Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 30, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
VAN CLEEF & ARPELS

«فان كليف أند آربلز» و«جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»

كشفت دار المجوهرات «فان كليف أند آربلز» VAN CLEEF & ARPELS عن أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»، بالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي».



تهدف الشراكة الوثيقة بين «فان كليف أند آربلز» و«تشكيل» و«أيام التصميم دبي» إلى التعريف بالمبدعين الواعدين ببلدان المنطقة وتسليط الضوء على الفنانين والمصمِّمين الناشئين وأفكارهم ومفاهيمهم المبتكرة. وتُقام نسخة هذا العام من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» تحت شعار «تصاميم وظائفيّة ومفاهيميّة»، وقدَّم المؤهلون للمرحلة النهائية ترجمتهم ورؤاهم للعلاقة الديناميّة بين العناصر الطبيعيّة والصناعيّة، والتأثير المتبادل فيما بين الشكل والوظيفة والأبعاد الجمالية.
ومن بين المصمِّمين المشاركين طلاب ومحاضرون جامعيون وخبراء في التصميم الداخلي. ومن بين المرشَّحين للمرحلة النهائية إيفان باراتي، إيطالي الجنسيّة يقيم بدبي، ويعمل إيفان محاضراً بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وقدَّم إيفان التصميم المعنون TileTable وهو تصميم لطاولة قهوة تركيبية مزيَّنة بنقوش إسلامية تراثية. ومن بين المرشَّحين للمرحلة النهائية أيضاً المصمِّمة الداخلية الكويتية لولوة الرضوان التي قدَّمت التصميم المعنون «السدو» المستلهم من أحد أهم الموروثات الشعبية بالمنطقة. كذلك تأهَّلت ميريهان كيكا ومريم شريف وسلطان القاسمي عن تصميم الموجات المضيئة الذي يتألف من تركيبات خشبية مرنة وعضوية مُنارة تتداخل مع الظلال. فيما قدَّمت خبيرة التصميم الداخلي الأردنية رناد حسين تصميم مصباح إنارة على شكل ساعة رملية مصنَّع من الزجاج ومزيَّن بنقوش إسلامية.

وستقدِّم «فان كليف أند آربلز» للفائز بالمسابقة رحلة لمدة سبعة أيام إلى العاصمة الفرنسية للالتحاق بدورة تدريبية في L’ECOLE Van Cleef & Arpels، الكلية الرامية للتعريف بأسرار صناعة المجوهرات والساعات الراقية. وهناك سيتعرَّف الفائز على الحِرَفيِّين المبدعين الذين ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات «فان كليف أند آربلز».



وسيكشف عن العمل الفائز في 15 مارس 2015 ضمن جناح «فان كليف أند آربلز» في «أيام التصميم دبي 2015»، معرض التصميم الأكثر تنوعاً في العالم والأكثر استقطاباً للمتذوقين لفن التصميم الحديث والمعاصر والتواقين لاقتناء التصاميم الفريدة والأخاذة لمصممين عالميين وإقليميين ومحليين.  
وسيحصل الفنانون الفائزون على مساعدة بقيمة 30 ألف درهم لتمويل عملية صنع أعمالهم النهائية بالإضافة إلى رحلة إلى باريس لمدة سبعة أيام لحضور دروس خاصة تقدمها نخبة من أبرز خبراء دار فان كليف آند آربلز.


مواضيع ذات صلة

  • Nov 30, 2014
    أعلنت دار "كارتييه" CARTIER العالمية عن اختيار منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلاميّ لحكومة دبي رئيس مجلس إدارة مؤسّسة دبي للمرأة، في لجنة تحكيم "جوائز مبادرة كارتييه للمرأة"، ضمن المسابقة العالمية السنوية الهادفة الى دعم وتشجيع رائدات الأعمال.
  • Oct 02, 2014
    دار "كريستيز" CHRISTIE’S ذات الشهرة العالميّة في عالم المزادات الفخمة، أعلنت عن بدء استعدادها لعقد مزاد الساعات الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن "كريستيز" استأنفت مزادات الساعات الفخمة بالمنطقة قبل عام من الآن، وتحديدًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013
  • Feb 19, 2015
    احتفلت دار بولغاري BVLGARI العلامة المشهورة في عالم المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة، بإقامة حفل عشائها الثاني لهذا العام في سانت موريتز حيث افتتحت أول بوتيك لها في سنة 1906. دعي الى هذا الحفل نخبة من محبّي بولغاري ومن المشاهير، وقد استضافت الى جانب بولغاري سموّ الأميرة Lilly zu Sayn Wittegenstein الزوار الذين طلب من النساء بينهم ارتداء فساتين تتناغم مع اللون الذهبي. أقيم الحفل في فندق Badrutt’s Palace Hotel حيث عرضت الدار خمسين قطعة من مجوهراتها المميزة، ما شكّل فرصة غير سبوقة لرواد الحفل الذين اطلعوا على القطع النادرة، وهم يستمعون الى غناء حيّ من Carlotta Truman وفرقة White Cats.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jul 14, 2014
    لطالما اعتبرت ساعة سربنتي SERPENTI علامة مميزة في تاريخ دار بولغاري BVLAGARI وها هي الدار تكشف عن مجموعة أكسسواراتها لخريف وشتاء 2014 للمرأة فإذا بها تترجم التقليد إلى ذكاءٍ عصريّ. وقد استلهمت الأشكال الابتكاريّة من العظمة القديمة التي تميّز معالم مدينة روما وهندستها، في حين تذكّر الألوان الغنيّة بنزهة عبر المدينة الخالدة.وقد اخرتنا حصريًّا مجموعة سربنتي للكلام عليها.
  • Jun 18, 2014
    إذا كانت إبداعات سواروفسكي تجسّد البريق والأناقة والابتكار، فذلك يعود إلى حدّ كبير لثروة الخبرات والمعرفة التي تملكهما الشركة وتعيد ترجمتهما بحماسة في كلّ موسم. سواروفسكي هي سيدة الأوجه والضوء. بنت المديرة الإبداعية ناتالي كولين إلهامها على صميم نواة الشركة من أجل الخروج بمجموعة خريف2014/شتاء 2015 التي تقول: "أردت هذا الموسم أن أجمع الفنّ والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنّه المعيار الأبرز للتألق والبريق... هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة".
  • Sep 12, 2015
    كشفت سيتيزن CITIZEN للساعات اليابانيّة، النقاب عن أحدث إصداراتها وقدّمت موديلات جديدة من "ساتلايت ويف" فئة جي بي إس *3GPS والتي تتمتع بسرعة استقبال الإشارة من الأقمار الصناعيّة في العالم في غضون 3 ثوانٍ. تتكون الموديلات المتطورة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، من خمس ساعات "ساتلايت ويف" جديدة تتسم بتصميم أنيق، كلاسيكيّ، بسيط وبديهي، إضافة إلى موديل " ساتلايت ويف جي بي إس GPS" الجديد، وهو موديل التوقيت العالميّ المتعدد الوظائف، الذي يقدّم وظائف متعدّدة ومتطوّرة مثل بيان التوقيت المزدوج، والكرونوغراف.
  • May 20, 2014
    تصادف هذه السنة انطلاق دار زينيث ZENITH في مغامرة جديدة تصبح معها الشريك الرسمي لسباقات Peter Auto. فبعد أن عرفت بجودة الأحداث التي تنظمها في سائر أنحاء أوروبا وبأصالة وتنوّع مجموعة السيارات القديمة الطراز التي تقدّمها في مختلف السباقات، أصبحت شركة "بيتر أوتو" لاعبًا رئيسيًا في عالم سباق السيارات. بالمقابل، إن دار زينيت حافظة الوقت الرسميّة للسباقات الأربعة الشهيرة: Mugello Classic (أبريل/نيسان 25-27)، Spa Classic(مايو/أيار 16-18)، Grand Prix de l’Age d’Or (يونيو/حزيران 6-8) و Dix Mille Tours(أكتوبر/تشرين الأول 3-5)
  • Mar 16, 2014
    دار بياجيه PIAGET غنيّة عن التعريف في عالمي الساعات والمجوهرات الراقية، والإضافة الجديدة التي حققتها، هي افتتاح بوتيك جديد لها مع مجوهرات علي بن علي في مدينة جدّة عروس البحر الأحمر، وتحديدًا في مبنى جميل سكوير، شارع التحلية في قلب المدينة.
  • Sep 26, 2014
    لطالما عُرفت دار موفادو MOVADO بحبّها للبساطة الشديدة الأناقة، وساعة Movado Sapphire لافتة وبسيطة في آن معًا، تتألّق بإطلالة مميزة بفضل سطح من كريستال السافير المسطّح الذي ينساب حتى حافة علبة الساعة المستديرة التي لا تحتوي على إطار. وللعام 2014، تعكس هذه المجموعة جوهر العناصر الجماليّة لدى Movado عبر موديل جديد للمرأة.