Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jun 17, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
SAINT HONORE

"آرتكود" الرجالية من سانت أونوريه...إصدار يثمن الوقت

إصدار رجالي جديد من ساعة "آرتكود" ARTCODE كشفت عنه دار سانت هونوريه SAINT HONORE وهي تجمع بين التصميم الكلاسيكيّ الأنيق والكفاءة العالية. 
لقد كان اسم "سانت أونوريه " مرتبطًا بـ "الأسلوب الفرنسيّ" العالمي الشهير، وهي تصنّع الساعات والمجوهرات والأكسسوارات التي تجمع بشكل رائع بين الحرفيّة اليدويّة والشغف الذي يظلّ مستمرًا. 
تدين آرتكود بعلامتها وأناقتها الهادئة إلى التركيب المتناغم والخطوط النقيّة وكذلك تركيبها الذي يمزج بين الصلب اللامع والصلب المصقول بتشطيب البي في دي PVD الورديّ. يتضح ذلك من خلال سوارها الثنائي اللون من الصلب الذي يتناسب بشكل مريح جدًا مع المعصم وعلبتها التي تعلوها طارة تحتوي على ستة مسامير مرئيّة، وهو ما يمنح الساعة شكلًا عصريًا ولمسة رجالية. 
مصقولة من الأعلى ولامعة حول الجانب، تأتي الطارة مثبتة في علبة قطرها 42 ملم تحمل سحابات منحنيّة ووسط محدّب بعض الشيء، وفيها تمّ وضع التاج بشكله المدبّب وأخاديده البارزة. 
تأتي آرتكود بميناء بيضاء نقيّة تحتوي على كلّ الإشارات بوضوح رائع للقراءة. ومن خلال وسطها المقعر والتاريخ عند الساعة 6 تمامًا تكسو الساعة هالة الأرقام الرومانيّة المذهبّة. يشير العقربان المفتوحان والمضيئان، الذهبيان أيضًا، إلى الساعات والدقائق، فيما يتحرّك عقرب ثالث نحيف جدًا تبعًا للثواني. 


مواضيع ذات صلة

  • Jun 06, 2015
    كشفت CHARMEX العلامة السويسرية للساعات عن الإصدار الجديد من ساعة COSMOPOLITAN II. ويعدّ هذا النموذج فريدًا من نوعه لاحتوائه على ميزة المناطق الزمنيّة، لتكون ساعة مثاليّة للأشخاص الذين يسافرون حول العالم. الساعة مطليّة بالذهب 785 Rose gold PVD مع ظهر من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الحزام فيأتي بخيارين حزام باللون الأسود مع كريستال ياقوتيّ أو حزام جلد طبيعيّ باللون البنيّ. تم تصميم الساعة الأنيقة مع وظيفة معرفة الوقت المزدوجة، وزوّدت بـ "كال روندا" حركة الكوارتز السويسريّة 751/785، كما هي متاحةٌ بنموذج مقاوم للماء.
  • Oct 14, 2014
    إصدار جديد من إيبيل EBEL لساعة Wave Lady التي طرحتها للمرة الأولى في العام 1977. يظهر تصميم سوار الحلقات المتموجة المميز لساعة EBEL Wave بلمسة عصرية جديدة تتألق بصورة سوار مزدوج معاصر. فساعة Wave Lady الجديدة كلاسيكيّة، معاصرة، أنيقة.
  • Jul 02, 2015
    أطلقت أوريس ORIS دار الساعات السويسريّة أحدث ساعاتها المتخصّصة والتي تمّ تطويرها ضمن تشكيلة "بروبايلوت"Propilot المميزة. يجسّد كرونوغراف "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" روح الطيران وهو عبارة عن ساعة عصريّة لمقصورة الطائرة تتمتع بمزايا طيران رائعة. يجمع ميناء الساعة الأسود بين الوظيفة والدقّة، ويحتوي على كرونوغراف بعقرب ثواني التوقف، إضافة إلى عداديْ الدقائق والساعات باللون الأحمر ليميّز بكلّ وضوح وظيفة الكرونوغراف ويعزّز وضوح القراءة. لا يزال العقرب الصغير عند الساعة 9 تمامًا باللون الأبيض متماشيًا مع عقربيْ الدقائق والساعات. يصلّ العقرب الذي يتّسم بطرف طائرة أصفر اللون إلى حافة الميناء الخارجيّة ليشير إلى التوقيت في منطقة توقيت ثانية، أي التوقيت المحليّ، على مدار 24 ساعة. تم تصنيع كرونوغراف أوريس" بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" بعلبة استنلس قوية التحمّل متعددة القطع بتشطيب ساتاني باهت، ويتّسم الكرونوغراف بحلقة محفوفة من الأعلى مستوحاة من محركات طائرة التوربين التي تشغّل الطائرة في السماء. وتكتمل أحد ساعات طيران أوريس بحزام قماشيّ يتميّز بمشبك مطوي فريد يعتمد على تصميم حزام أمان الطائرات. يمزج الكرونوغراف بين الوظيفة والتصميم في آلة توقيت تعجّ بالمواصفات، ومؤهّلة للإقلاع أو الهبوط، هذه الساعة الرائعة هي الشريك الأمثل للمسافر العالميّ الجاد.

مواضيع مميزة

  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

  • Nov 20, 2015
    عرضت دار كاساتو CASATO مجموعة من مجوهراتها الجديدة في معرض VicenzaOro الذي تشهده مدينة فيتنشنزا. وتنوّعت معروضاتها الجديدة بين مجموعاتها الجديدة لا سيما مجموعة "نيويورك" New York و"نور" Noor و"بوتيك" Boutique "فري مي" Free me . الجامع المشترك بين هذه المجموعات هي من المهارة العالية والإبداع في التصاميم، وإلى جانب الحرفيّة المميّزة في الترصيع وهي جميعها من دار كاساتو صاحبة الاسم العريق.
  • Oct 21, 2014
    طرحت دار جيرار بيريغو GIRARD –PERREGAUX ثلاثة نماذج محدودة الإصدار بخمسين قطعة فقط لكل ّ نموذج من ساعات "بيور سان" (الحصان العربي)، "ذا ماب" (الخريطة) و"ذاغلوب" (الكوكب).
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها

مواضيع عشوائية

  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Jul 22, 2014
    تجعل سرتينا CERTINAمن ارتداء الساعة أمرًا يجلب الفخر والاعتزاز. وساعة DS Sport تتسّم بالجرأة والدقّة والأناقة العالية وبقمة الانضباط ليلاً ونهارًا، وذلك بفضل آليًة الحركة الكوارتز Precidrive السويسريّة الصنع. إضافة إلى كرونومتر على مستوى عالٍ من الدقّة يضفي على الساعة سمات رياضيّة خالصة. جسم الساعة مصنوع من الاستانلس ستيل 316L الممشط إلى جانب تاج الضبط اللامع ولأزرار الانضغاطيّة.
  • Jun 22, 2014
    في إطار الجولة المتوسطيّة وضمن الدورة العاشرة من تحدّي بانيراي لليخوت الكلاسيكيّة وبمشاركة ثمانين يختًا كلاسيكيًا ومن الطراز القديم، حصدت كلّ من اليخوت التالية ماريسكا (عن فئة القوارب الكبيرة)، جور دو فيت (عن فئة اليخوت القديمة الطراز)، ساجيتاريوس (عن الفئة الكلاسيكيّة) وفريا (عن فئة روح التقليد)
  • Mar 14, 2014
    أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.
  • Jul 21, 2015
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعتها الجديدة GANCINO CHIC وجاءت في تصميم يعكس توازنًا مثاليًا بين الصنعة اليدويّة الفاخرة والعمليّة. أبرز ما تتميز به قطع التشكيلة هو التصميم الراقي للعلبة والسوار كقطعة واحدة، حيث يأتي السوار من جلد العجل مع تأثيرات باللون البنيّ أو البرتقاليّ بستة أطياف مختلفة مع غرزات بألوان متباينة. أما الميناء فيأتي كشهادة حقيقيّة على فخامة التشكيلة، مع تزيّينات نمط غانشينو الرائعة ولمسة "كلو دو باري"، التي يمكن أن تحلّ مكانها أحجار الألماس عند المؤشرات. كما تأتي الفئة الأعلى من هذه التشكيلة مع قطع ألماس على القرص. من مميزات هذه الساعة أن علبتها تأتي مع السور في قطعة واحدة بقطر 34 ملم مصنوعة من الذهب، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، وتعمل بحركة كوارتز سويسرية (روندا ISA K62/132).
  • Jan 06, 2015
    كشفت دار الساعات MB&F ضمن فئة "آلات قياس الزمن" التي توفّر الآت زمن عصريّة مستوحاة من أحلام الطفولة، عن ساعة محدودة الإصدار بـ 50 قطعة فقط من التيتانيوم، تعتبر آلة قياس الزمن HM6 سبايس بايروت أو "قرصان الفضاء" هي الساعة الأحدث التي تخرج عن هذه الدار الاستثنائيّة.