Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 09, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تكرّم جاليليو بساعة "لومينور 1950 توربيون جي ام تي سيراميكا"


"Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.

من هذا المنطلق، ترتكز الصلة التي تربط شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI  بـ "العالِم" على أساس هذا القانون، فيما تعززها الأصول الإيطالية التي يتشاركها الطرفان. اليوم، تقدّم الشركة الفلورنسية تكريمًا جديدًا لجاليليو: ساعة   Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica وتتميّز بخصائص تقنية إستثنائيّة مع تفاصيل باهظة الثمن. مّما لا شكّ فيه، تشكّل هذه الساعة برهانًا على عمق المعرفة التقنية السائدة في مصنع نيوشاتل.

OFFICINE PANERAI LO SCIENZIATO

بفضل العمل الدقيق والماهر لعملية الهيكلة والفتحة المصنوعة من الكريستال السافيري على الجهة الخلفيّة، يمكن رؤية كامل آلية الحركة P.2005/S ذات التعبئة اليدوية مع ميزان التوربيون، والتي تمّ تطويرها وتنفيذها بالكامل في مصنع اوفيتشيني بانيراي. من جهتها، خضعت الصفائح، الأسطوانات والجسور لعملية هيكلة بحيث يمكن رؤية كامل التفاصل الداخليّة، في ما تمّ طلاء معظم العناصر بالزنك لإضفاء لون أسود يتناغم تمامًا مع لون العلبة الحاضنة. أما العنصر الأكثر جاذبيّة في العيار P.2005/S، على الصعيدين التقني والجمالي، فهو بالطبع قفص التوربيون الذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة على محور يقع على زوايا قائمة من الميزان، الأمر الذي يوفّر أفضل وسيلة للتعويض عن أخطاء نسبة الدقة الناجمة عن الجاذبيّة. من جهة ثانية، يعرض قرص صغير مطلي بمادة Super-LumiNova® باللون البيج، لدوران التوربيون على جهة الميناء والذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة ضمن ميناء الثواني الصغيرة. يُذكر بأن هذا العيار يتألف من 277 عنصرًا ويضمّ ثلاث أسطوانات، بما يوفّر طاقة إحتياطيّة تدوم حتى ستة أيام يظهرها مؤشر على الجهة الخلفيّة لآليّة الحركة. كذلك يحتوي عيار P.2005/S على وظيفة المنطقة الزمنية الثانية، مع عقرب مركزي ومؤشر لليوم/ الليل على ميناء إضافي عند علامة الساعة 3.  في ما يتعلّق بنظام الضبط السريع للوقت المحليّ، فهو يُتيح لعقرب الساعات القيام بقفزات من ساعة واحدة كل مرة دون التأثير على حركة عقرب الدقائق او عمل الساعة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الاولى التي يوضع فيها عيار P.2005/S ضمن علبة حاضنة لساعة Luminor 1950 ذات قطر 48 ملم، والمصنوعة من السيراميك الاسود القائم على أكسيد الزركونيوم، المادة المتطورة تقنيًا والتي تتميّز بوزنها الخفيف، صلابتها ومقاومتها للتآكل. وفي خطوة تتناسب مع تاريخ بانيراي، العلامة التي لطالما إرتبطت بالبحر منذ تأسيسها، فإن ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica مقاومة لتسرّب المياه وقد تمّ اختبارها لتحمّل ضغط يبلغ 10 ضغط جوي (عمق يناهز 100 متر).

ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica (الرقم المرجعي PAM00528) مزوّدة بحزام مصنوع من الجلد الطبيعي غير المعالج، ويمكن إقفالها بواسطة إبزيم قابل للتعديل مصنوع من الفولاذ الأسود اللون. علاوة على ذلك، تحتوي علبة العرض الخاصّة على حزام ثانٍ من الجلد الأسود مع مفك براغٍ. 


مواضيع ذات صلة

  • Jun 02, 2014
    كشفت دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN عن ثلاث ساعات جديدة فريدة من نوعها تضيفها إلى مجموعة "الأعمال الفنيّة" تكريمًا لفنّ الرقص ( Métiers d’Art Hommage à l’Art de la Danse ) تبرز من خلالها الحياة اليوميّة لراقصة الباليه: التعلّم، التدرّب والأداء.
  • Jun 15, 2015
    بعدما أعادت CONCORD إطلاق الإصدار الأرفع والأصغر حجمًا من مجموعة C1 في العام 2013، ها هي تقدّم الآن لمحةً فريدة عن أسرار جوهرها مع إطلاق ساعة C1 Tourbillon الجديدة بقطر 47 ملم. يطلعنا القرص الأسود المصنوع من الألياف الكربونيّة على الجوانب الغامضة، مزيحًا الستارة عن أسرار هذه الساعة الرمزيّة إذ يشير إلى سنين الخبرة الواسعة والمتزايدة في صناعة الساعات. فهذا التصميم الآسر الذي يلفّه الغموض يسمح لمن يطّلع على الساعة أن يكتشف ويتأمل التعقيد والتناغم للعناصر الداخليّة التي تؤلّف C1 Tourbillon. العلبة المصنوعة من التيتانيوم المطلي بمادّة PVD باللون الأسود تتماشى بشكل مثاليّ مع الإطار الثانوي المبتكر والمعدّ من الألياف الكربونيّة. وتضفي مؤشّرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق الملوّنة بالرماديّ الرصاصيّ والمطليّة بمادة تشعّ في الظلمة. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّها مناسبة تمامًا لأكثر الرجال الرياضيين جرأة وشجاعة، وهي مقاومة للماء حتّى عمق 200 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، ثُبّتت الساعة بإحكام على حزام من جلد التمساح المطاطيّ بلون الأسود الداكن جدًا أو الأحمر الياقوتيّ، كما صُمّمت بخلفيّة علبة شفّافة نقشت بعبارة Concord التقليديّة Audace –Savoir Faire – Avant Garde للإشادة المعتادة بالتصميم.
  • Jun 10, 2015
    ترسل أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN الساعة الجديدة Pilot’s Watch Double Chronograph Edition “Le Petit Prince” في رحلة بعد تجهيزها بعرض نجمي قفاز جديد بالكامل تقوم وظيفته على تحديد أيام الأسبوع. في كلّ يوم، تضيء إحدى النجوم السبعة داخل الدائرة الداخليّة للميناء باللون الذهبيّ رمزًا لزيارة الأمير الصغير أنطوان دو سانت إكزوبيري لكوكب مختلف. وقد حفرت هذه النجوم السبعة أيضًا كزينة على الجهة الخلفيّة للساعة وتضمنت اسم ساكن الكوكب الذي كان الأمير الصغير يمضي الوقت معه في تلك الأثناء . ملك يحكم على عالم وهميّ، رجل أعمال يعتقد بأنه يمتلك النجوم، عالم جغرافيا لم يغادر مكتبه يومًا، جميعهم قد هجروا كويكبهم الصغير بحثًا عن صديق. في هذا السياق، يلتقي الأمير الصغير سكانًا مختلفين من كواكب أخرى يعيشون حياتهم بطرق غير مألوفة. فسافرت أي دبليو سي شافها وزن بهذه الرحلة عبر العالم من وجهة نظر "الأمير الصغير" لأنطوان دو سانت إكزوبيري لتتويج الساعة الجديدة PILOT’S WATCH DOUBLE CHRONOGRAPH EDITION “LE PETIT PRINCE فقصة "الأمير الصغير" قد احتفلت بمرور سبعين عامًا منذ سنتين، ولا تتميز هذه النسخة الأخيرة بآليّة لشطور الثواني المثيرة للإعجاب وحسب، بل كذلك بعنصر نجمي متقلّب قد لا يلاحظه المرء للوهلة الأولى. ليالٍ مرصعة بالنجوم وأيام يملك الميناء الأزرق الداكن إلى جانب ميزات تصميم قمرة الطيّار سمة مثيرة للدهشة؛ إذ تمّ ترتيب عرض نجمي قفاز داخل الخط الخافت للدائرة في وسطه. وتجدر الاشارة إلى أن صاحب الساعة هو الذي يقرّر أيّ نجمة على الميناء يجب أن تضاء في أي يوم من أيام الأسبوع وذلك باستخدام التاج لجعل النجمة الذهبيّة تقفز إلى موضع آخر

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.

الأكثر قراءة

  • Sep 23, 2014
    أعادت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN أقدم شركة ساعات في العالم مع تاريخ متواصل منذ 260 عامًا، افتتاح متجرها رسميًا في مول الإمارات في دبي.
  • Aug 02, 2015
    أقامت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN دار الساعات الراقية الأقدم في العالم، عشاءً راقيًا وحصريًا لهواة المجموعات في فندق شيدي في عُمان بالتعاون مع شريكها في بيع التجزئة في هذا البلد، "مستال". تخلّل هذه المناسبة الاستثنائيّة الكشف عن مجموعة "هارموني" الجديدة وحضر الحفل كلّ من رئيس الدار التنفيذيّ خوان كارلوس توريس، والمدير التنفيذي لشركة "مستال" درميش كيمجي ونخبة من هواة المجموعات وكبار الشخصيات في البلاد. وكانت الدار كشفت لمناسبة الذكرى السنوية المئتين والستين لتأسيسها عن أولى تصاميم مجموعة جديدة أسمتها "هارموني" طرحتها في نسخة محدودة. تأتي هذه الساعات التي تتمتع بلمسة عصرية ظاهرة في شكل وسادي جديد وتصميم مستوحى من إحدى أولى ساعات اليد التي أنتجتها الدار بآلية كرونوغراف في العام 1928. في قلب هذه العلب السخية الحجم مع معياراتها الجديدة التي تنبض بمعالم جمالية مبتكرة بأسلوب جديد – المصممة والمطورة والمنتجة بكاملها في الدار – تمّ التركيز على كرونوغرافات تعمل بزرّ كبّاس أحادي. وتمثل هذه الكرونوغرافات تعقيدات وظيفية أنيقة هي من الاكثر طلبًا والاكثر تعقيدًا لانتاجها، يكمّلها كرونوغراف مزوّد بزرّ كبّاس مزدوج للسيدات. ثلاثيّة من الساعات المزدوجة التوقيت تحتضن حركة جديدة من صنع الدار تختم هذه المجموعة الاستثنائيّة من الساعات. وعلى غرار معظم الابتكارات التي صممتها الدار، تحمل هذه النسخ الخاصة دمغة جنيف المرموقة، علامة الجودة والأصالة.
  • Aug 19, 2014
    تجتمع ثلاثيّة الحرفيّة التقليديّة والتقنيات الحديثة والتصاميم الخالدة، خلف جدران معامل "مون بلان" MONTBLANC للمصنوعات الجلديّة ببلدة سكانديتشي الواقعة عند تخوم مدينة فلورنسا الإيطاليّة، لتُجسّد الإبداع في كل قطعة المبتكرات الجلدية التي تنتجها العلامة التجارية العريقة. ولطالما لعبت المنتجات الجلدية جزءًا مهمًا من تاريخ "مون بلان" التي بدأت العمل بهذه الفئة من المنتجات منذ العام 1926، وافتتحت ورشة خاصة بها لصناعة المنتجات الجلديّة في العام 1935 بمدينة أوفنباخ الألمانيّة لصناعة منتجات متعلقة بالكتابة كحافظات الأقلام والدفاتر. وقد أدركت "مون بلان"، بابتكارها إكسسوارات جلديّة أخرى، أهمية مزج الخبرة التاريخيّة التي اكتسبتها طيلة ما يزيد على 80 عامًا مع المعرفة والمهارات التي تزخر بها مدينة فلورنسا.

مواضيع عشوائية

  • Aug 03, 2015
    احتفلت دار PIAGET بإطلاق مجموعتها الرمزيّة "بوسيشن" في دبي. وقد شهدت هذه الفعالية حضور شخصيّات بارزة في المجتمع، صاحبات مدوّنات، ومواكبات لآخر صيحات الموضة من البلاد. كما شارك في هذا الحدث السيّد جان برنارد فورو، مدير التسويق في الدار والذي ساهم في نجاح إطلاق مجموعة "بوسيشن" حول العالم. وقد دُعي الضيوف لاختبار تجربة الـ 360 درجة وتجسيد شعار المجموعة "دورة واحدة والعالم لك" في ردهة "دبي مول أتريوم". في هذا الإطار، ظهر فيلم "بوسيشن" المستوحى من الحركة والمفهوم اللذين تتمحور حولهما المجموعة، نساء يستمدن القوّة من خاتمهنّ ليأسرن العالم. فالخاتم يصبح رفيقهن، تميمتهنّ، رمزيّتهن، تعبيرهن الشاعري ومحفّزهن الحميم الذي يبثّ الحياة في واقعهنّ بينما يعزّزه ويحوّله بلمسة ساحرة. ومن خلال الإخراج، الموسيقى، السيناريو، والإطار العامّ، يدور الفيلم بأسره حول حركة خاتم "بوسيشن" الدائريّة وهويّته وسمته المميّزة.
  • Mar 14, 2015
    افتتحت داماس DAMAS دار المجوهرات والساعات العالمية، أحدث متاجرها في "ياس مول" في أبوظبي. يضم المتجر الجديد مجموعة متكاملة من المجوهرات الراقية والعصرية وتشكيلات الألماس والأحجار الكريمة التي تأتي بتصميمات مبتكرة، إضافة إلى مختارات من علامات تجارية عالمية. تعكس تفاصيل المتجر الداخلية حسّ الرفاهية والفخامة وتترافق مع خدمة عملاء مميزة تسعى إلى بناء علاقات طويلة الأمد وتوفر لقائمة عملاء داماس تجربة تسوق فريدة من نوعها في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويضم متجر داماس أيضاً تصاميم جديدة من علامات داماس التجارية المعروفة ومفضلة مثل "فرفشة"، و"فيرا"، و"أورانا"، و"سولانا"، و"فراشة"، و"سبرينغ"، فضلاً عن العلامات التجارية العالمية مثل "روبيرتو كوين"، و"فوبه"، و"ماركو بيتشيجو"، و"لويس موينت".
  • Jan 27, 2014
    خلال المعرض الدولي للمجوهرات الراقية 2014 في جنيف (SIHH)، أحيت دار بياجيه حفلًا ساهرًا لمناسبة إطلاق مجموعة من مجوهراتها الراقية Piaget Rose Passion High Jewellery التي استوحتها من جمال الورود الآسر
  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Jun 26, 2015
    استقبلت علامة DKNY Time موسم صيف 2015 مع مجموعة ساعات جديدة معزّزة بومضات من الألوان النيوينيّة، وتنسيق غير متوقّع بين لونين، وقد ابتُكرت هذه الموديلات الجريئة لتحتوي على تفاصيل عصريّة تزيّن ساعة المعصم اليوميّة بحيوية موسم الصيف. تطلّ في الموسم الصيف ساعةRockaway The التي يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات مع لمسة ناعمة من اللمعان. وتتوفّر بلونين وهما إمّا الستانلس ستيل مع اللون الذهبيّ أو لون الذهب الورديّ، وهي تحافظ على موديلها الكلاسيكيّ لكن بنفحة رياضيّة معزّزة بحلقة خارجيّة كريستاليّة لإضفاء بريق مثالي. كما أعيدت صياغة موديل Soho بتصميمين جديدين. فمع قرص كرونوغراف صغير وأحزمة جلديّة بألوان حياديّة هي الأبيض، البنيّ، والرماديّ، تشعّ هذه الساعة أناقة بسيطة وتمتاز بطابع يجعلها ملائمة لأيّ مكان أو مناسبة. من جهة أخرى، ولإرضاء فتاة DKNY المرحة والمواكبة لآخر صيحات الموضة، يُقدّم موديل Soho Bangle بحلّة جديدة تمامًا ومفعمة بالحيويّة بعد تعبئته بالمينا وتلوينه بدرجتين زاهيتين هما الورديّ الساطع والأزرق المدوّي.
  • May 30, 2014
    تكريمًا للبرازيل ولمناسبة استضافتها كأس العالم، أطلقت دار "بولغاري" Bvlgari ساعة "أوكتو بي-ريترو برازيل" Octo Bi-Retro Brazil مرتديةً ألوان علَم بلاد ثوريّة على أكثر من صعيد.