Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 19, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

إبداع مرح يتجاوز التقاليد السائدة

تحتفي دار دو غريزوغونو DE GRISOGONO بالحياة على طريقتها الخاصة وبأسلوب ساخر  ولاهٍ في آن معًا، لتجمع في ساعة Crazy Skull الفريدة من نوعها خُلاصة فنّ صناعة الساعات والمجوهرات، وتصوغها في تحفة فنيّة استثنائيّة وحصريّة تجمع أفضل ما تمّ التوصل إليه في عالميّ الساعات والمجوهرات، مجسّدة ذروة خبرات دار  دو غريزوغونو  في كلا المجالين. 
يلعب هذا التصميم البديع على وتر فكرة مرورنا العابر في هذه الحياة، مجسّدًا بذلك روح الدار. وقد احتفى الفن المعاصر وعالم الموضة لسنوات عدة بشعار الجمجمة، ويُعتبر رمزًا استفزازيًا في أغلب الأحيان، برغم ما يحمله من معانٍ إيجابيّة تعبر عن التغيير، والشجاعة، واللانمطيّة، والتفكير الحرّ الخلاّق. تمت صياغة ساعة Crazy Skull من مواد نفيسة ونادرة، وقد احتاج تنفيذها لما يقارب العام من جهود البحث والتطوير، إضافة إلى نحو 250 ساعة من أعمال الصياغة المعقدة التي تكفل بها فريق من أهم الخبراء وأمهر صنّاع الساعات الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع كبار الحرفيين المتخصصين في مجالات الصياغة، والصقل، وقطع الألماس، والترصيع للخروج بهذه التحفة الفنية البارعة. تعبّر هذه القطعة البديعة المحملة بأفخر المجوهرات عن الفخامة الفائقة المفعمة بروح تنبض بالمرح والجاذبية. ويأتي عرض الوقت بأسلوب غير تقليدي من دون التأثير على الدقّة في الساعة. وتترصع الجمجمة بأحجار الألماس (الأبيض أو الأسود) أو أحجار الياقوت البالغ حجمها حوالى 23 قيراطًا، وتتزين بأنف دقيق على شكل قلب مرصع بالألماس أبيض يبلغ حجمه نحو 1,5 قيراطات تمّ قطعها من حجر ألماس خام مربع الشكل بحجم 3 قيراطات. وبفضل آليّة خاصة ودقيقة نجح في تطويرها خبراء صياغة المجوهرات في الدار يظهر اللسان بطريقة لا تخلو من الفكاهة من فمٍ مرصع بمجموعة تضم 7,70 قيراطًا من ألماس الباغيت (المستطيل) الأبيض المتألق. فعند ضغط الفك السفلي تبدي جمجمة الساعة حركة تهكميّة بإبراز الأنف وإخراج اللسان المرصع بمجموعة من 66 حجرًا من السافير الوردي والياقوت. 

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

deGRISOGONO SKULL WATCH 2014

مواضيع ذات صلة

  • Jun 02, 2015
    الأزهار في مختلف صيحات الموضة لهذا الموسم، فهي تضفي لمسة أنوثة ودلال وتعكس إطلالةً مفعمة بالحيويّة والفرح، لذا قدّمت "ليالي" LIALI تشكيلة مجوهرات بتصاميم ترتدي حلّة الأزهار لموسم الربيع! وتعتبر التشكيلة الجديدة لهذا الموسم خيارًا مثاليًّا للتميّز بإطلالة استثنائيّة. وتنفردُ كلّ قطعة بلمسات فنيّة مفعمة بالرُقيّ والنعومة، وتتألّف من الأحجار الكريمة على شكل ورود تتداخل مع قطع الألماس لتعكس هالة من التألّق والبريق. تشكيلة موجهة إلى امرأة غير عاديّة تختار إطلالتها بدقّة وتهتمّ بأدق التفاصيل!
  • May 16, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    مرّة جديدة تعود دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS إلى تاريخها العريق، وقد اختارت تكريم الأيقونة الشهيرة الجالبة للحظّ السعيد التي أطلقتها سنة 1968، فابتكرت مجموعةً جديدةً من عقود ماجيك ألهامبراMagic Alhambra الطويلة ذات النقش الواحد. يزدان كلّ تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة بالحجر الذي يليق به من أم اللآلئ، أو العقيق اليماني، أو العقيق الأحمر أو الألماس ليعكس العالم الفاتن والمفعم بالألوان للدار. تتألّق التفسيرات الأربعة الجديدة لهذا النقش الأيقوني بألوان متوهّجة، تستكمل على نحوٍ مثالي النماذج السابقة من خشب الأموريت والملكيت. رموز جالبة للحظّ السعيد تزيد الأزياء جمالًا في كلّ موسم وكلّ مناسبة. تتناسب بجوانبها المتعددة مع الأسلوب المريح والأنيق في آنٍ واحد، فتضفي رونقًا مميزًا على الإطلالات كافة. وكل عقد يعبّر عن قيمة إيجابيّة. تقترن أم اللآلئ البيضاء بالذهب الأصفر فيزيدها جمالًا ويجسّد الأنوثة اللطيفة. أما العقيق الأحمر، عنوان الحب، فيبرز جمال خط العنق بلونه الصارخ، في حين يعكس العقيق اليماني الأسود الداكن الضوء مثل المرآة. ولم تبرز اللماعية الاستثنائيّة للأحجار ودرجات ألوانها الفريدة إلاّ نتيجة عملية اختيار صارمة تلتزم التزامًا شديدًا بأعلى معايير الجودة. تبعًا لتقليد الدار في ابتكار قطع المجوهرات القابلة للتحوّل، يمكن التزيّن بالعقود الطويلة الجديدة بأساليب عدة: كعقدٍ ملاصق للعنق من خطّ واحد أو من خطين، أو كسوار، أو كعقد طويل.
  • Dec 25, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    صنَعَ الحرفيون الماهرون في دار Carrera y Carrera قطعًا من الذهب الأصفر والذهب الأبيض والكوارتز الرماديّ والألماس. النتيجة؟ مجوهرات فريدة إلى أبعد الحدود. فالتصاميم الطبيعيّة والأشكال التي تحاكي الحيوانات تزخر بالتفاصيل والرموز، الأمر الذي يصبغ كلّ عمل فنيّ بالحياة والعاطفة. وعليه، قدّمت الدار دار مجموعةً يتماشى مع أحدث الصيحات الرائجة. فأي قطعة من مجموعة Savia تحمل طعم جوهر الطبيعة من خلال تصاميم مفعمة بالواقعيّة. يرمز الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والألماس والكوارتز الرمادي قوّة الطبيعة الأمّ. ويظهر سنجابان متماثلان على جهتَيْ الذراع في آن. يمسك أحدهما بيدَيْه ذيل السنجاب الآخر الذي يلعب بحبّة ألماس ترمز إلى اللانهاية. وبدقّة بالغة وأصالة، تجسّد أربع حبّات ألماس سوداء الأعين الثاقبة النظر للسنجابَيْن. على الأذنَيْن والذيل تستريح قطعة مثالية من الكوارتز الرمادي تتّخذ شكل ظلّ الشجرة. وتعتبر القلادة قطعةً رومانسيةً للغاية حيث يدلّل سنجابان بعضهما البعض ويتبادلان القبل. وبعاطفة بالغة، يحيطان بقطعة الكوارتز الرمادي المستديرة التي ترمز إلى الاتحاد والمطلق. حبّ يدوم... كما يجسّد الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع حبّات الألماس التي تعبّر عن فكرة "أنتَ وأنا" بواسطة حبّتَيْ أناناس. وبدءًا من الذراع التي تأخذ شكل جذع، ترتفع حبّتا الأناناس بشكل متناظر في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن.

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

  • Feb 09, 2015
    لطالما أثارت ساعات مون بلان MONTBLANC اهتمام المشاهير ومحبّي الساعات المميزة، وقد اختار الممثل مايلز تيلر، أن يرتدي ساعة "مون بلان نيكولا ريوسيك رايزنغ آورز" MONTBLANC Nicolas Rieussec Rising hours (رقم المنتج: 108789). جدير بالذكر أن مايلز تيلر هو مرشّح الأكاديميّة البريطانيّة لفنون الفيلم والتلفزيون عن جائزة "إي إي للمواهب الصاعدة 2015".
  • Jun 18, 2014
    إذا كانت إبداعات سواروفسكي تجسّد البريق والأناقة والابتكار، فذلك يعود إلى حدّ كبير لثروة الخبرات والمعرفة التي تملكهما الشركة وتعيد ترجمتهما بحماسة في كلّ موسم. سواروفسكي هي سيدة الأوجه والضوء. بنت المديرة الإبداعية ناتالي كولين إلهامها على صميم نواة الشركة من أجل الخروج بمجموعة خريف2014/شتاء 2015 التي تقول: "أردت هذا الموسم أن أجمع الفنّ والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنّه المعيار الأبرز للتألق والبريق... هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة".
  • Aug 27, 2014
    VACHERON CONSTANTIN
    غني عن القول إن دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN، هي من أقدم الشركات التي تُنتج الساعات في العالم بشكل متواصل منذ أكثر من 260 عامًا

مواضيع عشوائية

  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Oct 05, 2015
    كشفت دار Fendi Timepieces عن اهتمامها بشخصّيات Fendi Bag Bugs الشهيرة والمرغوبة جدّاً في مجموعة صغيرة من ساعات Momento Fendi. وكُشف عن التشكيلة الجديدة للمرّة الأولى في عرض أزياء دار Fendi، وقد استوحيت من الكائنات الفروية الصغيرة المعروفة بإسم Fendi Bag Bugs. والآن، تزيّن هذه الأخيرة مجموعة الساعات الجديدة إذ تطلّ كلّ قطعة منها مزدانة بأحد تعابير الوجه المشهورة هذه. في هذا السياق، صمّم كلّ قرص من ساعات كرونوغراف Momentum Fendi بأحد وجوه Bag Bugs حيث تبدو العيون الغاضبة على الأقراص الثانوية الصغيرة بأسلوب مرح وغير متوقّع. مع ذلك، تمّت المحافظة على التفاصيل المترفة التي تتميّز بها مجموعة الساعات، وفي كلّ مرّة يلتقي فيها عقرب الدقائق مع عقرب الثواني على القرص، تتلاقى التفريغات على العقربين مظهرة بصمة Fendi المميّزة. بالإضافة إلى ذلك، يشكّل نمط بصمة Fendiحلقة الدقائق على القرص. لا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ تشكيلة ساعات الكرونوغراف هذه تتالّف من خمسة إصدارات مُقدّمة في أمزجة ألوان مختلفة. كما ثمّة موديل واحد رُصّعت رسمة عينيه بحبّات الألماس لإبراز نظرة Bag Bug التي لا تشبه سواها. وكلّ من هذه الساعات زوّدت أخيراً إمّا بحزام من جلد العجل الأسود المطاطيّ أو بسوار من الستانلس ستيل.
  • Jun 16, 2014
    ROGER DUBUIS
    أبرمت دار روجيه دوبوي السويسريّة Roger Dubuis اتفاقيّة مع مؤسّسة طيران الإمارات الخيريّة، وأطلقت مبادرة خيريّة تهدف إلى دعم مشاريع الأطفال الإنسانيّة حول العالم.
  • Aug 30, 2014
    تواصل دار إبرهارد آند كو EBERHARD & CO لصناعة للساعات السويسريّة التزامها بالنشاطات الرياضيّة، لذا أعلنت عن تجديد رعايتها لنادي "أمبري بيوتا" لهوكي الجليد Ambrì Piotta Hockey Club، وهو الفريق الذي يحظى بشعبيّة كبيرة ولديه قطاع عريض من المشجعين يتخطون الحواجز الجغرافيّة للتحلّي بروح الرياضة النقيّة.
  • Oct 17, 2015
    استضافت دار شوبارد CHOPARD بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده حدثًا مميزًا، كشفت خلاله عن مجموعة Happy Diamonds وما تجسده من روح فرحة. تميزت خذه المجموعة منذ ولادتها بدواماتها التي تتراقص أحجار الألماس على جنباتها. ومنذ ذلك الحين برزت هذه المجموعة برقتها وطابعها الذي يتجاوز حدود الزمان، فازدهت بتصاميم جريئة وعصرية يتميز كلّ منها بأسلوبه الفريد. استوحيت تصاميم المجوهرات من عالم الطبيعة، فجسدت الزهور المستوحاة من فن البوب بأسلوب جديد وبلمسة عصرية. وقد ضمّت مجموعة الزهور قلادة وخاتمًا وأقراطًا مصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي 18 قيراطًا. اختارت دار شوبارد بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده استقبال ضيوف المعرض في صالة فنيّة عصريّة وغير تقليديّة في منطقة القوز الصناعيّة. وتألق المعرض بأجواء مفعمة بالحيوية وتخللته العديد من الأنشطة الفريدة التي أتاحت للضيوف الانخراط في عالمHappy Diamonds الاستثنائي على أنغام الموسيقى، حيث كانت منسقة الأغاني تقود خطواتهم الراقصة فتضفي باختياراتها الموسيقيّة جوًا ينبض بروح الانطلاق التي تجسدها روح هذه المجموعة الرمزية. وخلال المعرض، استمتع الضيوف بأجوائه الممتعة واستمعوا بشرب الكوكتيلات المنعشة والتقاط الصور والمشاركة في الألعاب المسليّة.
  • Jul 10, 2014
    شهد مطلع فصل الصيف مباراة كأس البولو الخيري غولدن غروب تشاريتي 2014 الذي أقيم في نادي بوفور بولو كلوب برعاية غولدن غروب وناديه تيانجين غولدن ميتروبوليتان بولو كلوب. وتسابق فريقا بياجيه PIAGET ورويال سالوت ROYAL SALUTE على اللقب في المضمار الشهير لنادي بوفور بولو كلوب، تاتبوري، غلوسيسترشاير خرج منها فريق بياجيه منتصراً مع تسجيل رقم متقارب في الأهداف مع سبعة مقابل خمسة ونصف.