Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

"أوكتو" تعبيرٌ عن العبقريّة الإيطاليّة الإبداعيّة

أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.

أصبحت "أوكتو" OCTO دعامة بين مجموعات ساعات "بولغاري" Bvlgari، وهي دار تُعرف لدرايتها الجريئة في مجال المجوهرات الفاخرة. وتُعتبر هذه القطعة ساعة للدقة وابتكارًا هندسيًا بشكل حيّ.
توجّه الهندسة الإيطالية فنّ تصميم المساحات والهيكليات لجعل الحياة ممتعة، وهي تدمج بين الفعالية والجمال معًا. 
شكلها لافت وجديد كليًّا في عالم صناعة الساعات الفاخرة، فهي مثمّنة الزوايا (من هنا اسم "أوكتو" OCTO) ومتوّجة بإطار مستدير. ويأتي قرص الساعة منظّمًا وسهل القراءة، فلا تظهر فيه سوى الرقمين 6 و12. 
تتوسّع هذه المجموعة الأيقونية بشكلٍ كبير مع نطاق أكبر من الأحجام ومع إضافة إصدار كرونوغراف. 
وتأتي إضافات العام 2014 إلى مجموعة "أوكتو" OCTO ضمن عدد من الإصدارات. وفي حين كانت علبة "أوكتو" OCTO تأتي تقليديًا بقطر حجمه 41،5 ملم، فهي تأتي حاليّاً ضمن إصدار جديد بقطر 38 ملم يلعب بأنواع من التباينات المعدنيّة التي يعود لها فضل جمالية الساعة. وتضمّ العلبة الجديدة عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ذو تعبئة أوتوماتيكيّة مصمّم ومصنّع في الدار.

"أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO FINISSIMO TOURBILLON منتهى الرقّة  
لطالما كان السعي وراء الأسلوب الرفيع أحد أهداف دار صناعة الساعات. يدخل اليوم نظام الحركة الأرفع الذي تمّ ابتكاره وتصميمه إلى قلب "أوكتو" OCTO من أجل تحسين المزيج بين صناعة الساعات السويرية والإبداع الإيطالي للنموذج الأكثر خيالاً وإرهافًا.
عبر إطلاق ساعة "أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO Finissimo Tourbillon، بلغت "بولغاري" Bvlgari مَعلماً جديداً ومهمًّا في تطوير ساعات فائقة الرقّة ومجهّزة بتعقيد إضافيّ بارز: نظام الحركة بسماكة 1،95 ملم الذي يميّز هذا التوربيون المحلّق.
يُعتبر نظام الحركة هذا الخاص بالدار أكثر رقّة من عملة نقديّة سويسريّة بقيمة خمسة فرنكات، وكان من الضروريّ أن يضمّ التصميم حلول عدّة للتخفيف من السماكة بشكل عام. وكانت نقطة البداية القفص التوربيون الذي يشكّل عاملاً حاسمًا في عمليّة الصنع. تبلغ سماكة القفص 1،95 ملم وهذه الميزة حدّدت ما تبقّى من الهيكل. بعد أن يُدمج القفص في الصفيحة، يتولّى تحديد سماكة نظام الحركة بكاملها. كما تتضمّن الهندسة العامّة للساعة جسرَين، أحدهما لمسنّن الدقائق والثاني لمسنّن الساعة الخاصّ بقفص التوربيون الذي يدور مرّة في الدقيقة.
بفضل وظيفة عرض الساعات والدقائق وعقرب الثواني الصغير عند موضع الساعة 7:30، يشكّل عيار "فينيسيمو" Finissimo باكورة عائلة جديدة من أنظمة الحركة من "بولغاري" Bvlgari.
تحتضن علبة بلاتينية بقطر 40 ملم وسماكة 5 ملم فقط ساعة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo وتتألّق الساعة ببساطة هادئة يعزّزها كمال قرصها المصقول المطليّ باللكر الأسود. وهي تنتمي إلى فئة الساعات الكلاسيكيّة والأنيقة التي تعرض الساعات والدقائق وتضيف عقرباً صغيراً للثواني، غير متمركز في الوسط، بين موضعَي الساعة 7 و8. وتشير الحركة إلى وضع الطاقة الاحتياطية التي تدوم 70 ساعة تقريباً على الوجه الخلفيّ للساعة.
تتماشى اللمسات النهائية على نظام حركة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo مع محرّك الساعة الاستثنائيّ وهي تظهر على الأسطح الكبيرة التي تبذل نفسها في خدمة الطابع الزينيّ للساعة بامتياز. 

Bvlgari octo gold


"أوكتو سولوتمبو" OCTO SOLOTEMPO، تعبير عن القيم 
لا تُعتبر هذه الساعة مجرّد خليفة للإصدار المتوسّط القيمة في مجموعة "أوكتو" Octo، بل هي تمدّدها. تتوفر "أوكتو سولوتمبو" Octo Solotempo حاليّاً بعلبة أصغر إلى حدِّ ما يبلغ قطرها 38 ملم، وذلك إلى جانب الطراز الذي وضع حجر أساس عائلة الساعات هذه بقطر 41،5 ملم. وينبض قلبها وفق إيقاع عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ميكانيكيّ ذو تعبئة ذاتيّة يعرض الساعات والدقائق والثواني، إضافة إلى نافذة للتاريخ. لقد تمّ تطوير هذه الساعة وتصنيعها في مصانع "بولغاري" Bvlgari الخاصة.
تعكس "أوكتو" Octo قيَم الماركة في مجال صناعة الساعات الرجالية بشكلٍ مثاليّ، وذلك بفضل أسلوبها المدروس والرسومي. ويتمّ دمج هذه الكليّة الجمالية المعاصرة مع عرض بسيط وكلاسيكي للوقت مع الوظائف التقليدية العادية. يكسر شكل "أوكتو" Octo الرموز العادية لهذا النوع من الساعات من أجل إعادة إحيائها وتثبيت مكانتها في عالم صناعة الساعات مع مقاييس مطوّرة بشكل مثالي وتوازن متناغم.

"أوكتو فيلوسيسيمو" OCTO VELOCISSIMO بطلة أصيلة وقاطعة
صُنعَت ساعة "أوكتو فيلوتشيسيمو" OCTO Velocissimo، وهي الساعة المدنية المطلقة، خصيصاً للشخصيات القوية. إنها ترتدي وجه كرونوغراف مصنوع وفق التقاليد الكلاسيكيّة والنقية لصناعة الساعات. تقوم ثلاثة عدادات منظّمة بحرف V بموازنة وجه الساعة: الدقائق عند الساعة الثالثة، والساعات عند الساعة السادسة، والثواني عند الساعة التاسعة. كافة هذه المعلومات متوفّرة بشكل متناغم على قرص أنيق مصقول يدويّاً ومطليّ باللون الأسود.

Bvlgari Octo Gold movement


ونجد عند أسفل جهاز القياس عنصراً معقّداً ومفعماً بالأناقة والقوة، وذلك في الإصدارَين من الذهب الزهريّ والفولاذ. يتمتّع هذا الابتكار الهندسي الملفت بمحرِّك ملائم: عيار "فيلوسيسيمو" Velocissimo الاستثنائي الجديد، ونظام كرونوغراف مدمج وعالي التردّد (36،000 ذبذبة في الساعة) مجهز بأسطوانة ركيزية وميزان ساعة من السيليكون وتعبئة أوتوماتيكية. تحتوي الساعة على احتياطي طاقة لمدّة 50 ساعة. يتوفّر كرونوغراف "أوكتو فيلوسيسيمو" Octo Velocissimo بثلاثة إصدارات: علبة من الذهب الزهري عيار 18 قيراط على سوار من جلد التمساح، وعلب من الفولاذ الصلب على سوار من جلد التمساح أو سوار فولاذي.


مواضيع ذات صلة

  • Sep 10, 2014
    "ساراتوغا" اسم أشهر ميدان لسباق الخيل المهجّنة في الولايات المتحدة، واحتفالًا بمرور 150 سنة على تأسيسه احتفلت به كونكورد CONCORD بإطلاق ساعة Saratoga Chronograph في العام 2013، وكانت مصنوعة مادة PVD بالكامل، فجسّد هذا الموديل الكلاسيكيّ صورة عصريّة لساعة Saratoga SR المميزة والتي طرحت سنة 2004، وكانت بدورها خلفًا جديرًا لأول ساعة طرحت في الأسواق سنة 1986.
  • Aug 04, 2015
    تتألّق ساعات MOVADO Sapphire بتصميمها المميز المتمحور حول كريستال السافير المسطّح الذي ينساب بسلاسة باتجاه حافة العلبة المستديرة الخالية من الإطار الخارجيّ. وإذ أُطلقت منذ ما يقارب الربع قرن، شكّلت Sapphire إحدى أبرز المجموعات من الدار في الحقبة التي سعت خلالها إلى زخرفة علب الساعات بقرص Museum® الشهير الذي يتصف بهندسة بسيطة وتصميم واضح المعالم. وفي العام 2015، أضافت الدار موديلين جديدين للرجال إلى هذه المجموعة الشهيرة. يتألّق الاثنان بعلبة جديدة أرفع بقطر 40 ملم، كما أن الموديلَيْن ملحقَيْن بسوار فائق العصرية. إلّا أنّ التصميمين مزوّدين بالعلبة الخالية من الإطار الخارجي والتي تتميز بها الدار، مع كريستال السافير الممتدّ من الحافة للحافة الذي تُعرف به ساعة Sapphire الأصليّة. جدير بالذكر أنّ الموديلين الجديدين يضفيان لمسةً مفعمة بالتجدّد على القرص المزخرف بالنقطة المقعرة الشهيرة كما يتميزان بقوام جديد يفيض رقّةً ومزدان بعدّة درجات من اللون نفسه. تتمتع هذه الأقراص المعدنيّة الجديدة بنقشة أشعة الشمس والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة Movado عند مؤشر الساعة 12، وعقربَيْن عصريَيْن مهيكلين ومسار منقوش لتحديد الدقائق مع علامات بالغة الدقّة لتحديد الساعات من أحجار الكابوشون. يمتاز الموديلان المزوّدَان بسوار والأحاديا اللون بتصميم علبة جديد انسيابي وغير مندمج مع وصلتَيْن خارجيتَيْن مستطيلتَيْن تصلان العلبة اللماعة بالسوار الأنيق والرفيع الجديد، ما يوفر راحة مثاليةً للمعصم. وإذ يتّسم بوصلات واسعة ومصقولة في الوسط ووصلتَيْن خارجيتَيْن لماعتين ضيقتَيْن، يلتف السوار حول معصمك بإبزيم قابل للطي مزوّد بزر ضغط. ويعتبر الموديل الأوّل غير رسمي وعصريًا وهو مصنوع من الستانلس ستيل الخالص مع قرص باللون الفضي. في حين صُنع الموديل الثاني من الستانلس ستيل المعالج بمادّة PVD باللون الأسود وهو يتأنّق بإطلالة مفعمة بالحياة ومزدانة بالكامل باللون الأسود. وبفضل الأسلوب العصري والبراعة الحرفية السويسرية، تُعيد هاتان الساعتان اللتين أضيفتا حديثًا إلى المجموعة، تأكيد إرث التصميم المميز الذي تشتهر به مجموعة Sapphire. مقاومة للمياه حتّى ضغط 3 ATM / عمق 30 مترًا.
  • Sep 24, 2014
    يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

  • Nov 25, 2014
    تشارك هاملتون شركة الطيران السويسرية الخاصة بالإنقاذ إيرزيمات في إصدار محدود لساعة تايك أوف كرونو وهي تستعمل كساعة معصم أو ساعة لقمرة القيادة أو ساعة طاولة. تتمتع هذه الساعة بخصائص تقنية تجعلها من أساسيات فرق الإنقاذ الجوّي. وهي تصدر في 1999 نسخة فقط.
  • Jan 17, 2016
    أضافت دار بولغري BVLGARI إنجازًا مبهرًا جديدًا لمجموعة سربنتي توبوغاز Serpenti Tubogas النسائيّة، فالساعة الجديدة تحمل في ثناياها لمسة جريئة أرجوانية اللون، وقد صمّمت للأنثى القويّة الجذابة.
  • Apr 25, 2015
    كشف صانع الساعات السويسريّ روجيه دوبوي ROGER DUBUIS عن جلسة تصوير بخمسة أجزاء تتمحور حول الفاتنة والممثلة والعارضة العصرية ستيفاني سايمور التي تجسّد تشكيلة فالفت. تشكّل هذه الجلسة تجربةً جديرة بالتصوير الفاخر تحت إشراف ألفارو ماجيني، مدير قسم التصميم لدى دار الساعات روجيه دوبوي، حيث تلتقي صناعة الساعات الفاخرة بعالم التصاميم المترفة ويعزّزها مصوّر الموضة الشهير مايكل جانسون بحسّه الفنيّ الرائع.

مواضيع عشوائية

  • Mar 05, 2014
    صنّف تقرير «اتّحاد صناعة الساعات السويسريّة» لسنة 2013 الإمارات العربيّة المتحدة كأبرز دولة شرق أوسطيّة تحافظ على مكانتها ضمن قائمة أبرز عشرة مستوردين للساعات السويسريّة الفاخرة في العالم. وتقدر قيمة وارداتها 934.1 فرنك سويسري، وقد ارتفعت نسبة هذه الواردات بنسبة 36 بالمائة منذ سنة 2011 وبنسبة 9 بالمائة منذ سنة 2012 ما يعكس عودة قويّة لثقة المستهلك والمكانة المتنامية لسوق المنتجات الفاخرة في الإمارات.
  • May 26, 2015
    تواصل «إم بي آند إف» MB&F، دار الساعات السويسريّة التي أسَّسها ماكسميليان بوسير بجنيف العام 2005 ويختصر اسمها عبارة Maximilian Büsser & Friends، رحلتها الإبداعيّة مع ساعة «ليغاسي ماشين 101» التي أطلقتها في العام 2014 كتعبير أخّاذ عن الساعة الميكانيكيّة المبهرة. أضافت الدار هذه المرة تقنيّة صقل كلاسيكيّة تعود إلى القرن الثامن عشر. وذلك بإطلاق ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار. تجسّد ساعة «ليغاسي ماشين 101» كلّ سمة أساسيّة في صناعة ساعة المعصم: عجلة التوازن الضابطة للدقة؛ مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الذي ينبه إلى حاجة الساعة إلى التعبئة؛ وإظهار الوقت. أما في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» الجديدة والمحدودة الإصدار فتتمايز هذه العناصر الأساسيّة بشكل بارز مع ميناء الساعة الذهبيّة التي تمثل الصفيحة العلوية لحركة الساعة. كذلك تتمايز الساعة الجديدة بفعل الحواف والأطراف المصقولة صقلاً مكثّفاً والتي تتباين مع الميناء. إنّ أول ما يشد الأنظار في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» عجلة التوازن المعلقة والبارزة المطلية في هذا الإصدار المحدود بالروديوم في لمسة جماليّة إضافيّة. ويتأرجح ميناءان فرعيّان أبيضان فوق صفيحة الحركة العلوية: ويُظهر العقربان الذهبيّان باللون الأزرق الساعة والدقائق في الزاوية اليمنى، في ما يظهر في الطرف الأسفل مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الممتدّ لغاية 45 ساعة. يُذكر أن صانع الساعات المستقلّ والحائز على جوائز عالميّة كاري ڤوتيلاينِن أخذ على عاتقه مسؤوليّة الصقل الدقيق للحركة ومناغمتها مع التاريخ العريق لصناعة الساعات، في ما تمّ تصميم الساعة ورسم معالم بنيتها الداخليّة في دار «إم بي آند إف». تتوفر ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار في 33 قطعة من الذهب الأحمر، ومن 18 قطعة من الذهب الأصفر وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس «إم بي آند إف». وهي متوفرة في منطقة الخليج لدى متاجر «أحمد صدّيقي وأولاده».
  • Jan 24, 2015
    CARRERA Y CARRERA
    اختارت دار كاريرا اي كاريرا CARRERA Y CARRERA رمز الضفدع من عالم الطبيعة لمجموعتها الجديدة، ففي أحد الأيّام، قبل ما يزيد على نحو خمسين عاماً، التقى مؤسّس علامة CARRERA Y CARRERA مانويل كاريرا بفتاة جميلة تدعى "مارينا".
  • Aug 17, 2014
    في إصدار خاص لموسم خريف- شتاء 2014-2015 تكشف فندي FENDI Timepieces النقاب عن ساعة Crazy Carats بسوار من فراء المنك، مصنوعة لدى مشغل الدار المتخصّص بأشغال الفراء. وعند تدوير ترس الساعة تظهر ثلاثة خيارات من الأحجار الكريمة اللامعة كمؤشرات للوقت في قرص الساعة. وهي أربعة خيارات في إصدار محدود بـ 50 قطعة من كلّ ساعة فقط.
  • Aug 14, 2014
    تحفة جديدة تكشف عنها دار "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET، هي ساعة مارغو Margot التي تعيد إلى الأذهاب لعبة المحبّين المفضلة: انتزاع بتلات الأزهار لمعرفة مشاعر الحبيب... ولتنفيذها اختارت الدار المميزة أن تبتكر آليّة غير مسبوقة لساعة نسائيّة تجمع كلّ الأنوثة والرومانسيّة والشعر والشفغ، وقد اختارت أن تزينها بأبيات من شعر فيكتور هوغو، أبرز الشعراء الفرنسيين الذين أرسوا الرومانسيّة الأدبيّة وثبتوها في القرن التاسع عشر. "يحبني...لا يحبني"! الإجابة الصعبة على هذا السؤال تكمن في بتلة زهرة رقيقة، تعلن عنها دقّات رقيقة تعيد إلى الذهن صورة شخصيّة "تينكر بل". ولأنها قطعة مميزة تزهر ساعة Margot بأربعة إصدارات محدودة يضمّ كلّ منها 20 قطعة فقط (معدل ثمن الساعة الواحدة حوالى 198000 فرنك سويسريّ بدون احتساب القيمة المضافة).
  • Aug 12, 2014
    A. LANGE & SÖHNE
    تفتتح العلامة الألمانيّة المميزة «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE & SÖHNE محلين جديدين لها في كلّ من موسكو ونيويورك الخريف المقبل.