Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 30, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
MESSIKA

MESSIKA عقد مرصّع بألماسة صفراء مميزة

قدّمت Messika Paris مجموعتها الأخيرة من المجوهرات الفاخرة الاستثنائية التي تتحدّى قوانين الجاذبية. ويأتي عقد Victoria Necklace مزيّنًا بقطعة من الألماس الأصفر النقي والفاخر بشكل وسادة، وبتصميمٍ مبتكر يجعل منه إنجازًا تقنيًا فريدًا من نوعه. استغرقت عملية تحويل هذا الحجر الكريم إلى قطعة استثنائية من 60.06 قيراطات حوالى 6500 ساعة من العمل المعقّد.
اختارت مصممة المجوهرات فاليري مسيكا تصميم سلكين متماثلين من الألماس لإحاطة هذا الحجر النفيس. وبالتناقض بين أناقة الألماس الأبيض وجماليّة حجر الألماس المصمم بشكل وسادة، يأسر الألماس الأصفر الأنظار بمنتهى الأناقة بصفته جوهر التصميم. 
تعكس هذه القطعة بحق قيّم دار Messika Maison، بالجمع بين أفخر أصناف المجوهرات والخبرة الفريدة من نوعها والحرفية الرائدة، لإبداع أكثر القطع ابتكارًا وجمالية. 


مواضيع ذات صلة

  • Oct 30, 2015
    كشفت دار ميسيكا MESSIKA للمجوهرات عن تشيكلة Noa التميّزة بثلاث قطع متحركة من الألماس ترمز للأمس واليوم والغد، ما يمنح كلّ قطع التشكيلة لمسة خاصة من الفرادة والرقي. وتُعلَّق قطع الألماس على سوار غير سميك، يجعلها مركز الاهتمام ولفت الأنظار بطريقة ناعمة وبسيطة. تُعدُّ التشكيلة تعبيرًا مثاليًا عن المرح والجاذبية وهما صفتان مميزاتان لتصاميم Messika، مع لمسات إضافيّة من التألق والفخامة.
  • Jun 28, 2014
    قدّمت Messika Pais تشكيلة مجوهراتها الحصريّة " Faith Collection" المصنوعة وفق أرقى المعايير. وتستعرض كل قطعة فيها رموزاً ترتبط بالمعتقدات الدينية للمرأة التي ترتديها، وذلك في تصاميم بديعة مرصعة بالألماس، ما يجعلها الهدية الأمثل في العيد.
  • Sep 07, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت قطع المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية. أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت. كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. انطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصرًا من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنّها تلاحق إحدى الألماسات المتألّقة.

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Apr 02, 2015
    أقامت تاغ هوير TAG HEUER احتفالاً ترحبياً لكارا ديليفين (مولودة في لندن العام 1992- كارا هي الملكة الحاكمة الجديدة في غابة وسائل الإعلام، إنها الناطق باسم "IT Girl" لجيل الانترنت، و عارضة الأزياء الأهم في يومنا هذا): "أهلاً بكِ إلى أسرة تاغ هوير" في صالة "ميلبومين"، الصالة الأجمل في مدرسة الفنون الجميلة في باريس. و هل من مكان آخر غير باريس، عشية أسبوع الموضة و الأزياء، يمكن لمثل هذا الاحتفال أن يُعقد؟!.. لقد كانت أميرة منصة الأزياء في كامل تألقها و جرأتها، فأذهلت الحضور الذي ضم 150 من الصحفيين و كبار الشخصيات. أطلِقَ اسمُ ملهمة و آلهة التراجيديا الإغريقية "ميلبومين" على صالة العرض التي تحولت بشكلٍ مشهدي، من أجل هذه المناسبة، إلى مسرح من العصور القديمة، مع الوقار الذي تضفيه السجادة الحمراء والحضور غير المتوقع للطبيعة الجامحة: كارا، و بدون أي خوفٍ أو وَجَل من سحر ملهمة التراجيديا الإغريقية، تقدمت بخطواتها الراسخة و بكل جرأةٍ و شجاعة في الممر المستدير... كأسَد.. نعم أسدٌ، يشبه إلى حدٍ بعيد ذلك الأسد المرسوم بالوشم على سبابتها، إنه شعارها - بعُرفِهِ و مشيته الرشيقة التي تتطابق مع كارا و مظهرها. أصيب الجمهور بالذهول و تجلى ذلك من خلال الصمت المطبق، لم يكن أحدٌ يتوقع ذلك، أو رأى مثل ذلك من قبل.. قام جان - كلود بيفير، الرئيس التنفيذي لتاغ هوير ورئيس قسم الساعات على مستوى العالم في شركة LVMH بالترحيب بكارا ديليفين من خلال تقديم ساعة تاغ هوير فورمولا1 من الفولاذ (الستيل) و السيراميك الأبيض، كرونوغراف و مرصعة بماسات متلألئة - إنها التطابق المثالي مع أسلوب كارا الفريد و المتألق. و تحدث السيد بيفير قائلاً: "يسعدني أن أرحب بكارا في أسرة تاغ هوير".
  • Oct 30, 2015
    كشفت دار ميسيكا MESSIKA للمجوهرات عن تشيكلة Noa التميّزة بثلاث قطع متحركة من الألماس ترمز للأمس واليوم والغد، ما يمنح كلّ قطع التشكيلة لمسة خاصة من الفرادة والرقي. وتُعلَّق قطع الألماس على سوار غير سميك، يجعلها مركز الاهتمام ولفت الأنظار بطريقة ناعمة وبسيطة. تُعدُّ التشكيلة تعبيرًا مثاليًا عن المرح والجاذبية وهما صفتان مميزاتان لتصاميم Messika، مع لمسات إضافيّة من التألق والفخامة.
  • Jun 13, 2014
    تستمدّ ساعةV-Metal Icon الهامها من قفل ذي حزام بطابع قديم، يُعاد تصميمه بنسخة مبتكرة، لتؤكّد على حيوية وطاقة ساعات فرساتشي VERSACE. ولعل أكثر ما يجذب الانتباه هو رسم الميدوزا البارزة في وسط المينا، والمحاطة بنقشة المفتاح اليوناني. أما الإطار فمزخرف بنمط هو أقرب إلى "الغورميت"، وهي السلسلة الكلاسيكيّة ذات القطع المترابطة. ولكن تبقى الميزة الأكثر إبداعًا هي العرض الذي يذكرنا بساعات "الألغاز".
  • Dec 07, 2015
    كشفت «إستاناISTANA - » العلامة التجاريّة الشهيرة بقطاع الحليّ والمجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة «Chantecler – شانتكلير» الإبداع الجديد من «أنيما- Anima» الجديدة المستوحاة من روح الأصالة والإبداع الإيطاليّين. تعرض المجموعة الجديدة رموزًا أيقونيّة تصوّر مدى "الخبرة الفنيّة" للعلامة التجارية «كابري سبيريت- Capri Spirit» حيث تأتي في عدة أشكال منها: زهر الكامبانيلا - Campanella، الشعار - Logo، الديك - Rooster، القرن - Horn والأشكال الجالبة للحظ - Lucky Joyful Charm.
  • Jun 20, 2015
    أعلنت بوم إيه مرسييه BAUME & MERCIER عن شراكة جديدة عقدتها مع أسطورة سباق السيارات كارول شيلبي الذي حقّق قبل 50 عامًا نجاحًا غيّر عالم سباق السيّارات الدولي إلى الأبد: موسم بطولة الاتّحاد الدوليّ للسيارات لسباق جي تي العام 1965. وبهذا الإنجاز، لم يقم شيلبي باستعادة هيبة سباق السيارات الأميركي فحسب، بل جلب أضواء العالم إلى ابتكاره: سيارة كوبرا الأيقونيّة.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"