Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 29, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
OFFICINE PANERAI

بانيراي تزوّد المسافرين بساعة تحتسب التوقيت العالمي

تشتهر شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI بتصميم الساعات ذات القدرة الميكانيكيّة المميزة والقابلة لاحتمال أشدّ الظروف قساوة. وها هي اليوم تقدّم ساعة Luminor 1950 3 Days GMT 24H الجديدة للمسافرين بوجه التحديد، المزّودة بسمة توقيت غرينيتش 24 ساعة. إذ إضافة إلى الوقت المحلي، تُتيح هذه الوظيفة إمكانية قراءة الوقت المحلي وفي المنطقة الزمنيّة الثانية في آن واحد، وذلك من خلال عقرب مركزي مستقل يقوم بدورة واحدة على الميناء في 24 ساعة. يُذكر أن توقيت غرينيتش، هو الوقت المحدد في المرصد الملكيّ في غرينتش، وهو النقطة المرجعية العالمية لإحتساب المناطق الزمنيّة.

OFFICINE PANERAI

وتعتبر "لومينور 1950 ثلاثة أيّام جي ام تي 24 ساعة"  Luminor 1950 3 Days GMT 24H أول ساعة تقدّمها أوفيتشيني بانيراي مزوّدة بآليّة حركة جديدة، المعيار الأوتوماتيكيّ من نوع  P.9003. طوّر هذا الاخير إنطلاقًا من العيار P.9001، والذي يتميّز بوظائف عملية عديدة وسمات ممتازة. أما التطوّر الأساسي الذي شهده هذا العيار الجديد، فهو يكمن في وظيفة توقيت غرينيتش والتي يمكن إحتسابها على مدى 24 ساعة عوضًا عن 12 ساعة؛ إضافة إلى التصميم الجديد لمؤشر الطاقة الإحتياطيّة الدائريّ على الجهة الخلفيّة للساعة، والذي يمكن رؤيته بوضوح وقراءته بسهولة من خلال الكريستال السفيري على الجهة الخلفيّة.
في ما خصّ الطاقة الإحتياطيّة، فهي تدوم حتى ثلاثة أيّام بفضل اسطوانتين متصلتين بتسلسل، كما والثقل المتذبذب بإتجاهين، الأمر الذي يجعل من آليّة التعبئة الأوتوماتيكيّة فعّالة جدًا. أما لجهة التعديل، فيمكن لعقرب الساعات- المتّصل بالتاريخ- التنقّل بشكل مستقل وعبر وثبات من ساعة واحدة، دون التعرّض لحركة عقربي الدقائق والثواني؛ على حد سواء، عند ضبط الوقت يبدأ عمل الأداة التي توقف الميزان وتُعيد عقرب الثواني إلى الصفر، بحيث يمكن ضبط الوقت بشكل متزامن تمامًا مع إشارة مرجعيّة.

من جهة ثانية، تبرز وظيفة توقيت غرينيتش 24 ساعة بشكل واضح في تصميم الميناء باللون الأسود: إلى جانب المؤشرات الكلاسيكيّة لقراءة الوقت المحلي. يحمل القسم الأخير من الميناء أرقامًا لقراءة المنطقة الزمنيّة الثانية، والتي يُشير إليها عقرب على شكل سهم. تجدر الإشارة إلى إن وضوح وسهولة قراءة الميناء، والذي يحتوي أيضًا على نافذة التاريخ وعداد الثواني الصغيرة عند علامة الساعة 9، تضمنه الإضاءة الخافتة الناجمة عن هيكليّة السندويش المعتمدة في تصميمه: المادة اللماعة موضوعة ضمن قرصين وهي تشّع من خلال ثقوب على القرص العلوي تتناسب مع العلامات. يعود هذا النوع من البناء للساعات التي كانت تنتجها بانيراي منذ حقبة ثلاثينيّات القرن الماضي، لتصبح مع مرور السنوات سمة مميزة بهذه العلامة التجارية الفلورنسيّة.

OFFICINE PANERAI

مما لاشك فيه، تبقى الأداة التي تحمي التاج والمزوّدة بصفيحة إقفال، العنصر الأبرز لهذه العلامة التجاريّة وهي تُعيد إحياؤه في ساعة Luminor 1950 3 Days GMT 24H  بإصدارها الكلاسيكي: صُنعت هذه الأداة من الفولاذ المصقول بما يتباين مع الفولاذ اللماع للعلبة الحاضنة. يبلغ قطر هذه الاخيرة 44 ملم، وهي مصنوعة من الفولاذ اللماع من نوع AISI 316L، أي الفولاذ غير القابل للصدأ الذي يحتوي على معدل منخفض من الكربون، والمميز بشكل خاص بمقاومة التآكل. 

ساعة Luminor 1950 3 Days GMT 24H مقاومة لتسرّب المياه حتى 30 ضغط جوي (أي عمق يناهز 300 متر)، وهي مزوّدة بحزام من الجلد الأسود اللون مع تطريز باللون البيج. كذلك، زوّدت هذه الساعة بحزام إضافي من المطاط، مفك للبراغي فولاذي وأداة لتبديل الحزام، مع الإشارة إلى أن هذه العملية سهلة التنفيذ بفضل الأزرار في العروات.

OFFICINE PANERAI

OFFICINE PANERAI

مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها

الأكثر قراءة

  • Aug 14, 2014
    تحفة جديدة تكشف عنها دار "كريستوف كلاريه" CHRISTOPHE CLARET، هي ساعة مارغو Margot التي تعيد إلى الأذهاب لعبة المحبّين المفضلة: انتزاع بتلات الأزهار لمعرفة مشاعر الحبيب... ولتنفيذها اختارت الدار المميزة أن تبتكر آليّة غير مسبوقة لساعة نسائيّة تجمع كلّ الأنوثة والرومانسيّة والشعر والشفغ، وقد اختارت أن تزينها بأبيات من شعر فيكتور هوغو، أبرز الشعراء الفرنسيين الذين أرسوا الرومانسيّة الأدبيّة وثبتوها في القرن التاسع عشر. "يحبني...لا يحبني"! الإجابة الصعبة على هذا السؤال تكمن في بتلة زهرة رقيقة، تعلن عنها دقّات رقيقة تعيد إلى الذهن صورة شخصيّة "تينكر بل". ولأنها قطعة مميزة تزهر ساعة Margot بأربعة إصدارات محدودة يضمّ كلّ منها 20 قطعة فقط (معدل ثمن الساعة الواحدة حوالى 198000 فرنك سويسريّ بدون احتساب القيمة المضافة).
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Sep 07, 2015
    VAN CLEEF & ARPELS
    توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت قطع المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية. أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت. كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. انطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصرًا من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنّها تلاحق إحدى الألماسات المتألّقة.

مواضيع عشوائية

  • Oct 21, 2014
    طرحت دار جيرار بيريغو GIRARD –PERREGAUX ثلاثة نماذج محدودة الإصدار بخمسين قطعة فقط لكل ّ نموذج من ساعات "بيور سان" (الحصان العربي)، "ذا ماب" (الخريطة) و"ذاغلوب" (الكوكب).
  • Sep 16, 2014
    اللؤلؤ هو أحد الأحجار الكريمة التي كانت محبّبة ومفضلة لدى الإمبراطورية الرومانية، وهي كذلك جوهرة فريدة ومتميزة استخدمت للزينة على مدى قرون خلت. وما تزال تحتفظ بجاذبيتها ورونقها.
  • Jan 04, 2015
    افتتحت شركة سيتيزن CITIZEN اليابانيّة للساعات فرعها الأول في أميركا الشماليّة في 1500 برودواي، ميدان "تايم سكوير" الشهير.
  • Jun 24, 2015
    قدّمت EBEL تصميمًا جديدًا ينضم إلى مجموعة Wave بحلّتها الجديدة..ويتميّز قرص الساعة الورديّ بتأثير مغلفن بثمانيّة علامات وقت برّاقة من الألماس، وثلاثة مؤشرات بارزة، إضافة إلى شعار EBEL عن مؤشر الساعة 12:00 ونافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 3:00. أما علبة الساعة وسوارها فمصنوعان من الستانلس ستيل بتأثير متبادل للمعدن المصقول وغير اللامع لإطلالة أنيقة. وتجمع ساعة Wave Lady الجديدة بين إرث العلامة العريق في صناعة الساعات الراقية وبين أحدث خطوط الموضة المعاصرة بخطوط انسيابيّة وانحناءات جذّابة وقرص ورديّ متميّز لساعة جديدة أنيقة صمّمت خصيصًا للمرأة التي تتبع أحدث خطوط الموضة وتتمتع بالذوق الرفيع. وهي تعمل بآليّة حركة كوارتز بمعيار Ronda 773.
  • Jan 09, 2016
    أضافت موفادو Movado ساعتين جديدتين إلى مجموعة TC™ (Thin Classic) للرجال والنساء التي كانت أطلقتها في العام 2013. وتتألف المجموعة من ساعات أنيقة مزودة بعلبة ذات تصميم مريح ورفيع للغاية مع إطار خارجي ضيق يوحي بكبر حجم القرص على نحوٍ ملحوظ. في العام الماضي، أُضيفت إلى المجموعة موديلات رجالية جديدة رسميّة مع أقراص متسمة بزخرفة منمنمة وأحزمة جلدية سوداء ناعمة.
  • Oct 15, 2014
    هل يعقل أن يكون للكرة وجهان؟ بالفعل، هو أمر ممكن في ساعة الطاولة التي تقدمها شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI. فالكرة المصنوعة من الزجاج المعدني الشفاف تعرض وجهان للساعة: وجه من الجهة الأماميّة يعرض لميناء بانيراي المميز الموجود في وسط الكرة، أما من الجهة الخلفيّة فتبرز اللمسات النهائيّة الرائعة والتفاصيل الدقيقة لآليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P5000.