Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 09, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تكرّم جاليليو بساعة "لومينور 1950 توربيون جي ام تي سيراميكا"


"Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.

من هذا المنطلق، ترتكز الصلة التي تربط شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI  بـ "العالِم" على أساس هذا القانون، فيما تعززها الأصول الإيطالية التي يتشاركها الطرفان. اليوم، تقدّم الشركة الفلورنسية تكريمًا جديدًا لجاليليو: ساعة   Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica وتتميّز بخصائص تقنية إستثنائيّة مع تفاصيل باهظة الثمن. مّما لا شكّ فيه، تشكّل هذه الساعة برهانًا على عمق المعرفة التقنية السائدة في مصنع نيوشاتل.

OFFICINE PANERAI LO SCIENZIATO

بفضل العمل الدقيق والماهر لعملية الهيكلة والفتحة المصنوعة من الكريستال السافيري على الجهة الخلفيّة، يمكن رؤية كامل آلية الحركة P.2005/S ذات التعبئة اليدوية مع ميزان التوربيون، والتي تمّ تطويرها وتنفيذها بالكامل في مصنع اوفيتشيني بانيراي. من جهتها، خضعت الصفائح، الأسطوانات والجسور لعملية هيكلة بحيث يمكن رؤية كامل التفاصل الداخليّة، في ما تمّ طلاء معظم العناصر بالزنك لإضفاء لون أسود يتناغم تمامًا مع لون العلبة الحاضنة. أما العنصر الأكثر جاذبيّة في العيار P.2005/S، على الصعيدين التقني والجمالي، فهو بالطبع قفص التوربيون الذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة على محور يقع على زوايا قائمة من الميزان، الأمر الذي يوفّر أفضل وسيلة للتعويض عن أخطاء نسبة الدقة الناجمة عن الجاذبيّة. من جهة ثانية، يعرض قرص صغير مطلي بمادة Super-LumiNova® باللون البيج، لدوران التوربيون على جهة الميناء والذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة ضمن ميناء الثواني الصغيرة. يُذكر بأن هذا العيار يتألف من 277 عنصرًا ويضمّ ثلاث أسطوانات، بما يوفّر طاقة إحتياطيّة تدوم حتى ستة أيام يظهرها مؤشر على الجهة الخلفيّة لآليّة الحركة. كذلك يحتوي عيار P.2005/S على وظيفة المنطقة الزمنية الثانية، مع عقرب مركزي ومؤشر لليوم/ الليل على ميناء إضافي عند علامة الساعة 3.  في ما يتعلّق بنظام الضبط السريع للوقت المحليّ، فهو يُتيح لعقرب الساعات القيام بقفزات من ساعة واحدة كل مرة دون التأثير على حركة عقرب الدقائق او عمل الساعة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الاولى التي يوضع فيها عيار P.2005/S ضمن علبة حاضنة لساعة Luminor 1950 ذات قطر 48 ملم، والمصنوعة من السيراميك الاسود القائم على أكسيد الزركونيوم، المادة المتطورة تقنيًا والتي تتميّز بوزنها الخفيف، صلابتها ومقاومتها للتآكل. وفي خطوة تتناسب مع تاريخ بانيراي، العلامة التي لطالما إرتبطت بالبحر منذ تأسيسها، فإن ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica مقاومة لتسرّب المياه وقد تمّ اختبارها لتحمّل ضغط يبلغ 10 ضغط جوي (عمق يناهز 100 متر).

ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica (الرقم المرجعي PAM00528) مزوّدة بحزام مصنوع من الجلد الطبيعي غير المعالج، ويمكن إقفالها بواسطة إبزيم قابل للتعديل مصنوع من الفولاذ الأسود اللون. علاوة على ذلك، تحتوي علبة العرض الخاصّة على حزام ثانٍ من الجلد الأسود مع مفك براغٍ. 


مواضيع ذات صلة

  • Aug 05, 2014
    تعد تشكيلة "أدميرالز كاب" ADMIRAL'S CUP من كوروم CORUM مثالًا للأناقة الرياضيّة في أبهى صورها والآن ترحب التشكيلة بحركة جديدة معقدة جدًا وهي معيار "CO 1008" اليدوي التعبئة. تتميز هذه الميكانيكيّة الحصريّة بالتوربيون المزدوج المقترن بتاريخ استرجاعيّ ونظام عبقريّ لضبط الوقت.
  • May 13, 2015
    مقاربة جديدة كليًّا قدّمت من خلالها دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX ساعتها المخصّصة للرجال والحاملة اسم: بونتوس إس سوبرتشارجد PONTOS S Supercharged.
  • Aug 29, 2014
    تشتهر شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI بتصميم الساعات ذات القدرة الميكانيكيّة المميزة والقابلة لاحتمال أشدّ الظروف قساوة. وها هي اليوم تقدّم ساعة Luminor 1950 3 Days GMT 24H الجديدة للمسافرين بوجه التحديد، المزّودة بسمة توقيت غرينيتش 24 ساعة. إذ إضافة إلى الوقت المحلي، تُتيح هذه الوظيفة إمكانية قراءة الوقت المحلي وفي المنطقة الزمنيّة الثانية في آن واحد، وذلك من خلال عقرب مركزي مستقل يقوم بدورة واحدة على الميناء في 24 ساعة. يُذكر أن توقيت غرينيتش، هو الوقت المحدد في المرصد الملكيّ في غرينتش، وهو النقطة المرجعية العالمية لإحتساب المناطق الزمنيّة.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Jul 01, 2015
    تحتفل ساعة Fiaba الجديدة من موريس لاكروا MAURICE LACROIX بجمال الشكل الدائريّ مع علبتها الدائريّة الجذّابة. تتوفّر هذه الساعات الجديدة بعلبة يبلغ قطرها إمّا 28 مم أو 32 مم، وهي تنضح بطابع أنثويّ واضح جدًا. لقد صمّمت تشكيلة Fiaba للسيّدات اللواتي يقدّرن الأناقة، وهي تأتي مع علبة بخيارات متعددة، زُوّد كلّ منها بسوار معدنيّ يتماشى معها.
  • Apr 12, 2015
    أعلنت كلٌ من دار تاغ هويرTAG HEUER، وغوغل Google و إنتِل Intel عن شراكة لإطلاق ساعة سويسريّة ذكيّة تعمل بتقنية إنتِل و نظام أندرويد. تستهل هذه الجهود بداية حقبةٍ جديدة من التعاون و التنسيق بين صُنّاع الساعات السويسريين ووادي السيليكون، حيث تتضافر الجهود معاً من خلال استحضار الخبرة التي تملكها كلّ شركة بحسب مجالها، في صناعة الساعات الفاخرة، البرمجيات والأجهزة.
  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.

مواضيع عشوائية

  • Jun 16, 2014
    ROGER DUBUIS
    أبرمت دار روجيه دوبوي السويسريّة Roger Dubuis اتفاقيّة مع مؤسّسة طيران الإمارات الخيريّة، وأطلقت مبادرة خيريّة تهدف إلى دعم مشاريع الأطفال الإنسانيّة حول العالم.
  • Mar 12, 2014
    افتتحت دار الساعات السويسريّة أي دبليو سي شافهاوزن IWC Schaffhausen مبنيين لمدرسة مع مكتبة في رولوس، كمبوديا. ساهم في تحقيق المشروع بشكل جزئي عائدات بيع إحدى ساعات IWC البلاتينيّة في المزاد العلني والتي سجلت رقمًا بلغ 173 ألف فرنك سويسري في نوفمبر/تشرين الثاني 2013. وسيوفر التزام الدار في المستقبل التعليم المدرسي لحوالى 1200 طفل. وشمل المشروع أيضًا مكتبة متنقلة أثمرت عنها الجهود المشتركة التي بذلتها الشركة بالتعاون مع مؤسّسة أنطوان دو سانت اكزوبيري للشباب ومنظمة Sipar لمحاربة الأميّة في البلاد.
  • Jun 17, 2014
    إصدار رجالي جديد من ساعة "آرتكود" ARTCODE كشفت عنه دار سانت هونوريه SAINT HONORE وهي تجمع بين التصميم الكلاسيكيّ الأنيق والكفاءة العالية.
  • Apr 01, 2014
    أعلنت دار جيرارد بيريغو السويسرية عن إصدارها ولأول مرة كتابًا بصيغتين مطبوعة ورقميّة يحمل عنوان: "وجه التقاليد الجديد". يشمل مجموعة من القصص والصور العائدة لساعاتيي الدار اليافعين في ورشاتهم وخارجها. وكان أُطلق هذا المشروع بفضل مبادرة عنوانها "جولة الساعاتيين اليافعين"، وهو مشروع يهدف إلى تقديم الساعاتيين وعملهم الفنيّ إلى العالم بأسره.
  • Feb 27, 2014
    منذ اكثر من ستين عامًا وتحديدًا منذ تأسيس Fifty Fathoms وبلان بان Blancpain تساهم في اسكتشاف المحيطات، اقتناعًا منها بأننا نحترم ما نحبّ ونحميه، وأننا نحبّ ما نعرفه، لذا تسعى هذه العلامة السويسريّة إلى دعم غالبية البعثات العلميّة وحملات التصوير تحت الماء، لزيادة الوعي بين الناس حول أهمية المحيطات ولإثارة اهتمامهم بها.
  • Mar 24, 2015
    يتمّ شراء العديد من الساعات من قبل أشخاص يرغبون في التعبير عن شخصيّاتهم من خلال أسلوب متألّق وشبابي. وفي هذا السياق، تعدّ ساعة Supercharged PONTOS S أحدث الساعات الجريئة من MAURICE LACROIX، وهي ساعة تجمع بين السمات الجماليّة المعاصرة والخطوط الرياضيّة. تأتي الساعة الجديدة في علبة كبيرة يبلغ قطرها 48 مم، وهي تعبّر تعبيرًا صارخًا عن شخصية مرتديها. مخصّصة لهواة السرعة وللساعين إلى الأداء المتميّز في جميع جوانب حياتهم. علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بالفرشاة والملمّع، مع تفاصيل حمراء وبيضاء، على خلفية قرص أسود مباين، توفّر خيارًا زاهيًا للشاري المحتمل. كما يتوافر للشاري خيار انتقاء العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالرمادي الأنتراسيت المطلي بمادة PVD، ذات السطح الخارجي الأسود الساحر، والتي تبرز بشكل خاص بفضل العقارب والمؤشرات والإطار الداخلي الدوّار، الصفراء والبيضاء. أمّا الإطار والتاج فمخرّشان وهما يجذبان الأصابع إلى استكشاف ملمسهما الرائع. يوفّر اتّساع قطر العلبة مساحة كبيرة لعرض مختلف وظائف Supercharged. والجدير بالذكر أنّ سهولة قراءة الوظائف تسمح لك بالحصول على المعلومات اللازمة بوضوح تام عندما ترغب في التركيز على المهمّة التي أنت في صددها. عقربان مصممان على شكل حبات الألماس و مصقلان بخامة مضيئة يظهران الساعات والدقائق، مع الإشارة إلى أنّ لون عقرب الدقائق مطابق للون الإطار الداخلي الدوّار. أمّا المؤشرات المثبّتة على القرص، والمصمّمة أيضًا على شكلّ حبّات الألماس، فتحيط بمنطقة القرص المركزي، مع العلم بأنّها تلمع بلون أزرق ساحر عندما لا يكون النور ساطعًا. هذه الساعة مزوّدة أيضًا بوظيفة كرونوغراف تشمل مؤقّتًا ذا عقرب ثوان مركزي، ومسجلًا لمدة 30 دقيقة، وعدادًا لمدة 12 ساعة. وعند مؤشّر الساعة 9، ثمّة نافذة دائرية صغيرة لعرض الثواني، تقابلها نافذة مستطيلة لعرض التاريخ. ولا يكتمل موديل الساعة من دون سوار من جلد العجل المقصوص بالليزر مع أجزاء مغلّفة بالمطاط، والمزيّن بخياطة صفراء أو حمراء مطابقة للون الإطار الداخلي. وهو يضفي على الساعة جاذبية لافتة للنظر من الصعب تجاهلها. مزوّدة بمحرّك كبير يحجبه غطاء ظهر الساعة المثبّت بالبراغي. وهو بالفعل من أكبر المحرّكات المتوافرة على الإطلاق، إذ يبلغ قطره 37.32 مم (16.5 لين). أمّا ETA Valgranges فحركة معدّلة ذاتية التعبئة معروفة بالدقة والمتانة. وتشهد زخرفة الحركة، المطلية بالروديوم والمزيّنة بتقنية perlage لنقش دوائر متشابكة، وبزخرفات عمودية من طراز Côtes De Genève، على الصناعة السويسرية العالية الجودة. الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ استخدام حركة صغيرة داخل علبة كبيرة قد يؤدي في بعض الحالات إلى ظهور التفاصيل على القرص قريبة جدًا من بعضها البعض. وعبر اختيار حركة كبيرة لهذه الساعة، تمّ التوصّل إلى التصميم الأمثل للعناصر الظاهرة على القرص.