Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 16, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
GILAN

"سوار طائر التدرج العظيم" كشف لروعة المجوهرات

اللؤلؤ هو أحد الأحجار الكريمة التي كانت محبّبة ومفضلة لدى الإمبراطورية الرومانية، وهي كذلك جوهرة فريدة ومتميزة استخدمت للزينة على مدى قرون خلت. وما تزال تحتفظ بجاذبيتها ورونقها.
وها هي دار "جيلان" GILAN للمجوهرات والتي انطلقت من اسطنبول، تمزج بين التصاميم العريقة والتقنيات المبتكرة في هذا المجال لتكشف عن الجمال الطبيعي لهذه الجوهرة المكنونة التي يجود بها البحر في قطعة تخلب الألباب هي "سوار طائر التدرج العظيم".  
ولأن مجوهراتها تحكي قصة شيّقة تختلط فيها الرغبة والمغامرة، تستلهم دار"جيلان" للمجوهرات روعة طائر التدرج العظيم، الذي كان يعد رمزاً للحظوة والمكانة الرفيعة في الصين على مدى عصور مضت. 
تلتقط هذه القطعة الخلابة رقصة ريش طائر التدرج الرومنسيّة في أثناء مرحلة التزاوج من خلال شغف التصميم.. وتكتمل الأناقة عبر تحويل البراعة والحرفيّة في الصنع إلى سوار  أخاذ ترصعه الأحجار الكريمة كالزمرد والياقوت والألماس، لتتلألأ الجواهر على صفحة من اللؤلؤ صانعة منها قطعة فنيّة خلابة ومتنوعة.


مواضيع ذات صلة

  • Dec 25, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    صنَعَ الحرفيون الماهرون في دار Carrera y Carrera قطعًا من الذهب الأصفر والذهب الأبيض والكوارتز الرماديّ والألماس. النتيجة؟ مجوهرات فريدة إلى أبعد الحدود. فالتصاميم الطبيعيّة والأشكال التي تحاكي الحيوانات تزخر بالتفاصيل والرموز، الأمر الذي يصبغ كلّ عمل فنيّ بالحياة والعاطفة. وعليه، قدّمت الدار دار مجموعةً يتماشى مع أحدث الصيحات الرائجة. فأي قطعة من مجموعة Savia تحمل طعم جوهر الطبيعة من خلال تصاميم مفعمة بالواقعيّة. يرمز الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والألماس والكوارتز الرمادي قوّة الطبيعة الأمّ. ويظهر سنجابان متماثلان على جهتَيْ الذراع في آن. يمسك أحدهما بيدَيْه ذيل السنجاب الآخر الذي يلعب بحبّة ألماس ترمز إلى اللانهاية. وبدقّة بالغة وأصالة، تجسّد أربع حبّات ألماس سوداء الأعين الثاقبة النظر للسنجابَيْن. على الأذنَيْن والذيل تستريح قطعة مثالية من الكوارتز الرمادي تتّخذ شكل ظلّ الشجرة. وتعتبر القلادة قطعةً رومانسيةً للغاية حيث يدلّل سنجابان بعضهما البعض ويتبادلان القبل. وبعاطفة بالغة، يحيطان بقطعة الكوارتز الرمادي المستديرة التي ترمز إلى الاتحاد والمطلق. حبّ يدوم... كما يجسّد الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع حبّات الألماس التي تعبّر عن فكرة "أنتَ وأنا" بواسطة حبّتَيْ أناناس. وبدءًا من الذراع التي تأخذ شكل جذع، ترتفع حبّتا الأناناس بشكل متناظر في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن.
  • Feb 11, 2015
    قدّمت دار شاريول CHARRIOL تشكيلة Heart2Heart الصغيرة والمصنوعة من الستانلس ستيل، أنماطًا مخرّمة جميلة مستوحاة من تصاميم القبائل السلتيّة القديمة. في هذه التشكيلة، مزجت المديرة الإبداعيّة كورالي شاريول-بول بين الطابعين القديم والعصري، مسلّطة الضوء على إرث الدار السلتيّ، وذلك لابتكار طقم من سوار وخاتم عصريين. في هذا السياق، تتميّز أطراف القلبين المتداخلين بنفحة سلتيّة فريدة بينما تجسّد براعة فائقة في صياغة الفضة. كما تُعلّق الأطراف بأسلاك ملفوفة بدقّة بالغة، تشير أيضًا إلى جذور العلامة السلتيّة. تتمتّع هذه القطع بميّزات لا تبليها الأيّام لتتناقلها الأجيال عبر السنين كهديّة نابعة من القلب.
  • Mar 17, 2015
    كشفت "داماس" DAMAS دار المجوهرات والساعات عن تشكيلة خاصّة لمناسبة عيد الأمّ لعام 2015. تتألف التشكيلة الجديدة من أربع قلادات بنسخة محدودة مصممة بعناية للتعبير عن الامتنان والحبّ للإنسانة الأغلى في حياتنا. صُنعت قطع المجموعة الجديدة من الذهب عيار 18 قيراطًا، مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ، وتحمل كلمة "أمّي" بالخط العربيّ.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

  • Aug 10, 2014
    تشارك دار "إبرهارد آند كو" EBERHARD & CO السويسريّة بأحدث المعارض العالميّة وسجلّت مشاركتها الأولى في معرض لاس فيغاس للساعات في الولايات المتحدة. أول موديلات هذه التشكيلة هو كرونوغراف "كونتوغراف"، وهو إصدار مجدّد من الموديل الذي يحمل الاسم نفسه من فترة الستينيات من القرن الماضي. يحتفظ الموديل الجديد في 2014 بأغلب السمات الأصليّة إلى جانب العديد من التفاصيل الإبداعيّة مثل طارة السيراميك الجديدة بدورانها غير الموجه، مشبك Déclic المطول (مسجل ببراءة اختراع) وسوار Chassis® الصلب الجديد. كما تم تخصيص الجهة الخلفيّة للعلبة الحلزونيّة بعبارة “Tribute to Contograf – 1960s”، في تعبير عن رحلة عبر الزمن تجسد فترة الستينيات بطريقة عصريّة.
  • Mar 21, 2015
    "في فنّ صناعة العطور، يكمّل الفنّان الرائحة الأصليّة الموجودة في الطبيعة. فهو يحصد العطر ويرصّعه تماماً مثلما يفعل صانع المجوهرات بالحجر الكريم". يقول ج. ك. هويسمانز.
  • Jun 18, 2014
    إذا كانت إبداعات سواروفسكي تجسّد البريق والأناقة والابتكار، فذلك يعود إلى حدّ كبير لثروة الخبرات والمعرفة التي تملكهما الشركة وتعيد ترجمتهما بحماسة في كلّ موسم. سواروفسكي هي سيدة الأوجه والضوء. بنت المديرة الإبداعية ناتالي كولين إلهامها على صميم نواة الشركة من أجل الخروج بمجموعة خريف2014/شتاء 2015 التي تقول: "أردت هذا الموسم أن أجمع الفنّ والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنّه المعيار الأبرز للتألق والبريق... هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة".

مواضيع عشوائية

  • May 27, 2015
    أعادت علامة ريتشارد ميل الإعلان افتتاح بوتيك أبو ظبي بعد إجراء تجديداتٍ شاملة فيه، وزيادة مساحته بنسبة 25%. وهو يقع في مركز تسوّق الغاليريا في جزيرة المارية. سيختبر الزوار بيئة مريحة ذات ألوان زاهية، وأخشاب مدهشة، وجلد، وأسلاك معشّقة وأقمشة غنيّة. إضافة إلى الزجاج المكسّر المصنوع بإتقانٍ شديد والذي يجاور السطوح الطبيعيّة، حيث تبرز جميع هذه العناصر المدروسة بدقّة تحت نظام الإضاءة المتداخلة غير المباشرة. يأتي افتتاح البوتيك الجديد بعد إعادة إطلاق بوتيك دبي في فبراير بوقتٍ قصير. تمت إعادة تصميم كلّ من المكانين ليكونا متلائمين مع مفهوم التصميم العالمي الحديث، والذي يبتدع مساحةً فخمةً تقدّم للزبائن تجربة أنيقة لماركة ريتشارد ميل.
  • Nov 25, 2014
    تشارك هاملتون شركة الطيران السويسرية الخاصة بالإنقاذ إيرزيمات في إصدار محدود لساعة تايك أوف كرونو وهي تستعمل كساعة معصم أو ساعة لقمرة القيادة أو ساعة طاولة. تتمتع هذه الساعة بخصائص تقنية تجعلها من أساسيات فرق الإنقاذ الجوّي. وهي تصدر في 1999 نسخة فقط.
  • Jan 09, 2016
    أضافت موفادو Movado ساعتين جديدتين إلى مجموعة TC™ (Thin Classic) للرجال والنساء التي كانت أطلقتها في العام 2013. وتتألف المجموعة من ساعات أنيقة مزودة بعلبة ذات تصميم مريح ورفيع للغاية مع إطار خارجي ضيق يوحي بكبر حجم القرص على نحوٍ ملحوظ. في العام الماضي، أُضيفت إلى المجموعة موديلات رجالية جديدة رسميّة مع أقراص متسمة بزخرفة منمنمة وأحزمة جلدية سوداء ناعمة.
  • Jun 21, 2014
    CARRERA Y CARRERA
    كشفت دار كاريرا إي كاريرا Carrera y Carrera الإسبانية، عن مجوهراتها الجديدة المستوحاة من زهرة الأوركيديه Orquídeas التي تعتبر كأحد أشهر وأبرز نقوش الأزهار التي تظهر في أوشحة مانيلا. وتعد هذه الزهرة رمزًا للطبيعة والأناقة، وهي العنصر الرئيسي في هذه المجموعة التي تشكّل جزءًا من مجموعة مجوهرات Seda Imperial الفاخرة.
  • Aug 01, 2014
    في إطار التعاون الذي يجمع بين دار زينيث ZENITH للساعات السويسريّة والدكتور مجد ناجي مؤسس ورئيس قسم التجميل في عيادة "ليبرتي" لطبّ الأسنان كسفير للدار في المنطقة، قام جورج بشارة المدير الإقليميّ لزينيث بزيارة عيادة "ليبرتي" وتمّ سليم الدكتور مجد ناجي نخبة من ابتكارات دار زينيث السويسريّة علىى أن تكون الساعات الرسميّة الوحيدة المعتمدة في جميع العيادات.
  • Jul 15, 2015
    يجسّد مصنع روجيه دوبوي ROGER DUBUIS الالتزام بصون وترميم نماذج ساعات تُعدّ من الأرقى في تاريخ هذه الصناعة الحرفيّة وذلك باعتماده إعادة تجديد وإحياء هذا الإرث الساعاتيّ.