Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

"أوكتو" تعبيرٌ عن العبقريّة الإيطاليّة الإبداعيّة

أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.

أصبحت "أوكتو" OCTO دعامة بين مجموعات ساعات "بولغاري" Bvlgari، وهي دار تُعرف لدرايتها الجريئة في مجال المجوهرات الفاخرة. وتُعتبر هذه القطعة ساعة للدقة وابتكارًا هندسيًا بشكل حيّ.
توجّه الهندسة الإيطالية فنّ تصميم المساحات والهيكليات لجعل الحياة ممتعة، وهي تدمج بين الفعالية والجمال معًا. 
شكلها لافت وجديد كليًّا في عالم صناعة الساعات الفاخرة، فهي مثمّنة الزوايا (من هنا اسم "أوكتو" OCTO) ومتوّجة بإطار مستدير. ويأتي قرص الساعة منظّمًا وسهل القراءة، فلا تظهر فيه سوى الرقمين 6 و12. 
تتوسّع هذه المجموعة الأيقونية بشكلٍ كبير مع نطاق أكبر من الأحجام ومع إضافة إصدار كرونوغراف. 
وتأتي إضافات العام 2014 إلى مجموعة "أوكتو" OCTO ضمن عدد من الإصدارات. وفي حين كانت علبة "أوكتو" OCTO تأتي تقليديًا بقطر حجمه 41،5 ملم، فهي تأتي حاليّاً ضمن إصدار جديد بقطر 38 ملم يلعب بأنواع من التباينات المعدنيّة التي يعود لها فضل جمالية الساعة. وتضمّ العلبة الجديدة عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ذو تعبئة أوتوماتيكيّة مصمّم ومصنّع في الدار.

"أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO FINISSIMO TOURBILLON منتهى الرقّة  
لطالما كان السعي وراء الأسلوب الرفيع أحد أهداف دار صناعة الساعات. يدخل اليوم نظام الحركة الأرفع الذي تمّ ابتكاره وتصميمه إلى قلب "أوكتو" OCTO من أجل تحسين المزيج بين صناعة الساعات السويرية والإبداع الإيطالي للنموذج الأكثر خيالاً وإرهافًا.
عبر إطلاق ساعة "أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO Finissimo Tourbillon، بلغت "بولغاري" Bvlgari مَعلماً جديداً ومهمًّا في تطوير ساعات فائقة الرقّة ومجهّزة بتعقيد إضافيّ بارز: نظام الحركة بسماكة 1،95 ملم الذي يميّز هذا التوربيون المحلّق.
يُعتبر نظام الحركة هذا الخاص بالدار أكثر رقّة من عملة نقديّة سويسريّة بقيمة خمسة فرنكات، وكان من الضروريّ أن يضمّ التصميم حلول عدّة للتخفيف من السماكة بشكل عام. وكانت نقطة البداية القفص التوربيون الذي يشكّل عاملاً حاسمًا في عمليّة الصنع. تبلغ سماكة القفص 1،95 ملم وهذه الميزة حدّدت ما تبقّى من الهيكل. بعد أن يُدمج القفص في الصفيحة، يتولّى تحديد سماكة نظام الحركة بكاملها. كما تتضمّن الهندسة العامّة للساعة جسرَين، أحدهما لمسنّن الدقائق والثاني لمسنّن الساعة الخاصّ بقفص التوربيون الذي يدور مرّة في الدقيقة.
بفضل وظيفة عرض الساعات والدقائق وعقرب الثواني الصغير عند موضع الساعة 7:30، يشكّل عيار "فينيسيمو" Finissimo باكورة عائلة جديدة من أنظمة الحركة من "بولغاري" Bvlgari.
تحتضن علبة بلاتينية بقطر 40 ملم وسماكة 5 ملم فقط ساعة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo وتتألّق الساعة ببساطة هادئة يعزّزها كمال قرصها المصقول المطليّ باللكر الأسود. وهي تنتمي إلى فئة الساعات الكلاسيكيّة والأنيقة التي تعرض الساعات والدقائق وتضيف عقرباً صغيراً للثواني، غير متمركز في الوسط، بين موضعَي الساعة 7 و8. وتشير الحركة إلى وضع الطاقة الاحتياطية التي تدوم 70 ساعة تقريباً على الوجه الخلفيّ للساعة.
تتماشى اللمسات النهائية على نظام حركة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo مع محرّك الساعة الاستثنائيّ وهي تظهر على الأسطح الكبيرة التي تبذل نفسها في خدمة الطابع الزينيّ للساعة بامتياز. 

Bvlgari octo gold


"أوكتو سولوتمبو" OCTO SOLOTEMPO، تعبير عن القيم 
لا تُعتبر هذه الساعة مجرّد خليفة للإصدار المتوسّط القيمة في مجموعة "أوكتو" Octo، بل هي تمدّدها. تتوفر "أوكتو سولوتمبو" Octo Solotempo حاليّاً بعلبة أصغر إلى حدِّ ما يبلغ قطرها 38 ملم، وذلك إلى جانب الطراز الذي وضع حجر أساس عائلة الساعات هذه بقطر 41،5 ملم. وينبض قلبها وفق إيقاع عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ميكانيكيّ ذو تعبئة ذاتيّة يعرض الساعات والدقائق والثواني، إضافة إلى نافذة للتاريخ. لقد تمّ تطوير هذه الساعة وتصنيعها في مصانع "بولغاري" Bvlgari الخاصة.
تعكس "أوكتو" Octo قيَم الماركة في مجال صناعة الساعات الرجالية بشكلٍ مثاليّ، وذلك بفضل أسلوبها المدروس والرسومي. ويتمّ دمج هذه الكليّة الجمالية المعاصرة مع عرض بسيط وكلاسيكي للوقت مع الوظائف التقليدية العادية. يكسر شكل "أوكتو" Octo الرموز العادية لهذا النوع من الساعات من أجل إعادة إحيائها وتثبيت مكانتها في عالم صناعة الساعات مع مقاييس مطوّرة بشكل مثالي وتوازن متناغم.

"أوكتو فيلوسيسيمو" OCTO VELOCISSIMO بطلة أصيلة وقاطعة
صُنعَت ساعة "أوكتو فيلوتشيسيمو" OCTO Velocissimo، وهي الساعة المدنية المطلقة، خصيصاً للشخصيات القوية. إنها ترتدي وجه كرونوغراف مصنوع وفق التقاليد الكلاسيكيّة والنقية لصناعة الساعات. تقوم ثلاثة عدادات منظّمة بحرف V بموازنة وجه الساعة: الدقائق عند الساعة الثالثة، والساعات عند الساعة السادسة، والثواني عند الساعة التاسعة. كافة هذه المعلومات متوفّرة بشكل متناغم على قرص أنيق مصقول يدويّاً ومطليّ باللون الأسود.

Bvlgari Octo Gold movement


ونجد عند أسفل جهاز القياس عنصراً معقّداً ومفعماً بالأناقة والقوة، وذلك في الإصدارَين من الذهب الزهريّ والفولاذ. يتمتّع هذا الابتكار الهندسي الملفت بمحرِّك ملائم: عيار "فيلوسيسيمو" Velocissimo الاستثنائي الجديد، ونظام كرونوغراف مدمج وعالي التردّد (36،000 ذبذبة في الساعة) مجهز بأسطوانة ركيزية وميزان ساعة من السيليكون وتعبئة أوتوماتيكية. تحتوي الساعة على احتياطي طاقة لمدّة 50 ساعة. يتوفّر كرونوغراف "أوكتو فيلوسيسيمو" Octo Velocissimo بثلاثة إصدارات: علبة من الذهب الزهري عيار 18 قيراط على سوار من جلد التمساح، وعلب من الفولاذ الصلب على سوار من جلد التمساح أو سوار فولاذي.


مواضيع ذات صلة

  • Jan 13, 2015
    جديد سنشوري CENTURY ساعة Crescendo التي تعلن عودة الفصل الذي يزهر فيه الوقت. كما تحتفل الساعة الجديدة الإستثنائيّة وبمهارة باللحظات الثمينة والنادرة. وهي تدخل ضمن مجموعةMaster Imperial وهي تشهد إطلالة فصل الربيع ليحلّ مكان الشتاء القارص. عودة الشمس التي تسطع برقة يومًا بعد يوم. إنها فترة ذوبان الثلوج عن الجبال الذي يفصح عن النباتات والأعشاب. ساعة خارجة عن المألوف
  • Jan 20, 2016
    أطلقت دار فرانك موللر FRANCK MULLER مجموعة "هارت" (القلب) تقديرًا للأنوثة وتميزت بشكلها المنحني وكريستال الياقوت "الصفير" الدائري وذلك لتكون رمز المرأة العصريّة التي تقدر الرفاهية بتفاصيلها كافّة.
  • Jan 07, 2014
    استلهمت دار الساعات السويسريّة «رومان جيروم» ROMAIN JEROME تصاميم العديد من ساعاتها من الفضاء والإنجازات التي حققتها البشريّة، وها هي اليوم تستلهم التاريخ المعاصر بطرح قطعة مميزة ذات تقنية استثنائيّة سكايلاب Skylab، إذ اختارت لها اسم أول محطة فضائيّة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركيّة «ناسا» احتفاءًا بمرور أربعين عامًا على الحدث التاريخيّ. واختارت «رومان جيروم» لساعة Skylab تصميمًا هيكليًا ضمن إطار من 44 ملم يذكّر بتصميم المحطة الفضائية الأصلية التي أبهرت العالم حينئذٍ.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • Apr 05, 2015
    أصدرا دار فرساتشي للساعات ساعة جديدة من مجموعة فرسوس. تتميز الساعة الجديدة Fire Island بالنعومة والخفّة الفائقة، وقد زُيّن سوارها بنقش ثلاثيّ الأبعاد لأسد فيرسوس فرساتشي الشهير. وزُيِّن ميناء الساعة بشعار فيرسوس الذي تتوزّع حروفه بين المؤشرات، ما يمنح عمقاً إضافياً للميناء. وتأتي الساعة بمجموعات لونيّة جريئة، تتنوّع بين الأسود مع الأصفر ولمسات اللون الذهبيّ، إلى الأبيض مع الفوشيا ولمسات من لون الفولاذ. وتأتي هذه الساعة لتجسّد الروح الفريدة لعلامة فيرسوس فرساتشي، والشخصية الثائرة لفرساتشي، والنظرة المستقبليّة لجيل الإنترنت في القرن الحادي والعشرين. الخصائص التقنية العلبة: فولاذ أو ذهب - 39 ملم Ø مع قرص مسنن وستة براغي مقاومة الماء: 30 متر/3 جو الحركة: كوارتز الميناء: أشعة سوداء في المركز مع نقش سكة حديدية وشعار فيرسوس بين مؤشرات الساعة. السوار: سيليكون أسود مع نقش أسد فيرسوس فيرساتشي وإبزيم مع لسان.
  • Feb 20, 2014
    خطفت ساعة «سليملاين مونفيز مانيوفاكتشر» Slimline Moonphase Manufacture الأنظار منذ أطلقتها دار ساعات «فريدريك كونستان»FREDERIQUE CONSTANT في السنة الماضية، وامتازت ببراعة تصميمها وسهولة تشغيل كافة تطبيقاتها. تجمع هذه الساعة بين البراعة الكلاسيكيّة، والأناقة النخبويّة، والموثوقيّة المتناهية.
  • Jan 12, 2015
    تشكّل ساعتا CONCORD Mariner النسائية والرجالية المرصّعتان بالألماس، أحدث إضافة إلى التصاميم التي تشيد بأناقة لم نعهدها سابقًا في حياة المارينا العصرية. فهما تجسيد جريء للقيم التي تنبض بها حياة المارينا وحيث باتت اليوم جزءًا فريدًا وأساسيًّا من الحياة المُدنية. نهاية مشرقة وبداية جديدة وواعدة. إذ تسطع شمس الشتاء بنورها المتلألئ على البحار الزرقاء الداكنة

مواضيع عشوائية

  • Apr 20, 2015
    تمثل ساعة ديلوسDYLOS الجديدة من فرساتشي VERSACE لمسة فريدة، كما أيقونات فرساتشي وهي متوفرة للنساء وللرجال. تشتهر عائلة ساعات DYLOS بعلبتها ذات الثمانية الأضلاع، وروابط السوار التي تمثل شعار المفتاح اليوناني الذي عرفت به فرساتشي، إلى جانب رأس الميدوزا الذي يتربّع عند موضع الساعة 12.
  • Jan 27, 2015
    احتفالاً بإطلاق قلم الشاشة "ستار وولكر إكستريم" تعاونت دار مون بلان MONTBLANC مع شركة AKQA لتطوير تطبيق خاص بقلم الشاشة لأجهزة "آيباد" اللوحية، وبذلك، يفتح هذا القلم عالماً من الإمكانات، بما في ذلك تخطيط أو رسم الأفكار، وتدوين الملاحظات أو التعبير عن الآراء على جهاز لوحيّ.
  • Apr 21, 2015
    قامت بيريليه PERRELET دار الساعات السويسريّة، بإطلاق الإصدار الجديد لساعات توربين سكالتون الذي يجسد إبداعات بيريليه الكلاسيكيّة لتعكس من خلال تصاميمها الفريدة التزام الدار راسخ الارتقاء بذوق محبي اقتناء الساعات الفاخرة وهواتها.
  • Dec 18, 2014
    احتفلت دار الساعات السويسريّة IWC SCHAFFHAUSEN بإعادة افتتاح بوتيكها في الكويت مع شريكها المحلي مجموعة بهبهاني، في مول 360 في العاصمة وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام. أقيم الحفل في بوتيك الدار وتخلّله إطلاق المجموعة الجديدة لساعات بورتوفينو Portofino بالحجم المتوسط في الكويت بحضور كلّ من الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن ورئيس مجموعة بهبهاني علي مراد بهبهاني ومدير أي دبليو سي في الشرق الاوسط والهند السيدة كارولين هيوبر.
  • Apr 09, 2015
    بالرغم من وتيرة الحياة العصريّة السريعة والمتطلبة على ما يبدو، تبقى الفرص متاحة دائماً لاغتنامها، وليس لأحد أكثر من مستكشفي العالم. هذا ما تؤكّده مجموعة أزرار الأكمام الجديدة من "مونبلان"، وقد تمّ تصميم التشكيلات الثلاث الجديدة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستكشفين العصريين كافة، من الإرادة والتصميم والحيوية، والابتكار، والاستعداد للمجازفة في سبيل الحصول على كلّ ما يعتقدون بأنه حقّ لهم. وتتصف هذه التصاميم الجديدة من "مونبلان" بأنها أنيقة ومصنوعة بحرفيّة رائعة، لتمزج ببراعة لا مثيل لها بين الأناقة المميزة للدار والاهتمام الدقيق بالتفاصيل سواء من حيث التصميم أو اللمسات الفنيّة النهائيّة. تشكيلة "أيربان سبيد" تهيمن الشخصية الذكوريّة الواثقة والحازمة على تشكيلة "أيربان سبيد" التي تتضمن أكسسوارات مُلفتة للحياة اليومية، بما في ذلك 3 تصاميم لأزرار الأكمام، ودبوس واحد لربطة العنق، وسوار ومشبك واحد للنقود. وتتضمن تشكيلة أزرار الأكمام قطع زجاجية صغيرة باللون الأزرق، وهي تحدث تأثيراً رخامياً بما يضمن لكل قطعة مظهرها الفريد والاستثنائي. وينسجم مع هذه الأزرار تماماً سوار جلدي أنيق ومصقول بحبيبات رملية مع أجزاء معدنية، والذي يتم ربطه بمشبك قابل للانزلاق ومصنوع من جلد "مونبلان" الفاخر على يد أمهر الحرفيين في مصنع الدار للجلود بضواحي فلورنسا. أزرار الأكمام "مايسترستوك" تتجّه أنظار المستكشفين العصريين الباحثين عن الإلهام نحو تشكيلة "مون بلان مايسترستوك". وتعتبر أداة الكتابة "مايسترستوك" رمزاً كلاسيكياً للتصميم، حيث رافقت العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم خلال مشوارهم عبر الحياة. ويتم تصنيع أزرار "مايسترستوك" للأكمام ذات التصاميم الأنيقة والأزلية من حجر العقيق اليماني، لتجسّد روعة هذا القلم الأسطوري، وتصبح الإضافة المثالية لساعة "مون بلان مايسترستوك". وإن الورنيش المستخدم في أزرار الأكمام هو نفسه تماماً الموجود في أقلام "مايسترستوك". أما الزخارف اللولبية الفنية، فتحاكي التصميم المنقوش على الخزان الدائري للقلم، في حين أن قاعدة أزرار الأكمام تشير إلى الحلقة العلوية لساعة "مايسترستوك". تشكيلة مميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق بملامح ذكورية واضحة وانطلاقة جديدة كلياً، تختزل التشكيلة المميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق ومشابك النقود نمط المونوجرام الزخرفي الجديد لحرف M. ومع التصاميم الملفتة والمعروفة بمجرد النظر إليها، تحمل هذه القطع اللونين الأحاديين المميّزين لعلامة "مونبلان" وهما الأسود والأبيض، وتتضمن زوجاً من أزرار الأكمام بوجهين، وذلك على إثر النجاح الذي حققته أول مجموعة من أزرار "مونبلان" للأكمام ذات الوجهين، والتي طرحت في العام 2013.
  • Dec 28, 2014
    يعرض «مول الإمارات» خلال موسم الأعياد أحدث تحفة فنيّة من دار الأزياء العالميّة «شانيل» CHANEL والمستلهمة من عرض أزياء Chanel Cruise 2015 الذي قدمه مؤخراً في دبي المدير الإبداعي لدى «شانيل»، كارل لاغرفيلد، والمستوحى من سحر الشرق. تجسّد التحفة الفنيّة الضخمة رؤية دار الأزياء العريقة لفنون الأرابيسك التراثيّة، ويمثل كلّ مكعب مضاء معلق في ركن الأزياء «فاشن دوم» في «مول الإمارات» حامل شموع بألوان وتصاميم مستوحاة من مجموعة أزياء شانيل الجاهزة لما بين الموسمين.