Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 09, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
A. LANGE & SÖHNE

"لانغيه ماتيك بيربيتشوال" تصحّح مرّة كلّ مائة عام!

قدّمت  دار إيه لانغيه اند سوهنيه A. LANGE & SÖHNE  الألمانيّة  ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال (LANGEMATIK PERPETUAL) الفريدة  المصمّمة للأشخاص الذين يعتمدون على التقدم التقني في إضفاء مزيد من الراحة على حياة الإنسان. وطرحت لانغيه أول ساعة يد ذاتيّة الملء وذات تقويم دائم وميزة عرض التاريخ بحجم كبير في إصدار جديد يجمع بين علبة من الذهب الأبيض وقرص أسود يمنحان هذه الساعة إطلالة فخمة.
إن لانغيه ماتيك بيربيتشوال هي أول ساعة يد مزودة بمحرّك  ذاتي الملء تجمع بين تقويم دائم وميزة عرض التاريخ بحجم كبير. ويعرض التقويم الدائم التاريخ واليوم من الأسبوع والشهر، فضلاً عن إمكانية التعرف على عدد الأيام المختلفة في كلّ شهر وكذلك السنوات الكبيسة. وبمجرد ضبط نافذة عرض التاريخ بشكل صحيح، فإنها لن تحتاج إلاّ إلى تصحيحها بمعدل يوم واحد كل مائة عام. كما أن نافذة عرض أطوار القمر تضرب مثالاً يُحتذى في الدقة، فهي تختلف عن الوضع الحقيقي للقمر بمعدل يوم واحد فقط كل 122.6 عامًا بافتراض تشغيل الساعة بدون توقف. ولتبسيط استخدام نوافذ عرض التقويم قدر المستطاع، يمكن تقديمها بشكل جماعي أو فردي.
تستمد ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال مظهرها المتألق من علبة أنيقة من الذهب الأبيض وقرص أسود وفضي سادة يوفّر فيضًا من المعلومات من النظرة الأولى. وتبرز العقارب المضيئة والزخارف من الذهب الروديومي بوضوح على الخلفية الداكنة. ويزداد مشهد التباين روعة وبهاءً بفضل  سوار من جلد التمساح الأميركي الأسود وإبزيم شوكي من الذهب الأبيض.

A LANGE LANGEMATIK PERPETUAL 2014

ينبض قلب ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال من خلال محرّك (كاليبر) SAX-0-MAT ذاتي الملء الشهير المزود بآلية ZERO-RESET (إعادة الثواني إلى الصفر) الحاصلة على براءة اختراع. والتي تجعل عقرب الثواني يقفز على الفور إلى موضع الساعة 12 عند سحب زر التاج؛ مما يسهِّل عملية مزامنة الساعة. وبفضل العنصر الدوّار المصنوع من الذهب عيار 21 قيراطًا الذي يتحرّك في كلا الاتجاهين المتعاكسين مع كتلة الطرد المركزي المصنوعة من البلاتين، يملأ الساعة بالحد الأقصى من الطاقة لمدة 46 ساعة بعد فترة قصيرة من ارتداء الساعة حول المعصم. وتكتمل روعة مشاهدة التفاصيل العديدة لمحرّك الساعة ذي اللمسات النهائية بالغة الدقة من خلال غطاء العلبة الخلفي المصنوع من الكريستال السافيري الذي يكشف عن القرص المقسَّم إلى ثلاثة أرباع والمصنوع من الفضة الألمانية الخام، والميزان الملولب الكلاسيكي، وجسر الميزان المزخرف بنقوش يدوية مع أداة ضبط مؤشرات الدقة ذات الشكل المنحني البيضاوي (ضربة السوط). 

A LANGE LANGEMATIK PERPETUAL 2014





مواضيع ذات صلة

  • Mar 18, 2014
    بعد عرضها لأول مرة في "الصالون العالمي للساعات والمجوهرات الراقية" في جنيف، تقدّم صانعة الساعات الساكسونية «إيه. لانغيه آند صونه» A. Lange & Söhne مجموعتها الجديدة للعام 2014 في محلين لها في الشرق الأوسط في دبي مول، وفي آفينيو في أبراج الاتحاد في أبو ظبي (من 11حتى 17 مارس/آذار 2014). وشكل ذلك مناسبة لـ فيلهلم شميد Wilhelm Schmid الرئيس التنفيذي للعلامة الألمانية لتقديم المجموعة الجديدة التي قال فيها
  • Oct 24, 2014
    أطلقت دار جاكيه درو JAQUET DROZ ساعة جديدة فائقة الأنوثة سمّيت بـ Lady Shiny 8. ولا عجب بذلك فصانع الساعات يتفائل بالرقم 8، كما تُعتبر هذه الساعة قطعة فنيّة فريدة تمثل الأنوثة الصارخة.
  • Apr 07, 2015
    يشهد العام 2015 احتفال علامة IWC شافهاوزن بالذكرى الـ 75 على تأسيس مجموعة ساعات رسمت معايير تاريخيّة للساعات الكلاسيكيّة، وهي PORTUGIESER. وكان حظي ضيوف الشرف وسفراء العلامات التجارية في معرض الساعات الفاخرة في جنيف SIHH بفرصة حصريّة لاستعراض التشكيلة الجديدة التي أعادت IWC إحياءها بالتعاون مع علامة سانتوني.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Aug 23, 2014
    تعرض شركة "مون بلان" MONTBLANC حاليًا قطعة فريدة من نوعها من أدوات الكتابة الرائعة التي تبتكرها، وذلك في متجرها بدبي مول، وأيضًا في "ذا أفينيوز" أبراج الاتّحاد-أبوظبي.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Oct 28, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    افتتحت دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS بوتيكها الثاني في الكويت، في مجمع الأفنيوز، ويقع البوتيك الجديد في منطقة "بريستيج". كان حفل الافتتاح أقيم بحضور كلّ من السيد جاي شاتيون، رئيس فان كليف أند آربلز في أوروبا وروسيا والشرق الأوسط، والسيد أليساندرو مافي، العضو المنتدب الجديد لدار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.

مواضيع عشوائية

  • Dec 10, 2014
    تعاونت مجموعة أحمد صديقي وأولاده مع مجتمع ExpatWoman لإطلاق تشكيلة GC الجديدة التي تحمل اسم "الحلم الإفريقي" وهي مجموعة من الساعات السويسرية الراقية المستوحاة من أشهر الحيوانات الإفريقيّة الملكيّة كالفهد والزرافة.
  • Dec 23, 2014
    فازت دار بلانبان BLANCPAIN بجائزة جنيف الكبرى للساعات Grand Prix d’Horlogerie de Genève وذلك عن فئة الساعات النسائيّة. وقد حصدت الجائزة الساعة الجديدة Women Heure Décentrée Seconde Rétrograde التي نالت تقدير لجنة الحكم لمزاياها التقنيّة والجماليّة وتعقيداتها المصنوعة خصيصًا للنساء.
  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.
  • Feb 16, 2015
    قدّمت مون بلان MONTBLANC في مشهد مُلهم يعكس بريق القزح اللونيّ للؤلؤة تحت ضوء القمر، تجمع أداة الكتابة "مون بلان مايسترستوك مون بيرل" بين سمات التصميم الكلاسيكيّ لأدوات الكتابة المميّزة وبين الجمال الطبيعي لعرق اللؤلؤ.
  • Apr 16, 2015
    الألماس والأزهار: وهل هنالك من شيء أكثر أنوثة من هذا المزيج الرائع لافتتاح احتفال الربيع؟ أزهار مجوهرات Happy Diamonds الرمزيّة تتفتح في قلب حديقة رائعة. على بتلات الأزهار الحريرية انتثرت قطع الألماس البرّاقة كحبّات الندى، فانتظمت إبداعات مجموعة Happy Diamonds الجديدة من شوبارد CHOPARD كأبيات شعريّة تفيض بالمشاعر المرهفة. تحررت أحجار الألماس من قبضة مخالب التثبيت فانطلقت تدور ببهجة وحرية لتلعب دورًا رئيسيًا في تاريخ شركة شوبارد. شكّل انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء في الغابة السوداء مصدر الإلهام لابتكار هذه المجموعة. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز للدار، فكشفت عن شخصيّتها الرمزيّة المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة.
  • Mar 24, 2014
    كشفت شركة الساعات السويسرية "بيريليه" PERRELET عن أحدث إصداراتها خلال معرض الساعات والمجوهرات العالمي " بازل ورلد 2014" في نهاية مارس/آذار في مدينة بازل السويسريّة، وتتألق بيريليه بتشكيلة جديدة للعام 2014 "توربين اكس ال فيغاس" TURBINE XL VEGAS، وهي تشكيلة رائعة تتألف من ثلاثة موديلات جديدة. استُلهم تصميم كلّ هذه الإصدارات الخاصة في مجموعات محدودة كل منها من 250 قطعة من عالم الترفيه ومدينة لاس فيغاس.