Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 10, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
DAMAS

"سولانا" حلي بالألماس الأصفر والذهب

لن يخبو بريق الألماس أبدًا، فهو يضفي ألقًا خاصًا على لحظات حياتنا المميزة، وعادة ما نستخدمه للاحتفال بأغلى المناسبات على قلوبنا، مثل أعياد الميلاد وذكرى الزواج السنوية وحفلات الأعراس وغيرها. وقد أطلقت داماس  DAMAS مجموعة "سولانا" الاستثنائية من الألماس الأصفر المدمج بالذهب عيار 18 قيراطًا، احتفالًا بتلك اللحظات الفريدة، وتركز المجموعة على تقديم تشكيلات الألماس الأصفر الرائعة الجمال. 
يرمز الألماس الأصفر إلى المكانة الاجتماعية الراقية، وظلَّ كذلك على مدار قرون طويلة. وتستوحي "سولانا" تصاميمها من بريق الشمس ودفئها. وتتشكل قطع الألماس الملونة بالطريقة نفسها التي يتشكل فيها الألماس الأبيض، إذ تخضع جزيئات الكربون في باطن الأرض إلى ضغط وحرارة هائلتين، ثم تأخذ الجزيئات شكلًا كريستاليًا هو الألماس. ولكي يتلون الألماس، يجب أن تلعب بعض العناصر الأخرى دورًا في تشكله خاصة ولكي يأخذ الألماس لونه الأصفر، يتعين وجود النيتروجين خلال عملية التحول المدهشة لعناصر الطبيعة داخل الأرض.  
يعدّ الألماس الأصفر نادرًا جدًا، كما أن الظروف اللازمة لتشكّله نادرة أيضًا. لذلك فإن نسبة قليلة جدًا من جميع قطع الألماس التي تظهر على سطح الأرض تأخذ لونًا ملحوظًا. ويتم تصنيف الألماس الأصفر، الذي يُستخرج من مناجم أفريقيا وأميركا الجنوبية بشكل رئيسي، بحسب شدّة اللون وتوزعه.  
نصائح لحسن اختيار الألماس الأصفر 
ومن الأهمية بمكان أن يعرف المشتري كيف يميز الألماس الأصفر ذات الجودة العالية. لذا نقدم لكم بعض النصائح في هذا الصدد: 
• من أن قطعة الألماس معتمدة وأن تصرّح شهادة الاعتماد بأنها "طبيعيّة"، وإلاّ قد تشترون قطعًا من الألماس تمّ التلاعب بها لتكتسب اللون الأصفر. 
• افحصوا شدّة اللون، إذ يجب أن تصرح شهادة الاعتماد بأن اللون "متساوٍ". وبذلك تضمنون أن يكون اللون موزع بشكل متساو في قطعة الألماس، وهو دليل أيضًا على جودته العالية. 
• ابحثوا عن المكملات المناسبة، فمثلًا يعد الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا أفضل خيار يترافق مع الألماس الأصفر لأنه يظهر شدة اللون الطبيعية. 
تقدم مجموعة "سولانا" الجديدة تشكيلة واسعة من الخواتم والقلادات والأقراط التي تعزز من اللون الأصفر الطبيعي للألماس.


مواضيع ذات صلة

  • Sep 07, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت قطع المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية. أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت. كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. انطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصرًا من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنّها تلاحق إحدى الألماسات المتألّقة.
  • Mar 10, 2015
    لن يخبو بريق الألماس أبدًا، فهو يضفي ألقًا خاصًا على لحظات حياتنا المميزة، وعادة ما نستخدمه للاحتفال بأغلى المناسبات على قلوبنا، مثل أعياد الميلاد وذكرى الزواج السنوية وحفلات الأعراس وغيرها. وقد أطلقت داماس DAMAS مجموعة "سولانا" الاستثنائية من الألماس الأصفر المدمج بالذهب عيار 18 قيراطًا، احتفالًا بتلك اللحظات الفريدة، وتركز المجموعة على تقديم تشكيلات الألماس الأصفر الرائعة الجمال.
  • Jan 24, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    اختارت دار كاريرا اي كاريرا CARRERA Y CARRERA رمز الضفدع من عالم الطبيعة لمجموعتها الجديدة، ففي أحد الأيّام، قبل ما يزيد على نحو خمسين عاماً، التقى مؤسّس علامة CARRERA Y CARRERA مانويل كاريرا بفتاة جميلة تدعى "مارينا".

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية