Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 03, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VACHERON CONSTANTIN

إضافة نخبويّة بمعدن نادر توفّر تناغمًا بين تحديد الوقت والتعقيدات

احتفالًا بالمعدن الخالص النقاوة والنادر، أثرت دار فاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN مجموعة (Collection Excellence Platine ) بتصميمين جديدين من المتوقع أن يلقيا ترحيبًا من قبل الذين يفضلون الموانىء البسيطة التصميم ذات المعالم الواضحة والتواقين الى السفر مسافات طويلة. 
بأسلوب ثمين يبرز هذا الخط الراقي من الساعات المزخرفة النطاق الكامل للخبرة التي صقلتها الشركة القائمة في جنيف في مجال ابتكار الحركات الميكانيكيّة التي تتراوح من أكثر الحركات بساطة إلى أكثرها تطورًا وتعقيدًا. تمّ تصميم هاتين الحركتين وتطويرهما وصنعهما في شركة فاشرون كونستانتين لتجهيز كلّ من ساعة (Traditionnelle Day-Date and Power Reserve) و(Traditionnelle World Time). 
 
VACHERON PLATINE EXCELLENCE COLLECTION 2014

تهدف فاشرون كونستانتين من خلال تطوير هذا الخط الحصري من الساعات إلى تسليط الضوء على الخصائص المميزة لمعدن البلاتين. فقد استخدمت الشركة هذا المعدن للمرة الأولى في العام 1820 وقد ظهر منذ ذلك الوقت في عدد من تصاميمها. من خلال معايير مميزة ونخبويّة، تعبّر مجموعة (Collection Excellence Platine عن تقدير الدار لأهمية هذا المعدن.  إذ إضافة إلى العلبة والتاج المصنوعين من البلاتين 950، تتميز كلّ ساعة في هذه المجموعة بميناء مسفوع بالرمل يظهر نقشًا مميزًا هو "PT950”  يبرز بين مؤشري الـ4 والـ5. تلتفّ هذه الساعة حول المعصم بواسطة سوار من جلد التمساح باللون الأزرق الداكن يزيّنه خيط من الحرير مخيط يدويًا اقترن بخيط من البلاتين 950 لإضفاء لمسة من الكمال على هذا الإنجاز ويقفل السوار بإحكام بواسطة إبزيم قابل للطيّ من البلاتين 950. تمّ انتاج كلّ ساعة ضمن سلسلة مرقمة بشكل فرديّ لا يتجاوز عددها المئة والخمسين. لذا، لا تشكل أحدث التصاميم التي انضمت إلى هذه المجموعة ( Traditionnelle Date-Day ) و( Power Reserve and the Traditionnelle World Time) استثناء لهذه القاعدة باعتبار أن كلًا منها سيصدر في مئة نسخة فقط. فهي تحمل بصورة طبيعيّة المواصفات الخارجيّة نفسها للساعات السابقة كعلامة فارقة تتمثل في علبة وتاج وميناء وإبزيم من البلاتين 950. استوحيت الساعتان من مجموعة  (Traditionnelle) وتمّ تجهيز كلتيهما بتعقيدات وظيفيّة مفيدة تعتمد على تراث فاشرون كونستانتين. 
 
مجموعة (Traditionnelle): كلاسيكية أنيقة بعيدة عن التكلّف 
تؤكّد الكلاسيكيّة التي تطبع ساعتي (Traditionnelle Date-Day and Power Reserve ) و(Traditionnelle World Time ) على الصلة التي تربطهما بتقاليد صناعة الساعات الخاصة بهذه المجموعة التي نشأتا منها. من وحي المعايير الجماليّة التي تميّز أجمل ساعات فاشرون كونستانتين التاريخيّة، جسّدت هذه المجموعة بوفاء القيم الأساسيّة التي تحظى بقيمة عالية في نظر الخبراء في هذا المجال. إطار نحيل يحيط بالميناء، رسم زخرفيّ مخرّش حول الجهة الخلفيّة للساعة المجهزة بزجاج السافير، علامات مزدوجة لتحديد الوقت في شكل معيّن منحرف متعدّد الأسطح بين مؤشري الـ12 والـ6، عقارب "دوفينيّة" الطراز، ميناء متعدّد الألوان وعلبة تتوسطها خطوط مستقيمة ذات تقطيع واضح المعالم. تساهم هذه المواصفات المميزة لمجموعة (Traditionnelle) في التذكير بالتقليد والحداثة اللذين يسيران جنبًا إلى جنب في دار فاشرون كونستانتين. 

VACHERON PLATINE EXCELLENCE COLLECTION 2014

مواضيع ذات صلة

  • Apr 28, 2015
    أعادت شوبارد CHOPARD هذا العام تصميم ساعة L.U.C Regulator الكلاسيكيّة من مجموعة ساعاتها الفاخرة L.U.C Haute Horlogerie لتقدمها بحلّة عصرية، فجمعت بين أناقة علبة L.U.C الجديدة وفخامة حركة منظّم الوقت التي تنتجها الدار. وتماشيًا مع التاريخ العريق لصناعة الساعات الدقيقة، تم الفصل بين المؤشرات الستة للساعة الجديدة بهدف تسهيل قرائتها إلى أقصى حدّ ممكن. وتشهد لها دمغة جنيف للجودة وشهادة الهيئة السويسريّة الرسميّة للكرونومتر COSC على دقّتها المتناهية وحرفيتها الفائقة.
  • Dec 04, 2014
    أعلنت سانت أونوريه SAINT HONORE الساعات الفاخرة عن إطلاق إصدار محدود من ساعة "آرت كود" تحيةً لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا لمناسبة اليوم الوطنيّ الـ 43 الذي يوافق الثاني من ديسمبر. وأوضح أوليفير بيرولت الرئيس التنفيذيّ للدار الساعات قائلاً:"تعد الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة لسانت أونوريه، وقد ساعدنا التواجد في الدولة على تنمية قطاع الأعمال والتواصل مع الشركاء والموزعين المتخصّصين بشكل كبير عبر سنوات من العمل في الإمارات، وذلك بفضل الدعم والتعاون والاستقبال المتميز الذي لمسناه من الجهات المسؤولة. كما حظيت ساعاتنا باستقبال رائع من جانب مواطني الدولة والمقيمين فيها. لذلك يسعدنا الإسهام بشكل بسيط والاحتفال معهم من خلال الإصدار الخاص بهذه المناسبة".
  • Jul 02, 2014
    قدّمت دار الساعات السويسريّة LONGINES ساعة Equestrian Lépine، وهي ساعة للجيب من الذهب الوردي وذلك احتفالًا بسنة الحصان. وفي خطوة للتأكيد على شغف الشركة برياضة الفروسيّة، عمدت لونجين إلى تزيين الجهة الخلفيّة لعلبة هذه الساعة الاستثنائيّة بحصان يقفز فوق حاجز. أما الساعة التي شكلت مصدر إلهام لهذا المنتج الجديد فهي ساعة الجيب المعدنيّة Lépine التي تعود إلى العام 1927 والمعروضة حاليًا في متحف لونجين في في متحف لونجين في سانت ايمييه. أصبحت هذه الساعة الجديدة بمثابة تكريم لحيوان نبيل أدهش الإنسان منذ زمن سحيق. المهابة والفخر، صفتان يجسّدهما الحصان إضافة إلى الأناقة والأداء – قيمتان من القيم الأساسيّة التي اشتهرت بها شركة الساعات السويسريّة المعروفة بشعار الساعة الرمليّة المجنحة.

مواضيع مميزة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Jul 02, 2014
    قدّمت دار الساعات السويسريّة LONGINES ساعة Equestrian Lépine، وهي ساعة للجيب من الذهب الوردي وذلك احتفالًا بسنة الحصان. وفي خطوة للتأكيد على شغف الشركة برياضة الفروسيّة، عمدت لونجين إلى تزيين الجهة الخلفيّة لعلبة هذه الساعة الاستثنائيّة بحصان يقفز فوق حاجز. أما الساعة التي شكلت مصدر إلهام لهذا المنتج الجديد فهي ساعة الجيب المعدنيّة Lépine التي تعود إلى العام 1927 والمعروضة حاليًا في متحف لونجين في في متحف لونجين في سانت ايمييه. أصبحت هذه الساعة الجديدة بمثابة تكريم لحيوان نبيل أدهش الإنسان منذ زمن سحيق. المهابة والفخر، صفتان يجسّدهما الحصان إضافة إلى الأناقة والأداء – قيمتان من القيم الأساسيّة التي اشتهرت بها شركة الساعات السويسريّة المعروفة بشعار الساعة الرمليّة المجنحة.
  • Feb 14, 2015
    تمتاز مجموعة Eliros من MAURICE LACROIX بحلّة أنيقة وكلاسيكيّة تتّسم بقيمة عالية. صُمّمت المجموعة للرجال والنساء الذين يبحثون عن ساعة سويسريّة بالسعر الأدنى في مجال الساعات الفاخرة. فهي مثاليّة إن أردت إهداءها لنفسك أو في مناسبة مميّزة ، بدون المساومة على الجودة. في هذا السياق، زُوّدت موديلات Eliros الجديدة بحركة كوارتز سويسريّة عالية الجودة إضافة إلى ميّزات ساعات الدار مثل كريستال السافير المطلي بمادّة مقاومة للانعكاس والعلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المقاومة للماء حتّى ضغط 5 بار.
  • Aug 03, 2015
    احتفلت دار PIAGET بإطلاق مجموعتها الرمزيّة "بوسيشن" في دبي. وقد شهدت هذه الفعالية حضور شخصيّات بارزة في المجتمع، صاحبات مدوّنات، ومواكبات لآخر صيحات الموضة من البلاد. كما شارك في هذا الحدث السيّد جان برنارد فورو، مدير التسويق في الدار والذي ساهم في نجاح إطلاق مجموعة "بوسيشن" حول العالم. وقد دُعي الضيوف لاختبار تجربة الـ 360 درجة وتجسيد شعار المجموعة "دورة واحدة والعالم لك" في ردهة "دبي مول أتريوم". في هذا الإطار، ظهر فيلم "بوسيشن" المستوحى من الحركة والمفهوم اللذين تتمحور حولهما المجموعة، نساء يستمدن القوّة من خاتمهنّ ليأسرن العالم. فالخاتم يصبح رفيقهن، تميمتهنّ، رمزيّتهن، تعبيرهن الشاعري ومحفّزهن الحميم الذي يبثّ الحياة في واقعهنّ بينما يعزّزه ويحوّله بلمسة ساحرة. ومن خلال الإخراج، الموسيقى، السيناريو، والإطار العامّ، يدور الفيلم بأسره حول حركة خاتم "بوسيشن" الدائريّة وهويّته وسمته المميّزة.

مواضيع عشوائية

  • Jul 26, 2014
    سيجد محبّو الموضة والأناقة من الرجال والنساء فرصة للانضمام إلى نادٍ حصري يضمّ نخبة مالكي الساعات، وذلك بفضل ساعة عصريّة تمزج بين الأناقة الكلاسيكيّة والمزايا العمليّة المعاصرة بشكل مثالي. تواصل ساعة Saratoga من CONCORD نجاحها المتزايد الذي استمر منذ عشر سنوات بعد إعادة طرح سابقتها المميزة العام 2004، حيث تقدم كونكورد رؤية جديدة للتصميم الكلاسيكيّ المبتكر لتتألق بمادة PVD باللون الأسود كاملًا في إصدارها الرجالي والنسائي.
  • Jun 20, 2014
    ترى روجيه دوبوي ROGER DUBUIS أن المشاعر والتوازن الفنيّ يشكلان حجر أساس الحياة . لذا تأتي روجيه دوبوي في طليعة صناعة الساعات الفاخرة منذ العام 1995، التي جسّدت موديلات العلامة الجريئة وغير التقليديّة، الغنيّة بالإبداع التصميميّ والتفاصيل الميكانيكيّة والمتأصّلة بقوّة في القرن الحادي والعشرين، تجسّد درايةَ وخبرات أكثر الآليات دقةً.
  • Mar 12, 2014
    افتتحت دار الساعات السويسريّة أي دبليو سي شافهاوزن IWC Schaffhausen مبنيين لمدرسة مع مكتبة في رولوس، كمبوديا. ساهم في تحقيق المشروع بشكل جزئي عائدات بيع إحدى ساعات IWC البلاتينيّة في المزاد العلني والتي سجلت رقمًا بلغ 173 ألف فرنك سويسري في نوفمبر/تشرين الثاني 2013. وسيوفر التزام الدار في المستقبل التعليم المدرسي لحوالى 1200 طفل. وشمل المشروع أيضًا مكتبة متنقلة أثمرت عنها الجهود المشتركة التي بذلتها الشركة بالتعاون مع مؤسّسة أنطوان دو سانت اكزوبيري للشباب ومنظمة Sipar لمحاربة الأميّة في البلاد.
  • Feb 11, 2015
    قدّمت دار شاريول CHARRIOL تشكيلة Heart2Heart الصغيرة والمصنوعة من الستانلس ستيل، أنماطًا مخرّمة جميلة مستوحاة من تصاميم القبائل السلتيّة القديمة. في هذه التشكيلة، مزجت المديرة الإبداعيّة كورالي شاريول-بول بين الطابعين القديم والعصري، مسلّطة الضوء على إرث الدار السلتيّ، وذلك لابتكار طقم من سوار وخاتم عصريين. في هذا السياق، تتميّز أطراف القلبين المتداخلين بنفحة سلتيّة فريدة بينما تجسّد براعة فائقة في صياغة الفضة. كما تُعلّق الأطراف بأسلاك ملفوفة بدقّة بالغة، تشير أيضًا إلى جذور العلامة السلتيّة. تتمتّع هذه القطع بميّزات لا تبليها الأيّام لتتناقلها الأجيال عبر السنين كهديّة نابعة من القلب.
  • Sep 16, 2014
    اللؤلؤ هو أحد الأحجار الكريمة التي كانت محبّبة ومفضلة لدى الإمبراطورية الرومانية، وهي كذلك جوهرة فريدة ومتميزة استخدمت للزينة على مدى قرون خلت. وما تزال تحتفظ بجاذبيتها ورونقها.
  • Oct 13, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    الشاعريّة والرومنسيّة وحبّ الحياة... عناوين تترجمها دار فان كليف اند أربلز VAN CLEEF & ARPELS في مختلف إصداراتها، ولأول مرة، تستضيف مجموعة برليه Perlée™ أطيافًا جديدة من المواد الملونة والبهيجة للغاية. حيث يسهم الذهب والأحجار الصلبة في صنع بريق فريد من نوعه، يضفيه على إبداعات يمكن الجمع فيما بينها كي تناسب كل مزاج.