Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 31, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CHOPARD

كرونوغراف تكريمًا لأجمل سباقات الفورمولا الواحد

ساعة Grand Prix de Monaco Historique Chrono من شوباردCHOPARD  هي ساعة سباق بالمعنى الصحيح والمجازي. للساعة القدرات والوظائف والألوان الضرورية لذلك. بفضل إعادة تصميمها وعلبتها المصنوعة من التيتانيوم الباهت، وبفضل لونها الأصفر الرمزي، تكرّم هذه الساعة بشكل حيويّ عالم سباقات الفورمولا واحد القديمة. ساعة متينة وفعّالة، تقنية ومريحة، مصممة كأداة للقيادة. 
للمرة السابعة على التوالي، ترعى شوبارد سباق الجائزة الكبرى التاريخيّة لموناكو. في عطلة نهاية الأسبوع بين العاشر والرابع عشر من مايو/أيار 2014، ستهتز مدينة موناكو لهدير سيارات الفورمولا واحد السابقة لوتس، وكوبر ولولا، علاوة على السيارات فيراري وبوغاتي وسائر سيارات السباق الأسطورية القديمة. في العادة تصدر شوبارد كلّ مرة ساعة كرونوغراف لتكريم هذه المنافسة المنظمة كلّ سنتين. لأوّل مرة، اختارت الدار الجنيفيّة تطوير مجموعة جديدة كاملة خاصة بجائزة موناكو الكبرى التاريخية والتي يُعتبر فيها الكرونوغراف المنتج الرئيسي وأول طراز يصدر منها.  
اعتمدت العلبة مواصفات جماليّة جديدة مع مخالب أدق وأكثر استطالة. وأصبح قطرها يبلغ ٥،٤٤ ملم وأعيد تصميم ميناؤها بالكامل وزين بأخاديد تشبه حافة نهاية المنعطفات في حلبات السباق. أما قرص المؤشرات، فأصبحت في جزء واحد وكأنها قرص المكابح، ركّبت عليه مؤشرات سهميّة الشكل مطلية بمادة فائقة الضيائيّة وأصبحت جزءًا من مواصفات مجموعة Classic Racing الرمزيّة لشوبارد. مما لاشك فيه أنّ أبرز شيء في هذه الساعة الجديدة هو لونها الرمزي الجديد، الأصفر الناصع، الذي ينبّه السائق عندما يكون على سرعة 250 كم/الساعة عند خروجه من نفق موناكو. وبالفعل، فإن السباق السيارات الكلاسيكيّة رياضة رجاليّة تنطوي على بعض المخاطر ولكنها مفعمة بالنشاط.

CHOPARD GPMH Chrono black

وضع السائق للأحزمة في السيارة يزيد من أمانه وراحته. بدلًا من حزام الأمان ذي الأربع خرزات، جُهِّزت الساعة ببكلة قابلة للطي مصنوعة من التيتانيوم تأتي في طرف سوار مصنوع من جلد العجل ذي خرزات كبيرة ودرزات صفراء، بأسلوب سيارات السباق في الستينيات من القرن الماضي. وهو متوفر أيضًا بالنايلون المظفر بأسلوب "ناتو"، وهو سوار أسود ذو شرائط صفراء يتميز بمواصفات غطاء محرّك سيارة "فورد جي تي 40" أو "شيلبي كوبرا دايتونا". والانفتاح الجيد هو شرط آخر لسلامة السائق أيضًا، والتاج من التيتانيوم مثبت ومحمي بغلاف ذي حبيبات. وأخيرًا، إن فعالية المحرّك هي التي تتيح الفوز بالسباق، إذ انه حتى لو كان أفضل سائق يقود أفضل سيارة، فذلك عديم الجدوى إذا تعطّلت السيارة قبل خط الوصول. لذالك تستخدم شوبارد حركة كرونوغراف أتوماتيكيّة مختبرة ومعروفة بمتانتها. وقد اختبرت دقّة عملها وضُمنت في الهيئة السويسرية  لاختبار الكرونومتر الشهيرة (COSC).
Grand Prix de Monaco Historique Chrono هي ساعة سباق بالمعنى الصحيح والمجازي للعبارة. تملك القدرات والوظائف والألوان الضروريّة لذلك. لا تنمّ هذه الساعة على حنين إلى الماضي، وهي ليست ساعة قديمة أعيد تصميمها وفق المواصفات الراهنة، ولكنها ساعة عصريّة مبتكرة تواكب زمنها وتعج بالإشارات والتكريمات إلى رموز الفورمولا واحد الرمزيّة وهي دائمًا جاهزة للاستخدام أمام مقود سيارة.

CHOPARD GPMH Chrono black

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Mar 02, 2015
    كشفت CX SWISS MILITARY Watch™، عن وصول ساعتها الفريدة التي حققت رقمًا قياسيًا عالميًا بمقاومتها للماء حتى عمق 20،000 قدم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقّقت الساعة إنجازًا رائعًا لتكون الساعة الأولى والوحيدة في العالم المقاومة للماء حتى عمق لا يصدّق وهو 20.000 قدم أو ما يعادل 6000 متر.
  • Aug 19, 2014
    تجتمع ثلاثيّة الحرفيّة التقليديّة والتقنيات الحديثة والتصاميم الخالدة، خلف جدران معامل "مون بلان" MONTBLANC للمصنوعات الجلديّة ببلدة سكانديتشي الواقعة عند تخوم مدينة فلورنسا الإيطاليّة، لتُجسّد الإبداع في كل قطعة المبتكرات الجلدية التي تنتجها العلامة التجارية العريقة. ولطالما لعبت المنتجات الجلدية جزءًا مهمًا من تاريخ "مون بلان" التي بدأت العمل بهذه الفئة من المنتجات منذ العام 1926، وافتتحت ورشة خاصة بها لصناعة المنتجات الجلديّة في العام 1935 بمدينة أوفنباخ الألمانيّة لصناعة منتجات متعلقة بالكتابة كحافظات الأقلام والدفاتر. وقد أدركت "مون بلان"، بابتكارها إكسسوارات جلديّة أخرى، أهمية مزج الخبرة التاريخيّة التي اكتسبتها طيلة ما يزيد على 80 عامًا مع المعرفة والمهارات التي تزخر بها مدينة فلورنسا.
  • May 26, 2015
    تواصل «إم بي آند إف» MB&F، دار الساعات السويسريّة التي أسَّسها ماكسميليان بوسير بجنيف العام 2005 ويختصر اسمها عبارة Maximilian Büsser & Friends، رحلتها الإبداعيّة مع ساعة «ليغاسي ماشين 101» التي أطلقتها في العام 2014 كتعبير أخّاذ عن الساعة الميكانيكيّة المبهرة. أضافت الدار هذه المرة تقنيّة صقل كلاسيكيّة تعود إلى القرن الثامن عشر. وذلك بإطلاق ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار. تجسّد ساعة «ليغاسي ماشين 101» كلّ سمة أساسيّة في صناعة ساعة المعصم: عجلة التوازن الضابطة للدقة؛ مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الذي ينبه إلى حاجة الساعة إلى التعبئة؛ وإظهار الوقت. أما في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» الجديدة والمحدودة الإصدار فتتمايز هذه العناصر الأساسيّة بشكل بارز مع ميناء الساعة الذهبيّة التي تمثل الصفيحة العلوية لحركة الساعة. كذلك تتمايز الساعة الجديدة بفعل الحواف والأطراف المصقولة صقلاً مكثّفاً والتي تتباين مع الميناء. إنّ أول ما يشد الأنظار في ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» عجلة التوازن المعلقة والبارزة المطلية في هذا الإصدار المحدود بالروديوم في لمسة جماليّة إضافيّة. ويتأرجح ميناءان فرعيّان أبيضان فوق صفيحة الحركة العلوية: ويُظهر العقربان الذهبيّان باللون الأزرق الساعة والدقائق في الزاوية اليمنى، في ما يظهر في الطرف الأسفل مؤشر الطاقة الاحتياطيّة الممتدّ لغاية 45 ساعة. يُذكر أن صانع الساعات المستقلّ والحائز على جوائز عالميّة كاري ڤوتيلاينِن أخذ على عاتقه مسؤوليّة الصقل الدقيق للحركة ومناغمتها مع التاريخ العريق لصناعة الساعات، في ما تمّ تصميم الساعة ورسم معالم بنيتها الداخليّة في دار «إم بي آند إف». تتوفر ساعة «ليغاسي ماشين 101 فروست» المحدودة الإصدار في 33 قطعة من الذهب الأحمر، ومن 18 قطعة من الذهب الأصفر وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس «إم بي آند إف». وهي متوفرة في منطقة الخليج لدى متاجر «أحمد صدّيقي وأولاده».
  • Mar 04, 2014
    كشفت دار هيرميس HERMĒS عن ساعة "أرسو تيماري" Arceau Temari المميزة التصميم والترصيع والزخرفة، إذ يجمع هذا الموديل الياباني الملهم مهارات الترصيع الثلجي والتطعيم بالأحجار الكريمة في تشكيلة استثنائية من ساعات المجوهرات.
  • Nov 04, 2014
    إضافة مهمة قدّمتها "أيرواتش" AEROWATCH إلى مجموعة ساعاتها 1942 التي اطلقتها سنة 2005 وكانت بإيحاء من ساعات الجيب القديمة، وقد كان 1942 اسم الشركة العائليّة التي تحولت في ما بعد الى اسم "أيرواتش".
  • Jan 22, 2015
    وقّعت تاغ هوير TAG HEUER الرائدة في مجال الكرونوغرافات على شراكة مع نجم بوليوود رانبير كابور Kapoor Ranbir ليكون سفيراً لها. ينضم رانبير كابور الممثل المتنوع وأيقونة شباب اليوم إلى قائمة من نجوم الرياضة العالميين المشهورين بمن فيهم: نجم كرة القدم الفائز مرتين بجائزة الكرة الذهبية كريستيانو رونالدو، بطلة الاتحاد الدولي للتنس النسائي ماريا شارابوفا، ممثلة هوليوود السينمائية كاميرون دياز، الممثل شاه روخ خان من بوليوود، بطل العالم في الفورمولا1 جينسون باتون، بطل الرالي العالمي سباستيان أوجيه و كامل أفراد طاقم فريق أوراكل الولايات المتحدة الأمريكية بطل الكأس لعام 2013.