Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 01, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
MAURICE LACROIX

FIABA DATE الشكل الدائريّ من موريس لاكروا

تحتفل ساعة Fiaba الجديدة من موريس لاكروا MAURICE LACROIX بجمال الشكل الدائريّ مع علبتها الدائريّة الجذّابة. تتوفّر هذه الساعات الجديدة بعلبة يبلغ قطرها إمّا 28 مم أو 32 مم، وهي تنضح بطابع أنثويّ واضح جدًا. لقد صمّمت تشكيلة Fiaba للسيّدات اللواتي يقدّرن الأناقة، وهي تأتي مع علبة بخيارات متعددة، زُوّد كلّ منها بسوار معدنيّ يتماشى معها.
قرص الساعة مصنوع من عرق اللؤلؤ الذي يلمع ويتلألأ شأنه شأن سطح بحيرة هامدة تحت ضوء القمر. في ظلّ هذا السكون، ترقد قطرة ماء على السطح وتُحدث تموّجات ناعمة تمتدّ نحو الخارج. ومن هذه الفكرة الرومنسيّة، استوحيت الأقراص الخلاّبة لهذه الساعات الجديدة.
يتضمّن كلّ إصدار من الفولاذ المقاوم للصدأ هذا القرص المصنوع من عرق اللؤلؤ، ما يشكّل زخرفةً رائعة حيث يتمّ التعبير عن الوقت. أمّا العقارب المقطوعة على شكل الأوراق والمطليّة باللون الأزرق فتشير إلى الوقت بأناقة ووضوح تامّ. وثمّة أيضًا نافذة دائريّة تتألّف من إطار لمّاع للإشارة إلى التاريخ.
كما أنّ حبّات الألماس التي تشير إلى الساعات مرصّعة على القرص وكأنّها تلامس سطح الماء لتحدث تموّجات دائريّة تتّسع إلى الخارج. وفي النقطة حيث تتلاقى كلّ دائرة مع نظيرتها المجاورة لها، يتشكّل خطّ يتراقص مع الضوء ليكوّن تأثيرًا جميلاً.
كما يُقدّم إصدار Fiaba المطلي بالذهب مع قرص فضيّ مزخرف بـGuilloché  على شكل قطرة ماء. إضافة إلى ذلك، يشار إلى الساعات بأرقام رومانيّة سوداء مطبوعة على مسار دائريّ فضيّ. كما تتماشى العقارب المطليّة بالذهب مع المادّة التي صُنعت منها العلبة وتضفي نفحة من الفخامة والترف.
إنّ كلّ وجه لسوار Fiaba دائريّ، ولا تتخلّله أيّ أطراف حادّة. جميع الأسطح تعانق معصم السيّدة التي تضع الساعة. هذا وقد صُمّمت كلّ حلقة من السوار لتعزّز راحة من تتزيّن بهذه القطعة وتمنح تصميم الساعة شكلاً رقيقًا.
تاج الساعة مزيّن بحجر شباينل أزرق دائريّ. هذا الأزرق صارخ ويعزّز حسّ الترف لهذه الساعة. أمّا شعار Maurice Lacroix  فيزيّن الجهة العموديّة من التاج ويمكن رؤيته عبر حجر الشباينل الدائريّ. تعكس ساعة Fiaba اهتمامًا بالغًا بأدقّ التفاصيل، كما تعكس تصميمًا مدروسًا لكلّ من عناصرها. أخيراً، يمكن القول إنّ تصميم Fiaba متناغم وهو تعبير رائع عن اعتماد الأشكال الدائريّة في تصميم الساعات.


مواضيع ذات صلة

  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.
  • Mar 13, 2014
    أعلنت دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX عن توقيع اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع فريق نادي برشلونة -والذي يعتبر ببساطة نادي كرة القدم الأبرز والأكثر تميزًا حيث يبلغ عدد مشجعيه أكثر من 300 مليون مشجع، بينما يتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحو 100 مليون شخص. وتمثل اتفاقية "شريك الساعات الرسمي لفريق برشلونة" إنجازًا مهمًا في تاريخ مويس لاكروا. ستتعاون العلامة مع نادي فريق برشلونة بموجب هذه الشراكة لتسهيل وصول واستمتاع عشاق كرة القدم والساعات على السواء إلى عالم الفخامة والجودة السويسرية.
  • Sep 01, 2014
    تتمتع مصممة حلي الموضة الفرنسية الشهيرة "شروق" بتاريخ طويل وثابت من العمل المشترك مع سواروفسكي SWAROVSKI وبسبب ولعها بهذا كريستال الذي استخدمته في تشكيلاتها

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Jan 29, 2015
    كرونوغراف إرتداديّ جديد من بانيراي OFFICINE PANERAI مصنوع من السيراميك باللون الأسود غير اللماع القائم على أكسيد الزركونيوم، ومزوّد بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9100 أطلقته الدار.
  • Jun 03, 2014
    من خلال الجمع بين التراث الغني في مجال المجوهرات وروح الابتكار والدقة العالية في صناعة الساعات السويسريّة، تقدم سواروفسكي SWAROVSKI ساعات زُينت بلمسة من التألق لا يُضاهى. سواء كانت للإستخدام اليومي أو للمناسبات الخاصة، اخترنا منها ساعة أوكتيا OCTEA التي تعكس مفهوم الجماليّة، والخبرة في تلبيس الكريستال، والشغف الحقيقيّ في إتقان التفاصيل لدى سواروفسكي.
  • Feb 18, 2015
    أعلنت ريتشارد ميل RICHARD MILLE عن إعادة الافتتاح الرسميّ للبوتيك الرئيسيّ لها في دبي مول بعد الانتهاء من مجموعة من التجديدات الجوهريّة فيه. يقع بوتيك دبي في مركز التّسوق الأكبر في العالم. تمّ تصميم البوتيك الجديد ليكون بمثابةِ صالون حيث يُرحِّب العلامة فيه بأصدقائها. كما أُضيفت الألوان الخفيفة وعُزِّز كلّ عنصر منها بنظام إضاءة مخفيّ وغير مباشر. ويحظى زوّاره ببيئة محايدة مع عناصر الخشب الفريد من نوعه والجلود وشبكة أسلاك وأقمشة فخمة، بالإضافة إلى وفرة التماثيل الزجاجيّة المصنوعة بدقّة عالية. وبالطّبع تتوسّط البوتيك واجهات عرض للسّاعات صُمّمت خصّيصًا لعرض المجموعة، حيث تعرض مجموعة شاملة من المنتجات؛ كالسّاعات الرياضيّة والسّاعات المعقّدة الخاصّة والمجموعة الجديدة للسّاعات النّسائية ومجموعة حصرية ومحدودة بالإضافة لقطع فريدة ونادرة.

مواضيع عشوائية

  • Jun 28, 2014
    قدّمت Messika Pais تشكيلة مجوهراتها الحصريّة " Faith Collection" المصنوعة وفق أرقى المعايير. وتستعرض كل قطعة فيها رموزاً ترتبط بالمعتقدات الدينية للمرأة التي ترتديها، وذلك في تصاميم بديعة مرصعة بالألماس، ما يجعلها الهدية الأمثل في العيد.
  • Oct 17, 2015
    استضافت دار شوبارد CHOPARD بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده حدثًا مميزًا، كشفت خلاله عن مجموعة Happy Diamonds وما تجسده من روح فرحة. تميزت خذه المجموعة منذ ولادتها بدواماتها التي تتراقص أحجار الألماس على جنباتها. ومنذ ذلك الحين برزت هذه المجموعة برقتها وطابعها الذي يتجاوز حدود الزمان، فازدهت بتصاميم جريئة وعصرية يتميز كلّ منها بأسلوبه الفريد. استوحيت تصاميم المجوهرات من عالم الطبيعة، فجسدت الزهور المستوحاة من فن البوب بأسلوب جديد وبلمسة عصرية. وقد ضمّت مجموعة الزهور قلادة وخاتمًا وأقراطًا مصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي 18 قيراطًا. اختارت دار شوبارد بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده استقبال ضيوف المعرض في صالة فنيّة عصريّة وغير تقليديّة في منطقة القوز الصناعيّة. وتألق المعرض بأجواء مفعمة بالحيوية وتخللته العديد من الأنشطة الفريدة التي أتاحت للضيوف الانخراط في عالمHappy Diamonds الاستثنائي على أنغام الموسيقى، حيث كانت منسقة الأغاني تقود خطواتهم الراقصة فتضفي باختياراتها الموسيقيّة جوًا ينبض بروح الانطلاق التي تجسدها روح هذه المجموعة الرمزية. وخلال المعرض، استمتع الضيوف بأجوائه الممتعة واستمعوا بشرب الكوكتيلات المنعشة والتقاط الصور والمشاركة في الألعاب المسليّة.
  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.
  • Jul 21, 2015
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعتها الجديدة GANCINO CHIC وجاءت في تصميم يعكس توازنًا مثاليًا بين الصنعة اليدويّة الفاخرة والعمليّة. أبرز ما تتميز به قطع التشكيلة هو التصميم الراقي للعلبة والسوار كقطعة واحدة، حيث يأتي السوار من جلد العجل مع تأثيرات باللون البنيّ أو البرتقاليّ بستة أطياف مختلفة مع غرزات بألوان متباينة. أما الميناء فيأتي كشهادة حقيقيّة على فخامة التشكيلة، مع تزيّينات نمط غانشينو الرائعة ولمسة "كلو دو باري"، التي يمكن أن تحلّ مكانها أحجار الألماس عند المؤشرات. كما تأتي الفئة الأعلى من هذه التشكيلة مع قطع ألماس على القرص. من مميزات هذه الساعة أن علبتها تأتي مع السور في قطعة واحدة بقطر 34 ملم مصنوعة من الذهب، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، وتعمل بحركة كوارتز سويسرية (روندا ISA K62/132).
  • Apr 05, 2014
    افتتحت دار بولغاري BVLGARIمتجرها الجديد في مجمّع مودا مول، في الطابق الأرضيّ من مركز التجارة العالمي في البحرين. وكان أقيمَ حفل الافتتاح الرسمي برعاية سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة وحضور السيد عبد القاسم شيرازي.
  • Sep 10, 2014
    لمعرض "بيانال دي أنتيكير" Biennale des Antiquaires مكانة مهمّة جدًا في عالم الفنّ والإبداع والكشف عن التحف غير المسبوقة، فهذا المعرض الشهير والمخصّص للفنّ بأشكاله اللامتناهية سيعقد من 11 إلى 21 أيلول/سبتمبر في قصر "غران باليه" Grand Palais في باريس. ومن المتوقع أن تقدّم فيه دار "بولغاري" BVLGARI تشكيلة استثنائيّة من المجوهرات الراقية.