Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 19, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

إبداع مرح يتجاوز التقاليد السائدة

تحتفي دار دو غريزوغونو DE GRISOGONO بالحياة على طريقتها الخاصة وبأسلوب ساخر  ولاهٍ في آن معًا، لتجمع في ساعة Crazy Skull الفريدة من نوعها خُلاصة فنّ صناعة الساعات والمجوهرات، وتصوغها في تحفة فنيّة استثنائيّة وحصريّة تجمع أفضل ما تمّ التوصل إليه في عالميّ الساعات والمجوهرات، مجسّدة ذروة خبرات دار  دو غريزوغونو  في كلا المجالين. 
يلعب هذا التصميم البديع على وتر فكرة مرورنا العابر في هذه الحياة، مجسّدًا بذلك روح الدار. وقد احتفى الفن المعاصر وعالم الموضة لسنوات عدة بشعار الجمجمة، ويُعتبر رمزًا استفزازيًا في أغلب الأحيان، برغم ما يحمله من معانٍ إيجابيّة تعبر عن التغيير، والشجاعة، واللانمطيّة، والتفكير الحرّ الخلاّق. تمت صياغة ساعة Crazy Skull من مواد نفيسة ونادرة، وقد احتاج تنفيذها لما يقارب العام من جهود البحث والتطوير، إضافة إلى نحو 250 ساعة من أعمال الصياغة المعقدة التي تكفل بها فريق من أهم الخبراء وأمهر صنّاع الساعات الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع كبار الحرفيين المتخصصين في مجالات الصياغة، والصقل، وقطع الألماس، والترصيع للخروج بهذه التحفة الفنية البارعة. تعبّر هذه القطعة البديعة المحملة بأفخر المجوهرات عن الفخامة الفائقة المفعمة بروح تنبض بالمرح والجاذبية. ويأتي عرض الوقت بأسلوب غير تقليدي من دون التأثير على الدقّة في الساعة. وتترصع الجمجمة بأحجار الألماس (الأبيض أو الأسود) أو أحجار الياقوت البالغ حجمها حوالى 23 قيراطًا، وتتزين بأنف دقيق على شكل قلب مرصع بالألماس أبيض يبلغ حجمه نحو 1,5 قيراطات تمّ قطعها من حجر ألماس خام مربع الشكل بحجم 3 قيراطات. وبفضل آليّة خاصة ودقيقة نجح في تطويرها خبراء صياغة المجوهرات في الدار يظهر اللسان بطريقة لا تخلو من الفكاهة من فمٍ مرصع بمجموعة تضم 7,70 قيراطًا من ألماس الباغيت (المستطيل) الأبيض المتألق. فعند ضغط الفك السفلي تبدي جمجمة الساعة حركة تهكميّة بإبراز الأنف وإخراج اللسان المرصع بمجموعة من 66 حجرًا من السافير الوردي والياقوت. 

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

مواضيع ذات صلة

  • Jan 07, 2015
    تقدم استانا ASTANA العلامة التجارية الرائدة في عالم المجوهرات والساعات في دولة الإمارت العربيّة المتّحدة مجموعة أساور السيراميك الألماسيّة من أيس لينك (Icelink)، وهي مصنوعة من السيراميك الأسود والستينلس الستيل 316 ومرصَّعة بحبات الألماس التي تحاكي نمط البساطة الراقية.
  • May 16, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    مرّة جديدة تعود دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS إلى تاريخها العريق، وقد اختارت تكريم الأيقونة الشهيرة الجالبة للحظّ السعيد التي أطلقتها سنة 1968، فابتكرت مجموعةً جديدةً من عقود ماجيك ألهامبراMagic Alhambra الطويلة ذات النقش الواحد. يزدان كلّ تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة بالحجر الذي يليق به من أم اللآلئ، أو العقيق اليماني، أو العقيق الأحمر أو الألماس ليعكس العالم الفاتن والمفعم بالألوان للدار. تتألّق التفسيرات الأربعة الجديدة لهذا النقش الأيقوني بألوان متوهّجة، تستكمل على نحوٍ مثالي النماذج السابقة من خشب الأموريت والملكيت. رموز جالبة للحظّ السعيد تزيد الأزياء جمالًا في كلّ موسم وكلّ مناسبة. تتناسب بجوانبها المتعددة مع الأسلوب المريح والأنيق في آنٍ واحد، فتضفي رونقًا مميزًا على الإطلالات كافة. وكل عقد يعبّر عن قيمة إيجابيّة. تقترن أم اللآلئ البيضاء بالذهب الأصفر فيزيدها جمالًا ويجسّد الأنوثة اللطيفة. أما العقيق الأحمر، عنوان الحب، فيبرز جمال خط العنق بلونه الصارخ، في حين يعكس العقيق اليماني الأسود الداكن الضوء مثل المرآة. ولم تبرز اللماعية الاستثنائيّة للأحجار ودرجات ألوانها الفريدة إلاّ نتيجة عملية اختيار صارمة تلتزم التزامًا شديدًا بأعلى معايير الجودة. تبعًا لتقليد الدار في ابتكار قطع المجوهرات القابلة للتحوّل، يمكن التزيّن بالعقود الطويلة الجديدة بأساليب عدة: كعقدٍ ملاصق للعنق من خطّ واحد أو من خطين، أو كسوار، أو كعقد طويل.
  • Nov 20, 2015
    عرضت دار كاساتو CASATO مجموعة من مجوهراتها الجديدة في معرض VicenzaOro الذي تشهده مدينة فيتنشنزا. وتنوّعت معروضاتها الجديدة بين مجموعاتها الجديدة لا سيما مجموعة "نيويورك" New York و"نور" Noor و"بوتيك" Boutique "فري مي" Free me . الجامع المشترك بين هذه المجموعات هي من المهارة العالية والإبداع في التصاميم، وإلى جانب الحرفيّة المميّزة في الترصيع وهي جميعها من دار كاساتو صاحبة الاسم العريق.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية