Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 29, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
SWAROVSKI

أضواء وزخارف وبريق للخريف والشتاء

"أردت هذا الموسم أن أجمع حقًا الفن والنور معًا وهو شيء طبيعي في شركة تنظر الى الكريستال وكأنه المعيار الأبرز للتألّق والبريق. هذه المجموعة الجديدة تربط تاريخنا بقيمة أخرى ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا وهي الرغبة الدائمة بالإختراع والحداثة." بهذه الكلمات وصفت المديرة الإبداعيّة دار سواروفسكي SWAROVSKI   نتالي كولين مجموعة خريف 2014 وشتاء 2015.
تتميز المجموعة الجديدة المستقبليّة بأضواء الـ Led، الصور المجسّمة والزخارف المستوحاة من صور متحرّكة ومتغيرة الألوان التي تناور على إنكسار الضوء لإنتاج قطع يوميّة سهلة الارتداء وكذلك تصاميم جريئة تبرز وتفرض نفسها في عالم الموضة.
الابتكار الأول في هذه المجموعة هو إستخدام تأثيرات معدنيّة مختلفة وهو فرصة رائعة لسواروفسكي لإعادة تفسير موضة المعادن المختلطة. إذا كان من الذهب الثمين أو المطلي بالذهب الورديّ أو الروديوم المميز، فالمعدن يمثل مرآة وإطارًا رائعًا للتصاميم البسيطة، وأوجه الكريستال ما يخلق إنعكاسات فاتنة وبرّاقة. لذلك ومن خلال هذه الروح الأنيقة والمفعمة بالحداثة، تم  دمج وإعادة النظر بالأفكار الجديدة والتصاميم الكلاسيكيّة لسواروفسكي بهدف ابتكار تجانس جديد ورائع.
وقد اخترنا من المجموعة الجديدة عقد "بلسوم" كمثال، إذ يمثل الروثينيوم المرصّع بحبّات الكريستال العنصر الرئيسي لسوار "Blossom" الذي صمم لاستحضار بنية تشبه القفص وجاء منمقًا بالكريستال في ظلال من الرمادي، البنفسجي، الياقوت، والزمرد. تمّ إنعاش الأقراط المطابقة الطويلة والهدلة بواسطة الإنعكاسات المتلألئة لحبوب الكريستال المتغيّرة واكتملت الطلّة مع خاتم "Billion” ذو الخطوط السخية والأنيقة.


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Aug 22, 2014
    تستعيد دار زينيت ZENITH أحد النجاحات البارزة في تاريخها، من خلال ساعة EL PRIMERO STRATOS FLYBACK RAINBOW، إذ كانت قد قدّمت ساعة من طراز Rainbow Flyback في العام 1997 استنادًا إلى مواصفات فنيّة تمّ اعتمادها للساعات المصمّمة لقوات الجوّ الفرنسيّة. فكانت النتيجة ساعة قويّة البنية وعالية الأداء قادرة على مقاومة أشدّ الظروف قساوة. وتستمدّ الدار اليوم إلهامها من هذه الأداة العالية الدقة لتقديم نسخة رياضيّة بشكل بارز تحت اسم El Primero Stratos Flyback Rainbow. وتقود وظائفها حركة أوتوماتيكية El Primero Calibre 405 B . إلى جانب كون هذه الساعة تدقّ بشكل طبيعي على تردّد بمعدل 36000 ذبذبة في الساعة ما يسمح ببلوغ دقّة تصل إلى عُشر الثانية، تمّ تجهيزها أيضًا بوظيفة بيان التاريخ ومقياس تيليمتري، والأهم من ذلك كلّه، بوظيفة العودة الارتداديّة الشهيرة. وبنتيجة ارتباطها ارتباطًا وثيقًا بعالم الطيران، أتاحت هذه الأخيرة للطيارين إمكانية ايقاف الكرونوغراف وتدويره وإعادة تدويره بضغطة واحدة على الزرّ الخاص بهذه الوظيفة، مقارنة بثلاث ضغطات للكرونوغراف النموذجي.
  • Dec 17, 2014
    إيذانًا ببدء عهد جديد في فنون الكتابة، كشفت "مون بلان" MONTBLANC النقاب عن مجموعتها "مون بلان هيريتيج 1912" MONTBLANC HERITAGE 1912 ، لتستعيد بذلك الروح الرياديّة في بدايات القرن العشرين، والتي تشكّل جزءًا جوهريًا من إرث الشركة العريق.
  • Dec 03, 2014
    تعيد علامة Concord طرح مجموعة ساعاتها المميزة Marinerالتي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي في 2014. وقد تم تحديث تصاميم هذه المجموعة لتعكس طابعًا عصريًا متألقًا. تستوحي مجموعة Mariner تصاميمها من أسلوب حياة الموانئ والبحر بأناقته، وتعكس أبرز ما يميز الأزياء الأنيقة والعملية في آن معًا للرجال والنساء، لتعيد إلى الذهن صورة وروح الأمسيات الطويلة على متن مركب بحري مفعم برائحة البحر وأجوائه.
  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Jun 17, 2014
    إصدار رجالي جديد من ساعة "آرتكود" ARTCODE كشفت عنه دار سانت هونوريه SAINT HONORE وهي تجمع بين التصميم الكلاسيكيّ الأنيق والكفاءة العالية.