Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 22, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHAUMET

زهرة الهورتنسيا في مجوهرات مُعبّرة

دار شوميه CHAUMET  العريقة والمعروفة في ابتكاراتها المميزة في عالم المجوهرات قدّمت جديدها المستوحى من قلب التنسيق الهندسيّ والمعالم الواضحة التي تتسم بها حديقة يابانية مزركشة بزخارف خضراء نضرة، اختارت "شوميه" زهرة الهورتنسيا لتشكّل موضوعًا مميزًا لمجموعة من المجوهرات. في هذه المجموعة يبرز التميّز في صياغة المجوهرات من وحي الزهرة نفسها: فمن أعلى الزهرة إلى أسفلها، تستكشف الدار كلّ تفاصيل الهورتنسيا الدقيقة لتوفّر تجسيدًا للأنواع العشرة للبتلة.
ستة تصاميم جديدة بالورديّ الفاتح أبصرت النورَ نتيجة وهي بالتالي أصدق تعبير عن العواطف. فساق الزهرة مرسوم على التاج والقلادة وتقوّس السوار والخاتم والأقراط مثل سلسلة من أحجار الألماس. كما تتدلّى من هذا النمط أحجار الأوبال المنقوشة بتقطيع كابوشون، وأحجار التورمالين والياقوت الورديّة لتشكّل باقات مزهرة غير متماثلة تكتنف تركيبة متقنة الصنع. وخلف هذه العناقيد الزهريّة تكمن استراتيجيّة ترصيع خفية، بما فيها ترصيع "شامباين" champagne الذي يشكّل تراصفًا فعليًا من الفقاقيع النفيسة، والبتلات الكاملة أو المخرّمة إضافة إلى تباينات مفاجئة بين الذهب اللامع وغير اللامع.

Chaumet Hortensia Bracelet

Chaumet Hortensia Earrings     Chaumet Hortensia Ring

مواضيع ذات صلة

  • Dec 01, 2014
    بدأت القصة الرومانسية بين دار CHOPARD ومهرجان "كان" السينمائي في سنة 1998 عندما أصبحت الدار الراعيَ الرسمي لأشهر مهرجان سينمائي في العالم. منذ العيد الستين للمهرجان في العام 2007، تصمّم كارولين شوفل، رئيسة الدار الشريكة ومديرتها الفنية، كلّ عام مجموعة المجوهرات الفاخرة Red Carpet التي تضفي الأناقة والجمال على الممثلات عندما يتقدّمن إلى البساط الأحمر. الربيع هو الفصل الذي تُعرض فيه مجموعة Red Carpet الشهيرة، وتتألف من إبداعات رائعة تجسّد التحدّي الذي واجهته الدار عندما طرحت مجموعات من المجوهرات الفاخرة يساوي عددها عدد مهرجانات "كان" السينمائي. وفي هذه السنة، أيْ في العيد الـ67 للمهرجان، ستكشف الدار عن 67 مجوهرة فريدة مستلهمة من جمال وأناقة ممثلات السينما الإيطالية في أوج مسارهن الفني خلال عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. وكانت شوبارد عرضت مجموعة Red Carpet في بوتيك CHOPARD في دبي مول.
  • Nov 05, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    احتفلت دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS في منطقة الشرق الأوسط، بالذكرى السنوية العاشرة لحضورها في المنطقة، في بوتيكها الذي أطلّ بحلّةٍ جديدة وسط دبي مول. أقيم حفل الافتتاح بحضور السيّد ألبان بيلوار Alban Belloir، العضو المنتدب والمدير الإداري لدار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.
  • Dec 02, 2014
    طرحتأم أم MM العلامة الإسبانيّة اليدوية عقدين جديدن في آخر إصداراتها. وتصرّ هذه العلامة على المنحى الشخصيّ والخاصّ لمجوهراتها، فهي تصنّع يدويًا بالكامل، وتنتج قطعة فريدة وغير مكرّرة موجهة الى زبائن محدّدين يعشقون الحصريّة والتميّز. تملك هذه العلامة فلسفةً خاصّة في التعاطي مع الحجارة الكريمة، وتعتبرها عنصرًا مساعدًا على تصدير وإظهار الطاقة الإيجابيّة، فحين تنسجم المرأة مع ذاتها، ومع أزيائها ومجوهراتها، تتحوّل الى مصدر للطاقة المريحة فتمتلئ بالجمال والثقة بالنفس وتشعّ الطاقة المفيدة لتغمر الكلّ. وفي الصورة عقد دومينا وهو قطعة أثريّة مصنوعة من البرونز، والكوارتز، والعقيق الأصفر، والعقيق الأحمر، والعقيق البرتقالي، والكارنيليا، والسيترين الأصفر (المرو)والأوبال... إّنه حضور الحجارة الكريمة بقوّة وكثافة وبجاذبية كاملة!

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Aug 23, 2014
    تعرض شركة "مون بلان" MONTBLANC حاليًا قطعة فريدة من نوعها من أدوات الكتابة الرائعة التي تبتكرها، وذلك في متجرها بدبي مول، وأيضًا في "ذا أفينيوز" أبراج الاتّحاد-أبوظبي.
  • Feb 11, 2015
    قدّمت دار شاريول CHARRIOL تشكيلة Heart2Heart الصغيرة والمصنوعة من الستانلس ستيل، أنماطًا مخرّمة جميلة مستوحاة من تصاميم القبائل السلتيّة القديمة. في هذه التشكيلة، مزجت المديرة الإبداعيّة كورالي شاريول-بول بين الطابعين القديم والعصري، مسلّطة الضوء على إرث الدار السلتيّ، وذلك لابتكار طقم من سوار وخاتم عصريين. في هذا السياق، تتميّز أطراف القلبين المتداخلين بنفحة سلتيّة فريدة بينما تجسّد براعة فائقة في صياغة الفضة. كما تُعلّق الأطراف بأسلاك ملفوفة بدقّة بالغة، تشير أيضًا إلى جذور العلامة السلتيّة. تتمتّع هذه القطع بميّزات لا تبليها الأيّام لتتناقلها الأجيال عبر السنين كهديّة نابعة من القلب.
  • Feb 22, 2015
    افتتحت صالة عرض شوبارد CHOPARD أبوابها في المنطقة الحرّة بمطار حمد الدولي بتصميم داخلي تمّ وضعه في سنة 2007 خصيصًا لصالات عرض شوبارد حول العالم. وكانت أطلقت شوبارد في ذلك العام مفهومها الجديد في تصميم صالات العرض بافتتاحها لصالة العرض الرئيسية في جادة ماديسون 709 بمدينة نيويورك التي أبدع تصميمها المهندس المعماري الفرنسي تيري ديسبون. ومنذ ذلك الحين تم تطبيق هذا المفهوم على كافة صالات العرض التي دشنتها الدار، كما سيتم تطبيقه تباعًا.

مواضيع عشوائية

  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.
  • Oct 28, 2014
    لمناسبة حلول العيد العشرين لساعة لانغيه 1 (LANGE 1)، قدّمت ايه لانغيه اند سوهني A. LANGE & SÖHNE الشركة الساكسونيّة الشهيرة تشكيلة ساعات "الذكرى العشرين" من طراز لانغيه 1. تتألف هذه التشكيلة من عدد محدود يبلغ 20 زوجًا من الطرازين لانغيه 1 (LANGE 1) وليتل لانغيه 1 (LITTLE LANGE 1) وهما يجسّدان روعة قضاء الأوقات معًا؛ حيث يُحدِث تصميم الساعتين توازنًا رائعًا يشبه تناغم الأصوات في عرض غنائي ثنائي.
  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Dec 11, 2015
    مع ساعة الجيب هذه، تعيد دار هيرميس HERMÈSإحياء قطعةً أساسيةً وذلك لتعبّر عن تاريخ صناعة الساعات الممتد لأكثر من قرنٍ من الزمان. هناك تاريخ عائلي يمزج حب الخيول، وخبرات صناعة الجلود الاستثنائيّة، فضلًا عن دوام الإبداع المتجدد في ابتكار الأشياء الجميلة تلبيةً للحاجات العملية.
  • Feb 05, 2015
    تحتفل دار SALVATORE FERRAGAMO سلفاتوري فيراغامو بعيد الحبّ على طريقتها المميزة هذا العام، حيث تقدّم ساعة Idillio Valentine’s Day الفاتنة. ويكتمل فيها التصميم الراقي مع الصنعة الفاخرة التي يتميز بها الميناء، الذي يتألق أيضًا مع قطع الألماس المتوهج.
  • Aug 03, 2014
    تمضي أيام شهر رمضان المبارك وتتسارع ساعاتها ودقائقها لتلوح في الأفق بهجة العيد. وأصبح تقديم الهدايا للأعزاء من العادات الأكثر أهمية في هذه المناسبة السعيدة. وانطلاقًا من هذه الفكرة، تقدم BAUME & MERCIER دار صناعة الساعات السويسريّة، نموذجين جديدين من ساعات "Hampton Medium" للتعبير عن دفء الأجواء الاحتفالية بالعيد.