Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 31, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHOPARD

كرونوغراف تكريمًا لأجمل سباقات الفورمولا الواحد

ساعة Grand Prix de Monaco Historique Chrono من شوباردCHOPARD  هي ساعة سباق بالمعنى الصحيح والمجازي. للساعة القدرات والوظائف والألوان الضرورية لذلك. بفضل إعادة تصميمها وعلبتها المصنوعة من التيتانيوم الباهت، وبفضل لونها الأصفر الرمزي، تكرّم هذه الساعة بشكل حيويّ عالم سباقات الفورمولا واحد القديمة. ساعة متينة وفعّالة، تقنية ومريحة، مصممة كأداة للقيادة. 
للمرة السابعة على التوالي، ترعى شوبارد سباق الجائزة الكبرى التاريخيّة لموناكو. في عطلة نهاية الأسبوع بين العاشر والرابع عشر من مايو/أيار 2014، ستهتز مدينة موناكو لهدير سيارات الفورمولا واحد السابقة لوتس، وكوبر ولولا، علاوة على السيارات فيراري وبوغاتي وسائر سيارات السباق الأسطورية القديمة. في العادة تصدر شوبارد كلّ مرة ساعة كرونوغراف لتكريم هذه المنافسة المنظمة كلّ سنتين. لأوّل مرة، اختارت الدار الجنيفيّة تطوير مجموعة جديدة كاملة خاصة بجائزة موناكو الكبرى التاريخية والتي يُعتبر فيها الكرونوغراف المنتج الرئيسي وأول طراز يصدر منها.  
اعتمدت العلبة مواصفات جماليّة جديدة مع مخالب أدق وأكثر استطالة. وأصبح قطرها يبلغ ٥،٤٤ ملم وأعيد تصميم ميناؤها بالكامل وزين بأخاديد تشبه حافة نهاية المنعطفات في حلبات السباق. أما قرص المؤشرات، فأصبحت في جزء واحد وكأنها قرص المكابح، ركّبت عليه مؤشرات سهميّة الشكل مطلية بمادة فائقة الضيائيّة وأصبحت جزءًا من مواصفات مجموعة Classic Racing الرمزيّة لشوبارد. مما لاشك فيه أنّ أبرز شيء في هذه الساعة الجديدة هو لونها الرمزي الجديد، الأصفر الناصع، الذي ينبّه السائق عندما يكون على سرعة 250 كم/الساعة عند خروجه من نفق موناكو. وبالفعل، فإن السباق السيارات الكلاسيكيّة رياضة رجاليّة تنطوي على بعض المخاطر ولكنها مفعمة بالنشاط.

CHOPARD GPMH Chrono black

وضع السائق للأحزمة في السيارة يزيد من أمانه وراحته. بدلًا من حزام الأمان ذي الأربع خرزات، جُهِّزت الساعة ببكلة قابلة للطي مصنوعة من التيتانيوم تأتي في طرف سوار مصنوع من جلد العجل ذي خرزات كبيرة ودرزات صفراء، بأسلوب سيارات السباق في الستينيات من القرن الماضي. وهو متوفر أيضًا بالنايلون المظفر بأسلوب "ناتو"، وهو سوار أسود ذو شرائط صفراء يتميز بمواصفات غطاء محرّك سيارة "فورد جي تي 40" أو "شيلبي كوبرا دايتونا". والانفتاح الجيد هو شرط آخر لسلامة السائق أيضًا، والتاج من التيتانيوم مثبت ومحمي بغلاف ذي حبيبات. وأخيرًا، إن فعالية المحرّك هي التي تتيح الفوز بالسباق، إذ انه حتى لو كان أفضل سائق يقود أفضل سيارة، فذلك عديم الجدوى إذا تعطّلت السيارة قبل خط الوصول. لذالك تستخدم شوبارد حركة كرونوغراف أتوماتيكيّة مختبرة ومعروفة بمتانتها. وقد اختبرت دقّة عملها وضُمنت في الهيئة السويسرية  لاختبار الكرونومتر الشهيرة (COSC).
Grand Prix de Monaco Historique Chrono هي ساعة سباق بالمعنى الصحيح والمجازي للعبارة. تملك القدرات والوظائف والألوان الضروريّة لذلك. لا تنمّ هذه الساعة على حنين إلى الماضي، وهي ليست ساعة قديمة أعيد تصميمها وفق المواصفات الراهنة، ولكنها ساعة عصريّة مبتكرة تواكب زمنها وتعج بالإشارات والتكريمات إلى رموز الفورمولا واحد الرمزيّة وهي دائمًا جاهزة للاستخدام أمام مقود سيارة.

CHOPARD GPMH Chrono black

مواضيع ذات صلة

  • Dec 13, 2014
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعة Sport Ferragamo 1898، وهي ساعة غطس جديدة وذات طابع رياضي فالتصميم مبتكر ومعاصر، وتمثل التميّز في الصناعة السويسريّة.
  • Jun 06, 2015
    كشفت CHARMEX العلامة السويسرية للساعات عن الإصدار الجديد من ساعة COSMOPOLITAN II. ويعدّ هذا النموذج فريدًا من نوعه لاحتوائه على ميزة المناطق الزمنيّة، لتكون ساعة مثاليّة للأشخاص الذين يسافرون حول العالم. الساعة مطليّة بالذهب 785 Rose gold PVD مع ظهر من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الحزام فيأتي بخيارين حزام باللون الأسود مع كريستال ياقوتيّ أو حزام جلد طبيعيّ باللون البنيّ. تم تصميم الساعة الأنيقة مع وظيفة معرفة الوقت المزدوجة، وزوّدت بـ "كال روندا" حركة الكوارتز السويسريّة 751/785، كما هي متاحةٌ بنموذج مقاوم للماء.
  • Oct 09, 2014
    قدّمت دار إيه لانغيه اند سوهنيه A. LANGE & SÖHNE الألمانيّة ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال (LANGEMATIK PERPETUAL) الفريدة المصمّمة للأشخاص الذين يعتمدون على التقدم التقني في إضفاء مزيد من الراحة على حياة الإنسان.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Feb 12, 2015
    تقدّم كاسيو CASIO الشرق الأوسط للساعات باقة كاملة من العروض الخاصّة بالتزامن مع يوم الحبّ حيث تخصّص لهذه المناسبة العديد من الإصدارات الجديدة التي تتناسب مع الأذواق كافّة، ولكي تقدم لمن تحب هدية لا تُنسى. إضافة الى سلسلة جديدة كاملة من الساعات وتتضمن تشكيلات "جي شوك"، "بايبي جي" و"شين" و"إيديفيس" للرجال والسيدات.
  • Jun 14, 2015
    كشفت سيندي تشاو CINDY CHAO عن القطعة الرئيسية الجديدة التي تحمل رقم 8 من علامة Black Label، وهي مشبك رائع يحمل اسم Fish Brooch، ويتميز بالصنعة اليدويّة الفاخرة. استوحت المصمّمة هذا البروش من سحر الطبيعة، وهو يمثل قطعة فنيّة نادرة، تتميّز بترصيعها بما يزيد على 30 قيراطًا من أحجار الزمرد الكولومبيّة الخضراء، إلى جانب أكثر من 120 قيراطًا من الألماس والياقوت كأحجار إضافيّة. صنع البروش الرائع من التيتانيوم والذهب الأبيض، ما يمنحه لمسة إضافيّة من الفخامة والتميّز. وتعمل علامة The Art Jewel من سيندي تشاو مع أهم الحرفيين المهرة في أوروبا، لضمان أن تحصل كلّ قطعة على أعلى مستويات الصنعة اليدويّة الفاخرة والاهتمام التامّ من الخبراء في مجالات تثبيت الأحجار الكريمة، لتكون النتيجة قطعًا ترسم معايير جديدة في عالم المجوهرات. تجمع القطع الرئيسيّة التي تصممها سيندي تشاو أندر الأحجار الكريمة مع التصاميم الفاخرة والمبتكرة، لتترك انطباعاً ساحراً لدى عشاق المجوهرات وخبرائها على حد سواء. وكانت تأسّست علامة The Art Jewel من سيندي تشاو في العام 2004، وتقدّم في كل قطعة من قطعها لمسات فنية نادرة من المجوهرات المصنوعة بتقنية القوالب الشمعية والنحت اليدوي. وهي تعرض في أهم المزادات العلنية، بما في ذلك مزادات دار كريستيز في نيويورك ودبي وهونغ كونغ، ومزادات فيليب دو بوري في نيويورك.
  • Apr 21, 2015
    قامت بيريليه PERRELET دار الساعات السويسريّة، بإطلاق الإصدار الجديد لساعات توربين سكالتون الذي يجسد إبداعات بيريليه الكلاسيكيّة لتعكس من خلال تصاميمها الفريدة التزام الدار راسخ الارتقاء بذوق محبي اقتناء الساعات الفاخرة وهواتها.

مواضيع عشوائية