Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 29, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

كرنوغراف ارتداديّ من بانيراي

كرونوغراف إرتداديّ جديد من بانيراي OFFICINE PANERAI مصنوع من السيراميك باللون الأسود غير اللماع القائم على أكسيد الزركونيوم، ومزوّد بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9100  أطلقته الدار. ينبض Ceramica Luminor 1950 3 Days Chrono Flyback Automatic بقلب رياضيّ قوّي والخطوط الاساسية المعتمدة في تصميم العلبة الحاضنة والميناء مستمدة من الهوية المميزة لبانيراي. 
في وسط المعيار P.9100، يبرز عقرب كرونوغراف الثواني بلونه الأزرق من جهة وعقرب الدقائق المطليّ بالروديوم من جهة أخرى، بحيث يحمل الميناء عداد الثواني الصغيرة المتواصلة فقط عند علامة الساعة التاسعة، أي مقابل نافذة التاريخ لتصميم متماثل. أما أزرار التحكّم بسمات الكرونوغراف فهي تبرز عند علامة الساعة الثامنة (السمة الإرتداديّة، وإعادة الضبط)، وعلامة الساعة العاشرة (التشغيل، الإيقاف)، لتبتعد بالتالي عن حدود المقبض الذي يحمي تاج التعبئة بما يساعد العلبة الحاضنة في ساعة Luminor 1950  على مقاومة المياه حتى عمق 10 بار (أي ما يوازي عمق 100 متر تقريباً).
من جهة ثانية، تتسم العلبة الحاضنة في ساعة Luminor 1950 بقطر من 44 ملم، وهي مصنوعة من السيراميك الصناعي القائم على أكسيد الزيركونيوم. تتميز هذه المادة بصلابتها التي تفوق الفولاذ بنحو خمس مرات بينما تبقى أقل وزناً منه، بالإضافة إلى مقاومتها الإستثنائية للخدوش، عوامل التآكل ودرجات الحرارة المرتفعة. على الجهة الخلفية من العلبة الحاضنة، تكشف نافذة ضخمة من الكريستال السافيري عن آليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P.9100، أول عيار كرونوغراف ذو تعبئة أوتوماتيكية يطوّره وينفّذه بالكامل مصنع أوفيتشيني بانيراي. يتمتع هذا العيار بالخصائص النموذجية التي تميّز أفضل مجموعات الكرونوغراف، مثل العجلة العمودية والمقبض العمودي. كذلك، زوّد هذا العيار بأسطوانتين نابضتين متصلتين بتسلسل لتوفير طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة ايام، بالإضافة إلى نابض ثنائي الإتجاه يعبىء زنبرك كل من الأسطوانتين،  وعجلة ميزان ذات قصور ذاتي متقّلب تتأرجح بقوة 28.800 تذبذب/ ساعة (4 هرتز). يُذكر بأن العيار P.9100 مزوّد بأداة إعادة الثواني مباشرة إلى الصفر، وهو يتألف من 302 عنصر بقطر 13 ¾ وحدة قياس قطرية وسماكة 8.15 ملم.

PANERAI CHRONOGRAPH FLY BACK

الساعة الجديدة مزوّدة بحزام من الجلد الطبيعي غير المعالج، إضافة إلى حزام ثانٍ مصنوع من المطاط. من جهته، صنع الإبزيم من التيتانيوم، المادة الخفيفة الوزن، الصلبة والمضادة للحساسية، مع الإشارة إلى انه مطلي بطلاء مقاوم خاص باللون الأسود تمّ إستخدامه ليتلاءم مع مظهر هذه الساعة، كما انه سهل الإستبدال بواسطة مفك براغٍ متوفر مع الساعة.

PANERAI CHRONOGRAPH FLY BACK

مواضيع ذات صلة

  • Sep 01, 2014
    تتمتع مصممة حلي الموضة الفرنسية الشهيرة "شروق" بتاريخ طويل وثابت من العمل المشترك مع سواروفسكي SWAROVSKI وبسبب ولعها بهذا كريستال الذي استخدمته في تشكيلاتها
  • Oct 15, 2014
    هل يعقل أن يكون للكرة وجهان؟ بالفعل، هو أمر ممكن في ساعة الطاولة التي تقدمها شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI. فالكرة المصنوعة من الزجاج المعدني الشفاف تعرض وجهان للساعة: وجه من الجهة الأماميّة يعرض لميناء بانيراي المميز الموجود في وسط الكرة، أما من الجهة الخلفيّة فتبرز اللمسات النهائيّة الرائعة والتفاصيل الدقيقة لآليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P5000.
  • Jun 08, 2015
    تعكس ساعة Chameleon الجديدة تناغمًا مثاليًا مع مجموعة Fendi Resort لعام 2015. فنقوش الغرافيتي في Fendi Roma، والمستوحاة من تصميم كارل لاغرفيلد للأقمشة في العام 1988، تضفي على الساعة لمسة زاهية معاصرة. أما علبة الساعة بانحناءاتها وقرصها البسيط فتضفي تألقًا جذابًا وعصريًا على التصميم. ومع شعار Fendi البارز والمميز فليس هناك مجال للشكّ في عراقة هذه الساعة وأصولها. يقدم هذا الإصدار الحديث خيارات عديدة من اللمسات النهائيّة والقياسات ليتيح لكلّ من ترتديه أن تعبّر عن طابعها وأسلوبها الخاصّ عبر ساعة تضجّ بالأنوثة – الإصدار الجديد المرح للساعة. وتخطو ساعة Chameleon “Fendi Roma” خطوة إضافية في إبراز عناصر الضوء واللون في تصميمها. ففي تناغم مثالي يجمع بين روعة التصميم الإيطاليّ ودقّة صناعة الساعات السويسريّة، تستلهم الساعة خطوطها من التألق الجريء والواضح الذي تجسده مجموعة Resort 2015 من Fendi، بنقوش الغرافيتي البارزة فيها وتركيزها على أدق التفاصيل. ويضفي شعار حرفي F المفرغ والبارز لمسة متميزة حيث يُظهر من خلال نقوشه المفرغة الرسومات على سوار الساعة بنقش "الغرافيتي" المميز لعلامة Fendi بألوان زاهية أو بلونين بالأسود أو الأبيض متناغم على سوار من جلد العجل. ويتألق سوار جلد العجل (Fendi Elite) فيتناغم مع تصميم علبة الساعة، والتي تأتي بالذهب الأصفر وطبقة من PVD أو بالستانلس ستيل، كما تتناغم مع قرص الساعة بزخارفه الرقيقة التي تعكس أيضًا نقش الغرافيتي “Fendi Roma”. وفي موديل الساعة من لونين بالأسود أو الأبيض، والمرصعة بحجري ألماس براقين، تتألق آلية حركة كوارتز السويسرية بجودتها الفائقة. ويأتي توفر قياسين من ساعات Chameleon ليتيح خيار إطلالة رقيقة أو رياضية.

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • Nov 14, 2014
    SELECTED JEWELS
    كشفت SELECTED JEWELS عن مجموعة شهرزاد SCHEHERAZADE التي استوحاها صائغو المجوهرات في الدار الألمانية من حكايا وقصص ألف ليلة وليلة، وقدّموا أقراطًا للأذنين مصنوعة من الذهب الأبيض، ومرصعة بالألماس زنة 0.50 قيراطًا ومن السافير والتزافوريت تزن 5.20 قيرطًا، لتشكّل قطعة مميزة. كما المزج بين اللون الأخضر لحجر التزافوريت والأزرق العميق لحجر السافير يمنح الأقراط جاذبية لا تقاوم!
  • Aug 03, 2014
    تمضي أيام شهر رمضان المبارك وتتسارع ساعاتها ودقائقها لتلوح في الأفق بهجة العيد. وأصبح تقديم الهدايا للأعزاء من العادات الأكثر أهمية في هذه المناسبة السعيدة. وانطلاقًا من هذه الفكرة، تقدم BAUME & MERCIER دار صناعة الساعات السويسريّة، نموذجين جديدين من ساعات "Hampton Medium" للتعبير عن دفء الأجواء الاحتفالية بالعيد.

مواضيع عشوائية

  • Mar 17, 2014
    حفلة الزفاف لحظة مهمة في حياة الزوجين وبداية رحلة جديدة لذا من المهمّ أن يتميز هذا الاحتفال بهدية تستمرّ مدى الحياة. وإبرازًا لأهميّة المناسبة، تقدم دار الساعات السويسرية بوم ايه مرسييه هدايا لهذه المناسبة ترمز إلى الأناقة وتترك انطباعًا دائمًا! وتنصح الدار بطقم من الساعات الكلاسيكيّة من مجموعة ساعات كلاسيما Classima أو كليفتون Clifton من بوم ايه مرسييه Baume & Mercier.
  • Aug 19, 2014
    تجتمع ثلاثيّة الحرفيّة التقليديّة والتقنيات الحديثة والتصاميم الخالدة، خلف جدران معامل "مون بلان" MONTBLANC للمصنوعات الجلديّة ببلدة سكانديتشي الواقعة عند تخوم مدينة فلورنسا الإيطاليّة، لتُجسّد الإبداع في كل قطعة المبتكرات الجلدية التي تنتجها العلامة التجارية العريقة. ولطالما لعبت المنتجات الجلدية جزءًا مهمًا من تاريخ "مون بلان" التي بدأت العمل بهذه الفئة من المنتجات منذ العام 1926، وافتتحت ورشة خاصة بها لصناعة المنتجات الجلديّة في العام 1935 بمدينة أوفنباخ الألمانيّة لصناعة منتجات متعلقة بالكتابة كحافظات الأقلام والدفاتر. وقد أدركت "مون بلان"، بابتكارها إكسسوارات جلديّة أخرى، أهمية مزج الخبرة التاريخيّة التي اكتسبتها طيلة ما يزيد على 80 عامًا مع المعرفة والمهارات التي تزخر بها مدينة فلورنسا.
  • Mar 26, 2014
    في دورة العام 2014 من معرض "بازل ورلد للساعات والمجوهرات" قدّمت علامة الساعات السويسرية إبرهارد آند كو Eberhard & Co نسخًا جديدة للموديل الأصلي من تشكيلة "كرونو 4" بعلبة من الصلب قُطرها 40 ملم.
  • Jun 02, 2015
    الأزهار في مختلف صيحات الموضة لهذا الموسم، فهي تضفي لمسة أنوثة ودلال وتعكس إطلالةً مفعمة بالحيويّة والفرح، لذا قدّمت "ليالي" LIALI تشكيلة مجوهرات بتصاميم ترتدي حلّة الأزهار لموسم الربيع! وتعتبر التشكيلة الجديدة لهذا الموسم خيارًا مثاليًّا للتميّز بإطلالة استثنائيّة. وتنفردُ كلّ قطعة بلمسات فنيّة مفعمة بالرُقيّ والنعومة، وتتألّف من الأحجار الكريمة على شكل ورود تتداخل مع قطع الألماس لتعكس هالة من التألّق والبريق. تشكيلة موجهة إلى امرأة غير عاديّة تختار إطلالتها بدقّة وتهتمّ بأدق التفاصيل!
  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.
  • Apr 21, 2014
    منذ 42 سنة ومدينة بازل السويسرية تتحوّل إلى قلب العالم... نعم القلب النابض لصناعة الصناعات والمجوهرات في العالم. فهذه المدينة التي تستكين بين ضفاف أنهرها الثلاثة، تصير قبلة الأنظار ومحور الوقت خلال أيام إقامة التظاهرة العالميّة المعروفة باسم "بازلوورلد" BASEL WORLD، وكانت كذلك بين 27 من شهر آذار/مارس وحتى الثالث من نيسان/أبريل 2014.