Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 19, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
MONTBLANC

مون بلان تبتكر أرقى المنتجات الجلديّة في فلورنسا

تجتمع ثلاثيّة الحرفيّة التقليديّة والتقنيات الحديثة والتصاميم الخالدة، خلف جدران معامل "مون بلان" MONTBLANC للمصنوعات الجلديّة ببلدة سكانديتشي الواقعة عند تخوم مدينة فلورنسا الإيطاليّة، لتُجسّد الإبداع في كل قطعة المبتكرات الجلدية التي تنتجها العلامة التجارية العريقة. ولطالما لعبت المنتجات الجلدية جزءًا مهمًا من تاريخ "مون بلان" التي بدأت العمل بهذه الفئة من المنتجات منذ العام 1926، وافتتحت ورشة خاصة بها لصناعة المنتجات الجلديّة في العام 1935 بمدينة أوفنباخ الألمانيّة لصناعة منتجات متعلقة بالكتابة كحافظات الأقلام والدفاتر. وقد أدركت "مون بلان"، بابتكارها إكسسوارات جلديّة أخرى، أهمية مزج الخبرة التاريخيّة التي اكتسبتها طيلة ما يزيد على 80 عامًا مع المعرفة والمهارات التي تزخر بها مدينة فلورنسا.

Montblanc Pelletteria Production

وكانت معامل "مون بلان" للمصنوعات الجلدية قد تأسست في العام 2006 بقلب الحاضرة التاريخية لتجارة الجلود الإيطاليّة، وأصبحت منذئذ مركزًا للتميّز يعمل فيه حرفيون بارعون يختارون أفخر أنواع الجلود من المدابغ الواقعة في منطقة سانتا كروتشه المجاورة ليحيلوها إلى أجود المصنوعات الجلديّة، في إطار الالتزام بوعد "مون بلان" بالابتكار مع ضمان الحفاظ على تقاليد عريقة عمرها قرن من الزمان. 
ودائمًا ما يشكّل ابتكار مجموعة جديدة من المنتجات الجلدية في "مون بلان" تحديًا للبراعة الفنية للحرفيين العاملين في معامل الجلود، التي تُعرف بالإيطالية بالاسم "بليتيريا" Pelletteria، وهو تحدّ تتطلب مواجهته توازنًا دقيقًا بين الحرفيّة التقليديّة والابتكار الإبداعي. ويتمّ الإشراف من موقع واحد على كل مرحلة من مراحل الإنتاج: بدءًا من إعداد النماذج الدقيقة لكلّ قطعة، ومرورًا باختيار الجلود من المدابغ الكثيرة المنتشرة على طول نهر أرنو بفلورنسا، ووصولًا إلى مرحلة التصنيع، وانتهاء بمراقبة الجودة وفحص المنتج النهائيّ. ويضمن استخدام مجموعة استثنائيّة من المعدات المتطورة، تشمل غرف المناخ التي تحاكي الظروف الحارة والرطبة التي تشتهر بها آسيا، وآليًا بذراع واحدة يعمل على اختبار تحمل أحزمة الكتف بالحقائب، لتتسم القطع المنتَجة بالمتانة ولتلبي معايير الجودة العالية التي تقوم عليها "مون بلان"، بُغية تحقيق الوعد بتقديم أكسسوارات جلديّة تتمتع بكل المؤهلات لتكون رفيقة العمر لمقتنيها.

Montblanc Pelletteria Production

وتقدّم البليتيريا للعملاء الباحثين عن التفرّد خدمة التصميم حسب الطلب، التي تضمن للعملاء الوصول إلى المستوى المنشود من التصميم الشخصي. ويُظهر حرفيو "مون بلان"، عبر تلك الخدمة، براعة ومهارة فائقتين في إبداع تلك القطع الفريدة وإخراجها إلى حيّز الوجود. كما تقدّم ورشة التصنيع خدمة إصلاح القطع المستعملة وتجديدها، ليكون بوسع العملاء الموالين لعلامة "مون بلان" أن يعيدوا منتجاتهم القيّمة المستخدمة لسنوات طويلة إلى حالتها الأولى.

Montblanc Pelletteria Production


مواضيع ذات صلة

  • Feb 24, 2015
    اختارت دار شوبارد CHOPARD وتحديدًا كارولين شويفلي الرئيس المساعد والمديرة الإبداعية في الدار، عارضة الأزياء العالمية بيترا نيمكوفا Petra Nemcova لتكون سفيرة تشكيلة المجوهرات المعروفة بتصاميمها السبّاقة ومواضيعها الاستثنائيّة الى جانب الحرفية العالية في التنفيذ وتوفير أرقى أنواع الحجارة الكريمة والألماس. وغنيّ عن الذكر ما لمجموعات الدار من أهمية على السجادة الحمراء لا سيّما إضافة الى التشكيلات الخاصّة التي يتمّ ابتكارها لهذه المناسبة، كذلك المجموعات التي يتمّ الكشف عنها في معرض بازل وورلد في كلّ سنة وتشكّل الحدث المنتظر! وها قد صدرت حملة تشكيلة الشتاء.
  • Mar 14, 2015
    افتتحت داماس DAMAS دار المجوهرات والساعات العالمية، أحدث متاجرها في "ياس مول" في أبوظبي. يضم المتجر الجديد مجموعة متكاملة من المجوهرات الراقية والعصرية وتشكيلات الألماس والأحجار الكريمة التي تأتي بتصميمات مبتكرة، إضافة إلى مختارات من علامات تجارية عالمية. تعكس تفاصيل المتجر الداخلية حسّ الرفاهية والفخامة وتترافق مع خدمة عملاء مميزة تسعى إلى بناء علاقات طويلة الأمد وتوفر لقائمة عملاء داماس تجربة تسوق فريدة من نوعها في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويضم متجر داماس أيضاً تصاميم جديدة من علامات داماس التجارية المعروفة ومفضلة مثل "فرفشة"، و"فيرا"، و"أورانا"، و"سولانا"، و"فراشة"، و"سبرينغ"، فضلاً عن العلامات التجارية العالمية مثل "روبيرتو كوين"، و"فوبه"، و"ماركو بيتشيجو"، و"لويس موينت".
  • Sep 15, 2014
    يُعدّ الشيف لوكا منفي الفائز بالموسم الرابع لمسابقة ماتسر شيف المثال النموذجيّ للرجل الذي يجسّد "فلسفة حياة" "جانريشار" JEANRICHARD. بدأت حكاية هذا الطاهي الإيطالي حين هاجر من إيطاليا إلى مدينة نيويورك سنة 2005. بدأ "منفي" حياته المهنيّة في رحلته لاقتحام صناعة المطاعم التي تشهد منافسة هائلة بإدارة المطاعم قبل أن يصبح أوّل رجل متسابق ومشارك للمرة الثانية في الموسم السابق للفوز بجائزة ماستر شيف على قناة فوكس.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Sep 02, 2015
    للسنة الثالثة على التوالي، تواصل دار الساعات السويسرية أوليس ناردين ULYSSE NARDIN وشريكها في بيع التجزئة في قطر منذ تسع سنوات، علي بن علي للساعات والمجوهرات، تقديم الدعم للفعالية المرموقة المتمثلة بمعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت 2015 “QIBS”. وتنطلق النسخة الثالثة من معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت الذي ينظم من العاشر إلى الرابع عشر من نوفمبر 2015 من مرجان ماريناس بمدينة لوسيل، الدوحة. وتعليقاً على مشاركة أوليس ناردين في المعرض، قال كريستوف شاراو، المدير التنفيذي لدى أوليس ناردين الشرق الاوسط: "لا بدّ لنا، وإلى جانب شركائنا مجموعة علي بن علي، من التعبير عن شعورنا بالفخر لارتباط اسمنا بحدث من هذا المستوى الراقي للسنة الثالثة على التوالي. فقد استحق هذا المعرض مكانة مرموقة على الساحة الدولية ليصبح حدثاً ثابتاً على رزنامة الفعاليات الدولية للقوارب واليخوت". من جهته، قال عيسى المناعي رئيس مجلس إدارة معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت: "نرحب بمشاركة كلّ من أوليس ناردين ومجموعة علي بن علي مرة جديدة في هذا الحدث. فقد قدمت هاتان الشركتان الأيقونيتان دعمهما لهذا المعرض منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات، ونحن نتطلع إلى الاحتفال بعام ناجح آخر"، وعلى هامش هذه النسخة، ستقدم أوليس ناردين منصة جديدة بإطلالة مجددة تعرض بشكل مثالي نماذج من إصداراتها الجديدة والمتطورة.
  • Jun 24, 2015
    قدّمت EBEL تصميمًا جديدًا ينضم إلى مجموعة Wave بحلّتها الجديدة..ويتميّز قرص الساعة الورديّ بتأثير مغلفن بثمانيّة علامات وقت برّاقة من الألماس، وثلاثة مؤشرات بارزة، إضافة إلى شعار EBEL عن مؤشر الساعة 12:00 ونافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 3:00. أما علبة الساعة وسوارها فمصنوعان من الستانلس ستيل بتأثير متبادل للمعدن المصقول وغير اللامع لإطلالة أنيقة. وتجمع ساعة Wave Lady الجديدة بين إرث العلامة العريق في صناعة الساعات الراقية وبين أحدث خطوط الموضة المعاصرة بخطوط انسيابيّة وانحناءات جذّابة وقرص ورديّ متميّز لساعة جديدة أنيقة صمّمت خصيصًا للمرأة التي تتبع أحدث خطوط الموضة وتتمتع بالذوق الرفيع. وهي تعمل بآليّة حركة كوارتز بمعيار Ronda 773.
  • Mar 17, 2015
    كشفت "داماس" DAMAS دار المجوهرات والساعات عن تشكيلة خاصّة لمناسبة عيد الأمّ لعام 2015. تتألف التشكيلة الجديدة من أربع قلادات بنسخة محدودة مصممة بعناية للتعبير عن الامتنان والحبّ للإنسانة الأغلى في حياتنا. صُنعت قطع المجموعة الجديدة من الذهب عيار 18 قيراطًا، مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ، وتحمل كلمة "أمّي" بالخط العربيّ.

مواضيع عشوائية

  • Oct 29, 2015
    كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.
  • Sep 17, 2014
    لدار موفادو MOVADO أسلوبها الخاص بالاحتفاء بإرثها، وها هي تقوم بذلك من خلال مجموعة "ريد لايبل" Red Label. هذه المجموعة متألقة من الساعات تدعمها آليات الحركة الأوتوماتيكيّة السويسريّة، وتميّزها الكتابة باللون الأحمر، وتضم ساعات تتراوح بين قرص Museum الأيقونيّ وصولًا إلى الإصدارات المحدودة التي تتميز بأقراص تعكس صورًا فوتوغرافيّة معزّزة للمجموعات النجميّة والقارات، ومراحل اكتمال القمر ونوافذ عرض التاريخ المتحركة الفريدة.
  • Jul 06, 2015
    افتتحت مجموعة فرانك مولر FRANK MULLER للساعات - جنيف، متجرها الجديد في مول دبي. يأتي هذا الافتتاح بمثابة استمرارية وبثّ روح جديدة للعلامة التجارية من خلال إبداعات لا متناهية في عالم صناعة الساعات. تألق الواجهة الخارجيّة والأقسام الداخليّة للمتجر بخصوصيّة فنيّة وعصريّة لافتة، لتعبّر عن قصص كثيرة ومتعددة في عالم التصاميم الفنيّة للعلامة، وتعكس الصورة العصريّة الأصيلة لها في جنيف مع باقة من الفنون الجماليّة المتميّزة. وكان قال فرانك مولر مؤسّس ومبتكر العلامة التجارية عشية الافتتاح: "تغمرنا حماسة كبيرة لافتتاح متجرنا الأول في دبي ولا يمكننا أن نفكر في موقع أشدّ ملائمة لاحتضان الانطلاقة من دبي مول المرموق، ولا يسعنا الانتظار لتعريف خبراء وذوّاقة فنون الساعات في دبي على مجموعة من عروض الساعات العالميّة المعاصرة، ونأمل أن نتمكّن من تقديم تعبير فعليّ وحقيقيّ عن ذروة ما يمكن تحقيقه وتقديمه في مجال إبداعات الصناعة البشريّة المتفوّقة".
  • Mar 24, 2014
    كشفت شركة الساعات السويسرية "بيريليه" PERRELET عن أحدث إصداراتها خلال معرض الساعات والمجوهرات العالمي " بازل ورلد 2014" في نهاية مارس/آذار في مدينة بازل السويسريّة، وتتألق بيريليه بتشكيلة جديدة للعام 2014 "توربين اكس ال فيغاس" TURBINE XL VEGAS، وهي تشكيلة رائعة تتألف من ثلاثة موديلات جديدة. استُلهم تصميم كلّ هذه الإصدارات الخاصة في مجموعات محدودة كل منها من 250 قطعة من عالم الترفيه ومدينة لاس فيغاس.
  • Oct 31, 2014
    AUDEMARS PIGUET
    ساعة مميزة من دار أوديمارس بيجو Audemars Piguet لقاء التناقضات في علم الساعات. مع وجهان لساعة مميزة.
  • Jan 06, 2015
    كشفت دار الساعات MB&F ضمن فئة "آلات قياس الزمن" التي توفّر الآت زمن عصريّة مستوحاة من أحلام الطفولة، عن ساعة محدودة الإصدار بـ 50 قطعة فقط من التيتانيوم، تعتبر آلة قياس الزمن HM6 سبايس بايروت أو "قرصان الفضاء" هي الساعة الأحدث التي تخرج عن هذه الدار الاستثنائيّة.