Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 29, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
MARLI

مجوهرات جديدة من MARLI في دبي

كشفت دار Marli New York  تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة.
تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في" 

CHELSEA
استوحيت مجموعة Chelsea من الحديقة العامة الطولية المنشأة على قسم مرتفع من قاعدة سكّة حديدة مقطوعة وغير مُستعملة اليوم في مانهاتن، تُعرف باسم High Line . فكلّ من البنية التي تتّصل بحياة الشارع تحتها وتنفصل عنها في آن معًا، والمجموعة التي استُلهمت منها، يجسّد العلاقة المعقّدة بين التجزئة والكليّة. لذا، تعكس جماليّة تصميم هذه المجموعة البسيطة والمبتكرة في الوقت نفسه، الاهتمام الذي نوليه إلى البساطة الهيكلية والأشكال الطولية. جدير بالذكر أنّ المجموعة مصنوعة من الألماس والذهب بألوانه الثلاثة، الأبيض والورديّ والأصفر، وهي تضمّ القلادات، والأقراط، والأساور، والخواتم.

IV
تتضمّن مجموعة IV قطعًا مستوحاة من أعمال النحّات المعاصر مارك دي سوفيرو. فهيكل المجموعة الطولي المفتوح يعكس التلاعب بين حيّز الفراغ السلبي والأشكال التي تنتج عن ذلك. تجدر الإشارة إلى أنّ المجموعة مصنوعة من الألماس والذهب بألوانه الثلاثة، الأبيض والورديّ والأصفر، وهي تضمّ قلادات وأقراطًا وخواتم وأساور.


مواضيع ذات صلة

  • Nov 05, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    احتفلت دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS في منطقة الشرق الأوسط، بالذكرى السنوية العاشرة لحضورها في المنطقة، في بوتيكها الذي أطلّ بحلّةٍ جديدة وسط دبي مول. أقيم حفل الافتتاح بحضور السيّد ألبان بيلوار Alban Belloir، العضو المنتدب والمدير الإداري لدار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.
  • Nov 20, 2015
    عرضت دار كاساتو CASATO مجموعة من مجوهراتها الجديدة في معرض VicenzaOro الذي تشهده مدينة فيتنشنزا. وتنوّعت معروضاتها الجديدة بين مجموعاتها الجديدة لا سيما مجموعة "نيويورك" New York و"نور" Noor و"بوتيك" Boutique "فري مي" Free me . الجامع المشترك بين هذه المجموعات هي من المهارة العالية والإبداع في التصاميم، وإلى جانب الحرفيّة المميّزة في الترصيع وهي جميعها من دار كاساتو صاحبة الاسم العريق.
  • Dec 25, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    صنَعَ الحرفيون الماهرون في دار Carrera y Carrera قطعًا من الذهب الأصفر والذهب الأبيض والكوارتز الرماديّ والألماس. النتيجة؟ مجوهرات فريدة إلى أبعد الحدود. فالتصاميم الطبيعيّة والأشكال التي تحاكي الحيوانات تزخر بالتفاصيل والرموز، الأمر الذي يصبغ كلّ عمل فنيّ بالحياة والعاطفة. وعليه، قدّمت الدار دار مجموعةً يتماشى مع أحدث الصيحات الرائجة. فأي قطعة من مجموعة Savia تحمل طعم جوهر الطبيعة من خلال تصاميم مفعمة بالواقعيّة. يرمز الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والألماس والكوارتز الرمادي قوّة الطبيعة الأمّ. ويظهر سنجابان متماثلان على جهتَيْ الذراع في آن. يمسك أحدهما بيدَيْه ذيل السنجاب الآخر الذي يلعب بحبّة ألماس ترمز إلى اللانهاية. وبدقّة بالغة وأصالة، تجسّد أربع حبّات ألماس سوداء الأعين الثاقبة النظر للسنجابَيْن. على الأذنَيْن والذيل تستريح قطعة مثالية من الكوارتز الرمادي تتّخذ شكل ظلّ الشجرة. وتعتبر القلادة قطعةً رومانسيةً للغاية حيث يدلّل سنجابان بعضهما البعض ويتبادلان القبل. وبعاطفة بالغة، يحيطان بقطعة الكوارتز الرمادي المستديرة التي ترمز إلى الاتحاد والمطلق. حبّ يدوم... كما يجسّد الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع حبّات الألماس التي تعبّر عن فكرة "أنتَ وأنا" بواسطة حبّتَيْ أناناس. وبدءًا من الذراع التي تأخذ شكل جذع، ترتفع حبّتا الأناناس بشكل متناظر في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Oct 23, 2014
    أعلنت مجموعة فنادق "روكو فوريته" Rocco Forte عن ليلة مميزة وحصرية مع صانع المجوهرات السويسري اللامع BUCHERRER CARL في فندق تشارلز (ميونيخ) تصادف في ليلة الاحتفال بنهاية السنة، وذلك بتقديم أنواع من المشروبات غير المسبوقة
  • Jan 20, 2016
    أطلقت دار فرانك موللر FRANCK MULLER مجموعة "هارت" (القلب) تقديرًا للأنوثة وتميزت بشكلها المنحني وكريستال الياقوت "الصفير" الدائري وذلك لتكون رمز المرأة العصريّة التي تقدر الرفاهية بتفاصيلها كافّة.
  • Feb 18, 2015
    أعلنت ريتشارد ميل RICHARD MILLE عن إعادة الافتتاح الرسميّ للبوتيك الرئيسيّ لها في دبي مول بعد الانتهاء من مجموعة من التجديدات الجوهريّة فيه. يقع بوتيك دبي في مركز التّسوق الأكبر في العالم. تمّ تصميم البوتيك الجديد ليكون بمثابةِ صالون حيث يُرحِّب العلامة فيه بأصدقائها. كما أُضيفت الألوان الخفيفة وعُزِّز كلّ عنصر منها بنظام إضاءة مخفيّ وغير مباشر. ويحظى زوّاره ببيئة محايدة مع عناصر الخشب الفريد من نوعه والجلود وشبكة أسلاك وأقمشة فخمة، بالإضافة إلى وفرة التماثيل الزجاجيّة المصنوعة بدقّة عالية. وبالطّبع تتوسّط البوتيك واجهات عرض للسّاعات صُمّمت خصّيصًا لعرض المجموعة، حيث تعرض مجموعة شاملة من المنتجات؛ كالسّاعات الرياضيّة والسّاعات المعقّدة الخاصّة والمجموعة الجديدة للسّاعات النّسائية ومجموعة حصرية ومحدودة بالإضافة لقطع فريدة ونادرة.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Jan 14, 2015
    قصيدة للأنوثة على يد جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX تزيد من جمال التوربيون الرمزيّ المركّب تحت جسر ذهبيّ لإغواء محبّات الساعات الجميلة. تجسّد ساعة كاتس آي توربيون المركّب تحت الجسر الذهبيّ التوفيقَ الكاملَ بين الخبرة المتقنة في صناعة الساعات والمجوهرات.
  • Mar 31, 2014
    احتفالاً بافتتاح محلّها التجاريّ التاريخيّ والذكرى المئة والثلاثين لتأسيسها، أهدت دار "بولغاري" Bvlgari مبلغ مليون ونصف يورو لمدينة روما لترميم "السلالم الإسبانيّة" (Spanish Steps)، وهو الموقع والنُصب التذكاريّ الأكثر شهرةً ويعدّ أيقونيّةً في روما.