Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 27, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
HERMÈS

ساعة “Médor” تخفي الوقت متلاعبةً بمرح وأنوثة

تستوحي دار HERMÈS تصاميمها من ماضيها العريق ومن عوالم الخيول والصيد، فالتصميم أحيانًا هو إعادة اختراع الأشياء الجميلة وساعة Médor نموذج مثالي على هذا المبدأ.
ساعة Médor، التي ابتكرت في العام 1993، يعود أصلها إلى أحد الأشياء التي أنتجتها دار هيرميس إلى جانب سرج الخيل: إنّه طوق الكلب. ففي حين أنّ الكلب هو أفضل صديقٍ للإنسان، لطالما كان أيضًا- تمامًا مثل الخيول- مصدر إلهامٍ لدار هيرميس.
أطواق الكلاب، التي اخترعت في البداية من أجل حفلات الصيد، تمّ تكييفها لتكون أحزمة خلال سنوات الثلاثينات. من هناك كانت بعيدة مجرد مسافة قصيرة من خصر النساء الأنيقات إلى معاصمهن، والتي زيّنتها ساعة Médor بالتالي على شكل سوار. وبما أنّ فكرة إبداعيّة تؤدي إلى أخرى، تمّ تحويل الحزام الجلديّ ذي الأزرار الكبّاسة على شكل أهرام بتصميم Clous de Paris"  إلى ساعة "مخفيّة" أي مخبّأة.
تمرح ساعة Médor المبتكرة واللعوبة بمرور الوقت من خلال إخفائه بالتناوب تحت غطاءٍ مُقّببٍ أو الكشف عنه بتروٍّ. هذا الإبداع الملهم يتوفّر بإصداراتٍ متعددة الألوان. فساعة Médor متوفّرة بحجمين ومُزيّنة بأزرار كبّاسة هرميّة الشكل من الفولاذ أو الذهب، قد تكون مرصّعة بالجواهر على طول حوافها أو مرصوفة بالكامل بالألماس، ما يؤكّد أكثر على الطبيعة الثمينة لهذا الوقت المحروس بشكلٍ غيور. وتتوفّر الساعة بالذهب الورديّ أو الفولاذ في نسخ مرصعة أو بلا ترصيع. 

HERMES MEDOR WOMEN WATCH 2014

HERMES MEDOR WOMEN WATCH 2014

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

  • Jul 21, 2015
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعتها الجديدة GANCINO CHIC وجاءت في تصميم يعكس توازنًا مثاليًا بين الصنعة اليدويّة الفاخرة والعمليّة. أبرز ما تتميز به قطع التشكيلة هو التصميم الراقي للعلبة والسوار كقطعة واحدة، حيث يأتي السوار من جلد العجل مع تأثيرات باللون البنيّ أو البرتقاليّ بستة أطياف مختلفة مع غرزات بألوان متباينة. أما الميناء فيأتي كشهادة حقيقيّة على فخامة التشكيلة، مع تزيّينات نمط غانشينو الرائعة ولمسة "كلو دو باري"، التي يمكن أن تحلّ مكانها أحجار الألماس عند المؤشرات. كما تأتي الفئة الأعلى من هذه التشكيلة مع قطع ألماس على القرص. من مميزات هذه الساعة أن علبتها تأتي مع السور في قطعة واحدة بقطر 34 ملم مصنوعة من الذهب، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، وتعمل بحركة كوارتز سويسرية (روندا ISA K62/132).
  • Dec 28, 2014
    يعرض «مول الإمارات» خلال موسم الأعياد أحدث تحفة فنيّة من دار الأزياء العالميّة «شانيل» CHANEL والمستلهمة من عرض أزياء Chanel Cruise 2015 الذي قدمه مؤخراً في دبي المدير الإبداعي لدى «شانيل»، كارل لاغرفيلد، والمستوحى من سحر الشرق. تجسّد التحفة الفنيّة الضخمة رؤية دار الأزياء العريقة لفنون الأرابيسك التراثيّة، ويمثل كلّ مكعب مضاء معلق في ركن الأزياء «فاشن دوم» في «مول الإمارات» حامل شموع بألوان وتصاميم مستوحاة من مجموعة أزياء شانيل الجاهزة لما بين الموسمين.
  • Jul 13, 2015
    قدّمت دار ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTINساعتين جديدتين حصريتين من مجموعة Overseas مكسوّتين باللون الأزرق القاتم، تمّ تجهيزهما بوظيفة التاريخ العادي أو توقيت مزدوج.

مواضيع عشوائية

  • Feb 03, 2015
    كشفت إيبيل EBEL عن ساعة EBEL Sport Classic للمرة الأولى سنة 1977، بعلبتها المدمجة تمامًا مع السوار بصورة مثالية، والحلقات المتموجة المميزة – عناصر تعكس إحساسًا بالحركة بينما تضفي على الساعة مرونة مدهشة. وسرعان ما أصبح هذا التصميم سمة مميزة لـِ EBEL .
  • Nov 10, 2014
    احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 90 لـ"مايسترستوك" استلهمت مون بلان MONTBLANC من روحية قلم الحبر السائل، بكل ما يجسّده من جوانب حرفيّة لا تُضاهى، وتصاميم أزلية مميّزة، ووظائف مُتـقنة تمامًا. وبتصوّر جديد للتصميم الأصلي، تأتي أداة الكتابة بغطاء مطلي بالروثينيوم وخزّان للحبر، كلاهما على شكل هيكليّ أنيق ومصقول بتدرّجات رماديّة. وتحتاج هذه الطريقة إلى عمل دقيق للغاية من قبل حرفيّي "مون بلان" بما في ذلك مراحل الصقل المكثّفة يدويًا
  • Oct 09, 2014
    قدّمت دار إيه لانغيه اند سوهنيه A. LANGE & SÖHNE الألمانيّة ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال (LANGEMATIK PERPETUAL) الفريدة المصمّمة للأشخاص الذين يعتمدون على التقدم التقني في إضفاء مزيد من الراحة على حياة الإنسان.
  • Jul 22, 2014
    تجعل سرتينا CERTINAمن ارتداء الساعة أمرًا يجلب الفخر والاعتزاز. وساعة DS Sport تتسّم بالجرأة والدقّة والأناقة العالية وبقمة الانضباط ليلاً ونهارًا، وذلك بفضل آليًة الحركة الكوارتز Precidrive السويسريّة الصنع. إضافة إلى كرونومتر على مستوى عالٍ من الدقّة يضفي على الساعة سمات رياضيّة خالصة. جسم الساعة مصنوع من الاستانلس ستيل 316L الممشط إلى جانب تاج الضبط اللامع ولأزرار الانضغاطيّة.
  • Feb 26, 2014
    تميّزت دار الساعات السويسرية بوم ايه مرسييه Baume & Mercier في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي يقام في المركز الوطني للمؤتمرات في قطر. ويتميز هذا الحدث اللامع بكونه منصة لإطلاق المنتجات العالمية في قطاع تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. وقد تميز حضور بوم ايه مرسييه في هذا المعرض بخصوصيّة لافتة مع احتفال دار الساعات البارزة بشراكة ترقى إلى خمسين سنة مع "مجموعة الفردان" في قطر.
  • Nov 26, 2014
    أعلنت دار مون بلان MONTBLANC أنها قدّمت أداة كتابة الإلكترونية الأولى على الإطلاق إي-ستارووكر e-Starwalker والقلم پيكس پين Pix Pen، كي تضفي الأناقة المفعمة بالإرث العريق مزيدًا من الرُقي والفخامة على الجهاز غالكسي نوت 4.