Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 24, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CARRERA Y CARRERA

الضفادع المَرِحة رمزًا لقصّة حبٍّ لم ينتهِ

اختارت دار كاريرا اي كاريرا CARRERA Y CARRERA  رمز الضفدع من عالم الطبيعة  لمجموعتها الجديدة، ففي أحد الأيّام، قبل ما يزيد على نحو خمسين عاماً، التقى مؤسّس علامة CARRERA Y CARRERA مانويل كاريرا بفتاة جميلة تدعى "مارينا". أخذ يتابعها مأسوراً، ولم يدرك أن مارينا التفتت له أيضاً. انطلقت شرارة الإعجاب بينهما عبر النظرات. وعلى الرغم من أنه تمنّى من كلّ قلبه أن يقترب منها ويتحدّث إليها إلا أن شيئاً ما أوقفه. كانت مارينا تجسيداً لكل ما حلم به مانويل. وبعد فترة من الوقت، استجمع مانويل شجاعته واقترب منها. كان كلّ ما قاله هو: "اسمي مانولو". كانت هذه هي بداية قصة وفاء عميق وحبٍّ استمر حتى هذا اليوم. 
هذه المجموعة من المجوهرات هي رمز لقصتهما، رمز لتلك البقية المتبقية من تاريخهما المشترك. مجموعة ترمز للحياة التي منحتها له، مهداة لها. الضفادع في هذه المجموعة ترمز لكليهما، وهي طريقة مرحة تعبِّر عن لقائهما الأول، وعن تلك النظرات التي تبادلاها... نظرات ما تزال حتى اليوم تعبر عن مشاعرهما. 
يضع مانويل كاريرا رمز الضفدع الذي يعبر عن الحب المشترك فوق أوراق اللوتس، التي ترمز بدورها للأناقة والجمال والنقاء والألق، وهي جميعها صفات تتمتع بها دون شك زوجته مارينا كاريرا. وهذه المجموعة غنية بالأحجار الكريمة مثل الألماس والياقوت والزمرد. قطع متميزة تجمع بشكل مثالي بين الذهب الأبيض والأصفر...قطع ذات حضور بارز توَّلِد مفارقة مع رقة التفاصيل المتألقة في كل قطعة منها.


مواضيع ذات صلة

  • Nov 22, 2014
    دار شوميه CHAUMET العريقة والمعروفة في ابتكاراتها المميزة في عالم المجوهرات قدّمت جديدها المستوحى من قلب التنسيق الهندسيّ والمعالم الواضحة التي تتسم بها حديقة يابانية مزركشة بزخارف خضراء نضرة، اختارت "شوميه" زهرة الهورتنسيا لتشكّل موضوعًا مميزًا لمجموعة من المجوهرات. في هذه المجموعة يبرز التميّز في صياغة المجوهرات من وحي الزهرة نفسها: فمن أعلى الزهرة إلى أسفلها، تستكشف الدار كلّ تفاصيل الهورتنسيا الدقيقة لتوفّر تجسيدًا للأنواع العشرة للبتلة.
  • Nov 20, 2015
    عرضت دار كاساتو CASATO مجموعة من مجوهراتها الجديدة في معرض VicenzaOro الذي تشهده مدينة فيتنشنزا. وتنوّعت معروضاتها الجديدة بين مجموعاتها الجديدة لا سيما مجموعة "نيويورك" New York و"نور" Noor و"بوتيك" Boutique "فري مي" Free me . الجامع المشترك بين هذه المجموعات هي من المهارة العالية والإبداع في التصاميم، وإلى جانب الحرفيّة المميّزة في الترصيع وهي جميعها من دار كاساتو صاحبة الاسم العريق.
  • May 16, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    مرّة جديدة تعود دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS إلى تاريخها العريق، وقد اختارت تكريم الأيقونة الشهيرة الجالبة للحظّ السعيد التي أطلقتها سنة 1968، فابتكرت مجموعةً جديدةً من عقود ماجيك ألهامبراMagic Alhambra الطويلة ذات النقش الواحد. يزدان كلّ تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة بالحجر الذي يليق به من أم اللآلئ، أو العقيق اليماني، أو العقيق الأحمر أو الألماس ليعكس العالم الفاتن والمفعم بالألوان للدار. تتألّق التفسيرات الأربعة الجديدة لهذا النقش الأيقوني بألوان متوهّجة، تستكمل على نحوٍ مثالي النماذج السابقة من خشب الأموريت والملكيت. رموز جالبة للحظّ السعيد تزيد الأزياء جمالًا في كلّ موسم وكلّ مناسبة. تتناسب بجوانبها المتعددة مع الأسلوب المريح والأنيق في آنٍ واحد، فتضفي رونقًا مميزًا على الإطلالات كافة. وكل عقد يعبّر عن قيمة إيجابيّة. تقترن أم اللآلئ البيضاء بالذهب الأصفر فيزيدها جمالًا ويجسّد الأنوثة اللطيفة. أما العقيق الأحمر، عنوان الحب، فيبرز جمال خط العنق بلونه الصارخ، في حين يعكس العقيق اليماني الأسود الداكن الضوء مثل المرآة. ولم تبرز اللماعية الاستثنائيّة للأحجار ودرجات ألوانها الفريدة إلاّ نتيجة عملية اختيار صارمة تلتزم التزامًا شديدًا بأعلى معايير الجودة. تبعًا لتقليد الدار في ابتكار قطع المجوهرات القابلة للتحوّل، يمكن التزيّن بالعقود الطويلة الجديدة بأساليب عدة: كعقدٍ ملاصق للعنق من خطّ واحد أو من خطين، أو كسوار، أو كعقد طويل.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Jul 05, 2014
    إضافة مبدعة إلى مجموعة ساعات «إنفانتري» Infantry لعام 2014 قدّمتها دار الساعات السويسريّة «فيكتورينوكس» VICTORINOX وتجلّت في ساعة «إنفانتري جي إم تي» Infantry GMT الكلاسيكيّة والمتينة والعمليّة والمتعددة المهام. وتُعَدُّ الساعة الجديدة مثاليّة لمن يكثرون السفر والترحال حول العالم، إذ تظهر لمرتديها الوقت في البلد الذي سافر إليه وفي بلده في آنٍ معًا. وزُوِّدت ساعة «إنفانتري جي إم تي» بحركة كوارتز فائقة الدقّة، وتشدّ الأنظار إليها بلون الميناء الرمادي الداكن.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.
  • Jan 09, 2016
    أضافت موفادو Movado ساعتين جديدتين إلى مجموعة TC™ (Thin Classic) للرجال والنساء التي كانت أطلقتها في العام 2013. وتتألف المجموعة من ساعات أنيقة مزودة بعلبة ذات تصميم مريح ورفيع للغاية مع إطار خارجي ضيق يوحي بكبر حجم القرص على نحوٍ ملحوظ. في العام الماضي، أُضيفت إلى المجموعة موديلات رجالية جديدة رسميّة مع أقراص متسمة بزخرفة منمنمة وأحزمة جلدية سوداء ناعمة.

مواضيع عشوائية

  • Apr 16, 2015
    الألماس والأزهار: وهل هنالك من شيء أكثر أنوثة من هذا المزيج الرائع لافتتاح احتفال الربيع؟ أزهار مجوهرات Happy Diamonds الرمزيّة تتفتح في قلب حديقة رائعة. على بتلات الأزهار الحريرية انتثرت قطع الألماس البرّاقة كحبّات الندى، فانتظمت إبداعات مجموعة Happy Diamonds الجديدة من شوبارد CHOPARD كأبيات شعريّة تفيض بالمشاعر المرهفة. تحررت أحجار الألماس من قبضة مخالب التثبيت فانطلقت تدور ببهجة وحرية لتلعب دورًا رئيسيًا في تاريخ شركة شوبارد. شكّل انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء في الغابة السوداء مصدر الإلهام لابتكار هذه المجموعة. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز للدار، فكشفت عن شخصيّتها الرمزيّة المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة.
  • Jun 15, 2014
    أعرب نجم ميلان الرياضي جينارو غاتوزو Gennaro Gattuso وسفير ساعات إبرهارد آند كو EBERHARD &CO السويسرية، عن سعادته بفوز المنتخب الإيطالي على نظيره المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2/1 في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بمونديال البرازيل 2014 في المباراة التي أقيمت صباح اليوم 15 يونيو.
  • Jul 08, 2015
    تعتبر زخرفات ونقوش البايثون (جلد الأفعى) من أسرار براعة دار الساعات السويسريّة Gc في تصميم ساعات نسائيّة أخّاذة، حيث طرحت تصاميم بألوان مختلفة على مدى السنوات التي مرّت. هذا العام تميط دار الساعات Gc اللثام عن ساعة جديدة مفعمة بالأنوثة الواثقة هي Gc LadyChic Turquoise Python. يُذكر أن ساعات Gc تنتجها وتوّزعها الشركة السويسريّة «سيكول أيه جي». تجمع الساعة الجديدة بين علبة دائريّة الشكل مصنوعة من الذهب الورديّ وتتألّق الحافة بنقشة البايثون المنفّذة بطريقة الشاشة الحريريّة. مينا الساعة مصنوع من عرق اللؤلؤ بنقشة حريريّة مصقولة، وتظهر الأرقام الرومانيّة الكبيرة المتباينة مع المؤشرات السهميّة والهرميّة. وعند اقتران كلّ ما سبق مع وصلة حزام الساعة الشهير على شكل حرف "تي" باللغة الإنكليزيّة تحصل المرأة العصرية على ساعة مفعمة بالأنوثة. تتوفّر ساعة Gc LadyChic Turquoise Python في ثلاثة أحجام مختلفة، هي: طراز اليوم والتاريخ بقُطر 36.5 ملم، وطراز بثلاثة عقارب بقُطر 32 ملم، وطراز مصغّر مفعم بأنوثة استثنائية بقُطر 25 ملم.
  • Jun 10, 2015
    ترسل أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN الساعة الجديدة Pilot’s Watch Double Chronograph Edition “Le Petit Prince” في رحلة بعد تجهيزها بعرض نجمي قفاز جديد بالكامل تقوم وظيفته على تحديد أيام الأسبوع. في كلّ يوم، تضيء إحدى النجوم السبعة داخل الدائرة الداخليّة للميناء باللون الذهبيّ رمزًا لزيارة الأمير الصغير أنطوان دو سانت إكزوبيري لكوكب مختلف. وقد حفرت هذه النجوم السبعة أيضًا كزينة على الجهة الخلفيّة للساعة وتضمنت اسم ساكن الكوكب الذي كان الأمير الصغير يمضي الوقت معه في تلك الأثناء . ملك يحكم على عالم وهميّ، رجل أعمال يعتقد بأنه يمتلك النجوم، عالم جغرافيا لم يغادر مكتبه يومًا، جميعهم قد هجروا كويكبهم الصغير بحثًا عن صديق. في هذا السياق، يلتقي الأمير الصغير سكانًا مختلفين من كواكب أخرى يعيشون حياتهم بطرق غير مألوفة. فسافرت أي دبليو سي شافها وزن بهذه الرحلة عبر العالم من وجهة نظر "الأمير الصغير" لأنطوان دو سانت إكزوبيري لتتويج الساعة الجديدة PILOT’S WATCH DOUBLE CHRONOGRAPH EDITION “LE PETIT PRINCE فقصة "الأمير الصغير" قد احتفلت بمرور سبعين عامًا منذ سنتين، ولا تتميز هذه النسخة الأخيرة بآليّة لشطور الثواني المثيرة للإعجاب وحسب، بل كذلك بعنصر نجمي متقلّب قد لا يلاحظه المرء للوهلة الأولى. ليالٍ مرصعة بالنجوم وأيام يملك الميناء الأزرق الداكن إلى جانب ميزات تصميم قمرة الطيّار سمة مثيرة للدهشة؛ إذ تمّ ترتيب عرض نجمي قفاز داخل الخط الخافت للدائرة في وسطه. وتجدر الاشارة إلى أن صاحب الساعة هو الذي يقرّر أيّ نجمة على الميناء يجب أن تضاء في أي يوم من أيام الأسبوع وذلك باستخدام التاج لجعل النجمة الذهبيّة تقفز إلى موضع آخر
  • Jul 13, 2014
    تغتني مجموعة Star من دار زنيث ZENITH بثلاث نسخ جديدة من ساعة Star 33 mm، التي تتميز بعلبة بسيطة التصميم مرصّعة بالألماس في شكل وسادي محتضنةً آليّة دقيقة. تطرح الدار هذه الساعة في نسخ من الذهب الأبيض أو الذهب الورديّ، مع تصميم واحد فقط مرصع ترصيعًا تامًا.
  • Apr 29, 2015
    أضفى مزيج الفولاذ والألماس طابعًا من الجرأة والحداثة على ساعة Happy Sport من شوبارد CHOPARD التي تعود من جديد لتحتل موقع الصدارة بإصدار جديد يتميز بآليّة حركة أوتوماتيكيّة التعبئة وحجم أصغر من الإصدارات السابقة، في حين تتجلّى الدقة والبراعة فيها أكثر من أي وقت مضى جماليًا وتقنيًا.