Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 19, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
GIRARD-PERREGAUX

"جيرارد بيريغو 1966" بذهب ورديّ وميناء مضلّع

كشف جيرارد بيريغو GIRARD-PERREGAUX عن الجديد لساعتها الزمريّة الشهيرة جيرارد بيريغو 1966 المجهّزة بعلبة من الذهب الورديّ 18 قيراطًا والمزيّنة بميناء حصري مضلّع، للرجال والنساء.
تتسم مجموعات جيرارد بيريغو 1966 منذ صدروها بالأناقة المعتدلة والعابرة للزمن التي تميّز جميع الساعات الفاخرة، وتغتني الآن بطرازين جديدين مجهّزين بميناء مضلّع يضفي تناغمًا فذًّا على الواجهة والآليّة بما يستوفي التقاليد الأصيلة لهذا المصنع التي تأسس قبل قرنين.
هذه الساعة متوفرة بصيغتيْن متشابهتيْن، الأولى للرجال والثانية للنساء. زيّنتا بميناء قليل التحديب يحمل زخارف مضلّعة رائعة. الشعار المتمركز للمناطق الاثنتي عشرة والمشع انطلاقًا من مركز الميناء يُعدُّ التزيين التقليدي بأتم معنى العبارة ويتخذ شكل زخرفةٍ متشابكةٍ أنيقة تنفرد بتألّق أوبالي فضّي. تتميّز علامات الساعات بشكل أزرار وتدور حولها العقارب بشكل "أوراق الأشجار" التي تميّز هذه المجموعة.
صُنعت العلبة من الذهب الورديّ وطُوّرَت في ورشات المصنع وتتميّز بتصميم نقي متناغم حظيَ بعناية كبيرة. صُقِلت طارتها طفيفة الميل ورُصّعت بالألماس لإبراز طابعها الفاخر. وفي صيغتها النسائية، رُصِّعَت بـ60 ألماسة. أما الخلفيّة السافيريّة، فتكشف في الطرازين عن المحرك الثمين الذي جهّزت به الساعتان وأدائه الختامي المتقن والمتكيّف مع كل علبة. 
يعمل هذا الطراز بقطر 38 مم بفضل المحرّك فائق الرقة GP03300 البالغ قطره 11/2’’’ وذو التعبئة الأوتوماتيكيّة. صنع العيار GP03300 في ورشات المصنع. يتألف من 205 أجزاء وله احتياطيّ طاقة لمدة 46 ساعة وتواتر بـ28800 ذبذبة في الساعة.  أما صيغتها النسائية البالغ قطرها 30 مم، فتعمل بالعيار GP03200 ذي التعبئة الأوتوماتيكيّة أيضًا. هذا العيار المتطوّر ذو القطر البالغ 10 ½ خطا هو من العيارات الكلاسيكيّة لجيرارد بيريغو ويبلغ سمكه 3.20 مم ويحتضن 185 جزءًا وجُهّز بكتلة تذبذب من الذهب الورديّ 18 قيراطًا تحمل نقشًا أنيقًا لشعار جيرارد بيريغو.


مواضيع ذات صلة

  • Jul 22, 2015
    قدّمت Movado جيلًا جديدًا من الساعات الأوتوماتيكيّة المعاصرة، عبر إطلاقها مجموعة 1881 Automatic للرجال. تتميّز ساعات 1881 Automatic الثلاث بعلب دائريّة بقطر 39.5 ملم، مصنوعة من الستانلس ستيل المصقول بالفرشاة والملمّع، أو من الستانلس ستيل الذهبيّ، المطلي بمادة PVD، وبظهر شفّاف من كريستال الصفير، يُظهر طريقة عمل حركة ETA 2824.2 السويسريّة الذاتيّة التدوير. أمّا القرص الجديد ذو التصميم المبسّط، المصقول بنقشة أشعة الشمس، المحاط بحلقة عاكسة مزخرفة بالرمل، فيوّلد تأثيرًا دقيقًا لكن لافتًا، ويبرز عليه مؤشّرا الدقائق والثواني المطبوعين، إضافة إلى علامات تحديد الوقت المثبتة على القرص، وعقربا الساعات والدقائق بتصميم "دوفين"، وعقرب الثواني على شكل عصا، والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة MOVADO، عند مؤشر الساعة 12، والتاريخ الذي يظهر عبر نافذة صغيرة دائريّة عند مؤشر الساعة 6. بالنسبة إلى الموديل المصنوع من الستانلس ستيل، يمكن الاختيار ما بين قرص أزرق أو أسود، مع علامات فضيّة وكتابة دقيقة باللون الأبيض. أمّا الموديل الذهبيّ المطلي بمادة PVD، فيتميّز بقرص أسود وبعلامات وكتابة ذهبية. والجدير بالذكر أنّ الموديلات الثلاث مزوّدة بأحزمة من جلد العجل الأسود الليّن، ذات مشابك لسانيّة كلاسيكيّة مطابقة، من الستانلس ستيل أو من الستانلس ستيل الذهبيّ المطلي بمادة PVD.
  • Nov 04, 2014
    إضافة مهمة قدّمتها "أيرواتش" AEROWATCH إلى مجموعة ساعاتها 1942 التي اطلقتها سنة 2005 وكانت بإيحاء من ساعات الجيب القديمة، وقد كان 1942 اسم الشركة العائليّة التي تحولت في ما بعد الى اسم "أيرواتش".
  • Feb 05, 2015
    تحتفل دار SALVATORE FERRAGAMO سلفاتوري فيراغامو بعيد الحبّ على طريقتها المميزة هذا العام، حيث تقدّم ساعة Idillio Valentine’s Day الفاتنة. ويكتمل فيها التصميم الراقي مع الصنعة الفاخرة التي يتميز بها الميناء، الذي يتألق أيضًا مع قطع الألماس المتوهج.

مواضيع مميزة

  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

  • Mar 16, 2015
    شاركت شوبارد CHOPARD في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات،nحيث عرضت بعضاً من روائع مجموعاتها من المجوهرات الفاخرة إلى جانب إبداعاتها من مجموعات ساعات L.U.C. فقد افتتحت شوبارد أبواب جناحها الجديد في المعرض بالتعاون مع شركة مجوهرات الفردان. واكتسى الجناح fالحلة الجديدة والمميزة لمفهوم التصميم الذي أبدعه المهندس المعماري الشهير تيري ديسبون ليكون التصميم المميز لجميع صالات عرض شوبارد في العالم. عرضت شوبارد مجموعة كبيرة من روائعها الاستثنائيّة بتصاميمها العصرية لتعبّر بها عن قدراتها الإبداعيّة الخلاقة. كما عرضت شوبارد للمرة الأولى في قطر عقداً بهياً من مجموعة Red Carpet بتصميم مذهل يزينه حجر روبليت كمثري الشكل بوزن 123 قيراطًا وأحجار ألألماس بوزن 65 قيراطًا. بنت شوبارد سمعتها على إبداعها لمجموعات ساحرة مثل: Happy Diamonds و Happy Sport و Imperiale و Mille Miglia. كما تشتهر شوبارد على الصعيد العالمي بإبداعاتها من المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية علاوة على خبراتها في مجال التصنيع، وهو ما ترجمته على أرض الواقع في صنعها لروائع مجموعة ساعات L.U.C البالغة الدقّة. وقد عرضت شوبارد روائعها من هذه المجموعات ضمن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015.
  • Jun 05, 2014
    تمثّل ساعة ليريكا Lirica شغف سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO بالبحث والتجريب. فهي بمظهرها الأنثويّ الأنيق التوازن المثالي بين تقنيّات التصنيع الحصريّة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل. فالغانشينو الأيقونيّ هو السّمة الزخرفيّة المهيمنة على المينا المصنوعة من الصدف، وسواء كانت مطعّمة باللون نفسه أم مرصعّة بالكامل بحجارة الألماس، كما تذكّرنا باللؤلؤ المطعّم، وهي تقنّية خارجة عن المألوف تكرّر الدار استخدامها في صناعة الساعات.
  • Feb 09, 2015
    لطالما أثارت ساعات مون بلان MONTBLANC اهتمام المشاهير ومحبّي الساعات المميزة، وقد اختار الممثل مايلز تيلر، أن يرتدي ساعة "مون بلان نيكولا ريوسيك رايزنغ آورز" MONTBLANC Nicolas Rieussec Rising hours (رقم المنتج: 108789). جدير بالذكر أن مايلز تيلر هو مرشّح الأكاديميّة البريطانيّة لفنون الفيلم والتلفزيون عن جائزة "إي إي للمواهب الصاعدة 2015".

مواضيع عشوائية

  • Apr 19, 2015
    كشف جيرارد بيريغو GIRARD-PERREGAUX عن الجديد لساعتها الزمريّة الشهيرة جيرارد بيريغو 1966 المجهّزة بعلبة من الذهب الورديّ 18 قيراطًا والمزيّنة بميناء حصري مضلّع، للرجال والنساء. تتسم مجموعات جيرارد بيريغو 1966 منذ صدروها بالأناقة المعتدلة والعابرة للزمن التي تميّز جميع الساعات الفاخرة، وتغتني الآن بطرازين جديدين مجهّزين بميناء مضلّع يضفي تناغمًا فذًّا على الواجهة والآليّة بما يستوفي التقاليد الأصيلة لهذا المصنع التي تأسس قبل قرنين.
  • Apr 09, 2015
    بالرغم من وتيرة الحياة العصريّة السريعة والمتطلبة على ما يبدو، تبقى الفرص متاحة دائماً لاغتنامها، وليس لأحد أكثر من مستكشفي العالم. هذا ما تؤكّده مجموعة أزرار الأكمام الجديدة من "مونبلان"، وقد تمّ تصميم التشكيلات الثلاث الجديدة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستكشفين العصريين كافة، من الإرادة والتصميم والحيوية، والابتكار، والاستعداد للمجازفة في سبيل الحصول على كلّ ما يعتقدون بأنه حقّ لهم. وتتصف هذه التصاميم الجديدة من "مونبلان" بأنها أنيقة ومصنوعة بحرفيّة رائعة، لتمزج ببراعة لا مثيل لها بين الأناقة المميزة للدار والاهتمام الدقيق بالتفاصيل سواء من حيث التصميم أو اللمسات الفنيّة النهائيّة. تشكيلة "أيربان سبيد" تهيمن الشخصية الذكوريّة الواثقة والحازمة على تشكيلة "أيربان سبيد" التي تتضمن أكسسوارات مُلفتة للحياة اليومية، بما في ذلك 3 تصاميم لأزرار الأكمام، ودبوس واحد لربطة العنق، وسوار ومشبك واحد للنقود. وتتضمن تشكيلة أزرار الأكمام قطع زجاجية صغيرة باللون الأزرق، وهي تحدث تأثيراً رخامياً بما يضمن لكل قطعة مظهرها الفريد والاستثنائي. وينسجم مع هذه الأزرار تماماً سوار جلدي أنيق ومصقول بحبيبات رملية مع أجزاء معدنية، والذي يتم ربطه بمشبك قابل للانزلاق ومصنوع من جلد "مونبلان" الفاخر على يد أمهر الحرفيين في مصنع الدار للجلود بضواحي فلورنسا. أزرار الأكمام "مايسترستوك" تتجّه أنظار المستكشفين العصريين الباحثين عن الإلهام نحو تشكيلة "مون بلان مايسترستوك". وتعتبر أداة الكتابة "مايسترستوك" رمزاً كلاسيكياً للتصميم، حيث رافقت العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم خلال مشوارهم عبر الحياة. ويتم تصنيع أزرار "مايسترستوك" للأكمام ذات التصاميم الأنيقة والأزلية من حجر العقيق اليماني، لتجسّد روعة هذا القلم الأسطوري، وتصبح الإضافة المثالية لساعة "مون بلان مايسترستوك". وإن الورنيش المستخدم في أزرار الأكمام هو نفسه تماماً الموجود في أقلام "مايسترستوك". أما الزخارف اللولبية الفنية، فتحاكي التصميم المنقوش على الخزان الدائري للقلم، في حين أن قاعدة أزرار الأكمام تشير إلى الحلقة العلوية لساعة "مايسترستوك". تشكيلة مميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق بملامح ذكورية واضحة وانطلاقة جديدة كلياً، تختزل التشكيلة المميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق ومشابك النقود نمط المونوجرام الزخرفي الجديد لحرف M. ومع التصاميم الملفتة والمعروفة بمجرد النظر إليها، تحمل هذه القطع اللونين الأحاديين المميّزين لعلامة "مونبلان" وهما الأسود والأبيض، وتتضمن زوجاً من أزرار الأكمام بوجهين، وذلك على إثر النجاح الذي حققته أول مجموعة من أزرار "مونبلان" للأكمام ذات الوجهين، والتي طرحت في العام 2013.
  • Dec 11, 2014
    أصبح اسم Messika في عالم المجوهرات مرادف للابتكار والفرادة والخبرة. وتأتي تشكيلتها الجديدة التي تحمل عنوان Angel لتعبر عن هذه المفاهيم الفريدة أفضل تعبير. توحي الأحجار الكريمة المتوحدة في قطع ماركيز بأجنحة من الألماس تمثل جوهر هذه التشكيلة. وتتحدى تصاميم Angel المفاهيم التقليدية، مستمدةً إيحاءاتها من عالم الروك والشخصية المتمردة، لتضفي على السيدة العصرية لمسة من الأناقة غير الرسمية.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Aug 04, 2015
    تتألّق ساعات MOVADO Sapphire بتصميمها المميز المتمحور حول كريستال السافير المسطّح الذي ينساب بسلاسة باتجاه حافة العلبة المستديرة الخالية من الإطار الخارجيّ. وإذ أُطلقت منذ ما يقارب الربع قرن، شكّلت Sapphire إحدى أبرز المجموعات من الدار في الحقبة التي سعت خلالها إلى زخرفة علب الساعات بقرص Museum® الشهير الذي يتصف بهندسة بسيطة وتصميم واضح المعالم. وفي العام 2015، أضافت الدار موديلين جديدين للرجال إلى هذه المجموعة الشهيرة. يتألّق الاثنان بعلبة جديدة أرفع بقطر 40 ملم، كما أن الموديلَيْن ملحقَيْن بسوار فائق العصرية. إلّا أنّ التصميمين مزوّدين بالعلبة الخالية من الإطار الخارجي والتي تتميز بها الدار، مع كريستال السافير الممتدّ من الحافة للحافة الذي تُعرف به ساعة Sapphire الأصليّة. جدير بالذكر أنّ الموديلين الجديدين يضفيان لمسةً مفعمة بالتجدّد على القرص المزخرف بالنقطة المقعرة الشهيرة كما يتميزان بقوام جديد يفيض رقّةً ومزدان بعدّة درجات من اللون نفسه. تتمتع هذه الأقراص المعدنيّة الجديدة بنقشة أشعة الشمس والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة Movado عند مؤشر الساعة 12، وعقربَيْن عصريَيْن مهيكلين ومسار منقوش لتحديد الدقائق مع علامات بالغة الدقّة لتحديد الساعات من أحجار الكابوشون. يمتاز الموديلان المزوّدَان بسوار والأحاديا اللون بتصميم علبة جديد انسيابي وغير مندمج مع وصلتَيْن خارجيتَيْن مستطيلتَيْن تصلان العلبة اللماعة بالسوار الأنيق والرفيع الجديد، ما يوفر راحة مثاليةً للمعصم. وإذ يتّسم بوصلات واسعة ومصقولة في الوسط ووصلتَيْن خارجيتَيْن لماعتين ضيقتَيْن، يلتف السوار حول معصمك بإبزيم قابل للطي مزوّد بزر ضغط. ويعتبر الموديل الأوّل غير رسمي وعصريًا وهو مصنوع من الستانلس ستيل الخالص مع قرص باللون الفضي. في حين صُنع الموديل الثاني من الستانلس ستيل المعالج بمادّة PVD باللون الأسود وهو يتأنّق بإطلالة مفعمة بالحياة ومزدانة بالكامل باللون الأسود. وبفضل الأسلوب العصري والبراعة الحرفية السويسرية، تُعيد هاتان الساعتان اللتين أضيفتا حديثًا إلى المجموعة، تأكيد إرث التصميم المميز الذي تشتهر به مجموعة Sapphire. مقاومة للمياه حتّى ضغط 3 ATM / عمق 30 مترًا.
  • Jan 08, 2015
    أطلقت «هيرميس» HERMÈS ساعتها Arceau Automatic في الأسواق مع إضافة عرض التاريخ وقطر أصغر قليلاً يبلغ 40 ملم من أجل كلا الإصدارين المصنوعين من الذهب الورديّ والفولاذ. يُجسّد تصميم ساعة Arceau Automatic علامة مميّزة أصيلة، وذلك في الجمع بين الأناقة والأسلوب، مع أبعاد متوازنة بشكلٍ متناغم.