Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 05, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VAN CLEEF & ARPELS

"فان كليف أند آربلز" تحتفل بالذكرى العاشرة في الخليج بإصدارات خاصّة

احتفلت دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS في منطقة الشرق الأوسط، بالذكرى السنوية العاشرة لحضورها في المنطقة، في بوتيكها الذي أطلّ بحلّةٍ جديدة وسط دبي مول. أقيم حفل الافتتاح بحضور السيّد ألبان بيلوار Alban Belloir، العضو المنتدب والمدير الإداري لدار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.
استُقبل أصدقاء الدار بترحيبٍ حار لاستكتشاف ديكور أشبه بالأحلام، يستعيد معالم الطبيعة الساحرة التي تذكّر بالعديد من ابتكارات فان كليف أند آربلز. وقد بدت الواجهة التقليدية للمتجر أشبه بصالون فرنسيّ خاصّ مستوحى من فترة الفن الجديد "آرت نوفو"، محاطةً بطيف من الألوان الورديّة الناعمة، في مجموعةٍ رائعة من الحرير والمخمل، شكّلت مساحةً رحبةً ومشرقةً، وهيّأت المكان الأجمل لعرض مجموعات المجوهرات الراقية الأشهر في العالم. ولمناسبة حلول الذكرى السنويّة العاشرة لحضورها في المنطقة، قدّمت فان كليف أند آربلز إضافةً رائعةً للمجموعة، فقد كشفت عن عقد زيبZip  الفريد، وهو يجسّد النزعة التي تتميّز بها الدار تجاه ابتكار تصاميم عصرية.  



يجمع هذا العقد الفريد في تفاصيله بين الإرث الشامل والخبرة الحقيقيّة لعقود زيبZip  المميزة في دار فان كليف أند آربلز. يكرّم العقد الجديد رزانة عقد زيب أنتيك Zip Antique الأيقوني، وهو يحتوي بشكلٍ ضمنيّ وذكي على السحّاب التقليدي، مع أداة إغلاق تنزلق نزولًا وصعودًا، ما يسمح للتصميم بأن يترك مفتوحًا بشكلٍ جزئي أو مغلقًا بالكامل بحيث يشكّل سوارًا. تجمع القطعة بين الألماس، والزمرّد، والصفير في ترصيعةٍ رقيقة من الذهب الأصفر. كما يتسم العقد بحركة انسيابيّة وأنثويّة تمنحه أناقةً متألّقةً. وللمناسبة أيضًا أطلقت الدار ساعةً ذات إصدار خاص ابتكرت حصريًا لمنطقة الشرق الأوسط تحمل اسم لايدي آربلز بابيون إكسترا أوردينير مالاكيت Lady Arpels Papillon Extraordinaire Malachite. مصممة حصريًأ من الذهب الأصفر، ولدت هذه الساعة من وسط مجموعة لايدي آربلز إكستراأورديناري ديالز Lady Arpels Extraordinary Dials، تكريمًا للدراية المميزة للخبراء في صناعة أقراص الساعة، والتلاعب بالأضواء الذي يمنح الفراشة الحياة، ورفرفة أجنحتها بألوان دافئة في تقنية الميناء الملونة Plique-à-jour. تتميز الساعة أيضًأ بالتباين بين النحت والتطعيم بحجر المالاكيت على الذهب والترصيعة اللمّاعة من الألماس. 
يُذكر ان العلامة التجارية موجودة في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2004. 

Zip Necklace

مواضيع ذات صلة

  • Dec 25, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    صنَعَ الحرفيون الماهرون في دار Carrera y Carrera قطعًا من الذهب الأصفر والذهب الأبيض والكوارتز الرماديّ والألماس. النتيجة؟ مجوهرات فريدة إلى أبعد الحدود. فالتصاميم الطبيعيّة والأشكال التي تحاكي الحيوانات تزخر بالتفاصيل والرموز، الأمر الذي يصبغ كلّ عمل فنيّ بالحياة والعاطفة. وعليه، قدّمت الدار دار مجموعةً يتماشى مع أحدث الصيحات الرائجة. فأي قطعة من مجموعة Savia تحمل طعم جوهر الطبيعة من خلال تصاميم مفعمة بالواقعيّة. يرمز الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والألماس والكوارتز الرمادي قوّة الطبيعة الأمّ. ويظهر سنجابان متماثلان على جهتَيْ الذراع في آن. يمسك أحدهما بيدَيْه ذيل السنجاب الآخر الذي يلعب بحبّة ألماس ترمز إلى اللانهاية. وبدقّة بالغة وأصالة، تجسّد أربع حبّات ألماس سوداء الأعين الثاقبة النظر للسنجابَيْن. على الأذنَيْن والذيل تستريح قطعة مثالية من الكوارتز الرمادي تتّخذ شكل ظلّ الشجرة. وتعتبر القلادة قطعةً رومانسيةً للغاية حيث يدلّل سنجابان بعضهما البعض ويتبادلان القبل. وبعاطفة بالغة، يحيطان بقطعة الكوارتز الرمادي المستديرة التي ترمز إلى الاتحاد والمطلق. حبّ يدوم... كما يجسّد الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع حبّات الألماس التي تعبّر عن فكرة "أنتَ وأنا" بواسطة حبّتَيْ أناناس. وبدءًا من الذراع التي تأخذ شكل جذع، ترتفع حبّتا الأناناس بشكل متناظر في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن.
  • Jan 30, 2015
    كشفت دار المجوهرات «فان كليف أند آربلز» VAN CLEEF & ARPELS عن أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»، بالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي».
  • Jan 07, 2015
    تقدم استانا ASTANA العلامة التجارية الرائدة في عالم المجوهرات والساعات في دولة الإمارت العربيّة المتّحدة مجموعة أساور السيراميك الألماسيّة من أيس لينك (Icelink)، وهي مصنوعة من السيراميك الأسود والستينلس الستيل 316 ومرصَّعة بحبات الألماس التي تحاكي نمط البساطة الراقية.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Aug 16, 2014
    تعكس مجموعة "غلامازون" Glamazone من مسيكا MESSIKA الثقة والاستقلاليّة. وتستمد إلهامها من الميثولوجيا لتعبّر قطعها عن جوهر المرأة الحرّة.
  • Feb 06, 2015
    لمناسبة عيد الحبّ قدّمت دار HERMĒS هيرميس ساعة Arceau Petite Lune الجديدة المصنّعة من قبل الشركة للتأثير بمشاعر المرأة في عيد الحبِّ هذا. إذ بالإضافة لتصنيعها لمنظومة الحركة للساعة وإطارها البالغ عرضه 38 ملم والمحاط بـ 60 ألماسة. تأتي ساعة Arceau Petite Lune مع سوار مصنوع إمَّا من جلد التمساح البنفسجيّ الرقيق أو الفايسيل، كما بالإمكان تغيير السوار بتشكيلة واسعة من الألوان، وكلّها مصنوعة من جلد التمساح، من ضمنها الجلد الأبيض؛ النيلي؛ الأحمر؛ لون الجمر؛ التوتي والرمادي.
  • Oct 17, 2015
    استضافت دار شوبارد CHOPARD بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده حدثًا مميزًا، كشفت خلاله عن مجموعة Happy Diamonds وما تجسده من روح فرحة. تميزت خذه المجموعة منذ ولادتها بدواماتها التي تتراقص أحجار الألماس على جنباتها. ومنذ ذلك الحين برزت هذه المجموعة برقتها وطابعها الذي يتجاوز حدود الزمان، فازدهت بتصاميم جريئة وعصرية يتميز كلّ منها بأسلوبه الفريد. استوحيت تصاميم المجوهرات من عالم الطبيعة، فجسدت الزهور المستوحاة من فن البوب بأسلوب جديد وبلمسة عصرية. وقد ضمّت مجموعة الزهور قلادة وخاتمًا وأقراطًا مصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي 18 قيراطًا. اختارت دار شوبارد بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده استقبال ضيوف المعرض في صالة فنيّة عصريّة وغير تقليديّة في منطقة القوز الصناعيّة. وتألق المعرض بأجواء مفعمة بالحيوية وتخللته العديد من الأنشطة الفريدة التي أتاحت للضيوف الانخراط في عالمHappy Diamonds الاستثنائي على أنغام الموسيقى، حيث كانت منسقة الأغاني تقود خطواتهم الراقصة فتضفي باختياراتها الموسيقيّة جوًا ينبض بروح الانطلاق التي تجسدها روح هذه المجموعة الرمزية. وخلال المعرض، استمتع الضيوف بأجوائه الممتعة واستمعوا بشرب الكوكتيلات المنعشة والتقاط الصور والمشاركة في الألعاب المسليّة.

مواضيع عشوائية

  • Jun 04, 2015
    أعلنت كلّ من شركة "مراس"، وهي شركة قابضة تتّخذ من دبي مقرًّا لها، ومجموعة "بولغاري" BVLGARI التجاريّة العالميّة إطلاق "بولغاري رزيدنسز دبي" الذي يعتبر جزءًا من مشروع "بولغاري ريزورت آند رزيدنسز دبي" الممتدّ على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة، ويتمّ تطويره في جزيرة "جميرا باي".
  • Oct 22, 2014
    لخريف هذا العام اختارت دار شوبارد CHOPARD ساعة امبريال IMPERIALE بألوان الباستيل الهادئة.
  • May 16, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    مرّة جديدة تعود دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS إلى تاريخها العريق، وقد اختارت تكريم الأيقونة الشهيرة الجالبة للحظّ السعيد التي أطلقتها سنة 1968، فابتكرت مجموعةً جديدةً من عقود ماجيك ألهامبراMagic Alhambra الطويلة ذات النقش الواحد. يزدان كلّ تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة بالحجر الذي يليق به من أم اللآلئ، أو العقيق اليماني، أو العقيق الأحمر أو الألماس ليعكس العالم الفاتن والمفعم بالألوان للدار. تتألّق التفسيرات الأربعة الجديدة لهذا النقش الأيقوني بألوان متوهّجة، تستكمل على نحوٍ مثالي النماذج السابقة من خشب الأموريت والملكيت. رموز جالبة للحظّ السعيد تزيد الأزياء جمالًا في كلّ موسم وكلّ مناسبة. تتناسب بجوانبها المتعددة مع الأسلوب المريح والأنيق في آنٍ واحد، فتضفي رونقًا مميزًا على الإطلالات كافة. وكل عقد يعبّر عن قيمة إيجابيّة. تقترن أم اللآلئ البيضاء بالذهب الأصفر فيزيدها جمالًا ويجسّد الأنوثة اللطيفة. أما العقيق الأحمر، عنوان الحب، فيبرز جمال خط العنق بلونه الصارخ، في حين يعكس العقيق اليماني الأسود الداكن الضوء مثل المرآة. ولم تبرز اللماعية الاستثنائيّة للأحجار ودرجات ألوانها الفريدة إلاّ نتيجة عملية اختيار صارمة تلتزم التزامًا شديدًا بأعلى معايير الجودة. تبعًا لتقليد الدار في ابتكار قطع المجوهرات القابلة للتحوّل، يمكن التزيّن بالعقود الطويلة الجديدة بأساليب عدة: كعقدٍ ملاصق للعنق من خطّ واحد أو من خطين، أو كسوار، أو كعقد طويل.
  • Sep 10, 2014
    لمعرض "بيانال دي أنتيكير" Biennale des Antiquaires مكانة مهمّة جدًا في عالم الفنّ والإبداع والكشف عن التحف غير المسبوقة، فهذا المعرض الشهير والمخصّص للفنّ بأشكاله اللامتناهية سيعقد من 11 إلى 21 أيلول/سبتمبر في قصر "غران باليه" Grand Palais في باريس. ومن المتوقع أن تقدّم فيه دار "بولغاري" BVLGARI تشكيلة استثنائيّة من المجوهرات الراقية.
  • Mar 02, 2015
    كشفت CX SWISS MILITARY Watch™، عن وصول ساعتها الفريدة التي حققت رقمًا قياسيًا عالميًا بمقاومتها للماء حتى عمق 20،000 قدم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقّقت الساعة إنجازًا رائعًا لتكون الساعة الأولى والوحيدة في العالم المقاومة للماء حتى عمق لا يصدّق وهو 20.000 قدم أو ما يعادل 6000 متر.
  • Feb 12, 2015
    تقدّم كاسيو CASIO الشرق الأوسط للساعات باقة كاملة من العروض الخاصّة بالتزامن مع يوم الحبّ حيث تخصّص لهذه المناسبة العديد من الإصدارات الجديدة التي تتناسب مع الأذواق كافّة، ولكي تقدم لمن تحب هدية لا تُنسى. إضافة الى سلسلة جديدة كاملة من الساعات وتتضمن تشكيلات "جي شوك"، "بايبي جي" و"شين" و"إيديفيس" للرجال والسيدات.