Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 13, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VAN CLEEF & ARPELS

ألوان تنشد قصيدة الجمال في خواتم "برليه"

الشاعريّة والرومنسيّة وحبّ الحياة... عناوين تترجمها دار فان كليف اند أربلز VAN CLEEF & ARPELS في مختلف إصداراتها، ولأول مرة، تستضيف مجموعة برليه Perlée™ أطيافًا جديدة من المواد الملونة والبهيجة للغاية. حيث يسهم الذهب والأحجار الصلبة في صنع بريق فريد من نوعه، يضفيه على إبداعات يمكن الجمع فيما بينها كي تناسب كل مزاج.
إذ لطالما حظيت مجموعة برليه Perlée، منذ ابتكارها، بشهرة واسعة بفضل خرزاتها الذهبية المرهفة الموشّاة بالمجوهرات الأثيريّة المنتقاة بعناية. وتأتي اليوم ستة إبداعات جديدة- بالذهب الأصفر، والعقيق الأسود، والملكيت، وعين النمر، والعقيق، والفيروز- لتشارك بنغماتها المبهرة في صياغة تشكيلة ألوان المجموعة. تتموضع أحجار الملكيت وعين النمر والعقيق الأسود بمهابة على تاج الخاتم، تجمّل الإشعاع المنبعث من الذهب الأصفر، الذي يزهو بشموخ في كل القطع الذهبيّة. الطلّة الدافئة لحجر العقيق تكمّل نعومة الذهب الوردي لتخلق تناغمًا مرهفًا. وأخيرًا، يؤدي الفيروز والذهب الأبيض لحنًا ثنائيًا مشرقًا، يمتزج بجمال ورشاقة مع غيره من إبداعات الدار المصنوعة من الذهب الأبيض. لطالما اشتهرت دار فان كليف أند آربلز منذ تأسيسها بجرأة الجمع بين المواد. واليوم، فإنها تستقر في عراقة عالم برليه Perlée المرهف، ليضيف قصائد من الحجارة وطيفًا من الألوان.

خواتم تحمل بأسرار الجمال ولا تبوح بأسرارها!! 

VAN CLEEF & ARPELS     VAN CLEEF & ARPELS

مواضيع ذات صلة

  • Jan 24, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    اختارت دار كاريرا اي كاريرا CARRERA Y CARRERA رمز الضفدع من عالم الطبيعة لمجموعتها الجديدة، ففي أحد الأيّام، قبل ما يزيد على نحو خمسين عاماً، التقى مؤسّس علامة CARRERA Y CARRERA مانويل كاريرا بفتاة جميلة تدعى "مارينا".
  • Dec 01, 2014
    بدأت القصة الرومانسية بين دار CHOPARD ومهرجان "كان" السينمائي في سنة 1998 عندما أصبحت الدار الراعيَ الرسمي لأشهر مهرجان سينمائي في العالم. منذ العيد الستين للمهرجان في العام 2007، تصمّم كارولين شوفل، رئيسة الدار الشريكة ومديرتها الفنية، كلّ عام مجموعة المجوهرات الفاخرة Red Carpet التي تضفي الأناقة والجمال على الممثلات عندما يتقدّمن إلى البساط الأحمر. الربيع هو الفصل الذي تُعرض فيه مجموعة Red Carpet الشهيرة، وتتألف من إبداعات رائعة تجسّد التحدّي الذي واجهته الدار عندما طرحت مجموعات من المجوهرات الفاخرة يساوي عددها عدد مهرجانات "كان" السينمائي. وفي هذه السنة، أيْ في العيد الـ67 للمهرجان، ستكشف الدار عن 67 مجوهرة فريدة مستلهمة من جمال وأناقة ممثلات السينما الإيطالية في أوج مسارهن الفني خلال عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. وكانت شوبارد عرضت مجموعة Red Carpet في بوتيك CHOPARD في دبي مول.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

  • Mar 21, 2015
    فتح معرض "بازل وورلد" Baselworld أبوابه في مدينة بازل التي اعتادت منذ عشرات السنين أن تستعدّ للحدث الأبرز على المستوى العالمي في قطاع صناعة الساعات. يجمع هذا المعرض تحت سقفه وبصالاته المتعدّدة، كلّ المهتمين والصنّاع والتجّار وكلّ مَنْ له علاقة بهذه الصناعة، الى جانب عدد كبير جدًا من الصحافيين من أصقاع الأرض كافّة. وهو في دورته الحاليّة التي تمتدّ من 19 الى 26 آذار/مارس 2015 لم يغيّر في جذبه للعاملين، إذ جمع هذه السنة 1500 صناعي وتاجر وما يزيد على الأربعة آلاف صحافي.
  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • Oct 28, 2014
    لمناسبة حلول العيد العشرين لساعة لانغيه 1 (LANGE 1)، قدّمت ايه لانغيه اند سوهني A. LANGE & SÖHNE الشركة الساكسونيّة الشهيرة تشكيلة ساعات "الذكرى العشرين" من طراز لانغيه 1. تتألف هذه التشكيلة من عدد محدود يبلغ 20 زوجًا من الطرازين لانغيه 1 (LANGE 1) وليتل لانغيه 1 (LITTLE LANGE 1) وهما يجسّدان روعة قضاء الأوقات معًا؛ حيث يُحدِث تصميم الساعتين توازنًا رائعًا يشبه تناغم الأصوات في عرض غنائي ثنائي.

مواضيع عشوائية

  • Aug 18, 2014
    أعلنت دار "بولغاري" BVLGARI باعتزاز عن النجاح الكبير الذي حققّته مبيعاتها خاتم مصنوع من الفضّة والسيراميك مصمّم خصيصًا لتحقيق هدف طموح وهو جمع 27 مليون دولار أميركي (20 مليون يورو) لصالح منظمة إنقاذ الأطفال Save the Children، ما يفوق بكثير الهدف الذي تمّ تحديده في العام 2009 عندما بدأت الشراكة.
  • Aug 17, 2014
    في إصدار خاص لموسم خريف- شتاء 2014-2015 تكشف فندي FENDI Timepieces النقاب عن ساعة Crazy Carats بسوار من فراء المنك، مصنوعة لدى مشغل الدار المتخصّص بأشغال الفراء. وعند تدوير ترس الساعة تظهر ثلاثة خيارات من الأحجار الكريمة اللامعة كمؤشرات للوقت في قرص الساعة. وهي أربعة خيارات في إصدار محدود بـ 50 قطعة من كلّ ساعة فقط.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • May 15, 2015
    اختارت دار بياجيه PIAGET للساعات والمجوهرات، بالم بيتش من أجل الكشف للمرّة الأولى عن مجموعة المجوهرات الفاخرة Mediterranean Garden ولتنظيم فعاليات كأس بياجيه الذهبيّة Piaget Gold cup السنوية، في نادي البولو الدولي (IPC). إذ تعاون المدير التنفيذيّ للشركة فيليب ليوبولد-ميتزغر، ورئيس بياجيه في أمريكا الشماليّة لاري بولاند، مع جيمس ر. بوريناك، رئيس مجلس إدارة صالة عرض Wally Findlay Galleries ومديرها التنفيذي، لاستضافة حفل كوكتيل حصري في الصالة القائمة في جادة "وورث أفنيو" Worth Avenue. في هذا الإطار، اجتمعت نخبة بالم بيتش مع مجموعة من أبرز لاعبي البولو، كان من بينهم أعضاء فريق "إليرستينا بياجيه"، الإخوة فاكوندو بيريز وغونزالو بيريز ونيكو بيريز، وقريبهم بوليتو بيريز، إضافة إلى سفير بياجيه للبولو في أمريكا الشمالية جيف هال، برفقة زوجته ميشيل، وجمع من أصدقاء الدار. وقد استمتع الضيوف باحتساء المشروبات الفاخرة وتناول المقبّلات الشهية إبّان مشاهدتهم أحدث مجوهرات الدار، المستوحاة من ألوان الريفييرا، ونمط الحياة فيها.
  • Jan 19, 2016
    كشفت دار MB&F عن ساعة "ليغاسي ماشين 101" (التي يُشار إليها اختصارًا بـ"إل إم 101"، وتنعم بحجم كلاسيكي أصيل يبلغ 40 مليمترًا) وتتمتّع بنطاق واسع من السمات والخصائص، وبتعبير أكثر دقةً
  • Dec 02, 2014
    طرحتأم أم MM العلامة الإسبانيّة اليدوية عقدين جديدن في آخر إصداراتها. وتصرّ هذه العلامة على المنحى الشخصيّ والخاصّ لمجوهراتها، فهي تصنّع يدويًا بالكامل، وتنتج قطعة فريدة وغير مكرّرة موجهة الى زبائن محدّدين يعشقون الحصريّة والتميّز. تملك هذه العلامة فلسفةً خاصّة في التعاطي مع الحجارة الكريمة، وتعتبرها عنصرًا مساعدًا على تصدير وإظهار الطاقة الإيجابيّة، فحين تنسجم المرأة مع ذاتها، ومع أزيائها ومجوهراتها، تتحوّل الى مصدر للطاقة المريحة فتمتلئ بالجمال والثقة بالنفس وتشعّ الطاقة المفيدة لتغمر الكلّ. وفي الصورة عقد دومينا وهو قطعة أثريّة مصنوعة من البرونز، والكوارتز، والعقيق الأصفر، والعقيق الأحمر، والعقيق البرتقالي، والكارنيليا، والسيترين الأصفر (المرو)والأوبال... إّنه حضور الحجارة الكريمة بقوّة وكثافة وبجاذبية كاملة!