Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 28, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CHOPARD

ساعة L.U.C Regulator توازن رائع ودقّة تاريخيّة

أعادت شوبارد CHOPARD هذا العام تصميم ساعة L.U.C Regulator الكلاسيكيّة من مجموعة ساعاتها الفاخرة L.U.C Haute Horlogerie لتقدمها بحلّة عصرية، فجمعت بين أناقة علبة L.U.C الجديدة وفخامة حركة منظّم الوقت التي تنتجها الدار. وتماشيًا مع التاريخ العريق لصناعة الساعات الدقيقة، تم الفصل بين المؤشرات الستة للساعة الجديدة بهدف تسهيل قرائتها إلى أقصى حدّ ممكن. وتشهد لها دمغة جنيف للجودة وشهادة الهيئة السويسريّة الرسميّة للكرونومتر COSC على دقّتها المتناهية وحرفيتها الفائقة. 
تعتبر صناعة "منظّمات الوقت" (Regulators) العالية الدقّة التي تتميز بأسلوب العرض اللامركزي للوقت صناعة كلاسيكيّة تقاربها شوبارد في هذا الموديل الجديد بأسلوب عصري للغاية. واستبدلت العلبة المصنوعة من الفولاذ بعلبة مصنوعة من الذهب الورديّ 18 قيراطًا. تتميز منظمات الوقت عن الساعات التقليديّة بانحراف عقرب الساعات عن مركز الميناء. إلاّ أن ساعة L.U.C Regulator تختلف عن غالبية ساعات منظّمات الوقت المتوافرة التي تضع عقرب الساعات عند الساعة 12، حيث اتخذ عقرب الساعات فيها مكانه عند الساعة 3، ما يتيح إمكانية رؤيته بمجرد انزلاق الساعة قليلًا من تحت ياقة كمّ القميص ليكون بذلك ظاهرًا وواضحًا في الظروف كافّة. يتسم ميناؤها بتناسق رائع فقد اتخذت المؤشرات مواضعها عند أماكن الساعات الرئيسيّة الأربعة (3، 6، 9، 12). حيث اعتلى مؤشر احتياطيّ الطاقة ميناء الساعة عند الساعة 12 ليظهر على مقياس متدرج مدى تعبئة آلية الحركة L.U.C 98.02-L بالطاقة، ويظهر مؤشر الساعات عند الساعة 3، بينما ينبض مؤشر الثواني الصغير بتواتر مضطرد عند الساعة 6. 
أما المؤشر الرابع فيتخذ موضعًا استراتيجيًا عند الساعة 9 ليعرض الوقت بشكل مزدوج حسب توقيت غرينيتش، ويتم التحكم بهذا المؤشر بمصحح دافع يتوارى ضمن تجويف صغير على جانب الساعة. ويظهر التاريخ من خلال نافذة موضوعة بين الساعتين 4 و5. تبلغ سماكة علبة الساعة 9,78 ملم وقطرها 43 ملم، لتحقق بذلك ساعة L.U.C Regulator ذروة التناسق والانسجام. توفّر الساعة احتياطيًا استثنائيًا من الطاقة يبلغ 216 ساعة، أي ما يعادل 9 أيام من العمل المتواصل.


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jan 03, 2014
    أعلنت دار بياجيه PIAGET عن طرح مجموعة مجوهرات "لايملايت غالا" Limelight Gala بحضور فيليب ليوبولد ميتزجر، الرئيس التنفيذي للدار، وسفيرتها يارا في حفل أقيم في VIP lounge، أحد المواقع الراقية في دبي مول. تعكس المجموعة ذروة الابداع في بوتيك بياجيه المجدّد حديثًا في دبي مول.
  • Sep 07, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت قطع المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية. أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت. كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. انطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصرًا من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنّها تلاحق إحدى الألماسات المتألّقة.
  • Dec 08, 2014
    قدّمت موفادو Movado ساعة غرافيتي Gravity ذات التصميم الجذاب الذي يعكس روحًا جريئة وإبداعية. هي ساعة رجالية لافتة تستكشف العناصر الجمالية لتصاميم العلامة التجاريّة العصرية من خلال طابع جريء ومبتكر وراقٍ. تضفي Gravity على الوقت طابعًا أنيقًا من خلال علبتها المستديرة بقياس 42 ملم والمزودة بمقابض طويلة منحوتة، وهي مصنوعة من الستانلس ستيل المطلي بمادة PVD باللون الأسود المصقول. تظهر علبة الساعة من جانبها، بسماكة 8 ملم فقط، لتكشف عن طبقة من ألياف الكربون الواقعة بين طبقتين من مادة PVD السوداء اللامعة، واحدة على السطح والأخرى لخلفية علبة الساعة.
  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.
  • Oct 29, 2015
    كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.