Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Oct 01, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
BREITLING

"بريتلينغ" تطلق "كرونومات إيربورن" على متن طائرة إيرباص A380

شهدت منطقة الشرق الأوسط حدثًا مميزًا إذ أطلقت BREITLING "بريتلينغ" ساعتها الجديدة "كرونومات إيربورن" (Chronomat Airborne) في حفل خاص ومتميّز أقيم على ارتفاع 35 ألف قدم فوق سطح الأرض.
تم تنظيم حفل الإطلاق الذي حدث لأول مرّة عالميًا على متن طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات" من نوع "إيرباص A380" (Emirates Airbus A380) خلال رحلة بين دولة الإمارات العربية المتّحدة وسويسرا، الموطن الأم لساعات "بريتلينغ"، وذلك لمناسبة العيد الثلاثين لطراز "كرونومات"(Chronomat) الرائد لدى العلامة والذي يُعدّ أيضًا ساعة الكرونوغراف الخاصّة بالطيّارين.
أقيمت هذه المناسبة المخصّصة لكبار الشخصيّات في صالة رجال الأعمال بالطبقة العلويّة من الطائرة التي تُعدّ أكبر طائرة ركّاب في العالم، ما شكّل حدثًا إضافيًا آخرًا إلى عالم الطيران ليميّز تاريخ "بريتلينغ" الذي  يمتدّ لنحو 130 سنة.
منذ إطلاق فكرتها الأولى، تمّ تصميم "بريتلينغ كرونومات" خصّيصًا لتلبية متطلّبات المحترفين بمجال الطيران. وهي تشتمل على العديد من الخصائص مثل صلابة الهيكل، والشكل الذي يميّز مكامن تثبيت الرباط، وسهولة قراءة الأرقام عبر القرص والعدّدات، إضافة إلى الشكل الذي تتمتّع به أزرار الضغط والتاج بحيث تتناغم مع طريقة عمل اليد، وهي كلّها عناصر تلبّي احتياجات أبرز الطيّارين في العالم.
ولقد ظهر التصميم الأنيق والمتطوّر والعملي جدًا لساعة "كرونومات" للمرّة الأولى في عالم الطيران على معصم يد طيّاري فريق الاستعراضات الجويّة الإيطالي (Frecce Tricolori) الشهير عالميًا بعد أن قام نجوم الطيران الإيطاليين بالتصويت لصالح "كرونومات" كأفضل ساعة كرونوغراف يختارونها.
تشتمل الساعة الجديدة على حاجب وقاية مزلاجي دوّار مصقول بالفرشاة ومزوّد بأربع عروات مرتفعة إضافيّة للمساعدة في حساب أوقات الطيران بينما تسهم في الوقت نفسه بتسهيل عملية البرم حتى عندما يضع الطيّار قفّازًا في يده. والنتيجة هي شكل بارز وتقني ومتطوّر. أما الهيكل الفولاذي الصلب والمقاوم للماء حتى عمق 500 متر، فيتميّز بلمساته المصقولة ويتوفر بقياس 41 و44 ملمترًا، بينما يأتي القرص إما باللون الأسود مع أرقام باللون الفضّي، أو باللون الفضّي مع أرقام باللون الأسود. 
أما الغطاء الخلفي للهيكل فمحفور عليه ما يقول بالعربية "نسخة خاصّة بالعيد الثلاثين" (Edition Spéciale 30eAnniversaire) إضافة إلى نقش لطائرة "إيرماتشي" (Aermacchi)، إحدى الطائرات العشر التي يقودها سرب الاستعراضات الجويّة الإيطالي. وتماشيًا مع شخصيتها المتمحورة حول الملاحة الجوية، تمّ تزويد ساعة "كرونومات إيربورن" برباط فائق المتانة من قماش أسود عسكريّ النمط يتم إغلاقه بإحكام عبر غطاء يعمل بالطيّ. وتأتي الساعة مع نظام الحركة بريتلينغ كاليبر 01 بكرونومتر ذاتي اللفّ وعالي الأداء مصادق عليه رسميًا من "المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات" (COSC).

إطلاق ساعة بريتلينغ كرونومات أيربورن في الشرق الأوسط

مواضيع ذات صلة

  • Jun 24, 2015
    قدّمت EBEL تصميمًا جديدًا ينضم إلى مجموعة Wave بحلّتها الجديدة..ويتميّز قرص الساعة الورديّ بتأثير مغلفن بثمانيّة علامات وقت برّاقة من الألماس، وثلاثة مؤشرات بارزة، إضافة إلى شعار EBEL عن مؤشر الساعة 12:00 ونافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 3:00. أما علبة الساعة وسوارها فمصنوعان من الستانلس ستيل بتأثير متبادل للمعدن المصقول وغير اللامع لإطلالة أنيقة. وتجمع ساعة Wave Lady الجديدة بين إرث العلامة العريق في صناعة الساعات الراقية وبين أحدث خطوط الموضة المعاصرة بخطوط انسيابيّة وانحناءات جذّابة وقرص ورديّ متميّز لساعة جديدة أنيقة صمّمت خصيصًا للمرأة التي تتبع أحدث خطوط الموضة وتتمتع بالذوق الرفيع. وهي تعمل بآليّة حركة كوارتز بمعيار Ronda 773.
  • Jun 09, 2015
    لا تتوقّف ماركة KARL LAGERFELD المتميّزة بطابعها العصريّ والأنيق عن تقديم مجموعات ساعات الموسم تلو الآخر. لهذا الصيف، يبتكر هذا الفكر الإبداعيّ ذاته قصّتين جديدتين: Kolor وKARL Energy وهما مستوحتان من عالم الغطس. ففي خطوة مفاجئة منها، لم تعتمد الماركة هذه المرّة الألوان الكلاسيكيّة التي لطالما التزمت بها، كالأسود، والذهبيّ والستانلس ستيل. ساعات Kolor تزاوج بشكل أنيق بين الدرجات الطبيعة وتلك المفعمة بالحيوية كالأرجوانيّ والورديّ المحمرّ لتتّسم بإطلالة فريدة إلى أبعد الحدود. أمّا القطع المفضّلة كساعة Graphik وPetite Stud فتتألّقان بأساليب جديدة تنضح حيويّة. في الوقت ذاته، تتقدّم قصّة الساعات الرجاليّة من KARL LAGERFELD خطوة مميّزة إلى الأمام مع تقديم ساعة KARL Energy المستوحاة من عالم الغطس. فالإصدار الجديد من KARL Energy يتألّف من حركة كرونوغراف أو 3 عقارب، يطلّ بعلبة كبيرة مع قرص بعناصر تصميميّة منمّقة، ويتوفّر إمّا بحزام من الجلد المطاطيّ أو بسوار من الستانلس ستيل. كما أنّ هذه الصياغة الجديدة المترفة والمثالية تعبّر عن طابع وبعد عصريين بطريقة جديدة تشعّ جرأة. تتوفّر التشكيلتان الجديدتان في بوتيكات KARL LAGERFELD وفي متاجر متعدّدة الأقسام مختارة من حول العالم.
  • Jun 02, 2014
    كشفت دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN عن ثلاث ساعات جديدة فريدة من نوعها تضيفها إلى مجموعة "الأعمال الفنيّة" تكريمًا لفنّ الرقص ( Métiers d’Art Hommage à l’Art de la Danse ) تبرز من خلالها الحياة اليوميّة لراقصة الباليه: التعلّم، التدرّب والأداء.

مواضيع مميزة

  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Mar 02, 2015
    كشفت CX SWISS MILITARY Watch™، عن وصول ساعتها الفريدة التي حققت رقمًا قياسيًا عالميًا بمقاومتها للماء حتى عمق 20،000 قدم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقّقت الساعة إنجازًا رائعًا لتكون الساعة الأولى والوحيدة في العالم المقاومة للماء حتى عمق لا يصدّق وهو 20.000 قدم أو ما يعادل 6000 متر.
  • Jul 07, 2014
    تؤكد بعض الأمثال الشعبيّة القائلة مثلاً "يد واحدة لا تصفق" أو "واحدة للحزن واثنتان للفرح" بأن الأشياء تكون أفضل اذا ازدوجت، وهو اعتقاد التزمت به دار الساعات السويسريّة "بوم ايه مرسييه" BAUME & MERCIER للاحتفال بمجموعة "كليفتون" Clifton. تحت عنوان يعكس الثنائية المطلوبة لتأدية التانغو”Two to tango” ، أطلقت الدار مؤخراً- في احتفال مميز لمناسبة الذكرى السنويّة الأولى التي أقامتها في دبي- مجموعة "كليفتون ديو" حيث عاش الضيوف روحيّة هذه المجموعة العزيزة بطريقة فريدة في أمسية مكرّسة لرقص التانغو.
  • Oct 13, 2014
    GIRARD PERREGAUX
    يعد التوربيون ثلاثي المحاور الفائق السرعة من دار جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX من اهم نجاحات المحققة في عالم الساعات،وهذا ليس بغريب على دار يسعا للكمال في عالم الدقة

مواضيع عشوائية