Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 14, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BVLGARI

"أوكتو" تعبيرٌ عن العبقريّة الإيطاليّة الإبداعيّة

أنتجت المزواجة بين الإبداع الإيطالي والدقة السويسريّة، عن ساعة "أوكتو" OCTO الفاتنة في تعقيدها وتنبع طبيعتها من جذورها، وهي تتربّع بين الإرهاف والإتقان.

أصبحت "أوكتو" OCTO دعامة بين مجموعات ساعات "بولغاري" Bvlgari، وهي دار تُعرف لدرايتها الجريئة في مجال المجوهرات الفاخرة. وتُعتبر هذه القطعة ساعة للدقة وابتكارًا هندسيًا بشكل حيّ.
توجّه الهندسة الإيطالية فنّ تصميم المساحات والهيكليات لجعل الحياة ممتعة، وهي تدمج بين الفعالية والجمال معًا. 
شكلها لافت وجديد كليًّا في عالم صناعة الساعات الفاخرة، فهي مثمّنة الزوايا (من هنا اسم "أوكتو" OCTO) ومتوّجة بإطار مستدير. ويأتي قرص الساعة منظّمًا وسهل القراءة، فلا تظهر فيه سوى الرقمين 6 و12. 
تتوسّع هذه المجموعة الأيقونية بشكلٍ كبير مع نطاق أكبر من الأحجام ومع إضافة إصدار كرونوغراف. 
وتأتي إضافات العام 2014 إلى مجموعة "أوكتو" OCTO ضمن عدد من الإصدارات. وفي حين كانت علبة "أوكتو" OCTO تأتي تقليديًا بقطر حجمه 41،5 ملم، فهي تأتي حاليّاً ضمن إصدار جديد بقطر 38 ملم يلعب بأنواع من التباينات المعدنيّة التي يعود لها فضل جمالية الساعة. وتضمّ العلبة الجديدة عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ذو تعبئة أوتوماتيكيّة مصمّم ومصنّع في الدار.

"أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO FINISSIMO TOURBILLON منتهى الرقّة  
لطالما كان السعي وراء الأسلوب الرفيع أحد أهداف دار صناعة الساعات. يدخل اليوم نظام الحركة الأرفع الذي تمّ ابتكاره وتصميمه إلى قلب "أوكتو" OCTO من أجل تحسين المزيج بين صناعة الساعات السويرية والإبداع الإيطالي للنموذج الأكثر خيالاً وإرهافًا.
عبر إطلاق ساعة "أوكتو فينيسيمو توربيون" OCTO Finissimo Tourbillon، بلغت "بولغاري" Bvlgari مَعلماً جديداً ومهمًّا في تطوير ساعات فائقة الرقّة ومجهّزة بتعقيد إضافيّ بارز: نظام الحركة بسماكة 1،95 ملم الذي يميّز هذا التوربيون المحلّق.
يُعتبر نظام الحركة هذا الخاص بالدار أكثر رقّة من عملة نقديّة سويسريّة بقيمة خمسة فرنكات، وكان من الضروريّ أن يضمّ التصميم حلول عدّة للتخفيف من السماكة بشكل عام. وكانت نقطة البداية القفص التوربيون الذي يشكّل عاملاً حاسمًا في عمليّة الصنع. تبلغ سماكة القفص 1،95 ملم وهذه الميزة حدّدت ما تبقّى من الهيكل. بعد أن يُدمج القفص في الصفيحة، يتولّى تحديد سماكة نظام الحركة بكاملها. كما تتضمّن الهندسة العامّة للساعة جسرَين، أحدهما لمسنّن الدقائق والثاني لمسنّن الساعة الخاصّ بقفص التوربيون الذي يدور مرّة في الدقيقة.
بفضل وظيفة عرض الساعات والدقائق وعقرب الثواني الصغير عند موضع الساعة 7:30، يشكّل عيار "فينيسيمو" Finissimo باكورة عائلة جديدة من أنظمة الحركة من "بولغاري" Bvlgari.
تحتضن علبة بلاتينية بقطر 40 ملم وسماكة 5 ملم فقط ساعة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo وتتألّق الساعة ببساطة هادئة يعزّزها كمال قرصها المصقول المطليّ باللكر الأسود. وهي تنتمي إلى فئة الساعات الكلاسيكيّة والأنيقة التي تعرض الساعات والدقائق وتضيف عقرباً صغيراً للثواني، غير متمركز في الوسط، بين موضعَي الساعة 7 و8. وتشير الحركة إلى وضع الطاقة الاحتياطية التي تدوم 70 ساعة تقريباً على الوجه الخلفيّ للساعة.
تتماشى اللمسات النهائية على نظام حركة "أوكتو فينيسيمو" Octo Finissimo مع محرّك الساعة الاستثنائيّ وهي تظهر على الأسطح الكبيرة التي تبذل نفسها في خدمة الطابع الزينيّ للساعة بامتياز. 

Bvlgari octo gold


"أوكتو سولوتمبو" OCTO SOLOTEMPO، تعبير عن القيم 
لا تُعتبر هذه الساعة مجرّد خليفة للإصدار المتوسّط القيمة في مجموعة "أوكتو" Octo، بل هي تمدّدها. تتوفر "أوكتو سولوتمبو" Octo Solotempo حاليّاً بعلبة أصغر إلى حدِّ ما يبلغ قطرها 38 ملم، وذلك إلى جانب الطراز الذي وضع حجر أساس عائلة الساعات هذه بقطر 41،5 ملم. وينبض قلبها وفق إيقاع عيار "سولوتمبو" Solotempo، وهو نظام حركة ميكانيكيّ ذو تعبئة ذاتيّة يعرض الساعات والدقائق والثواني، إضافة إلى نافذة للتاريخ. لقد تمّ تطوير هذه الساعة وتصنيعها في مصانع "بولغاري" Bvlgari الخاصة.
تعكس "أوكتو" Octo قيَم الماركة في مجال صناعة الساعات الرجالية بشكلٍ مثاليّ، وذلك بفضل أسلوبها المدروس والرسومي. ويتمّ دمج هذه الكليّة الجمالية المعاصرة مع عرض بسيط وكلاسيكي للوقت مع الوظائف التقليدية العادية. يكسر شكل "أوكتو" Octo الرموز العادية لهذا النوع من الساعات من أجل إعادة إحيائها وتثبيت مكانتها في عالم صناعة الساعات مع مقاييس مطوّرة بشكل مثالي وتوازن متناغم.

"أوكتو فيلوسيسيمو" OCTO VELOCISSIMO بطلة أصيلة وقاطعة
صُنعَت ساعة "أوكتو فيلوتشيسيمو" OCTO Velocissimo، وهي الساعة المدنية المطلقة، خصيصاً للشخصيات القوية. إنها ترتدي وجه كرونوغراف مصنوع وفق التقاليد الكلاسيكيّة والنقية لصناعة الساعات. تقوم ثلاثة عدادات منظّمة بحرف V بموازنة وجه الساعة: الدقائق عند الساعة الثالثة، والساعات عند الساعة السادسة، والثواني عند الساعة التاسعة. كافة هذه المعلومات متوفّرة بشكل متناغم على قرص أنيق مصقول يدويّاً ومطليّ باللون الأسود.

Bvlgari Octo Gold movement


ونجد عند أسفل جهاز القياس عنصراً معقّداً ومفعماً بالأناقة والقوة، وذلك في الإصدارَين من الذهب الزهريّ والفولاذ. يتمتّع هذا الابتكار الهندسي الملفت بمحرِّك ملائم: عيار "فيلوسيسيمو" Velocissimo الاستثنائي الجديد، ونظام كرونوغراف مدمج وعالي التردّد (36،000 ذبذبة في الساعة) مجهز بأسطوانة ركيزية وميزان ساعة من السيليكون وتعبئة أوتوماتيكية. تحتوي الساعة على احتياطي طاقة لمدّة 50 ساعة. يتوفّر كرونوغراف "أوكتو فيلوسيسيمو" Octo Velocissimo بثلاثة إصدارات: علبة من الذهب الزهري عيار 18 قيراط على سوار من جلد التمساح، وعلب من الفولاذ الصلب على سوار من جلد التمساح أو سوار فولاذي.


مواضيع ذات صلة

  • Apr 28, 2015
    أعادت شوبارد CHOPARD هذا العام تصميم ساعة L.U.C Regulator الكلاسيكيّة من مجموعة ساعاتها الفاخرة L.U.C Haute Horlogerie لتقدمها بحلّة عصرية، فجمعت بين أناقة علبة L.U.C الجديدة وفخامة حركة منظّم الوقت التي تنتجها الدار. وتماشيًا مع التاريخ العريق لصناعة الساعات الدقيقة، تم الفصل بين المؤشرات الستة للساعة الجديدة بهدف تسهيل قرائتها إلى أقصى حدّ ممكن. وتشهد لها دمغة جنيف للجودة وشهادة الهيئة السويسريّة الرسميّة للكرونومتر COSC على دقّتها المتناهية وحرفيتها الفائقة.
  • May 01, 2015
    قدّمت بيريليه PERRELET، دار الساعات السويسريّة، إصدارًا جديدًا الجديد لساعات توربين سكالتون يعكس من خلال تصاميمه الفريدة التزام الدار راسخ الارتقاء بذوق محبّي وهواة اقتناء الساعات الفاخرة.
  • Apr 05, 2015
    أصدرا دار فرساتشي للساعات ساعة جديدة من مجموعة فرسوس. تتميز الساعة الجديدة Fire Island بالنعومة والخفّة الفائقة، وقد زُيّن سوارها بنقش ثلاثيّ الأبعاد لأسد فيرسوس فرساتشي الشهير. وزُيِّن ميناء الساعة بشعار فيرسوس الذي تتوزّع حروفه بين المؤشرات، ما يمنح عمقاً إضافياً للميناء. وتأتي الساعة بمجموعات لونيّة جريئة، تتنوّع بين الأسود مع الأصفر ولمسات اللون الذهبيّ، إلى الأبيض مع الفوشيا ولمسات من لون الفولاذ. وتأتي هذه الساعة لتجسّد الروح الفريدة لعلامة فيرسوس فرساتشي، والشخصية الثائرة لفرساتشي، والنظرة المستقبليّة لجيل الإنترنت في القرن الحادي والعشرين. الخصائص التقنية العلبة: فولاذ أو ذهب - 39 ملم Ø مع قرص مسنن وستة براغي مقاومة الماء: 30 متر/3 جو الحركة: كوارتز الميناء: أشعة سوداء في المركز مع نقش سكة حديدية وشعار فيرسوس بين مؤشرات الساعة. السوار: سيليكون أسود مع نقش أسد فيرسوس فيرساتشي وإبزيم مع لسان.

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Aug 17, 2015
    كشفت علامة CHARMEX للساعات السويسريّة عن مجموعة جديدة من الساعات الفاخرة والفريدة من نوعها بإصدار خاصّ ومحدود باسم Gold Ingot Collection. فالذهب يعبّر عن الفخامة الكاملة، حيث يرغب الجميع بإقتناء المعدن النفيس الذي يأسر الحواس ببريقه، و تقدّم المجموعة الجديدة ساعات مصنوعة من سبائك ذهبيّة صافيّة بنسبة 999.9 - 1 غ أو 2 غ والتي تتميّز بألوان غنيّة لامعة بفضل هذه السبائك. هذه المجموعة يأتي مع حزام مطلي بالذهب الأصفر بنسبة 5 ميكرون أو مع حزام جلد طبيعي باللون الأسود.
  • May 14, 2015
    ديفيد جيتا هو نجم جميع الأندية الليليّة حول العام،من هونغ كونغ إلى دبي، ومن إيبيزا الى ميامي، ومن موسكو إلى سيدني مرورا بطوكيو، وله قاعدة جماهيريّة ضخمة. انضم أخيرًا إلى عائلة TAG HEUER كإضافة متميزة. وتمّ تخصيص إصدار ساعة TAG Heuer Formula 1 الجديد له. الساعة مصممة بطابع الترحال بفضل وظيفة GMT ورمز "النهار/الليل"، وتأتي بألوان تتناسب تمامًا مع حياة الأندية – أسود وأزرق – وتشتمل على سوار ساعة وثاقي مميز.
  • Mar 28, 2014
    ساعة مميّزة جدًا من بريتلينغ (Breitling) قدمتها كنسخة محدودة باللون الأسود الكامل وذلك تقديرًا لمحرّك بنتلي (Bentley) الأكبر حجمًا سعة 6.75 ليترًا الذي تزوَّد به سيارات الليموزين الفاخرة طراز مولسان (Mulsanne). تحمل هذه الساعة الكرونوغراف اسم "بنتلي 6.75" (Bentley 6.75) في إشارة إلى المحرّك الشهير، وتشكّل تعبيراً مثاليًا عن ما تتمتّع به "بنتلي" من قوّة وجرأة عالية بمحرّكها الجبّار.

مواضيع عشوائية

  • Nov 11, 2014
    اطلق موقع جالنت GALLANT-MAG.COM نشرته الإلكترونية الجديدة، وهي نشرة الكترونية متخصصة في جديد عالم الساعات والمجوهرات والتي ستصدر بشكل شهري، ستكون بمثابة بوابة إعلامية الكترونية تتضمن اهم المواضيع التي نشرت وأكثر المواضيع مشاهدة ومشاركة.
  • Jan 08, 2015
    أطلقت «هيرميس» HERMÈS ساعتها Arceau Automatic في الأسواق مع إضافة عرض التاريخ وقطر أصغر قليلاً يبلغ 40 ملم من أجل كلا الإصدارين المصنوعين من الذهب الورديّ والفولاذ. يُجسّد تصميم ساعة Arceau Automatic علامة مميّزة أصيلة، وذلك في الجمع بين الأناقة والأسلوب، مع أبعاد متوازنة بشكلٍ متناغم.
  • Sep 07, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت قطع المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية. أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت. كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. انطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصرًا من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنّها تلاحق إحدى الألماسات المتألّقة.
  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • Oct 17, 2015
    استضافت دار شوبارد CHOPARD بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده حدثًا مميزًا، كشفت خلاله عن مجموعة Happy Diamonds وما تجسده من روح فرحة. تميزت خذه المجموعة منذ ولادتها بدواماتها التي تتراقص أحجار الألماس على جنباتها. ومنذ ذلك الحين برزت هذه المجموعة برقتها وطابعها الذي يتجاوز حدود الزمان، فازدهت بتصاميم جريئة وعصرية يتميز كلّ منها بأسلوبه الفريد. استوحيت تصاميم المجوهرات من عالم الطبيعة، فجسدت الزهور المستوحاة من فن البوب بأسلوب جديد وبلمسة عصرية. وقد ضمّت مجموعة الزهور قلادة وخاتمًا وأقراطًا مصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي 18 قيراطًا. اختارت دار شوبارد بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده استقبال ضيوف المعرض في صالة فنيّة عصريّة وغير تقليديّة في منطقة القوز الصناعيّة. وتألق المعرض بأجواء مفعمة بالحيوية وتخللته العديد من الأنشطة الفريدة التي أتاحت للضيوف الانخراط في عالمHappy Diamonds الاستثنائي على أنغام الموسيقى، حيث كانت منسقة الأغاني تقود خطواتهم الراقصة فتضفي باختياراتها الموسيقيّة جوًا ينبض بروح الانطلاق التي تجسدها روح هذه المجموعة الرمزية. وخلال المعرض، استمتع الضيوف بأجوائه الممتعة واستمعوا بشرب الكوكتيلات المنعشة والتقاط الصور والمشاركة في الألعاب المسليّة.
  • Sep 10, 2014
    لمعرض "بيانال دي أنتيكير" Biennale des Antiquaires مكانة مهمّة جدًا في عالم الفنّ والإبداع والكشف عن التحف غير المسبوقة، فهذا المعرض الشهير والمخصّص للفنّ بأشكاله اللامتناهية سيعقد من 11 إلى 21 أيلول/سبتمبر في قصر "غران باليه" Grand Palais في باريس. ومن المتوقع أن تقدّم فيه دار "بولغاري" BVLGARI تشكيلة استثنائيّة من المجوهرات الراقية.