Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

"أوكتو" تعبيرٌ عن العبقريّة الإيطاليّة الإبداعيّة

أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.

أصبحت "أوكتو" OCTO دعامة بين مجموعات ساعات "بولغاري" Bvlgari، وهي دار تُعرف لدرايتها الجريئة في مجال المجوهرات الفاخرة. وتُعتبر هذه القطعة ساعة للدقة وابتكارًا هندسيًا بشكل حيّ.
توجّه الهندسة الإيطالية فنّ تصميم المساحات والهيكليات لجعل الحياة ممتعة، وهي تدمج بين الفعالية والجمال معًا. 
شكلها لافت وجديد كليًّا في عالم صناعة الساعات الفاخرة، فهي مثمّنة الزوايا (من هنا اسم "أوكتو" OCTO) ومتوّجة بإطار مستدير. ويأتي قرص الساعة منظّمًا وسهل القراءة، فلا تظهر فيه سوى الرقمين 6 و12. 
تتوسّع هذه المجموعة الأيقونية بشكلٍ كبير مع نطاق أكبر من الأحجام ومع إضافة إصدار كرونوغراف. 
وتأتي إضافات العام 2014 إلى مجموعة "أوكتو" OCTO ضمن عدد من الإصدارات. وفي حين كانت علبة "أوكتو" OCTO تأتي تقليديًا بقطر حجمه 41،5 ملم، فهي تأتي حاليّاً ضمن إصدار جديد بقطر 38 ملم يلعب بأنواع من التباينات المعدنيّة التي يعود لها فضل جمالية الساعة. وتضمّ العلبة الجديدة عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ذو تعبئة أوتوماتيكيّة مصمّم ومصنّع في الدار.

"أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO FINISSIMO TOURBILLON منتهى الرقّة  
لطالما كان السعي وراء الأسلوب الرفيع أحد أهداف دار صناعة الساعات. يدخل اليوم نظام الحركة الأرفع الذي تمّ ابتكاره وتصميمه إلى قلب "أوكتو" OCTO من أجل تحسين المزيج بين صناعة الساعات السويرية والإبداع الإيطالي للنموذج الأكثر خيالاً وإرهافًا.
عبر إطلاق ساعة "أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO Finissimo Tourbillon، بلغت "بولغاري" Bvlgari مَعلماً جديداً ومهمًّا في تطوير ساعات فائقة الرقّة ومجهّزة بتعقيد إضافيّ بارز: نظام الحركة بسماكة 1،95 ملم الذي يميّز هذا التوربيون المحلّق.
يُعتبر نظام الحركة هذا الخاص بالدار أكثر رقّة من عملة نقديّة سويسريّة بقيمة خمسة فرنكات، وكان من الضروريّ أن يضمّ التصميم حلول عدّة للتخفيف من السماكة بشكل عام. وكانت نقطة البداية القفص التوربيون الذي يشكّل عاملاً حاسمًا في عمليّة الصنع. تبلغ سماكة القفص 1،95 ملم وهذه الميزة حدّدت ما تبقّى من الهيكل. بعد أن يُدمج القفص في الصفيحة، يتولّى تحديد سماكة نظام الحركة بكاملها. كما تتضمّن الهندسة العامّة للساعة جسرَين، أحدهما لمسنّن الدقائق والثاني لمسنّن الساعة الخاصّ بقفص التوربيون الذي يدور مرّة في الدقيقة.
بفضل وظيفة عرض الساعات والدقائق وعقرب الثواني الصغير عند موضع الساعة 7:30، يشكّل عيار "فينيسيمو" Finissimo باكورة عائلة جديدة من أنظمة الحركة من "بولغاري" Bvlgari.
تحتضن علبة بلاتينية بقطر 40 ملم وسماكة 5 ملم فقط ساعة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo وتتألّق الساعة ببساطة هادئة يعزّزها كمال قرصها المصقول المطليّ باللكر الأسود. وهي تنتمي إلى فئة الساعات الكلاسيكيّة والأنيقة التي تعرض الساعات والدقائق وتضيف عقرباً صغيراً للثواني، غير متمركز في الوسط، بين موضعَي الساعة 7 و8. وتشير الحركة إلى وضع الطاقة الاحتياطية التي تدوم 70 ساعة تقريباً على الوجه الخلفيّ للساعة.
تتماشى اللمسات النهائية على نظام حركة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo مع محرّك الساعة الاستثنائيّ وهي تظهر على الأسطح الكبيرة التي تبذل نفسها في خدمة الطابع الزينيّ للساعة بامتياز. 

Bvlgari octo gold


"أوكتو سولوتمبو" OCTO SOLOTEMPO، تعبير عن القيم 
لا تُعتبر هذه الساعة مجرّد خليفة للإصدار المتوسّط القيمة في مجموعة "أوكتو" Octo، بل هي تمدّدها. تتوفر "أوكتو سولوتمبو" Octo Solotempo حاليّاً بعلبة أصغر إلى حدِّ ما يبلغ قطرها 38 ملم، وذلك إلى جانب الطراز الذي وضع حجر أساس عائلة الساعات هذه بقطر 41،5 ملم. وينبض قلبها وفق إيقاع عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ميكانيكيّ ذو تعبئة ذاتيّة يعرض الساعات والدقائق والثواني، إضافة إلى نافذة للتاريخ. لقد تمّ تطوير هذه الساعة وتصنيعها في مصانع "بولغاري" Bvlgari الخاصة.
تعكس "أوكتو" Octo قيَم الماركة في مجال صناعة الساعات الرجالية بشكلٍ مثاليّ، وذلك بفضل أسلوبها المدروس والرسومي. ويتمّ دمج هذه الكليّة الجمالية المعاصرة مع عرض بسيط وكلاسيكي للوقت مع الوظائف التقليدية العادية. يكسر شكل "أوكتو" Octo الرموز العادية لهذا النوع من الساعات من أجل إعادة إحيائها وتثبيت مكانتها في عالم صناعة الساعات مع مقاييس مطوّرة بشكل مثالي وتوازن متناغم.

"أوكتو فيلوسيسيمو" OCTO VELOCISSIMO بطلة أصيلة وقاطعة
صُنعَت ساعة "أوكتو فيلوتشيسيمو" OCTO Velocissimo، وهي الساعة المدنية المطلقة، خصيصاً للشخصيات القوية. إنها ترتدي وجه كرونوغراف مصنوع وفق التقاليد الكلاسيكيّة والنقية لصناعة الساعات. تقوم ثلاثة عدادات منظّمة بحرف V بموازنة وجه الساعة: الدقائق عند الساعة الثالثة، والساعات عند الساعة السادسة، والثواني عند الساعة التاسعة. كافة هذه المعلومات متوفّرة بشكل متناغم على قرص أنيق مصقول يدويّاً ومطليّ باللون الأسود.

Bvlgari Octo Gold movement


ونجد عند أسفل جهاز القياس عنصراً معقّداً ومفعماً بالأناقة والقوة، وذلك في الإصدارَين من الذهب الزهريّ والفولاذ. يتمتّع هذا الابتكار الهندسي الملفت بمحرِّك ملائم: عيار "فيلوسيسيمو" Velocissimo الاستثنائي الجديد، ونظام كرونوغراف مدمج وعالي التردّد (36،000 ذبذبة في الساعة) مجهز بأسطوانة ركيزية وميزان ساعة من السيليكون وتعبئة أوتوماتيكية. تحتوي الساعة على احتياطي طاقة لمدّة 50 ساعة. يتوفّر كرونوغراف "أوكتو فيلوسيسيمو" Octo Velocissimo بثلاثة إصدارات: علبة من الذهب الزهري عيار 18 قيراط على سوار من جلد التمساح، وعلب من الفولاذ الصلب على سوار من جلد التمساح أو سوار فولاذي.


مواضيع ذات صلة

  • Jul 11, 2015
    قدّمت دار هرميس HERMES ساعة جديدة استثنائيّة هي Cape Cod Zebra Pegasus، المفعمة بالنشاط البالغ الرقة والملوّن بمزيج من الأحاسيس الشّعرية والفن الراقي ما يعطي الحياة للإبداعات الاستثنائيّة. إن عقارب السّاعة الجديدة التي تمثل المواجهة بين الفنّين القديمين والمتطلبين جدّاً (النقوش وطلاء غراند فيو) وكأنّها مأخوذة مباشرةً من كتاب خيالي. هذان الفنّان مُعبّر عنهما من خلال الرّسم المصغّر للحمار الوحشيّ والصناعة المميّزة للأجنحة ما يُعتبر واحدًا من الإبداعات الأربعة اللّطيفة. إنّ كل مظهر من مظاهر هذه السّاعة ذات ألوان تمثّل الفكرة الرّئيسيّة لوشاح هرميس المصمّم من قبل "أليس شيرلي" والّتي تمّت استعارة فكرته في هذه الساعات.
  • Jan 17, 2016
    أضافت دار بولغري BVLGARI إنجازًا مبهرًا جديدًا لمجموعة سربنتي توبوغاز Serpenti Tubogas النسائيّة، فالساعة الجديدة تحمل في ثناياها لمسة جريئة أرجوانية اللون، وقد صمّمت للأنثى القويّة الجذابة.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية