Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 04, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
SWAROVSKI

مجموعة سواروفسكي لربيع وصيف 2016 الألوان تتألق في البريق

قدّمت سواروفسكي SWAROVSKI، الرائدة عالميًا في صناعة الكريستال والمجوهرات الراقية، تشكيلتها الجديدة الخلاّبة لربيع وصيف العام 2016، والتي طغت عليها ابتكارات منفردة لناحية التصاميم والألوان والتأثيرات المستمدة من وحي هذا الموسم "ما بين الجنة والأرض". وارتأت سواروفسكي وضع أربع مجموعات من التصاميم لموسم ربيع وصيف 2016، هي براعم السعادة (الكلاسيكيّة)، وجوهر القوة (الطليعيّة)، وأسطورة الأمل (الرومانسيّة) وقوة الإيمان (التألق).

براعم السعادة (الكلاسيكي)
ارتبط فصل الربيع عبر التاريخ بالتجدّد وبزوغ براعم النموّ حتى بعد أكثر فصول الشتاء قساوة، لذا حاولنا عكس ذلك في ألوان الزهور الفاتحة مع نفحة من اللون الورديّ الخافت الذي يذكر بالألماس الورديّ الفاخر، والمدمج بالأخضر الشجي والعنابي النفيس وأصفر زهر الربيع الخافت، بالإضافة إلى لمسة أنيقة من اللون الأزرق المعدني. هذا، ويتم تحديث التصاميم الكلاسيكية ببساطة هندسية مستوحاة من مبادئ فن الاوريغامي الياباني لطيّ الأوراق، حيث يظهر ذلك بشكل واضح في أحجام التصاميم والأشكال الكريستاليّة التي تعكس التنوع والتعقيد في تشكيل الزهور. أما إضافة حجر الحظ الفاخر برمزيته الكلاسكية فيضفي على هذه المجموعة المستوحاة من الطبيعة عنصر الحظّ ويجعل من القطعة نفسها تميمة حسن طالع لمن يرتديها.

جوهر القوّة (التقدمية)
تعمل سوارفسكي، بجد على تبسيط الأشكال في كافة التصاميم والعودة بها إلى المبادئ الرئيسية التي من شأنها توفير الحد الأدنى من البساطة والراحة، ذلك أن الأشكال الكريستالية المصممة دون تعقيدات والتي تتميز بعدم التكلف، تعدّ الزينة الأنسب لأسلوب حياة يومي عملي. من هنا، يأتي التصميم الجديد للقطع المرصعة بالزمرد ليضفي حالة من الثقة العصرية التي تتناسب مع الطلة الرياضية المترفة، سواء جاءت منفردة أو بمجموعات متراصفة لإضافة نفحة من الأناقة الراقية. وتحتوي هذه المجموعة أيضاً على لمسة من لآلئ الكريستال الخافتة االمتوفرة بخمس درجات من الألوان المعاصرة، منها لؤلؤة الكريستال الخافتة الخضراء ولؤلؤة الكريستال الخافتة الزرقاء، واللتان تعدان انعكاساً عصرياً للألوان الخافتة، علماً أن اتحادها مع الأشكال الكريستالية والسيراميكية يضفي حساً حركياً بسيطاً نجده عادة في التصاميم الرياضية.

أسطورة الأمل (الرومانسي)
تتميز التصاميم الرومانسية بحداثتها برغم رمزيتها ودلالتها على زمن الأساطير، وهي مستوحاة من الإغريق والمخلوقات الفلكلورية المجنّحة والأضواء الخافتة للغسق والفجر. تتميز التصاميم بكونها مفعمة بالأنوثة والقوة في آن، إضافة إلى زينتها الرمزية التي تدخل فيها أشكال النجوم والأقمار وعناقيد اللآلئ المصنوعة من الكريستال. وتكتمل صورة هذا الجمال الرقيق بقلادة القطرة النقية (النصفية) التي تعيد صياغة القطرة الكلاسيكية بشكلها الأيقوني مجسدة مفهوم "ما قلّ ودلّ" ومكمّلة للبساطة التي تتوج هيكل الشكل الأنثوي. ويتميز التصميم الجديد لقلادة القطرة المنحنية بلمسة أكثر جرأة، حيث يظهر تفاصيلاً بسيطة تعطي القلادة مظهراً حركياً من خلال الانعكاسات الضوئية. هذا، ويقدم التصميم الجديد للكريستال المصقول مفهوماً معاصراً للألوان الخافتة ويتوفر بخمس درجات منها الكريستال الرمادي للملائم للأجواء الرومانسية والذي يعكس صيحات ألوان البريق الخافت.

قوة الإيمان (التألق)
لطالما حمل فنّ نحت الأيقونات في طيّاته الكثير من التفاصيل والتنوع في عالم الأناقة، علماً أن هذا الفن يخضع باستمرار لإعادة تشكيل أضفت عليه صفة الحداثة. وتشير الرموز الروحانية وألوان المجوهرات الغنية إلى الازدهار والفخامة والجودة التي تتجسد جميعها في الذهب المصقول الموجود في التصميم الجديد كريستال الشعاع المعدني، والذي يندمج جيداً مع الفضة اللامعة في تصميم كريستال ضياء الكروم الجديد، ليضفي لمسة من الأناقة الكريستالية التي تعبر في مختلف الحضارات عن العظمة والترف، ما يجعل من هذه المجوهرات والأكسسوارات رمزاً للانتقائية والتفرد.
ثلاثة أحجار فاخرة تزين هذه المجموعة وتأتي تعبيراً مثالياً عن روحها وصلة وصل بين العصر الحديث والمعتقدات التقليدية. فحجر يد فاطمة الفاخر استخدم للحماية من الحسد والشر في تراث بلاد ما بين النهرين، وحجر بودا الفاخر (وقلادة بودا) يجسد القيم الأسيوية المرتبطة بالطمأنينة والاستقرار، أما حجر الصليب الإغريقي الفاخر (وقلادة الصليب الإغريقي) فيعد رمزا دينياً تعود جذوره إلى الهندوسية القديمة ووسط آسيا والحضارات السلتية والمكسيكية. وقد اكتسب أسلوب دمج التاريخ بالحداثة أهمية إضافية في عملية التصميم ليجمع ما بين الطلة الأنيقة والقيمة الرمزية، والآن وللمرة الأولى ينعكس هذا المبدأ في تصاميم الكريستال الساحرة.


مواضيع ذات صلة

  • Dec 04, 2014
    أعلنت سانت أونوريه SAINT HONORE الساعات الفاخرة عن إطلاق إصدار محدود من ساعة "آرت كود" تحيةً لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا لمناسبة اليوم الوطنيّ الـ 43 الذي يوافق الثاني من ديسمبر. وأوضح أوليفير بيرولت الرئيس التنفيذيّ للدار الساعات قائلاً:"تعد الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة لسانت أونوريه، وقد ساعدنا التواجد في الدولة على تنمية قطاع الأعمال والتواصل مع الشركاء والموزعين المتخصّصين بشكل كبير عبر سنوات من العمل في الإمارات، وذلك بفضل الدعم والتعاون والاستقبال المتميز الذي لمسناه من الجهات المسؤولة. كما حظيت ساعاتنا باستقبال رائع من جانب مواطني الدولة والمقيمين فيها. لذلك يسعدنا الإسهام بشكل بسيط والاحتفال معهم من خلال الإصدار الخاص بهذه المناسبة".
  • Jul 29, 2014
    "أردت هذا الموسم أن أجمع حقًا الفن والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنه المعيار الأبرز للتألّق والبريق. هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة." بهذه الكلمات وصفت المديرة الإبداعيّة دار سواروفسكي SWAROVSKI نتالي كولين مجموعة خريف 2014 وشتاء 2015.
  • Jun 08, 2015
    تعكس ساعة Chameleon الجديدة تناغمًا مثاليًا مع مجموعة Fendi Resort لعام 2015. فنقوش الغرافيتي في Fendi Roma، والمستوحاة من تصميم كارل لاغرفيلد للأقمشة في العام 1988، تضفي على الساعة لمسة زاهية معاصرة. أما علبة الساعة بانحناءاتها وقرصها البسيط فتضفي تألقًا جذابًا وعصريًا على التصميم. ومع شعار Fendi البارز والمميز فليس هناك مجال للشكّ في عراقة هذه الساعة وأصولها. يقدم هذا الإصدار الحديث خيارات عديدة من اللمسات النهائيّة والقياسات ليتيح لكلّ من ترتديه أن تعبّر عن طابعها وأسلوبها الخاصّ عبر ساعة تضجّ بالأنوثة – الإصدار الجديد المرح للساعة. وتخطو ساعة Chameleon “Fendi Roma” خطوة إضافية في إبراز عناصر الضوء واللون في تصميمها. ففي تناغم مثالي يجمع بين روعة التصميم الإيطاليّ ودقّة صناعة الساعات السويسريّة، تستلهم الساعة خطوطها من التألق الجريء والواضح الذي تجسده مجموعة Resort 2015 من Fendi، بنقوش الغرافيتي البارزة فيها وتركيزها على أدق التفاصيل. ويضفي شعار حرفي F المفرغ والبارز لمسة متميزة حيث يُظهر من خلال نقوشه المفرغة الرسومات على سوار الساعة بنقش "الغرافيتي" المميز لعلامة Fendi بألوان زاهية أو بلونين بالأسود أو الأبيض متناغم على سوار من جلد العجل. ويتألق سوار جلد العجل (Fendi Elite) فيتناغم مع تصميم علبة الساعة، والتي تأتي بالذهب الأصفر وطبقة من PVD أو بالستانلس ستيل، كما تتناغم مع قرص الساعة بزخارفه الرقيقة التي تعكس أيضًا نقش الغرافيتي “Fendi Roma”. وفي موديل الساعة من لونين بالأسود أو الأبيض، والمرصعة بحجري ألماس براقين، تتألق آلية حركة كوارتز السويسرية بجودتها الفائقة. ويأتي توفر قياسين من ساعات Chameleon ليتيح خيار إطلالة رقيقة أو رياضية.

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.

الأكثر قراءة

  • Feb 08, 2015
    خلال احتفالات عيد الحبّ، لا شيء أجمل من هدية تظهر مدى اهتمامكم بأعزائكم للتعبير لهم عن محبِّتكم. مجوهرات الليالي LAYALI ترافق أجمل اللحظات بتشكيلة واسعة من المجوهرات المثالية لموسم المحبَّة.
  • Apr 21, 2014
    منذ 42 سنة ومدينة بازل السويسرية تتحوّل إلى قلب العالم... نعم القلب النابض لصناعة الصناعات والمجوهرات في العالم. فهذه المدينة التي تستكين بين ضفاف أنهرها الثلاثة، تصير قبلة الأنظار ومحور الوقت خلال أيام إقامة التظاهرة العالميّة المعروفة باسم "بازلوورلد" BASEL WORLD، وكانت كذلك بين 27 من شهر آذار/مارس وحتى الثالث من نيسان/أبريل 2014.
  • Jul 26, 2014
    سيجد محبّو الموضة والأناقة من الرجال والنساء فرصة للانضمام إلى نادٍ حصري يضمّ نخبة مالكي الساعات، وذلك بفضل ساعة عصريّة تمزج بين الأناقة الكلاسيكيّة والمزايا العمليّة المعاصرة بشكل مثالي. تواصل ساعة Saratoga من CONCORD نجاحها المتزايد الذي استمر منذ عشر سنوات بعد إعادة طرح سابقتها المميزة العام 2004، حيث تقدم كونكورد رؤية جديدة للتصميم الكلاسيكيّ المبتكر لتتألق بمادة PVD باللون الأسود كاملًا في إصدارها الرجالي والنسائي.

مواضيع عشوائية

  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Mar 18, 2014
    بعد عرضها لأول مرة في "الصالون العالمي للساعات والمجوهرات الراقية" في جنيف، تقدّم صانعة الساعات الساكسونية «إيه. لانغيه آند صونه» A. Lange & Söhne مجموعتها الجديدة للعام 2014 في محلين لها في الشرق الأوسط في دبي مول، وفي آفينيو في أبراج الاتحاد في أبو ظبي (من 11حتى 17 مارس/آذار 2014). وشكل ذلك مناسبة لـ فيلهلم شميد Wilhelm Schmid الرئيس التنفيذي للعلامة الألمانية لتقديم المجموعة الجديدة التي قال فيها
  • Apr 05, 2014
    افتتحت دار بولغاري BVLGARIمتجرها الجديد في مجمّع مودا مول، في الطابق الأرضيّ من مركز التجارة العالمي في البحرين. وكان أقيمَ حفل الافتتاح الرسمي برعاية سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة وحضور السيد عبد القاسم شيرازي.
  • Jul 26, 2014
    سيجد محبّو الموضة والأناقة من الرجال والنساء فرصة للانضمام إلى نادٍ حصري يضمّ نخبة مالكي الساعات، وذلك بفضل ساعة عصريّة تمزج بين الأناقة الكلاسيكيّة والمزايا العمليّة المعاصرة بشكل مثالي. تواصل ساعة Saratoga من CONCORD نجاحها المتزايد الذي استمر منذ عشر سنوات بعد إعادة طرح سابقتها المميزة العام 2004، حيث تقدم كونكورد رؤية جديدة للتصميم الكلاسيكيّ المبتكر لتتألق بمادة PVD باللون الأسود كاملًا في إصدارها الرجالي والنسائي.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.
  • Sep 11, 2014
    لـ"تاغ هوير" TAG Heuer مكانة خاصّة لدى محبّي الساعات ذات الدقّة الفائقة وتقنيات الكرونوغراف، وها هي هذه العلامة العالميّة تحتفل بافتتاح متجر جديد لها في مطار حمد الدوليّ بالدوحة في قطر.