Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 12, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CITIZEN

سيتيزن تقدّم ساعات "ساتلايت ويف جي بي إس" الأنحف

كشفت سيتيزن CITIZEN للساعات اليابانيّة، النقاب عن أحدث إصداراتها وقدّمت موديلات جديدة من "ساتلايت ويف" فئة جي بي إس *3GPS والتي تتمتع بسرعة استقبال الإشارة من الأقمار الصناعيّة في العالم في غضون 3 ثوانٍ. 
تتكون الموديلات المتطورة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، من خمس ساعات "ساتلايت ويف" جديدة تتسم بتصميم أنيق، كلاسيكيّ، بسيط وبديهي، إضافة إلى موديل " ساتلايت ويف جي بي إس GPS" الجديد، وهو موديل التوقيت العالميّ المتعدد الوظائف، الذي يقدّم وظائف متعدّدة ومتطوّرة مثل بيان التوقيت المزدوج، والكرونوغراف. 
يتحلّى كلا الموديلان بحركة عقارب في غاية السرعة، لا تستغرق أكثر من ثانيتين لتتقدّم ساعة للأمام (12.5 ملم في موديلات التوقيت العالمي، و13.1 ملم في موديل التوقيت العالمي متعدد الوظائف). تحقّق هذه الساعات التشغيل السريع والراحة الأفضل في الارتداء كما تتميّز تلك الساعات بدقة ±5  ثانية في الشهر بدون تلقي إشارات من الفضاء وبنفس دقة وآلية كوارتز ذات الجودة الأعلى من سيتيزن. 
*1، *2:  ساعة تعمل بالضوء متزامنة مع GPS الأقمار الاصطناعية (موديلات التوقيت العالمي)/ ساعة متعددة الوظائف تعمل بالضوء متزامنة مع GPS الأقمار الاصطناعية (موديل التوقيت العالمي متعدد الوظائف)، حسب بحث صادر من شركة سيتيزن للساعات. 
*3: ساعة تعمل بالضوء متزامنة مع GPS الأقمار الاصطناعية تستقبل بيانات المكان وإشارات التوقيت المرسلة من أقمار GPS الاصطناعية من الفضاء – تدور 20,000 كم فوق الأرض- لتقدم دقة متناهية في احتساب التوقيت إلى أي مكان بالعالم. 

مواصفات ستالايت ويف GPS (موديلات التوقيت العالمي): 
تقوم ستالايت ويف بتصحيح التوقيت والتاريخ آليا باستقبال بيانات المكان وإشارات التوقيت من GPS الأقمار الاصطناعية. 
تستقبل موديلات التوقيت العالمي بيانات المكان وإشارات التوقيت المرسلة من أقمار GPS الأقمار الصناعيّة التي تدور على ارتفاع 20,000 كلم فوق سطح الأرض. كما تقوم بتحليل منطقة التوقيت في مكان تواجد الساعة آليا في تلك اللحظة وتصحح التوقيت والتاريخ وفقا لذلك. تستغرق ما لا يزيد على 3 ثوانٍ للمح إشارة التوقيت فقط، وما لا يقل عن 30 ثانية لاستقبال بيانات المكان وإشارات التوقيت. 
موديل التوقيت العالمي (ورلد تايم) سهل الاستخدام بأداء فائق السرعة: 
تغطي وظيفة التوقيت العالمي 40 منطقة توقيت وتقوم دائمًا بتغيير التوقيت والتاريخ بخطوة بسيطة. إضافة إلى ذلك، تحتوي موديلات التوقيت العالميّ "ورلد تايم" على محركات مختلفة لعقربيْ الساعات والدقائق، لذلك تستغرق ما لا يزيد عن ثانية واحدة لتصحيح اختلاف التوقيت الذي يصل لساعة كاملة. 
مؤشر مستوى الإضاءة للتحقق من الضوء: 
يقوم مؤشر مستوى الضوء المثبت على جانب الميناء بالتحقق من وعرض كثافة الضوء الذي يسقط على الميناء (وهو ما يولد الكهرباء لتشغيل الساعة) في سبعة مستويات، ما يسمح لمرتدي الساعة من قياس مستوى الشحن بسهولة في مختلف المواقف والأماكن. 
مواصفات ستالايت ويف GPS 
(موديل التوقيت العالمي متعدد الوظائف) 
تقوم ستالايت ويف بتصحيح التوقيت والتاريخ آليا باستقبال بيانات المكان وإشارات التوقيت من GPS الأقمار الاصطناعية. 
تستقبل موديلات التوقيت العالمي بيانات المكان وإشارات التوقيت المرسلة من أقمار GPS الأقمار الاصطناعية التي تدور على ارتفاع 20,000 كلم فوق سطح الأرض. كما تقوم بتحليل منطقة التوقيت في مكان تواجد الساعة آليا في تلك اللحظة وتصحح التوقيت والتاريخ وفقا لذلك. تستغرق ما لا يزيد على 3 ثوانٍ للمح إشارة التوقيت فقط، وما لا يقل عن 30 ثانية لاستقبال بيانات المكان وإشارات التوقيت. 

إضافة الى العديد من المزايا وأبرزها: السرعة ثنائي اللفة لتصحيح سريع للوقت، وبيان التوقيت المزدوج السهل الاستخدام، مؤشر مستوى الإضاءة للتحقق من الضوء، إضافة إلى كونها أنحف علبة ساعة "سوبر تيتانيوم" في العالم: 13.1 ملم!


مواضيع ذات صلة

  • Jul 06, 2015
    افتتحت مجموعة فرانك مولر FRANK MULLER للساعات - جنيف، متجرها الجديد في مول دبي. يأتي هذا الافتتاح بمثابة استمرارية وبثّ روح جديدة للعلامة التجارية من خلال إبداعات لا متناهية في عالم صناعة الساعات. تألق الواجهة الخارجيّة والأقسام الداخليّة للمتجر بخصوصيّة فنيّة وعصريّة لافتة، لتعبّر عن قصص كثيرة ومتعددة في عالم التصاميم الفنيّة للعلامة، وتعكس الصورة العصريّة الأصيلة لها في جنيف مع باقة من الفنون الجماليّة المتميّزة. وكان قال فرانك مولر مؤسّس ومبتكر العلامة التجارية عشية الافتتاح: "تغمرنا حماسة كبيرة لافتتاح متجرنا الأول في دبي ولا يمكننا أن نفكر في موقع أشدّ ملائمة لاحتضان الانطلاقة من دبي مول المرموق، ولا يسعنا الانتظار لتعريف خبراء وذوّاقة فنون الساعات في دبي على مجموعة من عروض الساعات العالميّة المعاصرة، ونأمل أن نتمكّن من تقديم تعبير فعليّ وحقيقيّ عن ذروة ما يمكن تحقيقه وتقديمه في مجال إبداعات الصناعة البشريّة المتفوّقة".
  • Oct 15, 2014
    هل يعقل أن يكون للكرة وجهان؟ بالفعل، هو أمر ممكن في ساعة الطاولة التي تقدمها شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI. فالكرة المصنوعة من الزجاج المعدني الشفاف تعرض وجهان للساعة: وجه من الجهة الأماميّة يعرض لميناء بانيراي المميز الموجود في وسط الكرة، أما من الجهة الخلفيّة فتبرز اللمسات النهائيّة الرائعة والتفاصيل الدقيقة لآليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P5000.
  • May 27, 2015
    أعادت علامة ريتشارد ميل الإعلان افتتاح بوتيك أبو ظبي بعد إجراء تجديداتٍ شاملة فيه، وزيادة مساحته بنسبة 25%. وهو يقع في مركز تسوّق الغاليريا في جزيرة المارية. سيختبر الزوار بيئة مريحة ذات ألوان زاهية، وأخشاب مدهشة، وجلد، وأسلاك معشّقة وأقمشة غنيّة. إضافة إلى الزجاج المكسّر المصنوع بإتقانٍ شديد والذي يجاور السطوح الطبيعيّة، حيث تبرز جميع هذه العناصر المدروسة بدقّة تحت نظام الإضاءة المتداخلة غير المباشرة. يأتي افتتاح البوتيك الجديد بعد إعادة إطلاق بوتيك دبي في فبراير بوقتٍ قصير. تمت إعادة تصميم كلّ من المكانين ليكونا متلائمين مع مفهوم التصميم العالمي الحديث، والذي يبتدع مساحةً فخمةً تقدّم للزبائن تجربة أنيقة لماركة ريتشارد ميل.

مواضيع مميزة

  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jan 03, 2014
    أعلنت دار بياجيه PIAGET عن طرح مجموعة مجوهرات "لايملايت غالا" Limelight Gala بحضور فيليب ليوبولد ميتزجر، الرئيس التنفيذي للدار، وسفيرتها يارا في حفل أقيم في VIP lounge، أحد المواقع الراقية في دبي مول. تعكس المجموعة ذروة الابداع في بوتيك بياجيه المجدّد حديثًا في دبي مول.
  • Nov 10, 2015
    أعادت صالة عرض شوبارد CHOPARD في مول الإمارات فتح أبوابها بعد أن اكتست بحلّة تصميم داخلي جديد خاص بصالات عرض شوبارد حول العالم؛ تبلغ مساحة صالة العرض 92 مترًا مربعًا وتزدهي بمفهوم جديد في تصميم صالات العرض خاص بدار شوبارد أبدعه المهندس المعماري الفرنسي الشهير تيري ديسبون. وقد تم تطبيق هذا المفهوم الفريد في التصميم على كافة صالات العرض التي دشنتها أو أعادت افتتاحها في جميع أنحاء العالم.
  • Oct 02, 2014
    دار "كريستيز" CHRISTIE’S ذات الشهرة العالميّة في عالم المزادات الفخمة، أعلنت عن بدء استعدادها لعقد مزاد الساعات الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن "كريستيز" استأنفت مزادات الساعات الفخمة بالمنطقة قبل عام من الآن، وتحديدًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013
  • Jul 20, 2015
    تقدّم أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN حصريًا ساعة Portugieser Yacht Club Chronograph “Ocean Racer” التي اختبرت في عرض البحر، ليتمّ بيعها في مزاد علني على موقع CharityStars الالكتروني. فدار صناعة الساعات السويسريّة تغتنم فرصة إقامة فعاليّة المحطّة النهائيّة لسباق فولفو للمحيطات 2014-2015 لدعم نشاطات مؤسّسة لوريوس الهادفة إلى استخدام الرياضة
  • Sep 15, 2015
    قدّمت دار فرانك مولر FRANCK MULLER مجموعتها الجديدة "ذا جراند ديت". يتميّز تصميم المجموعة بملامحه القوّية ودرجة تطويره العالية. فهو تصميم مبتكر جدًا يبرز المزايا الرياضيّة والفنيّة التي تمنحها الساعة. ويمكن من خلال طريقة العمل المفتوحة في الساعة رؤية بالتصميمات أثناء الحركة. وتمّ رصف المكوّنات يدويًا ونقشها بشكل دائري وتزيينها بخطوط "كوت دو جنيف". كما تضفي الواجهة المفتوحة للساعة لمسة من الأناقة والأداء. تظهر هذه القطعة ساعة دائرية وعدادًا للدقائق عند الساعة الثالثة وعداداً للثواني عند الساعة التاسعة وتاريخ كبير عند الساعة السابعة والنصف، ما يذكّرنا بالميزة الفنيّة القوّية. يشمل هذا العمل الفنيّ الحصريّ الحركة الذاتيّة ويقدّم مزايا كاحتياطي التشغيل لمدة 46 ساعة. كما يبرز في خانة مزاياها الجديدة نظام الرياح بوضعيتين: وضعيّة الجري، وزر إعادة الضبط. كما تحتوي كلّ ساعة على 25 جوهرة. تتوفّر هذه المجموعة باللون الذهبيّ الورديّ، والذهبيّ الأبيض والبلاتيني، وتأتي بحزام ملون من جلد التمساح.
  • Sep 08, 2014
    احتفلت Messika Paris بافتتاح أول متجر رئيسيّ لها في مدينة النور، وذلك في مطعم "أبيسيوس" في قلب باريس. تلوّنت الأمسية بلمسات Messika الأصيلة، فكانت الفخامة عنوانًا أساسيًّا في كافّة التفاصيل، فقد عرضت دار المجوهرات العالمية خبرتها في مجال الألماس في جوّ حميم ورائع. واستمتع الضيوف بالكوكتيلات الفاخرة في أثناء استعراض المجوهرات المميزة المعروضة، محاطين بالموسيقى العذبة من أنغام الفنانة العالمية الشهيرة "بيردي".