهة الى زبائن محدّدين يعشقون الحصريّة والتميّز. تملك هذه العلامة فلسفةً خاصّة في التعاطي مع الحجارة الكريمة، وتعتبرها عنصرًا مساعدًا على تصدير وإظهار الطاقة الإيجابيّة، فحين تنسجم المرأة مع ذاتها، ومع أزيائها ومجوهراتها، تتحوّل الى مصدر للطاقة المريحة فتمتلئ بالجمال والثقة بالنفس وتشعّ الطاقة المفيدة لتغمر الكلّ. وفي الصورة عقد دومينا وهو قطعة أثريّة مصنوعة من البرونز، والكوارتز، والعقيق الأصفر، والعقيق الأحمر، والعقيق البرتقالي، والكارنيليا، والسيترين الأصفر (المرو)والأوبال... إّنه حضور الحجارة الكريمة بقوّة وكثافة وبجاذبية كاملة!
  • May 29, 2014
    تمّ الاتفاق رسميًّا بين "مراس القابضة"، الشركة العقارية في دبي وبين شركة "فنادق ومنتجعات بولغاري" لإطلاق فندق بولغاري BVLGARI في دبي خامس منشآت بولغاري الفندقيّة في العالم، بُعيد افتتاح فندق ميلان في 2004، وبالي في 2006، ولندن عام 2012، وشنغهاي المتوقّع افتتاحه في 2015.
  • Aug 01, 2014
    في إطار التعاون الذي يجمع بين دار زينيث ZENITH للساعات السويسريّة والدكتور مجد ناجي مؤسس ورئيس قسم التجميل في عيادة "ليبرتي" لطبّ الأسنان كسفير للدار في المنطقة، قام جورج بشارة المدير الإقليميّ لزينيث بزيارة عيادة "ليبرتي" وتمّ سليم الدكتور مجد ناجي نخبة من ابتكارات دار زينيث السويسريّة علىى أن تكون الساعات الرسميّة الوحيدة المعتمدة في جميع العيادات.
  • Nov 20, 2015
    عرضت دار كاساتو CASATO مجموعة من مجوهراتها الجديدة في معرض VicenzaOro الذي تشهده مدينة فيتنشنزا. وتنوّعت معروضاتها الجديدة بين مجموعاتها الجديدة لا سيما مجموعة "نيويورك" New York و"نور" Noor و"بوتيك" Boutique "فري مي" Free me . الجامع المشترك بين هذه المجموعات هي من المهارة العالية والإبداع في التصاميم، وإلى جانب الحرفيّة المميّزة في الترصيع وهي جميعها من دار كاساتو صاحبة الاسم العريق.