Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 09, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تكرّم جاليليو بساعة "لومينور 1950 توربيون جي ام تي سيراميكا"


"Lo Scienziato” أو "العالِم"، أحد الاسماء المستعارة العديدة التي إكتسبها جاليليو جاليلي خلال مسيرة حياته الطويلة، والتي كرّسها بالكامل لإجراء البحوث المتمحورة حول توسيع آفاق المعرفة الإنسانيّة من خلال التعليم العلمي. إكتشافاته العديدة تركت أثرًا ثوريًا على تطوير عملية ضبط الوقت الميكانيكيّة، والتي ما كانت كما نعرفها اليوم لولا صياغة جاليليو لقانون تزامن رقّاص الساعة.

من هذا المنطلق، ترتكز الصلة التي تربط شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI  بـ "العالِم" على أساس هذا القانون، فيما تعززها الأصول الإيطالية التي يتشاركها الطرفان. اليوم، تقدّم الشركة الفلورنسية تكريمًا جديدًا لجاليليو: ساعة   Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica وتتميّز بخصائص تقنية إستثنائيّة مع تفاصيل باهظة الثمن. مّما لا شكّ فيه، تشكّل هذه الساعة برهانًا على عمق المعرفة التقنية السائدة في مصنع نيوشاتل.

OFFICINE PANERAI LO SCIENZIATO

بفضل العمل الدقيق والماهر لعملية الهيكلة والفتحة المصنوعة من الكريستال السافيري على الجهة الخلفيّة، يمكن رؤية كامل آلية الحركة P.2005/S ذات التعبئة اليدوية مع ميزان التوربيون، والتي تمّ تطويرها وتنفيذها بالكامل في مصنع اوفيتشيني بانيراي. من جهتها، خضعت الصفائح، الأسطوانات والجسور لعملية هيكلة بحيث يمكن رؤية كامل التفاصل الداخليّة، في ما تمّ طلاء معظم العناصر بالزنك لإضفاء لون أسود يتناغم تمامًا مع لون العلبة الحاضنة. أما العنصر الأكثر جاذبيّة في العيار P.2005/S، على الصعيدين التقني والجمالي، فهو بالطبع قفص التوربيون الذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة على محور يقع على زوايا قائمة من الميزان، الأمر الذي يوفّر أفضل وسيلة للتعويض عن أخطاء نسبة الدقة الناجمة عن الجاذبيّة. من جهة ثانية، يعرض قرص صغير مطلي بمادة Super-LumiNova® باللون البيج، لدوران التوربيون على جهة الميناء والذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة ضمن ميناء الثواني الصغيرة. يُذكر بأن هذا العيار يتألف من 277 عنصرًا ويضمّ ثلاث أسطوانات، بما يوفّر طاقة إحتياطيّة تدوم حتى ستة أيام يظهرها مؤشر على الجهة الخلفيّة لآليّة الحركة. كذلك يحتوي عيار P.2005/S على وظيفة المنطقة الزمنية الثانية، مع عقرب مركزي ومؤشر لليوم/ الليل على ميناء إضافي عند علامة الساعة 3.  في ما يتعلّق بنظام الضبط السريع للوقت المحليّ، فهو يُتيح لعقرب الساعات القيام بقفزات من ساعة واحدة كل مرة دون التأثير على حركة عقرب الدقائق او عمل الساعة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الاولى التي يوضع فيها عيار P.2005/S ضمن علبة حاضنة لساعة Luminor 1950 ذات قطر 48 ملم، والمصنوعة من السيراميك الاسود القائم على أكسيد الزركونيوم، المادة المتطورة تقنيًا والتي تتميّز بوزنها الخفيف، صلابتها ومقاومتها للتآكل. وفي خطوة تتناسب مع تاريخ بانيراي، العلامة التي لطالما إرتبطت بالبحر منذ تأسيسها، فإن ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica مقاومة لتسرّب المياه وقد تمّ اختبارها لتحمّل ضغط يبلغ 10 ضغط جوي (عمق يناهز 100 متر).

ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica (الرقم المرجعي PAM00528) مزوّدة بحزام مصنوع من الجلد الطبيعي غير المعالج، ويمكن إقفالها بواسطة إبزيم قابل للتعديل مصنوع من الفولاذ الأسود اللون. علاوة على ذلك، تحتوي علبة العرض الخاصّة على حزام ثانٍ من الجلد الأسود مع مفك براغٍ. 


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jun 17, 2014
    إصدار رجالي جديد من ساعة "آرتكود" ARTCODE كشفت عنه دار سانت هونوريه SAINT HONORE وهي تجمع بين التصميم الكلاسيكيّ الأنيق والكفاءة العالية.
  • Oct 13, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    الشاعريّة والرومنسيّة وحبّ الحياة... عناوين تترجمها دار فان كليف اند أربلز VAN CLEEF & ARPELS في مختلف إصداراتها، ولأول مرة، تستضيف مجموعة برليه Perlée™ أطيافًا جديدة من المواد الملونة والبهيجة للغاية. حيث يسهم الذهب والأحجار الصلبة في صنع بريق فريد من نوعه، يضفيه على إبداعات يمكن الجمع فيما بينها كي تناسب كل مزاج.
  • Dec 05, 2014
    دشَّنت دار الساعات السويسرية العريقة «شوبارد» CHOPARD مفهومَ التصميم الجديد لمحلاتها بافتتاح بوتيكها في ماديسون أفينيو في نيويورك. وطُبِّق التصميم الجديد الذي أبدعه المعماري الفرنسي تيري ديسبون على بوتيكات «شوبارد» كافة وسيُطبَّق تباعًا.
  • May 16, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    مرّة جديدة تعود دار فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS إلى تاريخها العريق، وقد اختارت تكريم الأيقونة الشهيرة الجالبة للحظّ السعيد التي أطلقتها سنة 1968، فابتكرت مجموعةً جديدةً من عقود ماجيك ألهامبراMagic Alhambra الطويلة ذات النقش الواحد. يزدان كلّ تصميم من تصاميم المجموعة الجديدة بالحجر الذي يليق به من أم اللآلئ، أو العقيق اليماني، أو العقيق الأحمر أو الألماس ليعكس العالم الفاتن والمفعم بالألوان للدار. تتألّق التفسيرات الأربعة الجديدة لهذا النقش الأيقوني بألوان متوهّجة، تستكمل على نحوٍ مثالي النماذج السابقة من خشب الأموريت والملكيت. رموز جالبة للحظّ السعيد تزيد الأزياء جمالًا في كلّ موسم وكلّ مناسبة. تتناسب بجوانبها المتعددة مع الأسلوب المريح والأنيق في آنٍ واحد، فتضفي رونقًا مميزًا على الإطلالات كافة. وكل عقد يعبّر عن قيمة إيجابيّة. تقترن أم اللآلئ البيضاء بالذهب الأصفر فيزيدها جمالًا ويجسّد الأنوثة اللطيفة. أما العقيق الأحمر، عنوان الحب، فيبرز جمال خط العنق بلونه الصارخ، في حين يعكس العقيق اليماني الأسود الداكن الضوء مثل المرآة. ولم تبرز اللماعية الاستثنائيّة للأحجار ودرجات ألوانها الفريدة إلاّ نتيجة عملية اختيار صارمة تلتزم التزامًا شديدًا بأعلى معايير الجودة. تبعًا لتقليد الدار في ابتكار قطع المجوهرات القابلة للتحوّل، يمكن التزيّن بالعقود الطويلة الجديدة بأساليب عدة: كعقدٍ ملاصق للعنق من خطّ واحد أو من خطين، أو كسوار، أو كعقد طويل.
  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • May 21, 2014
    أعلنت دار "أي دبليو سي شافهاوزن"IWC SCHAFFHAUSEN السويسرية، الشريك الرسمي وراعي "ضبط الوقت" لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فتح باب القبول لاستلام مشاريع الأفلام الراغبة في دخول المنافسة على جائزة "أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين"، والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أميركي يتمّ منحها للمخرج صاحب السيناريو الفائز بهدف الانتقال بمشروعه من مرحلة الورق إلى شاشة العرض.