Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 15, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تحوّل الكرة الى ساعة طاولة بوجهين

هل يعقل أن يكون للكرة وجهان؟ بالفعل، هو أمر ممكن في ساعة الطاولة التي تقدمها شركة أوفيتشيني بانيراي  OFFICINE PANERAI. فالكرة المصنوعة من الزجاج المعدني الشفاف تعرض وجهان للساعة: وجه من الجهة الأماميّة يعرض لميناء بانيراي المميز الموجود في وسط الكرة، أما من الجهة الخلفيّة فتبرز اللمسات النهائيّة الرائعة والتفاصيل الدقيقة لآليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P5000.
مما لا شكّ فيه، فإن ميناء ساعة بانيراي، قلب ساعة الطاولة الجديدة، هو العلامة البارزة في تاريخ صناعة الساعات الميكانيكيّة. فالتصميم البسيط، مع مؤشرات ساعة خطيّة تتناوب مع الأرقام الكبيرة الحجم في النقاط المحوريّة، يضمن سهولة في قراءة الوقت تعزّزها هيكليّة الميناء بحدّ ذاته. منذ ثلاثينيات القرن الماضي، تعتمد بانيراي في صناعة موانىء ساعاتها هيكلية مؤلفة من صفيحتين متداخلتين مع تطبيق مادة برّاقة في ما بينهما، بحيث تشع هذه المادة من خلال الثقوب الموجودة في الصفيحة العلوية بما يتناسب مع مؤشرات الساعة. تُعطي هذه الهيكلية للميناء كثافة كبيرة، كما توفر سهولة في قراءة الوقت حتى في ظل الظروف الحالكة، إضافة إلى كونها تُضفي لمسة عصرية منبثقة من التصاميم الكلاسيكية. من جهته، يُساهم نصف الكرة المصنوع من الزجاج المعدني في حماية الميناء وفي الوقت عينه في تضخيمه بحيث يعمل كعدسة مكبّرة، كما يمكن أيضاً من خلاله مشاهدة التفاصيل الأخرى المستوحاة من الطراز القديم، مثل عبارتي Radiomir Panerai”"  و"8 Days" المنقوشتين – وليست مطبوعتين- على الميناء.
يُذكر بأن ساعة الطاولة هي أول ساعة من نوعها مزّودة بآليّة حركة ميكانيكيّة تصنعها شركة بانيراي. هو عيار P.5000  ذو التعبئة اليدوية، مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثمانية أيام والمستوحاة من النموذج التاريخي آليّة "أنجيلوس" التي إستخدمتها بانيراي في ساعاتها في أربعينيات القرن الماضي. 

Officine Panerai Table Clock 2014

Officine Panerai Table Clock 2014

مواضيع ذات صلة

  • Dec 09, 2014
    عُزّزت دار أي ديليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN، ألق سلسلة ساعات Portofino التي تعتبر الانعكاس الأمثل للأناقة والذوق الرفيع على مدى أكثر من 30 عامًا، من خلال مجموعة Portofino Midsize الجديدة التي حظيت بإعجاب عشاق الساعات الذين يفضلون التصاميم الأصغر قليلًا. وتتوفر ساعتا Portofino Midsize Automatic Moon Phase و Portofino Midsize Automatic Day&Night المميزتين بسبعة إصدارات مختلفة؛ وتتكامل روعتهما مع حزام فاخر من جلد التمساح وتصميم Santoni الحصريّ بعلامة IWC. وتتألق هذه الأحزمة الجلدية الفاخرة بلمسات يدويّة متقنة مع رشقات لونيّة حصريّة تحاكي صدأ النحاس.
  • Apr 29, 2015
    أضفى مزيج الفولاذ والألماس طابعًا من الجرأة والحداثة على ساعة Happy Sport من شوبارد CHOPARD التي تعود من جديد لتحتل موقع الصدارة بإصدار جديد يتميز بآليّة حركة أوتوماتيكيّة التعبئة وحجم أصغر من الإصدارات السابقة، في حين تتجلّى الدقة والبراعة فيها أكثر من أي وقت مضى جماليًا وتقنيًا.
  • Feb 10, 2015
    كرونوغراف إرتداديّ جديد من بانيراي OFFICINE PANERAI مصنوع من السيراميك باللون الأسود غير اللماع القائم على أكسيد الزركونيوم، ومزوّد بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9100 أطلقته الدار.

مواضيع مميزة

  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.

الأكثر قراءة

  • Mar 04, 2014
    كشفت دار هيرميس HERMĒS عن ساعة "أرسو تيماري" Arceau Temari المميزة التصميم والترصيع والزخرفة، إذ يجمع هذا الموديل الياباني الملهم مهارات الترصيع الثلجي والتطعيم بالأحجار الكريمة في تشكيلة استثنائية من ساعات المجوهرات.
  • May 29, 2014
    تمّ الاتفاق رسميًّا بين "مراس القابضة"، الشركة العقارية في دبي وبين شركة "فنادق ومنتجعات بولغاري" لإطلاق فندق بولغاري BVLGARI في دبي خامس منشآت بولغاري الفندقيّة في العالم، بُعيد افتتاح فندق ميلان في 2004، وبالي في 2006، ولندن عام 2012، وشنغهاي المتوقّع افتتاحه في 2015.
  • Mar 24, 2014
    كشفت شركة الساعات السويسرية "بيريليه" PERRELET عن أحدث إصداراتها خلال معرض الساعات والمجوهرات العالمي " بازل ورلد 2014" في نهاية مارس/آذار في مدينة بازل السويسريّة، وتتألق بيريليه بتشكيلة جديدة للعام 2014 "توربين اكس ال فيغاس" TURBINE XL VEGAS، وهي تشكيلة رائعة تتألف من ثلاثة موديلات جديدة. استُلهم تصميم كلّ هذه الإصدارات الخاصة في مجموعات محدودة كل منها من 250 قطعة من عالم الترفيه ومدينة لاس فيغاس.

مواضيع عشوائية

  • Jun 13, 2014
    تستمدّ ساعةV-Metal Icon الهامها من قفل ذي حزام بطابع قديم، يُعاد تصميمه بنسخة مبتكرة، لتؤكّد على حيوية وطاقة ساعات فرساتشي VERSACE. ولعل أكثر ما يجذب الانتباه هو رسم الميدوزا البارزة في وسط المينا، والمحاطة بنقشة المفتاح اليوناني. أما الإطار فمزخرف بنمط هو أقرب إلى "الغورميت"، وهي السلسلة الكلاسيكيّة ذات القطع المترابطة. ولكن تبقى الميزة الأكثر إبداعًا هي العرض الذي يذكرنا بساعات "الألغاز".
  • Dec 26, 2014
    قبل نهاية العام اختارت دار فرساتشي VERSACE أن تقدّم مجموعة من منتجاتها الملائمة لهذه الفترة من العام وهي تتنوّع بين المجوهرات والساعات والأقلام وأدوات المنزل الراقية. وهي تحتفي بموسم العطلات مع إصدار خاص من تشكيلة مجوهرات Fashion Jewellery وتتألف المجموعة من قلادة، وخاتم وزوجين مختلفين من الأقراط.
  • Apr 03, 2014
    إسمان أشهر من يُعرّفا، دار فابرجيه FABERGÉ المولودة في سنة 1842، بعد تعيين بيتر كارل فابرجيه جوهرجيًّأ لبلاط قيصر روسيا، لا سيما حين ابتكر للقيصر، مجموعة بيض الفصح المصنوعة من المعدن الثمين والمزينة بأرقى أنواع الحجارة الكريمة. منذ ذلك الزمن وأعمال الدار مرادفة للفخامة والرقي والحجارة الكريمة ذات الألوان الجذّابة والجريئة. وهي اليوم تبتكر المجوهرات الراقية بموادها وتصميمها ولا سيما ألوانها.
  • Apr 27, 2015
    قدّمت شاريول CHARRIOL مجموعة من ساعات ST-TROPEZTM الأنيقة، التي تجسّد روح العيش الهانئ في المنطقة المتوسّطية، لتكريم فصل الصيف في بلدة سان تروبيه الفرنسيّة. وكلّ من هذه الساعات الجميلة مزينة بزخارف دقيقة تذكّر بالشمس والبحر، وبالمشاعر.
  • Mar 10, 2015
    لن يخبو بريق الألماس أبدًا، فهو يضفي ألقًا خاصًا على لحظات حياتنا المميزة، وعادة ما نستخدمه للاحتفال بأغلى المناسبات على قلوبنا، مثل أعياد الميلاد وذكرى الزواج السنوية وحفلات الأعراس وغيرها. وقد أطلقت داماس DAMAS مجموعة "سولانا" الاستثنائية من الألماس الأصفر المدمج بالذهب عيار 18 قيراطًا، احتفالًا بتلك اللحظات الفريدة، وتركز المجموعة على تقديم تشكيلات الألماس الأصفر الرائعة الجمال.
  • Oct 23, 2014
    أعلنت مجموعة فنادق "روكو فوريته" Rocco Forte عن ليلة مميزة وحصرية مع صانع المجوهرات السويسري اللامع BUCHERRER CARL في فندق تشارلز (ميونيخ) تصادف في ليلة الاحتفال بنهاية السنة، وذلك بتقديم أنواع من المشروبات غير المسبوقة