Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 09, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تكرّم جاليليو بساعة "لومينور 1950 توربيون جي ام تي سيراميكا"


"Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.

من هذا المنطلق، ترتكز الصلة التي تربط شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI  بـ "العالِم" على أساس هذا القانون، فيما تعززها الأصول الإيطالية التي يتشاركها الطرفان. اليوم، تقدّم الشركة الفلورنسية تكريمًا جديدًا لجاليليو: ساعة   Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica وتتميّز بخصائص تقنية إستثنائيّة مع تفاصيل باهظة الثمن. مّما لا شكّ فيه، تشكّل هذه الساعة برهانًا على عمق المعرفة التقنية السائدة في مصنع نيوشاتل.

OFFICINE PANERAI LO SCIENZIATO

بفضل العمل الدقيق والماهر لعملية الهيكلة والفتحة المصنوعة من الكريستال السافيري على الجهة الخلفيّة، يمكن رؤية كامل آلية الحركة P.2005/S ذات التعبئة اليدوية مع ميزان التوربيون، والتي تمّ تطويرها وتنفيذها بالكامل في مصنع اوفيتشيني بانيراي. من جهتها، خضعت الصفائح، الأسطوانات والجسور لعملية هيكلة بحيث يمكن رؤية كامل التفاصل الداخليّة، في ما تمّ طلاء معظم العناصر بالزنك لإضفاء لون أسود يتناغم تمامًا مع لون العلبة الحاضنة. أما العنصر الأكثر جاذبيّة في العيار P.2005/S، على الصعيدين التقني والجمالي، فهو بالطبع قفص التوربيون الذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة على محور يقع على زوايا قائمة من الميزان، الأمر الذي يوفّر أفضل وسيلة للتعويض عن أخطاء نسبة الدقة الناجمة عن الجاذبيّة. من جهة ثانية، يعرض قرص صغير مطلي بمادة Super-LumiNova® باللون البيج، لدوران التوربيون على جهة الميناء والذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة ضمن ميناء الثواني الصغيرة. يُذكر بأن هذا العيار يتألف من 277 عنصرًا ويضمّ ثلاث أسطوانات، بما يوفّر طاقة إحتياطيّة تدوم حتى ستة أيام يظهرها مؤشر على الجهة الخلفيّة لآليّة الحركة. كذلك يحتوي عيار P.2005/S على وظيفة المنطقة الزمنية الثانية، مع عقرب مركزي ومؤشر لليوم/ الليل على ميناء إضافي عند علامة الساعة 3.  في ما يتعلّق بنظام الضبط السريع للوقت المحليّ، فهو يُتيح لعقرب الساعات القيام بقفزات من ساعة واحدة كل مرة دون التأثير على حركة عقرب الدقائق او عمل الساعة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الاولى التي يوضع فيها عيار P.2005/S ضمن علبة حاضنة لساعة Luminor 1950 ذات قطر 48 ملم، والمصنوعة من السيراميك الاسود القائم على أكسيد الزركونيوم، المادة المتطورة تقنيًا والتي تتميّز بوزنها الخفيف، صلابتها ومقاومتها للتآكل. وفي خطوة تتناسب مع تاريخ بانيراي، العلامة التي لطالما إرتبطت بالبحر منذ تأسيسها، فإن ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica مقاومة لتسرّب المياه وقد تمّ اختبارها لتحمّل ضغط يبلغ 10 ضغط جوي (عمق يناهز 100 متر).

ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica (الرقم المرجعي PAM00528) مزوّدة بحزام مصنوع من الجلد الطبيعي غير المعالج، ويمكن إقفالها بواسطة إبزيم قابل للتعديل مصنوع من الفولاذ الأسود اللون. علاوة على ذلك، تحتوي علبة العرض الخاصّة على حزام ثانٍ من الجلد الأسود مع مفك براغٍ. 


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Sep 08, 2014
    احتفلت Messika Paris بافتتاح أول متجر رئيسيّ لها في مدينة النور، وذلك في مطعم "أبيسيوس" في قلب باريس. تلوّنت الأمسية بلمسات Messika الأصيلة، فكانت الفخامة عنوانًا أساسيًّا في كافّة التفاصيل، فقد عرضت دار المجوهرات العالمية خبرتها في مجال الألماس في جوّ حميم ورائع. واستمتع الضيوف بالكوكتيلات الفاخرة في أثناء استعراض المجوهرات المميزة المعروضة، محاطين بالموسيقى العذبة من أنغام الفنانة العالمية الشهيرة "بيردي".
  • Aug 17, 2014
    في إصدار خاص لموسم خريف- شتاء 2014-2015 تكشف فندي FENDI Timepieces النقاب عن ساعة Crazy Carats بسوار من فراء المنك، مصنوعة لدى مشغل الدار المتخصّص بأشغال الفراء. وعند تدوير ترس الساعة تظهر ثلاثة خيارات من الأحجار الكريمة اللامعة كمؤشرات للوقت في قرص الساعة. وهي أربعة خيارات في إصدار محدود بـ 50 قطعة من كلّ ساعة فقط.
  • Jun 02, 2014
    كشفت دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN عن ثلاث ساعات جديدة فريدة من نوعها تضيفها إلى مجموعة "الأعمال الفنيّة" تكريمًا لفنّ الرقص ( Métiers d’Art Hommage à l’Art de la Danse ) تبرز من خلالها الحياة اليوميّة لراقصة الباليه: التعلّم، التدرّب والأداء.

مواضيع عشوائية

  • Jul 14, 2015
    كاريرا إي كاريرا CARRERA Y CARRERA الدار الإسبانيّة المعروفة بمجوهراتها التي تنمّ عن شاعرية أصيلة ورقّة لا متناهية، إضافة إلى جمال وطاقة طبيعية صافية. جديدها هو مجموعة Alegoría المؤلّفة من قطع تسود فيها الفراشات. هذه الكائنات الصغيرة المدهشة والمفعمة بالمعنى والشفافيّة، تلهم قصصًا تعطي أجنحة لكلّ رغباتنا وأحلامنا.
  • May 29, 2014
    تمّ الاتفاق رسميًّا بين "مراس القابضة"، الشركة العقارية في دبي وبين شركة "فنادق ومنتجعات بولغاري" لإطلاق فندق بولغاري BVLGARI في دبي خامس منشآت بولغاري الفندقيّة في العالم، بُعيد افتتاح فندق ميلان في 2004، وبالي في 2006، ولندن عام 2012، وشنغهاي المتوقّع افتتاحه في 2015.
  • Dec 11, 2015
    مع ساعة الجيب هذه، تعيد دار هيرميس HERMÈSإحياء قطعةً أساسيةً وذلك لتعبّر عن تاريخ صناعة الساعات الممتد لأكثر من قرنٍ من الزمان. هناك تاريخ عائلي يمزج حب الخيول، وخبرات صناعة الجلود الاستثنائيّة، فضلًا عن دوام الإبداع المتجدد في ابتكار الأشياء الجميلة تلبيةً للحاجات العملية.
  • Sep 06, 2014
    منذ السبيعنيّات وعلامة كاسيو CASIO اليابانيّة موجودة في منطقة الخليج العربي من خلال منتجاتها، لكنّ انطلاقًا من سنة 2013 أصبح لحضورها الثقل المطلوب، من خلال توفّر منتجاتها في مختلف الدول العربيّة. وجديدها تقديم ساعة MTGS 1000D1A الأنيقة والقوّية - Metal Twisted G-SHOCK، وهي كرونوغراف يمزج بين الخطوط الأنيقة والصلابة المعروفة لمجموعة G-SHOCK.
  • Jan 18, 2015
    قدّمت موفادو Movado ساعة كرونوغراف نسائية جديدة وأنيقة انضمت حديثًا إلى مجموعة Series 800 كرونوغراف من الساعات الرياضيّة الكلاسيكيّة. وهي تتميز بتصميم جريء ومقابض منحوتة لامعة ملساء إضافة إلى جزء لحماية الترس، وتتألق بطابع رياضي أنيق وهي مصنوعة من ستيل Performance Steel™ القوّي
  • Apr 09, 2015
    “Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.