Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 20, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BLANCPAIN

ساعة جديدة مزوّدة بكرونوغراف ومقياس للنبض

 
رحبّت الساعة الجديدة من BLANCPAIN وتحديدًا من مجموعة "فيلوريه" بآليّة حركة حديثة الصنع ذات تعبئة ذاتيّة، وهي تنبض بمعدّل 36.000 تذبذب في الساعة أي ما يناهز 5 هرتز، ومزوّدة بوظيفة الكرونوغراف الإرتدادي.
زوّد النموذج الجديد بlعيار جديد بقياس 13 وحدة قطرية، والذي صنعته الشركة بما يتلائم مع حجم العلبة الحاضنة. تنبض هذه الآليّة الجديدة بمعدّل 36.000 تذبذب في الساعة، لتكون بذلك أول آلية من نوعها تقدّمها الدار، علمًا بأنها تتألف من 322 جزءًا بما في ذلك زنبرك التوازن المصنوع من السيليكون. كذلك، زوّدت الآليّة بمقبض عمودي إلى جانب آلية كرونوغراف تشغّلها عجلة عمودية. علاوة على ذلك، تتميز هذه الآليّة بسمة الإرتدادية التي تُتيح إمكانية إعادة ضبط وتشغيل الكرونوغراف بشكل فوري، بمجرّد الضغط على زر التحكّم الموجود عند علامة الساعة 4.
كما قدّمت الشركة إلى جانب هذه السمات وظيفة قياس النبض. في عصر كان قياس النبض يتمحور حول تعداد نبضات القلب خلال 60 ثانية، تم إختراع مقياس النبض لتسهيل عمل األطباء والممرضات في قياس نبض مرضاهم بسرعة اكبر. من هذا المنطلق، يساهم عقرب الكرونوغراف المرتبط بمقياس خاص في عرض معدّل نبضات قلب المريض مباشرة على الميناء، وذلك دون الحاجة ألية حسابات.وبالفعل، بمجرّد تشغيل الكرونوغراف ثم إيقافه عند إحتساب 30 نبضة، يُشير العقرب إلى عدد نبضات القلب في الدقيقة الواحدة على مقياس النبض.
وفي خطوة تهدف للمحافظة على السمات الجمالية الكالسيكية التي تتسم بها مجموعة ’فيلوريه‘،يتميّز هذا النموذج الجديد بميناء مقوّس مصنوع من مينا Grand Feu باللون االبيض. من جهة ثانية، تُحيط بمقياس النبض أعداد رومانية مطلية بالمينا، فيما يحمل الوسط عدادي الكرونوغراف 30 دقيقة و13 ساعة إلضافة إلى نافذة التاريخ عند عالمة الساعة 6. أما الجهة الخلفية الصفيرية، فهي تكشف عن عيار "بلانبان" الجديد المزوّد بثقل متأرجح يزدان بشكل مخرّم. في ما يتعلّق بالعلبة الحاضنة، فهي مصنوعة من الذهب الأحمر بقطر 43.6 ملم وموصولة بحزام من جلد التمساح باللون البني، بما يُضفي لمسة مثالية على هذا النموذج المميز.


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

  • Mar 30, 2014
    نظمّت مجموعة «أحمد صدّيقي وأولاده» في «مول الإمارات» دبي (بين 9-2 أبريل 2014)، معرضًا لمقتنيات مختارة من أرشيف العائلة لم تعرض علنًا من قبل. واختيرَت هذه المقتنيات القيمة بحيث يتمكن زوار المعرض من التعرّف على مسيرة عائلة صدّيقي انطلاقًا من متجرها الصغير الذي انطلقت به في خمسينيات القرن العشرين لتشكل حاليًا مجموعة أعمال كبيرة بالمنطقة، وتشمل المعروضات المقتنيات الشخصية للمؤسِّس الراحل أحمد قاسم صدّيقي ذات قيمة تاريخية وشخصية.
  • Sep 11, 2014
    لـ"تاغ هوير" TAG Heuer مكانة خاصّة لدى محبّي الساعات ذات الدقّة الفائقة وتقنيات الكرونوغراف، وها هي هذه العلامة العالميّة تحتفل بافتتاح متجر جديد لها في مطار حمد الدوليّ بالدوحة في قطر.
  • Jul 29, 2014
    "أردت هذا الموسم أن أجمع حقًا الفن والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنه المعيار الأبرز للتألّق والبريق. هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة." بهذه الكلمات وصفت المديرة الإبداعيّة دار سواروفسكي SWAROVSKI نتالي كولين مجموعة خريف 2014 وشتاء 2015.

مواضيع عشوائية