Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 24, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
MONTBLANC

ساعة "بوهيم" للمرأة من "مون بلان"

يتمتّع الوقت بإيقاع خاص في دار "مون بلان" MONTBLANC، ومجموعات ساعاتها تشهد على ذلك. وها هي اليوم تطلق تشكيلة جديدة هي "مون بلان بوهيم" MONTBLANC BOHEME  التي تعبّر من خلالها عن شغفها الدائم بصناعة الساعات الراقية. وتكتسب هذه التشكيلة خصائصها من اهتمامها الدقيق بالتفاصيل التي تُـثري، مع لمسات مُلفتة تجسّد الأناقة والأنوثة في أبهى صورها.
وتأتي الأرقام العربية المُزخرفة بمنحنياتها الجذابة على قطع بارزة قليلًا إلى الأعلى، لتبدو وكأنها لوحة فنيّة فائقة الجمال. كما تزدان مينا الساعة بنقوش متشابكة من الخطوط التي تشكل نمطًا فنيًا يضم 60 أو 90 من الأسطح المتساوية، أو تأتي مرصّعة بأحجار من الألماس المصقول، لتشكّل خلفية رائعة لمسار الساعات والدقائق. أما عقارب الساعة بتصميمها المُسنّن فتتباهى بذهبها الأحمر أو بلونها الأزرق، لتتجلّى فيها جوانب القوة والمهارة والاتقان.
تبرز الأناقة البسيطة لعلبة الساعة بقطر طوله 30 أو 36 ملم، فضلًا عن عوارضها أو قرونها المصقولة بدقة متناهية والمصنوعة من الذهب الأحمر أو الفولاذ. ويُمكن تعزيز هذه الأناقة الكلاسيكيّة بشكل فردي من خلال انتقاء قطع الألماس على الحلقة العلوية أو مينا الساعة المُرصّع بعرق اللؤلؤ القزحيّ، وأيضًا باختيار سوار مصنوع من الجلد أو الفولاذ. إضافة إلى ذلك، يمكن للمرأة المُتحرّرة المُعاصرة أن تعبّر عن شغفها بعالم الساعات الراقية من خلال ارتدائها لساعة مميّزة كهذه تعكس اللمسات الدقيقة والمتناهية. إن تشكيلة "مون بلان بوهيم" الجديدة تجسّد بالفعل مفاهيم الأنوثة المُطلقة، والاستقلالية، والأناقة الرفيعة.

Montblanc Bohème Date Automatic steel frontal

ساعة "مون بلان بوهيم ديت أوتوماتيك"
عندما بادر فريق العمل في "مون بلان"، والذي يضم نخبة من الحرفيين وخبراء تصنيع الساعات، بتنفيذ مهمّته من أجل تصميم ساعة يمكنها أن تجذب المرأة إلى روعة وجمال الساعات الراقية بأسلوب غير مسبوق، قرّروا أن يبدؤوا تمامًا من الصفر.
لقد باشروا بتصميم علبة كلاسيكية الشكل، بحيث تضيف كل لمسة وكل وجه وكل جانب فيها سمة مميّزة ومُتقنة. وهكذا، تم تصنيع العلبة من الذهب الأحمر، أو من الفولاذ، أو بمزيج من كليهما، مع قطر يبلغ طوله 30 ملم، ليتناسب تمامًا مع الشكل الناعم لمعصم المرأة. وتمتاز علبة الساعة ذات التصميم الأنثوي بمقاومتها لتسرّب الماء حتى 30 مترًا، وحفظ للطاقة حتى 38 ساعة. وتتوفر ساعة "مون بلان بوهيم ديت أوتوماتيك" بعلبة من الذهب الأحمر أو الفولاذ، مع حلقة علوية تضم 62 قطعة ساطعة من ألماس "ويسيلتون". بالإضافة إلى عوارض مصقولة بدقة متناهية بجوانب مائلة لتوفر راحة قصوى لا تُضاهى.
وابتكرت "مون بلان" مينا للساعة، بحيث تُبرز القواعد الراسخة والفائقة لصناعة الساعات الراقية وبأسلوب أنثوي مميّز: ففي الوسط تسطع النقوش المُزخرفة بنمط فني من الخطوط المُتشابكة يضم 90 من الأسطح المتساوية، وتحيط بها أرقام عربية برسم أنيق مع مقياس للدقائق بتصميم متناسق ونتوءات بارزة، إضافة إلى عقارب الساعات والدقائق بتصاميمها المُسنّنة والمطلية بالذهب الأحمر أو باللون الأزرق، وعقرب الثواني في الوسط مع طرف يحمل شعار "مون بلان". ولإضافة نافذة للتاريخ عند الساعة 6، ابتكر الحرفيّون فتحة بيضاوية الشكل تنسجم بامتياز مع انحناءات المينا. ويعكس شكل النافذة الأسلوب المميّز لساعة "مون بلان بوهيم"، وما تعبّر عنه من الجمال والأناقة.


مواضيع ذات صلة

  • Jan 07, 2014
    استلهمت دار الساعات السويسريّة «رومان جيروم» ROMAIN JEROME تصاميم العديد من ساعاتها من الفضاء والإنجازات التي حققتها البشريّة، وها هي اليوم تستلهم التاريخ المعاصر بطرح قطعة مميزة ذات تقنية استثنائيّة سكايلاب Skylab، إذ اختارت لها اسم أول محطة فضائيّة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركيّة «ناسا» احتفاءًا بمرور أربعين عامًا على الحدث التاريخيّ. واختارت «رومان جيروم» لساعة Skylab تصميمًا هيكليًا ضمن إطار من 44 ملم يذكّر بتصميم المحطة الفضائية الأصلية التي أبهرت العالم حينئذٍ.
  • Apr 09, 2015
    “Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.
  • Dec 13, 2014
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعة Sport Ferragamo 1898، وهي ساعة غطس جديدة وذات طابع رياضي فالتصميم مبتكر ومعاصر، وتمثل التميّز في الصناعة السويسريّة.

مواضيع مميزة

  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Mar 04, 2014
    كشفت دار هيرميس HERMĒS عن ساعة "أرسو تيماري" Arceau Temari المميزة التصميم والترصيع والزخرفة، إذ يجمع هذا الموديل الياباني الملهم مهارات الترصيع الثلجي والتطعيم بالأحجار الكريمة في تشكيلة استثنائية من ساعات المجوهرات.
  • Mar 02, 2014
    لدار شوبارد CHOPARD علاقة قديمة جدًا بعالم السيارات السريعة وسيارات السباق، ولها في ذلك طول الباع، من الكلاسيكيّات الى السباقات المميزة مثل "ميلي ميليا" وسباق موناكو، وها هي اليوم تؤكد على شغفها بهذا العالم من خلال شراكتها الجديدة مع بورشه موتورسبورت إذ أصبحت شريك التوقيت الرسمي لها. ومن المتوقع أن تشكل بطولة العالم بالقدرة LMP1 الإطار المثالي لهذه الشراكة مع ما تتضمنه من تحدّيات مميزة كسباق الأربع وعشرين ساعة في مانس MANS في 15 و16 حزيران/يونيو 2014.
  • Dec 21, 2014
    ها هي العلامة التجاريّة الألمانيّة الراقية GRIEB & BENZINGER تقدّم مرة جديدة ساعة مستوحاة من الشرق الأوسط ومخصّصة لهواة الساعات وجامعيها المميزين في هذه المنطقة من العالم.
  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • Oct 21, 2015
    تفتخر دار بولغاري BVLGARI بساعتها- الجوهرة طيفا DIVA لأنها تجسد حقبة "الدولتشي فيتا" (الحياة اللذيذة) التي كان يتعذّر فيها الفصل بين اسم "بولغاري" وبين عالم السينما. وثمة صور كلاسيكيّة قديمة لا تعد ولا تحصى قد أسهمت يقيناً في تخليد ذلك التدفّق المطّرد لنجوم السينما على متجر بولغري الرئيسي في شارع "فيا دي كوندوتي" Via dei Condotti. وتجسّد هذه الساعة تكريم دار بولغري لهذه اللحظات الخالدة، فإن إصدارات مجموعة ساعات ديفا، التي طرحت في العام 2013 انطلاقاً من هذه الفكرة، قد جرت صياغتها من خلال طيف واسع من الأساليب والأنماط التي ابتدعتها دار صناعة الساعات الشهيرة هذه. واستلهامًا منها لمشاهد مغنيات الأوبرا (البريمادونا) في عصرنا الحديث هذا، تستأثر هذه المجموعة بروحية الفتنة والجاذبية، وتسمو بمعالم السحر المبهجة، وتعكس ألق رموز أنثوية أيقونية معاصرة؛ فيجسد كل إصدار إبداعي من إصداراتها شخصية المرأة التي يتمثل فيها، بفضل التوافق التام مع مبتكرات بولغري، مزيج رائع من الفتنة والجاذبية والإثارة والشغف. ففي فيض من توليفات الأحجار الكريمة والتكوينات اللونية تتشكل مشاهد ولوحات المجوهرات التي تتميز بسلسلة عريضة من الألوان المبتكرة. وابتداءً من أحجار التركواز والماس والتورمالين الكريمة المتلألئة ومرورًا بجمال اللون الأبيض الفطري الأصيل وليس انتهاءً بوهج الذهب المخفف والمعزز بتباينات لونية رقيقة لحبات اللؤلؤ، فإن مبتكرات مجموعة ساعات ديفا تعرض صورة مشرقة زاهية لتاريخ دار بولغري والرموز التي أثرت هذا التاريخ طوال عقود. وتشكّل الألماسات الـ 302 المقطوعة بأسلوب "الباغيت"، والألماسات الـ 16 المقصوصة بطريقة القطع الوجهي المستدير، والألماسات الـ 394 المقصوصة بأسلوب القطع اللماع (والتي تزن مجتمعة 22.62 قيراطًا)، تركيبةً رائعة تتجلّى فيها وريقات "التويج" المنمنمة وهي تمتد عبر تفاصيل نماذج الساعات ذات الحجم الكبير. وتأخذ مراوحها الصغيرة هيئة "باقات" أنيقة مستوحاة من رموز شرقية، في حين يزدان السوار بزخارف ذات شكل مخروطي بسيط أو مزدوج. وإلى جانب ذلك، تسهم رقة السوار ونحافته في توليد تأثير رقيق ومعقد يعكس نعومة القرص الرئيسي المرصّع بالألماس باستخدام ما صار يعرف بتقنية صياغة الرصف بالثلج "snow-setting" التي تقوم على تزيين القرص بقطع من الألماس يختلف قطر كلّ واحدة منها عن الأخرى. وفي المحصلة النهائية، تأتي ساعة ديفا كتحفة حقيقية من إبداعات المهارة الحرفية في ميدان صناعة الساعات.
  • Nov 06, 2014
    أعلنت دار بولغاري BVLGARI بغبطة كبيرة فوز ساعتها "ديفا" DIVA المصنوعة من الألماس والزمرد الأخضر، بجائزة الدورة الرابعة عشرة من المسابقة الراقية للمجوهرات في جنيف Grand Prix d’Horlogerie de Genève. وكانت الدار الإيطالية صاحبة الشهرة العالمية احتفلت بالعيد الـ130 لتأسيسها. وتعتبر ساعة ديفا قطعة تعكس روحية الدار وفلسفتها بعمق.