Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 16, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
GILAN

"سوار طائر التدرج العظيم" كشف لروعة المجوهرات

اللؤلؤ هو أحد الأحجار الكريمة التي كانت محبّبة ومفضلة لدى الإمبراطورية الرومانية، وهي كذلك جوهرة فريدة ومتميزة استخدمت للزينة على مدى قرون خلت. وما تزال تحتفظ بجاذبيتها ورونقها.
وها هي دار "جيلان" GILAN للمجوهرات والتي انطلقت من اسطنبول، تمزج بين التصاميم العريقة والتقنيات المبتكرة في هذا المجال لتكشف عن الجمال الطبيعي لهذه الجوهرة المكنونة التي يجود بها البحر في قطعة تخلب الألباب هي "سوار طائر التدرج العظيم".  
ولأن مجوهراتها تحكي قصة شيّقة تختلط فيها الرغبة والمغامرة، تستلهم دار"جيلان" للمجوهرات روعة طائر التدرج العظيم، الذي كان يعد رمزاً للحظوة والمكانة الرفيعة في الصين على مدى عصور مضت. 
تلتقط هذه القطعة الخلابة رقصة ريش طائر التدرج الرومنسيّة في أثناء مرحلة التزاوج من خلال شغف التصميم.. وتكتمل الأناقة عبر تحويل البراعة والحرفيّة في الصنع إلى سوار  أخاذ ترصعه الأحجار الكريمة كالزمرد والياقوت والألماس، لتتلألأ الجواهر على صفحة من اللؤلؤ صانعة منها قطعة فنيّة خلابة ومتنوعة.


مواضيع ذات صلة

  • Jun 28, 2014
    قدّمت Messika Pais تشكيلة مجوهراتها الحصريّة " Faith Collection" المصنوعة وفق أرقى المعايير. وتستعرض كل قطعة فيها رموزاً ترتبط بالمعتقدات الدينية للمرأة التي ترتديها، وذلك في تصاميم بديعة مرصعة بالألماس، ما يجعلها الهدية الأمثل في العيد.
  • Aug 03, 2015
    احتفلت دار PIAGET بإطلاق مجموعتها الرمزيّة "بوسيشن" في دبي. وقد شهدت هذه الفعالية حضور شخصيّات بارزة في المجتمع، صاحبات مدوّنات، ومواكبات لآخر صيحات الموضة من البلاد. كما شارك في هذا الحدث السيّد جان برنارد فورو، مدير التسويق في الدار والذي ساهم في نجاح إطلاق مجموعة "بوسيشن" حول العالم. وقد دُعي الضيوف لاختبار تجربة الـ 360 درجة وتجسيد شعار المجموعة "دورة واحدة والعالم لك" في ردهة "دبي مول أتريوم". في هذا الإطار، ظهر فيلم "بوسيشن" المستوحى من الحركة والمفهوم اللذين تتمحور حولهما المجموعة، نساء يستمدن القوّة من خاتمهنّ ليأسرن العالم. فالخاتم يصبح رفيقهن، تميمتهنّ، رمزيّتهن، تعبيرهن الشاعري ومحفّزهن الحميم الذي يبثّ الحياة في واقعهنّ بينما يعزّزه ويحوّله بلمسة ساحرة. ومن خلال الإخراج، الموسيقى، السيناريو، والإطار العامّ، يدور الفيلم بأسره حول حركة خاتم "بوسيشن" الدائريّة وهويّته وسمته المميّزة.
  • Nov 05, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    احتفلت دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS في منطقة الشرق الأوسط، بالذكرى السنوية العاشرة لحضورها في المنطقة، في بوتيكها الذي أطلّ بحلّةٍ جديدة وسط دبي مول. أقيم حفل الافتتاح بحضور السيّد ألبان بيلوار Alban Belloir، العضو المنتدب والمدير الإداري لدار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

  • Feb 11, 2015
    قدّمت دار شاريول CHARRIOL تشكيلة Heart2Heart الصغيرة والمصنوعة من الستانلس ستيل، أنماطًا مخرّمة جميلة مستوحاة من تصاميم القبائل السلتيّة القديمة. في هذه التشكيلة، مزجت المديرة الإبداعيّة كورالي شاريول-بول بين الطابعين القديم والعصري، مسلّطة الضوء على إرث الدار السلتيّ، وذلك لابتكار طقم من سوار وخاتم عصريين. في هذا السياق، تتميّز أطراف القلبين المتداخلين بنفحة سلتيّة فريدة بينما تجسّد براعة فائقة في صياغة الفضة. كما تُعلّق الأطراف بأسلاك ملفوفة بدقّة بالغة، تشير أيضًا إلى جذور العلامة السلتيّة. تتمتّع هذه القطع بميّزات لا تبليها الأيّام لتتناقلها الأجيال عبر السنين كهديّة نابعة من القلب.
  • Dec 15, 2014
    احتفلت أحمد صديقي وأولاده، الموزّع الرائد لأشهر الساعات السويسريّة في الإمارات العربية المتحدة، بمرور 130 عامًا على تأسيس «فيكتورينوكس سويس آرمي» VICTORINOX (تأسّست في العام 1844)، بطرح الساعة الاستثنائية I.N.O.X في السوق الإماراتية. حضر حفل إطلاق ساعة I.N.O.X الذي أقيم في «ذي ماين» غاليري في القوز بدبي عدد من كبار التنفيذيين بمجموعة أحمد صديقي وأولاده إلى جانب ألكسندر بينونا، الرئيس التنفيذي لدى فيكتورينوكس.
  • Jan 05, 2014
    في قلب أحدث ساعات زينيت ZENITH تنبض حركة معروفة جدًا لدى هواة المجموعات وهي:حركة 410. فالرموز لا تموت أبدًا، وزينيت تحيي هذا الرمز حاليًا في سلسلة محدودة من 500 ساعة تتميز بميناء يكتسي بلون رمادي داكن. تمّ تصميم هذه الحركة سنة 1969 كإحدى العيارات التي أدخلت على حركة El Primero الأسطوريّة. وهي تجمع بين وظائف الكرونوغراف لأوتوماتيكي الأعلى دقة في العالم والتقويم الثلاثي ومؤشرات أوجه القمر. استمرّت عبر السنين بثبات وهي تتجلّى اليوم في شكل جسر يربط بين الماضي والحاضر ومنسّقة حول عرض للوظائف بقي وفيًا للتصميم الأصلي في حين تعرض العلبة خطوطًا عصريّة حادة.

مواضيع عشوائية

  • Jun 22, 2014
    في إطار الجولة المتوسطيّة وضمن الدورة العاشرة من تحدّي بانيراي لليخوت الكلاسيكيّة وبمشاركة ثمانين يختًا كلاسيكيًا ومن الطراز القديم، حصدت كلّ من اليخوت التالية ماريسكا (عن فئة القوارب الكبيرة)، جور دو فيت (عن فئة اليخوت القديمة الطراز)، ساجيتاريوس (عن الفئة الكلاسيكيّة) وفريا (عن فئة روح التقليد)
  • Sep 08, 2014
    احتفلت Messika Paris بافتتاح أول متجر رئيسيّ لها في مدينة النور، وذلك في مطعم "أبيسيوس" في قلب باريس. تلوّنت الأمسية بلمسات Messika الأصيلة، فكانت الفخامة عنوانًا أساسيًّا في كافّة التفاصيل، فقد عرضت دار المجوهرات العالمية خبرتها في مجال الألماس في جوّ حميم ورائع. واستمتع الضيوف بالكوكتيلات الفاخرة في أثناء استعراض المجوهرات المميزة المعروضة، محاطين بالموسيقى العذبة من أنغام الفنانة العالمية الشهيرة "بيردي".
  • Jul 01, 2014
    تقترح دار معوض مجموعة من القطع المميزة كهدايا للمشاركة مع الأهل والأحبّاء خلال شهر رمضان المبارك. تتنوّع هذه القطع بين قلادات، وسلاسل، ومسابح، وأساور، وخواتم، وأدوات كتابة، أكسسوارات رجاليّة، مصنوعة من الذهب بلونيه الأبيض والأصفر، ومرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الفاخرة.
  • Dec 18, 2014
    احتفلت دار الساعات السويسريّة IWC SCHAFFHAUSEN بإعادة افتتاح بوتيكها في الكويت مع شريكها المحلي مجموعة بهبهاني، في مول 360 في العاصمة وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام. أقيم الحفل في بوتيك الدار وتخلّله إطلاق المجموعة الجديدة لساعات بورتوفينو Portofino بالحجم المتوسط في الكويت بحضور كلّ من الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن ورئيس مجموعة بهبهاني علي مراد بهبهاني ومدير أي دبليو سي في الشرق الاوسط والهند السيدة كارولين هيوبر.
  • Dec 12, 2014
    باريس، 29 أيلول/سبتمبر 1889. قبل 125 سنة تحديداً، منحت لجنة تحكيم معرض باريس العالمي الميدالية الذهبيّة لدار جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX بعدما قدّمت في المعرض ساعةً استثنائيةً، بعدها أصبحت رمزاً في قطاع صناعة الساعات الفاخرة لجميع العلامات وفي كلّ الحقب الزمنية؛ واسم الساعة هو "لا إسميرالدا".
  • Apr 09, 2015
    بالرغم من وتيرة الحياة العصريّة السريعة والمتطلبة على ما يبدو، تبقى الفرص متاحة دائماً لاغتنامها، وليس لأحد أكثر من مستكشفي العالم. هذا ما تؤكّده مجموعة أزرار الأكمام الجديدة من "مونبلان"، وقد تمّ تصميم التشكيلات الثلاث الجديدة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستكشفين العصريين كافة، من الإرادة والتصميم والحيوية، والابتكار، والاستعداد للمجازفة في سبيل الحصول على كلّ ما يعتقدون بأنه حقّ لهم. وتتصف هذه التصاميم الجديدة من "مونبلان" بأنها أنيقة ومصنوعة بحرفيّة رائعة، لتمزج ببراعة لا مثيل لها بين الأناقة المميزة للدار والاهتمام الدقيق بالتفاصيل سواء من حيث التصميم أو اللمسات الفنيّة النهائيّة. تشكيلة "أيربان سبيد" تهيمن الشخصية الذكوريّة الواثقة والحازمة على تشكيلة "أيربان سبيد" التي تتضمن أكسسوارات مُلفتة للحياة اليومية، بما في ذلك 3 تصاميم لأزرار الأكمام، ودبوس واحد لربطة العنق، وسوار ومشبك واحد للنقود. وتتضمن تشكيلة أزرار الأكمام قطع زجاجية صغيرة باللون الأزرق، وهي تحدث تأثيراً رخامياً بما يضمن لكل قطعة مظهرها الفريد والاستثنائي. وينسجم مع هذه الأزرار تماماً سوار جلدي أنيق ومصقول بحبيبات رملية مع أجزاء معدنية، والذي يتم ربطه بمشبك قابل للانزلاق ومصنوع من جلد "مونبلان" الفاخر على يد أمهر الحرفيين في مصنع الدار للجلود بضواحي فلورنسا. أزرار الأكمام "مايسترستوك" تتجّه أنظار المستكشفين العصريين الباحثين عن الإلهام نحو تشكيلة "مون بلان مايسترستوك". وتعتبر أداة الكتابة "مايسترستوك" رمزاً كلاسيكياً للتصميم، حيث رافقت العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم خلال مشوارهم عبر الحياة. ويتم تصنيع أزرار "مايسترستوك" للأكمام ذات التصاميم الأنيقة والأزلية من حجر العقيق اليماني، لتجسّد روعة هذا القلم الأسطوري، وتصبح الإضافة المثالية لساعة "مون بلان مايسترستوك". وإن الورنيش المستخدم في أزرار الأكمام هو نفسه تماماً الموجود في أقلام "مايسترستوك". أما الزخارف اللولبية الفنية، فتحاكي التصميم المنقوش على الخزان الدائري للقلم، في حين أن قاعدة أزرار الأكمام تشير إلى الحلقة العلوية لساعة "مايسترستوك". تشكيلة مميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق بملامح ذكورية واضحة وانطلاقة جديدة كلياً، تختزل التشكيلة المميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق ومشابك النقود نمط المونوجرام الزخرفي الجديد لحرف M. ومع التصاميم الملفتة والمعروفة بمجرد النظر إليها، تحمل هذه القطع اللونين الأحاديين المميّزين لعلامة "مونبلان" وهما الأسود والأبيض، وتتضمن زوجاً من أزرار الأكمام بوجهين، وذلك على إثر النجاح الذي حققته أول مجموعة من أزرار "مونبلان" للأكمام ذات الوجهين، والتي طرحت في العام 2013.