Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 09, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
A. LANGE & SÖHNE

"لانغيه ماتيك بيربيتشوال" تصحّح مرّة كلّ مائة عام!

قدّمت  دار إيه لانغيه اند سوهنيه A. LANGE & SÖHNE  الألمانيّة  ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال (LANGEMATIK PERPETUAL) الفريدة  المصمّمة للأشخاص الذين يعتمدون على التقدم التقني في إضفاء مزيد من الراحة على حياة الإنسان. وطرحت لانغيه أول ساعة يد ذاتيّة الملء وذات تقويم دائم وميزة عرض التاريخ بحجم كبير في إصدار جديد يجمع بين علبة من الذهب الأبيض وقرص أسود يمنحان هذه الساعة إطلالة فخمة.
إن لانغيه ماتيك بيربيتشوال هي أول ساعة يد مزودة بمحرّك  ذاتي الملء تجمع بين تقويم دائم وميزة عرض التاريخ بحجم كبير. ويعرض التقويم الدائم التاريخ واليوم من الأسبوع والشهر، فضلاً عن إمكانية التعرف على عدد الأيام المختلفة في كلّ شهر وكذلك السنوات الكبيسة. وبمجرد ضبط نافذة عرض التاريخ بشكل صحيح، فإنها لن تحتاج إلاّ إلى تصحيحها بمعدل يوم واحد كل مائة عام. كما أن نافذة عرض أطوار القمر تضرب مثالاً يُحتذى في الدقة، فهي تختلف عن الوضع الحقيقي للقمر بمعدل يوم واحد فقط كل 122.6 عامًا بافتراض تشغيل الساعة بدون توقف. ولتبسيط استخدام نوافذ عرض التقويم قدر المستطاع، يمكن تقديمها بشكل جماعي أو فردي.
تستمد ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال مظهرها المتألق من علبة أنيقة من الذهب الأبيض وقرص أسود وفضي سادة يوفّر فيضًا من المعلومات من النظرة الأولى. وتبرز العقارب المضيئة والزخارف من الذهب الروديومي بوضوح على الخلفية الداكنة. ويزداد مشهد التباين روعة وبهاءً بفضل  سوار من جلد التمساح الأميركي الأسود وإبزيم شوكي من الذهب الأبيض.

A LANGE LANGEMATIK PERPETUAL 2014

ينبض قلب ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال من خلال محرّك (كاليبر) SAX-0-MAT ذاتي الملء الشهير المزود بآلية ZERO-RESET (إعادة الثواني إلى الصفر) الحاصلة على براءة اختراع. والتي تجعل عقرب الثواني يقفز على الفور إلى موضع الساعة 12 عند سحب زر التاج؛ مما يسهِّل عملية مزامنة الساعة. وبفضل العنصر الدوّار المصنوع من الذهب عيار 21 قيراطًا الذي يتحرّك في كلا الاتجاهين المتعاكسين مع كتلة الطرد المركزي المصنوعة من البلاتين، يملأ الساعة بالحد الأقصى من الطاقة لمدة 46 ساعة بعد فترة قصيرة من ارتداء الساعة حول المعصم. وتكتمل روعة مشاهدة التفاصيل العديدة لمحرّك الساعة ذي اللمسات النهائية بالغة الدقة من خلال غطاء العلبة الخلفي المصنوع من الكريستال السافيري الذي يكشف عن القرص المقسَّم إلى ثلاثة أرباع والمصنوع من الفضة الألمانية الخام، والميزان الملولب الكلاسيكي، وجسر الميزان المزخرف بنقوش يدوية مع أداة ضبط مؤشرات الدقة ذات الشكل المنحني البيضاوي (ضربة السوط). 

A LANGE LANGEMATIK PERPETUAL 2014





مواضيع ذات صلة

  • Apr 28, 2015
    أعادت شوبارد CHOPARD هذا العام تصميم ساعة L.U.C Regulator الكلاسيكيّة من مجموعة ساعاتها الفاخرة L.U.C Haute Horlogerie لتقدمها بحلّة عصرية، فجمعت بين أناقة علبة L.U.C الجديدة وفخامة حركة منظّم الوقت التي تنتجها الدار. وتماشيًا مع التاريخ العريق لصناعة الساعات الدقيقة، تم الفصل بين المؤشرات الستة للساعة الجديدة بهدف تسهيل قرائتها إلى أقصى حدّ ممكن. وتشهد لها دمغة جنيف للجودة وشهادة الهيئة السويسريّة الرسميّة للكرونومتر COSC على دقّتها المتناهية وحرفيتها الفائقة.
  • Jan 07, 2014
    استلهمت دار الساعات السويسريّة «رومان جيروم» ROMAIN JEROME تصاميم العديد من ساعاتها من الفضاء والإنجازات التي حققتها البشريّة، وها هي اليوم تستلهم التاريخ المعاصر بطرح قطعة مميزة ذات تقنية استثنائيّة سكايلاب Skylab، إذ اختارت لها اسم أول محطة فضائيّة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركيّة «ناسا» احتفاءًا بمرور أربعين عامًا على الحدث التاريخيّ. واختارت «رومان جيروم» لساعة Skylab تصميمًا هيكليًا ضمن إطار من 44 ملم يذكّر بتصميم المحطة الفضائية الأصلية التي أبهرت العالم حينئذٍ.
  • Oct 14, 2014
    إصدار جديد من إيبيل EBEL لساعة Wave Lady التي طرحتها للمرة الأولى في العام 1977. يظهر تصميم سوار الحلقات المتموجة المميز لساعة EBEL Wave بلمسة عصرية جديدة تتألق بصورة سوار مزدوج معاصر. فساعة Wave Lady الجديدة كلاسيكيّة، معاصرة، أنيقة.

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها

الأكثر قراءة

  • Jul 24, 2015
    أصدرت مون بلان MONTBLANC الذائعة الصيت في عالم الساعات وأدوات الكتابة والأكسسوارات الفخمة، أداوت كتابة محدودة الإصدار تكريمًا لأسطورة الأوبرا الراحل لوتشيانو بافاروتي، ويتوفر كلّ من إصدار "راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" المحدود بـ 4810 قطعة و 888، وإصدار "لوتشانو بافاروتي" المحدود 98.
  • Jun 13, 2014
    تستمدّ ساعةV-Metal Icon الهامها من قفل ذي حزام بطابع قديم، يُعاد تصميمه بنسخة مبتكرة، لتؤكّد على حيوية وطاقة ساعات فرساتشي VERSACE. ولعل أكثر ما يجذب الانتباه هو رسم الميدوزا البارزة في وسط المينا، والمحاطة بنقشة المفتاح اليوناني. أما الإطار فمزخرف بنمط هو أقرب إلى "الغورميت"، وهي السلسلة الكلاسيكيّة ذات القطع المترابطة. ولكن تبقى الميزة الأكثر إبداعًا هي العرض الذي يذكرنا بساعات "الألغاز".
  • May 14, 2015
    ديفيد جيتا هو نجم جميع الأندية الليليّة حول العام،من هونغ كونغ إلى دبي، ومن إيبيزا الى ميامي، ومن موسكو إلى سيدني مرورا بطوكيو، وله قاعدة جماهيريّة ضخمة. انضم أخيرًا إلى عائلة TAG HEUER كإضافة متميزة. وتمّ تخصيص إصدار ساعة TAG Heuer Formula 1 الجديد له. الساعة مصممة بطابع الترحال بفضل وظيفة GMT ورمز "النهار/الليل"، وتأتي بألوان تتناسب تمامًا مع حياة الأندية – أسود وأزرق – وتشتمل على سوار ساعة وثاقي مميز.

مواضيع عشوائية

  • Oct 31, 2014
    AUDEMARS PIGUET
    ساعة مميزة من دار أوديمارس بيجو Audemars Piguet لقاء التناقضات في علم الساعات. مع وجهان لساعة مميزة.
  • Nov 23, 2015
    أطلقت مازيراتي MASERATI للمرة الأولى في الشرق الأوسط مستويات جديدة من التخصيص مع مقصورات داخلية حصرية من "إرمنيجيلدو زينيا" خلال معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام.
  • Feb 09, 2015
    لطالما أثارت ساعات مون بلان MONTBLANC اهتمام المشاهير ومحبّي الساعات المميزة، وقد اختار الممثل مايلز تيلر، أن يرتدي ساعة "مون بلان نيكولا ريوسيك رايزنغ آورز" MONTBLANC Nicolas Rieussec Rising hours (رقم المنتج: 108789). جدير بالذكر أن مايلز تيلر هو مرشّح الأكاديميّة البريطانيّة لفنون الفيلم والتلفزيون عن جائزة "إي إي للمواهب الصاعدة 2015".
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Nov 25, 2015
    افتتحت دار شوبارد CHOPARD والنجم روبي ويليامز محلاً جديدًا في يورتو سيرفيو في جزيرة سردينيا، وذلك بحضور السيدة كارولين وشيفلي الرئيس الشريك والمدير الإبداعي في الدار. وجمل الحفل العديد من الوجوه الوفية للدار والمحبّة للمغني الإنكليزي الشهير.
  • Aug 10, 2014
    تشارك دار "إبرهارد آند كو" EBERHARD & CO السويسريّة بأحدث المعارض العالميّة وسجلّت مشاركتها الأولى في معرض لاس فيغاس للساعات في الولايات المتحدة. أول موديلات هذه التشكيلة هو كرونوغراف "كونتوغراف"، وهو إصدار مجدّد من الموديل الذي يحمل الاسم نفسه من فترة الستينيات من القرن الماضي. يحتفظ الموديل الجديد في 2014 بأغلب السمات الأصليّة إلى جانب العديد من التفاصيل الإبداعيّة مثل طارة السيراميك الجديدة بدورانها غير الموجه، مشبك Déclic المطول (مسجل ببراءة اختراع) وسوار Chassis® الصلب الجديد. كما تم تخصيص الجهة الخلفيّة للعلبة الحلزونيّة بعبارة “Tribute to Contograf – 1960s”، في تعبير عن رحلة عبر الزمن تجسد فترة الستينيات بطريقة عصريّة.