Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 22, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
ZENITH

من زينيت كرونوغراف بمواصفات مخصّصة للطيارين

تستعيد دار زينيت ZENITH  أحد النجاحات البارزة في تاريخها، من خلال ساعة EL PRIMERO STRATOS FLYBACK RAINBOW، إذ كانت قد قدّمت ساعة من طراز Rainbow Flyback في العام 1997 استنادًا إلى مواصفات فنيّة تمّ اعتمادها للساعات المصمّمة لقوات الجوّ الفرنسيّة. فكانت النتيجة ساعة قويّة البنية وعالية الأداء قادرة على مقاومة أشدّ الظروف قساوة. وتستمدّ الدار اليوم إلهامها من هذه الأداة العالية الدقة لتقديم نسخة رياضيّة بشكل بارز تحت اسم El Primero Stratos Flyback Rainbow. وتقود وظائفها حركة أوتوماتيكية El Primero Calibre 405 B . إلى جانب كون هذه الساعة تدقّ بشكل طبيعي على تردّد بمعدل 36000 ذبذبة في الساعة ما يسمح ببلوغ دقّة تصل إلى عُشر الثانية، تمّ تجهيزها أيضًا بوظيفة بيان التاريخ ومقياس تيليمتري، والأهم من ذلك كلّه، بوظيفة العودة الارتداديّة الشهيرة. وبنتيجة ارتباطها ارتباطًا وثيقًا بعالم الطيران، أتاحت هذه الأخيرة للطيارين إمكانية ايقاف الكرونوغراف وتدويره وإعادة تدويره بضغطة واحدة على الزرّ الخاص بهذه الوظيفة، مقارنة بثلاث ضغطات للكرونوغراف النموذجي. 
يتوج العلبة الفولاذية الصنع (45.5 مم) إطار دوار يحمل حلقة من الالمنيوم. اتخذت الزجاجة المصنوعة من الصفير شكلًا مدورًا كالقبة - القبة الواقعة على ظهر جسم الطائرة لتمكينها من الملاحة في الجوّ. ويكشف ظهر العلبة المحفور والشفاف على حد مماثل عن آلية رائعة لأدق حركة في العالم ذات انتاج تسلسلي. على جانب الميناء، يظهر عداد الدقائق عند مؤشر الـ3 بالألوان متيحًا قراءة البيانات في الأوقات المظلمة في مقصورات الطائرات المضاءة بالأشعة دون الحمراء، تمامًا مثل النموذج الأول المطوّر بالتعاون مع أحد الطيارين المقاتلين، في ما يظهر عداد الساعات عند مؤشر الـ6 وعداد الثواني عند الـ9. وتتناقض علامات تحديد الوقت المطلية بمادة ضيائيّة بيضاء superluminova تناقضًا صارخًا مع الأسود الذي يكسو الميناء والعلبة، فيما يبرز عقرب الثواني باللون الأحمر وتخلق حلقة الإطار الداخليّة التي تحمل المقياس التيليمتري تأثيرًا شاملًا للعمق. تمّ تجهيز ساعةEl Primero Stratos Flyback Rainbow الرجوليّة والأنيقة بشكل بارز بسوار من الفولاذ. 

El Primero Stratos Flyback Rainbow

مواضيع ذات صلة

  • Jan 05, 2014
    في قلب أحدث ساعات زينيت ZENITH تنبض حركة معروفة جدًا لدى هواة المجموعات وهي:حركة 410. فالرموز لا تموت أبدًا، وزينيت تحيي هذا الرمز حاليًا في سلسلة محدودة من 500 ساعة تتميز بميناء يكتسي بلون رمادي داكن. تمّ تصميم هذه الحركة سنة 1969 كإحدى العيارات التي أدخلت على حركة El Primero الأسطوريّة. وهي تجمع بين وظائف الكرونوغراف لأوتوماتيكي الأعلى دقة في العالم والتقويم الثلاثي ومؤشرات أوجه القمر. استمرّت عبر السنين بثبات وهي تتجلّى اليوم في شكل جسر يربط بين الماضي والحاضر ومنسّقة حول عرض للوظائف بقي وفيًا للتصميم الأصلي في حين تعرض العلبة خطوطًا عصريّة حادة.
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.
  • Jul 13, 2014
    تغتني مجموعة Star من دار زنيث ZENITH بثلاث نسخ جديدة من ساعة Star 33 mm، التي تتميز بعلبة بسيطة التصميم مرصّعة بالألماس في شكل وسادي محتضنةً آليّة دقيقة. تطرح الدار هذه الساعة في نسخ من الذهب الأبيض أو الذهب الورديّ، مع تصميم واحد فقط مرصع ترصيعًا تامًا.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها

الأكثر قراءة

  • Oct 02, 2014
    دار "كريستيز" CHRISTIE’S ذات الشهرة العالميّة في عالم المزادات الفخمة، أعلنت عن بدء استعدادها لعقد مزاد الساعات الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن "كريستيز" استأنفت مزادات الساعات الفخمة بالمنطقة قبل عام من الآن، وتحديدًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013
  • Nov 17, 2014
    دخلت تاغ هوير TAG HEUER سباقات الماراتون الرياضيّة كشريك ومؤقت رسمي، كجزءٍ من استراتيجيتها الجديدة. و بذلك تعزّز الشركة المُصنّعة للساعات و الكرونوغراف من جذورها الرياضيّة، و من خلال قيامها بذلك فهي تصل إلى ما يقارب 320 مليون شخصاً في جميع أنحاء العالم، جاعلةً من ذلك منصّةً مثالية لنقل رسالة حملتها الإعلانيّة الجديدة "ما يصعب عليك شيء".
  • Oct 21, 2015
    تفتخر دار بولغاري BVLGARI بساعتها- الجوهرة طيفا DIVA لأنها تجسد حقبة "الدولتشي فيتا" (الحياة اللذيذة) التي كان يتعذّر فيها الفصل بين اسم "بولغاري" وبين عالم السينما. وثمة صور كلاسيكيّة قديمة لا تعد ولا تحصى قد أسهمت يقيناً في تخليد ذلك التدفّق المطّرد لنجوم السينما على متجر بولغري الرئيسي في شارع "فيا دي كوندوتي" Via dei Condotti. وتجسّد هذه الساعة تكريم دار بولغري لهذه اللحظات الخالدة، فإن إصدارات مجموعة ساعات ديفا، التي طرحت في العام 2013 انطلاقاً من هذه الفكرة، قد جرت صياغتها من خلال طيف واسع من الأساليب والأنماط التي ابتدعتها دار صناعة الساعات الشهيرة هذه. واستلهامًا منها لمشاهد مغنيات الأوبرا (البريمادونا) في عصرنا الحديث هذا، تستأثر هذه المجموعة بروحية الفتنة والجاذبية، وتسمو بمعالم السحر المبهجة، وتعكس ألق رموز أنثوية أيقونية معاصرة؛ فيجسد كل إصدار إبداعي من إصداراتها شخصية المرأة التي يتمثل فيها، بفضل التوافق التام مع مبتكرات بولغري، مزيج رائع من الفتنة والجاذبية والإثارة والشغف. ففي فيض من توليفات الأحجار الكريمة والتكوينات اللونية تتشكل مشاهد ولوحات المجوهرات التي تتميز بسلسلة عريضة من الألوان المبتكرة. وابتداءً من أحجار التركواز والماس والتورمالين الكريمة المتلألئة ومرورًا بجمال اللون الأبيض الفطري الأصيل وليس انتهاءً بوهج الذهب المخفف والمعزز بتباينات لونية رقيقة لحبات اللؤلؤ، فإن مبتكرات مجموعة ساعات ديفا تعرض صورة مشرقة زاهية لتاريخ دار بولغري والرموز التي أثرت هذا التاريخ طوال عقود. وتشكّل الألماسات الـ 302 المقطوعة بأسلوب "الباغيت"، والألماسات الـ 16 المقصوصة بطريقة القطع الوجهي المستدير، والألماسات الـ 394 المقصوصة بأسلوب القطع اللماع (والتي تزن مجتمعة 22.62 قيراطًا)، تركيبةً رائعة تتجلّى فيها وريقات "التويج" المنمنمة وهي تمتد عبر تفاصيل نماذج الساعات ذات الحجم الكبير. وتأخذ مراوحها الصغيرة هيئة "باقات" أنيقة مستوحاة من رموز شرقية، في حين يزدان السوار بزخارف ذات شكل مخروطي بسيط أو مزدوج. وإلى جانب ذلك، تسهم رقة السوار ونحافته في توليد تأثير رقيق ومعقد يعكس نعومة القرص الرئيسي المرصّع بالألماس باستخدام ما صار يعرف بتقنية صياغة الرصف بالثلج "snow-setting" التي تقوم على تزيين القرص بقطع من الألماس يختلف قطر كلّ واحدة منها عن الأخرى. وفي المحصلة النهائية، تأتي ساعة ديفا كتحفة حقيقية من إبداعات المهارة الحرفية في ميدان صناعة الساعات.

مواضيع عشوائية

  • Feb 24, 2015
    اختارت دار شوبارد CHOPARD وتحديدًا كارولين شويفلي الرئيس المساعد والمديرة الإبداعية في الدار، عارضة الأزياء العالمية بيترا نيمكوفا Petra Nemcova لتكون سفيرة تشكيلة المجوهرات المعروفة بتصاميمها السبّاقة ومواضيعها الاستثنائيّة الى جانب الحرفية العالية في التنفيذ وتوفير أرقى أنواع الحجارة الكريمة والألماس. وغنيّ عن الذكر ما لمجموعات الدار من أهمية على السجادة الحمراء لا سيّما إضافة الى التشكيلات الخاصّة التي يتمّ ابتكارها لهذه المناسبة، كذلك المجموعات التي يتمّ الكشف عنها في معرض بازل وورلد في كلّ سنة وتشكّل الحدث المنتظر! وها قد صدرت حملة تشكيلة الشتاء.
  • Jun 20, 2014
    ترى روجيه دوبوي ROGER DUBUIS أن المشاعر والتوازن الفنيّ يشكلان حجر أساس الحياة . لذا تأتي روجيه دوبوي في طليعة صناعة الساعات الفاخرة منذ العام 1995، التي جسّدت موديلات العلامة الجريئة وغير التقليديّة، الغنيّة بالإبداع التصميميّ والتفاصيل الميكانيكيّة والمتأصّلة بقوّة في القرن الحادي والعشرين، تجسّد درايةَ وخبرات أكثر الآليات دقةً.
  • Sep 11, 2014
    لـ"تاغ هوير" TAG Heuer مكانة خاصّة لدى محبّي الساعات ذات الدقّة الفائقة وتقنيات الكرونوغراف، وها هي هذه العلامة العالميّة تحتفل بافتتاح متجر جديد لها في مطار حمد الدوليّ بالدوحة في قطر.
  • May 07, 2015
    أطلقت «ساعات غس» GUESS® Watches ساعتها الذكيّة الجديدة «غس كونيكت» GUESS CONNECT التي تواكب مفهوم التكنولوجيا القابلة للارتداء. وكانت الشركة قد دخلت في شراكة مع «ساعات مارشن»، وهي واحدة من أبرز الشركات المطوّرة للساعات تتّخذ من كاليفورنيا مقرًّا لها، بهدف تطوير مجموعة ساعات ذكيّة أنيقة وعصريّة ومتعدّدة الوظائف للرجال والنساء على حدّ سواء. تمّ تطوير الساعة على نمط ساعة RIGOR الأكثر رواجًا ومبيعًا، إذ تعمل بتكنولوجيا مارشن® القابلة للتحديث والاستبدال.
  • Jul 20, 2015
    تقدّم أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN حصريًا ساعة Portugieser Yacht Club Chronograph “Ocean Racer” التي اختبرت في عرض البحر، ليتمّ بيعها في مزاد علني على موقع CharityStars الالكتروني. فدار صناعة الساعات السويسريّة تغتنم فرصة إقامة فعاليّة المحطّة النهائيّة لسباق فولفو للمحيطات 2014-2015 لدعم نشاطات مؤسّسة لوريوس الهادفة إلى استخدام الرياضة
  • Jun 15, 2014
    أعرب نجم ميلان الرياضي جينارو غاتوزو Gennaro Gattuso وسفير ساعات إبرهارد آند كو EBERHARD &CO السويسرية، عن سعادته بفوز المنتخب الإيطالي على نظيره المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2/1 في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بمونديال البرازيل 2014 في المباراة التي أقيمت صباح اليوم 15 يونيو.