Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 03, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VACHERON CONSTANTIN

إضافة نخبويّة بمعدن نادر توفّر تناغمًا بين تحديد الوقت والتعقيدات

احتفالًا بالمعدن الخالص النقاوة والنادر، أثرت دار فاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN مجموعة (Collection Excellence Platine ) بتصميمين جديدين من المتوقع أن يلقيا ترحيبًا من قبل الذين يفضلون الموانىء البسيطة التصميم ذات المعالم الواضحة والتواقين الى السفر مسافات طويلة. 
بأسلوب ثمين يبرز هذا الخط الراقي من الساعات المزخرفة النطاق الكامل للخبرة التي صقلتها الشركة القائمة في جنيف في مجال ابتكار الحركات الميكانيكيّة التي تتراوح من أكثر الحركات بساطة إلى أكثرها تطورًا وتعقيدًا. تمّ تصميم هاتين الحركتين وتطويرهما وصنعهما في شركة فاشرون كونستانتين لتجهيز كلّ من ساعة (Traditionnelle Day-Date and Power Reserve) و(Traditionnelle World Time). 
 
VACHERON PLATINE EXCELLENCE COLLECTION 2014

تهدف فاشرون كونستانتين من خلال تطوير هذا الخط الحصري من الساعات إلى تسليط الضوء على الخصائص المميزة لمعدن البلاتين. فقد استخدمت الشركة هذا المعدن للمرة الأولى في العام 1820 وقد ظهر منذ ذلك الوقت في عدد من تصاميمها. من خلال معايير مميزة ونخبويّة، تعبّر مجموعة (Collection Excellence Platine عن تقدير الدار لأهمية هذا المعدن.  إذ إضافة إلى العلبة والتاج المصنوعين من البلاتين 950، تتميز كلّ ساعة في هذه المجموعة بميناء مسفوع بالرمل يظهر نقشًا مميزًا هو "PT950”  يبرز بين مؤشري الـ4 والـ5. تلتفّ هذه الساعة حول المعصم بواسطة سوار من جلد التمساح باللون الأزرق الداكن يزيّنه خيط من الحرير مخيط يدويًا اقترن بخيط من البلاتين 950 لإضفاء لمسة من الكمال على هذا الإنجاز ويقفل السوار بإحكام بواسطة إبزيم قابل للطيّ من البلاتين 950. تمّ انتاج كلّ ساعة ضمن سلسلة مرقمة بشكل فرديّ لا يتجاوز عددها المئة والخمسين. لذا، لا تشكل أحدث التصاميم التي انضمت إلى هذه المجموعة ( Traditionnelle Date-Day ) و( Power Reserve and the Traditionnelle World Time) استثناء لهذه القاعدة باعتبار أن كلًا منها سيصدر في مئة نسخة فقط. فهي تحمل بصورة طبيعيّة المواصفات الخارجيّة نفسها للساعات السابقة كعلامة فارقة تتمثل في علبة وتاج وميناء وإبزيم من البلاتين 950. استوحيت الساعتان من مجموعة  (Traditionnelle) وتمّ تجهيز كلتيهما بتعقيدات وظيفيّة مفيدة تعتمد على تراث فاشرون كونستانتين. 
 
مجموعة (Traditionnelle): كلاسيكية أنيقة بعيدة عن التكلّف 
تؤكّد الكلاسيكيّة التي تطبع ساعتي (Traditionnelle Date-Day and Power Reserve ) و(Traditionnelle World Time ) على الصلة التي تربطهما بتقاليد صناعة الساعات الخاصة بهذه المجموعة التي نشأتا منها. من وحي المعايير الجماليّة التي تميّز أجمل ساعات فاشرون كونستانتين التاريخيّة، جسّدت هذه المجموعة بوفاء القيم الأساسيّة التي تحظى بقيمة عالية في نظر الخبراء في هذا المجال. إطار نحيل يحيط بالميناء، رسم زخرفيّ مخرّش حول الجهة الخلفيّة للساعة المجهزة بزجاج السافير، علامات مزدوجة لتحديد الوقت في شكل معيّن منحرف متعدّد الأسطح بين مؤشري الـ12 والـ6، عقارب "دوفينيّة" الطراز، ميناء متعدّد الألوان وعلبة تتوسطها خطوط مستقيمة ذات تقطيع واضح المعالم. تساهم هذه المواصفات المميزة لمجموعة (Traditionnelle) في التذكير بالتقليد والحداثة اللذين يسيران جنبًا إلى جنب في دار فاشرون كونستانتين. 

VACHERON PLATINE EXCELLENCE COLLECTION 2014

مواضيع ذات صلة

  • Apr 29, 2015
    أضفى مزيج الفولاذ والألماس طابعًا من الجرأة والحداثة على ساعة Happy Sport من شوبارد CHOPARD التي تعود من جديد لتحتل موقع الصدارة بإصدار جديد يتميز بآليّة حركة أوتوماتيكيّة التعبئة وحجم أصغر من الإصدارات السابقة، في حين تتجلّى الدقة والبراعة فيها أكثر من أي وقت مضى جماليًا وتقنيًا.
  • Jul 29, 2014
    "أردت هذا الموسم أن أجمع حقًا الفن والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنه المعيار الأبرز للتألّق والبريق. هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة." بهذه الكلمات وصفت المديرة الإبداعيّة دار سواروفسكي SWAROVSKI نتالي كولين مجموعة خريف 2014 وشتاء 2015.
  • Mar 20, 2015
    تزاوج MOVADO بين التصميم الدقيق والفاخر، والوظائف الراقية والمعقّدة في ساعةSE Extreme 200 Automatic الجديدة للرجال. وهي عبارة عن ساعة رياضية وعصرية، مستوحاة من عالم الغطاسين ومزوّدة بثلاثة عقارب وحركة سويسريّة راقية، ميكانيكيّة وذاتية التدوير.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

  • May 20, 2014
    تصادف هذه السنة انطلاق دار زينيث ZENITH في مغامرة جديدة تصبح معها الشريك الرسمي لسباقات Peter Auto. فبعد أن عرفت بجودة الأحداث التي تنظمها في سائر أنحاء أوروبا وبأصالة وتنوّع مجموعة السيارات القديمة الطراز التي تقدّمها في مختلف السباقات، أصبحت شركة "بيتر أوتو" لاعبًا رئيسيًا في عالم سباق السيارات. بالمقابل، إن دار زينيت حافظة الوقت الرسميّة للسباقات الأربعة الشهيرة: Mugello Classic (أبريل/نيسان 25-27)، Spa Classic(مايو/أيار 16-18)، Grand Prix de l’Age d’Or (يونيو/حزيران 6-8) و Dix Mille Tours(أكتوبر/تشرين الأول 3-5)
  • Jul 16, 2015
    بحلول موسم الصيف قدّمت بوم إيه مرسييه BAUME & Mercier مجموعة "لينيا" لربيع وصيف 2015. وتتألف المجموعة النسائيّة "بوم ايه ميرسييه" من أربع ساعات "فنيّة" ذات سوار قابل للتبديل من خلال تشكيلة واسعة من الألوان الناصعة المستوحاة من "البوب آرت" (فن البوب). تُضاف هذه الألوان الجميلة إلى سوار من الجلد عالي الجودة يوفر راحة منقطعة النظير. نقع في حب هذا السوار من جلد التمساح الساتانيّ في لمح البصر وتعرض لنا أثرًا جماليًّا قويَّا.
  • Dec 08, 2014
    قدّمت موفادو Movado ساعة غرافيتي Gravity ذات التصميم الجذاب الذي يعكس روحًا جريئة وإبداعية. هي ساعة رجالية لافتة تستكشف العناصر الجمالية لتصاميم العلامة التجاريّة العصرية من خلال طابع جريء ومبتكر وراقٍ. تضفي Gravity على الوقت طابعًا أنيقًا من خلال علبتها المستديرة بقياس 42 ملم والمزودة بمقابض طويلة منحوتة، وهي مصنوعة من الستانلس ستيل المطلي بمادة PVD باللون الأسود المصقول. تظهر علبة الساعة من جانبها، بسماكة 8 ملم فقط، لتكشف عن طبقة من ألياف الكربون الواقعة بين طبقتين من مادة PVD السوداء اللامعة، واحدة على السطح والأخرى لخلفية علبة الساعة.

مواضيع عشوائية

  • Mar 13, 2014
    أعلنت دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX عن توقيع اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع فريق نادي برشلونة -والذي يعتبر ببساطة نادي كرة القدم الأبرز والأكثر تميزًا حيث يبلغ عدد مشجعيه أكثر من 300 مليون مشجع، بينما يتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحو 100 مليون شخص. وتمثل اتفاقية "شريك الساعات الرسمي لفريق برشلونة" إنجازًا مهمًا في تاريخ مويس لاكروا. ستتعاون العلامة مع نادي فريق برشلونة بموجب هذه الشراكة لتسهيل وصول واستمتاع عشاق كرة القدم والساعات على السواء إلى عالم الفخامة والجودة السويسرية.
  • Oct 04, 2014
    تمتلك دار "بولغاري" BVLGARI المعروفة كصانعة مجوهرات النجمات الفاتنات، مقاربة خاصّة في تصميم المجوهرات، وها هي تعود الى مصدر وحيها الأصلي وذلك في تكلمة لنجاح مجموعة "ديفا" Diva. تبرز ابتكارات "ديفا" Diva الجديدة المرصعة بالألماس، تمامًا مثل إصدارات الابتكارات الأصليّة. ويتمّ استيحاء تصميم كلّ قطعة الذي يأتي منحنيًا مع التوقيع المروحي الشكل للمجموعة، من قطع الفسيفساء المستوحاة من هندسة روما القديمة.
  • Mar 06, 2015
    Doha Jewellery
    استطاع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الثانية عشرة Doha Jewellery and Watches Exhibition، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار وذلك منذ الساعات الأولى لانطلاقه. وقام الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة بقص شريط الافتتاح، معلنًا عن بداية المعرض الذي استمر خمسة أيام.
  • Oct 13, 2014
    GIRARD PERREGAUX
    يعد التوربيون ثلاثي المحاور الفائق السرعة من دار جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX من اهم نجاحات المحققة في عالم الساعات،وهذا ليس بغريب على دار يسعا للكمال في عالم الدقة
  • Jan 18, 2015
    قدّمت موفادو Movado ساعة كرونوغراف نسائية جديدة وأنيقة انضمت حديثًا إلى مجموعة Series 800 كرونوغراف من الساعات الرياضيّة الكلاسيكيّة. وهي تتميز بتصميم جريء ومقابض منحوتة لامعة ملساء إضافة إلى جزء لحماية الترس، وتتألق بطابع رياضي أنيق وهي مصنوعة من ستيل Performance Steel™ القوّي
  • May 29, 2014
    تمّ الاتفاق رسميًّا بين "مراس القابضة"، الشركة العقارية في دبي وبين شركة "فنادق ومنتجعات بولغاري" لإطلاق فندق بولغاري BVLGARI في دبي خامس منشآت بولغاري الفندقيّة في العالم، بُعيد افتتاح فندق ميلان في 2004، وبالي في 2006، ولندن عام 2012، وشنغهاي المتوقّع افتتاحه في 2015.